http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 ويقبل الروم بعون الترك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: ويقبل الروم بعون الترك   22/3/2013, 1:02 am

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

السلام عليكم
بينما اقرا في بعض المصادر (عند الشيعه) وجدت هذه العباره عن حصار الشام المقبل من الامريكان والناتو (الروم) تقول:
(وتعرك الشام اعجب عرك ويقبل الروم بعون الترك )
اي ان تركيا ستساعد امريكا والناتو في حصار سوريا (الشام) ولذك تجد نشاط ملحوظ تعاون ياخذ شكلا سريا او علنيا بينهما كما هنا مثلا
http://turkeytoday.net/node/6803
دمتم بود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
omar {عبد من عباد الله }
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ



مُساهمةموضوع: رد: ويقبل الروم بعون الترك   30/8/2013, 12:45 am

@أبو محمد المهاجر كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا بأخي عبد من عباد الله ومرحبا بك
أنا دائما أتابع مشاركاتك أقتفي فيها أخبارك لأطمئن عليك أنت وجميع الإخوة سعدت بمخاطبتك أخي عمرو
أكرمكم الرحمن أخي الفاضل ابو محمد المهاجر .. يشرفني انكم تقتفون أثري وتهتمون بي فأسأل الله تعالى ان يجعل اخوتنا في الله تعالى باباً لنا جميعاً إلى ظل الرحمن في الآخرة


حفظكم الله ونصركم وأيدكم واسعدني ان امسي عليك بعد  مدة طويلة اشتقت لكم فيها جميعاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: ويقبل الروم بعون الترك   30/8/2013, 1:02 am

@عبد من عباد الله كتب:
اخي الفاضل الكريم ابو ساجدة



اكرمك الرحمن ... ظننت اني لا املك معرف هنا ... كنت اتصفح فوجدت اسمي في مداخلة قديمة لا يزال موجود... فقط دخلت لأسلم عليك وعلى جميع الاخوة الاخ ابو محمد المهاجر والاخت مؤمنة بالله واخي الدكتور هاني وتحيتي لكل الاخوة وسامحوني جميعا ان اخطأت في حق اي منكم دون قصد لربما بكلمة هنا او هناك في النقاشات فنحن بشر نصيب ونخطىء





حفظكم الله ويسر امركم



والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخونا الكريم عبد من عباد الله 
حياك الله
طال الفراق والغياب
اشتقنا جدا لك ولمشاركاتك وموضوعاتك الرائعه وعقلك الراجح الرزين
ان شاء الرحمن تكون بخير وسعاده
وتعود لنا بقوه 
منتظرين مواضيعك وارائك ومداخلاتك الجميله 
دمت بود وخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
omar {عبد من عباد الله }
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ



مُساهمةموضوع: رد: ويقبل الروم بعون الترك   30/8/2013, 1:13 am

@dr_hany0 كتب:


اخونا الكريم عبد من عباد الله 
حياك الله
طال الفراق والغياب
اشتقنا جدا لك ولمشاركاتك وموضوعاتك الرائعه وعقلك الراجح الرزين
ان شاء الرحمن تكون بخير وسعاده
وتعود لنا بقوه 
منتظرين مواضيعك وارائك ومداخلاتك الجميله 
دمت بود وخير
أكرمك الرحمن أخي الفاضل الدكتور هاني 


اشتاقت لك الجنة يا دكتور أسأل الله تعالى ان يجعلنا جميعاً من أهلها وسكانها 


الحمد الله انا بخير اخي الفاضل تستطيع ان تقول اني كنت في رحلة استكشافية هامة جداً تخلصت خلالها من جزء لا بأس به من السذاجة حيث اختلطت اكثر بالناس على المنتديات :)


لكن كانت مجموعة تجارب مفيدة بإذن الله تعالى 


تقبل مني كل الود والتقدير والاحترام 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: ويقبل الروم بعون الترك   30/8/2013, 9:28 am

جزاك الله خيرا اخونا وحبيبنا الغالي عمر

دمت بود





عاشق ورد النيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
omar {عبد من عباد الله }
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ



مُساهمةموضوع: رد: ويقبل الروم بعون الترك   30/8/2013, 1:10 pm


اكرمك الله دكتور هاني وحفظك وجزاك خيرا


اعتقد ان مارقة الترك هم الروس وان الترك هم الترك




مشكلة احاديث وآثار ومرويات أحداث آخر الزمان انها كثيرا ما تكون شديدة الغموض رغم انه وليس مجاملة لك فأنا استفدت كثيرا جدا من موضوعاتك حول فك كثير من الرموز وان كان كل موضوع يتحدث عن الأحداث هو اجتهادي لا نجزم باستدلالاته ولكن يكفي انكم تقدمون اجتهاداً لا علاقة له بالعقيدة فهي في النهاية اجتهادات حول احداث خاصة وان الجميع يعلم انها اجتهادات لا يقول صاحبها او اصحابها انهم يؤكدون صحتها فكلنا في النهاية نرجع العلم الى الله تعالى.


اعتقد ان مرويات نزول الترك بجزيرة الشام قد اقترب اوانها كثيرا والله تعالى أعلى وأعلم. هناك على صفحة الشيخ احمد الجوهري حفظه الله تعالى تحذير غير مفعل إذ كتب في مداخلة على منتداه انه سيضع تحذير للناس ليخنزوا طعام سنة حين سيرى عمو من نار قبل المشرق وهذا الأثر موجود حول ادخار طعام سنة كاملة اذا ما رؤي هذا العمود قبل المشرق فهل لديك اية معلومات حول هذه القضية؟


اعتقد ان ضربة نووية قد تحدث للصين وان هذا هو العمود فإن لم يصح هذا فلربما يتعلق الأمر بالكوكب ذو الذنب لكن الكوكب ذو الذنب كما يقول البعض ذو ذنب ملتوي وليس على شكل العمود الذي تنتجه ضربة نووية لذلك لا اميل الى الاجتهاد القائل بأنه ناتج عن الكوكب ذو الذنب.


جزاكم الله تعالى خيراً دكتور وبارك فيكم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yahya3
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: ويقبل الروم بعون الترك   30/8/2013, 2:06 pm

دكتور هاني كيفك
واخبار الفيديو الكرتوني الماسوني بتاع مصر وهل من اكتشافات جديده ولا ايييه


[i]لحظات الانتظار املائها بالاستغفار[/i]

لازلنا منتظرين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: ويقبل الروم بعون الترك   30/8/2013, 3:28 pm

@yahya3 كتب:
دكتور هاني كيفك
واخبار الفيديو الكرتوني الماسوني بتاع مصر وهل من اكتشافات جديده ولا ايييه
كيف الاحوال يا غالي
الحمد لله كل الحكايات اتعرفت مش فاضل الا (صاحبة الرايه البيضاء) .. بس هتروح مني فين ...ههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: ويقبل الروم بعون الترك   30/8/2013, 4:04 pm

@عبد من عباد الله كتب:

اكرمك الله دكتور هاني وحفظك وجزاك خيرا


اعتقد ان مارقة الترك هم الروس وان الترك هم الترك




مشكلة احاديث وآثار ومرويات أحداث آخر الزمان انها كثيرا ما تكون شديدة الغموض رغم انه وليس مجاملة لك فأنا استفدت كثيرا جدا من موضوعاتك حول فك كثير من الرموز وان كان كل موضوع يتحدث عن الأحداث هو اجتهادي لا نجزم باستدلالاته ولكن يكفي انكم تقدمون اجتهاداً لا علاقة له بالعقيدة فهي في النهاية اجتهادات حول احداث خاصة وان الجميع يعلم انها اجتهادات لا يقول صاحبها او اصحابها انهم يؤكدون صحتها فكلنا في النهاية نرجع العلم الى الله تعالى.


اعتقد ان مرويات نزول الترك بجزيرة الشام قد اقترب اوانها كثيرا والله تعالى أعلى وأعلم. هناك على صفحة الشيخ احمد الجوهري حفظه الله تعالى تحذير غير مفعل إذ كتب في مداخلة على منتداه انه سيضع تحذير للناس ليخنزوا طعام سنة حين سيرى عمو من نار قبل المشرق وهذا الأثر موجود حول ادخار طعام سنة كاملة اذا ما رؤي هذا العمود قبل المشرق فهل لديك اية معلومات حول هذه القضية؟


اعتقد ان ضربة نووية قد تحدث للصين وان هذا هو العمود فإن لم يصح هذا فلربما يتعلق الأمر بالكوكب ذو الذنب لكن الكوكب ذو الذنب كما يقول البعض ذو ذنب ملتوي وليس على شكل العمود الذي تنتجه ضربة نووية لذلك لا اميل الى الاجتهاد القائل بأنه ناتج عن الكوكب ذو الذنب.


جزاكم الله تعالى خيراً دكتور وبارك فيكم.
شوف يا سيدي

الترك هم الترك وهذا امر لا اشك فيه مطلقا ... وتتبعنا في هذا الموضوع اردوجان من قبل ان تكون له اي علاقه بالثورات الي ان سقط اخوان مصر ولم يصير لهم ملجا الاتركيا وراينا تعاطف اردوجان تركيا الاخواني معهم وتاييده بل هو واخوانه (اخوان الترك) لامريكا بالتدخل الحربي في سوريا- ومصر - بل وتوسلهم لاوباما ان يدتخل عسكريا علي لسان شيخهم القرضاوي..


ثم اننا نجد ان كثيرا من الناس يخلطون بين الامور المتشابهه .. فمثلا هناك من خلط بين
1- نار الحشر التي تخرج من عدن قبل الحشر وتسوق الناس للمحشر وبين
2-  النار التي تكون قبل الهده وقبل النجم ذو الذنب والتي تضئ اعناق الابل ببصري والتي هي ايضا تسير ببطء يقول الناس سارت النار فسيروا ويقول الناس قالت النار فقيلوا 

فان هذه النار الثانيه غير الاولي التي هي نار المحشر 
وهذه النار لو تخيلنا طبيعة حركتها البطيئه واستمرارها المتواصل وصعوبة اطفائها او السيطره عليها فاني  اتوقع انها عباره نار عظيمه جدا (عمود نار) ناتج عن اشتعال نقعه نفطيه كبيره جدا في الخليج  ناتجه عن تسرب نفطي .. حيث يحاولون السيطره عليها واخمادها ولا يستطيعون ... وتتحرك البقعه ببطء بفعل الرياح وفترات اخري تسكن مكانها ..والناس حولها بالسفن الحديثه يحاولون اطفائها ويتحركون بحركتها ويثبتون لثباتها .... ولو تلا حظ ان هذا التسرب واضح جدا ايضا في الفيلم الماسوني .شيطان مصر.. 

وهذا يكون خلال الاضطرابات التي تحدث في المنطقه قبل الهده

وبما ان الهده اتوقع ان شاء الله موعدها ( من عدة طرق واثباتات لا مجال لذكرها هنا ) يوم الجمعه 15 رمضان 1441 هجري الموافق 8 -5- 2020  فان هذه النار قبلها ان شاء الرحمن 


اما ضرب الصين فانه لن ينير اعناق الابل ببصري نظرا لان الارض كرويه واشعة النور مستقيمه .
اما النجم ذو الذنب ليس عمودا علي الارض بل مذنب في السماء يلف حول الارض ويلتقي راسه باخر ذيله كالحيه

دمت بود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: ويقبل الروم بعون الترك   31/8/2013, 10:04 am

بمجرد بدء العربده الامريكيه في سوريا يجب الابتعاد عن حرستا فقد اقترب اوان خسفها
دمتم بود





عاشق ورد النيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: ويقبل الروم بعون الترك   31/8/2013, 10:04 am

بمجرد بدء العربده الامريكيه في سوريا يجب الابتعاد عن حرستا فقد اقترب اوان خسفها
دمتم بود





عاشق ورد النيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
omar {عبد من عباد الله }
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ



مُساهمةموضوع: رد: ويقبل الروم بعون الترك   31/8/2013, 1:05 pm


اكرمك الله دكتور وبارك فيك


بالنسبة لعمود النور فهو لم يحدد انه في منطقتنا العربية فالحديث المقطوع يقول:


إذا رأيتم عموداً من نار من قبل المشرق في شهررمضان في السماء فأعدوا مااستطعتم من الطعام ، فإنها سنة جوع





فهل هناك جديث او اثر يؤيد القول بأن المقصود بالمشرق هنا انه هو مشرق جزيرة العرب


لقت نظري في الحديث المقطوع مسألة المجاعة ولدينا حديث العلماء السبعة في نعيم الذي يتحدث عن انقطاع التجارات وعلى اثر هذا الانقطاع يخرج علماء سبعة من افق شتى


فانقطاع التجارات لا يحدث الا بسبب حديث عالمي والله تعالى اعلى واعلم وهي الحرب العالمية الثالثة التي تطرق الان ابواب بيوتنا وشوارعنا 


فهل العمود الاحمر من نار هو ضربة نووية؟


منطقتنا العربية لا تحتاج الى ضربة نووية لانها منطقة غير مؤثرة وفيها اسرائيل وفيها منابع اجود انواع النفط في العالم 


القنابل النووية عادة تستخدم في الحروب ضد الدول المؤثرة في الحرب كما حدث لاخراج اليابان من الحرب العالمية الثانية 


الصين تريد خليج عربي خال من اشعاعات نووية طمعا فيما تبقى فيه من نفط وكذلك الغرب فكلاهما متفق على هذا الامر دون اتفاق 


الغرب يريد شام ومصر خاليين من اشعاع نووي حماية لاسرائيل وليس حبا في العرب 


لكن الصين لا يهمها هذا الشيء 


اذا ضربنا بالنووي خارج منطقة الخليج العربي فهو من الصين او روسيا 


اما منطقة الخليج فأظن انها ستتعرض لاسلحة دمار شامل اقل من النووي بحيث تبقى صالحة للاستخدام لنهب بترولها. طبعا هذا وفق مخططهم اننا امة سننهزم ونموت وسيرثون هم ارضنا وبلادنا. هم هكذا يفكرون الان. 


النار المذكورة في الاحاديث لا اظن بينها وبين عمود النار رابط


فالحديث المفطوع حدد العمود بتحديد يختلف عن النار


الابار المحروقة هي مجموعة من النيران المشتعلة في عشرات وربما مئات الاماكن 


لكن الحديث كان اكثر وضوحا


عمودا من نار 




ولا يوجد في تاريخنا الحديث سوى عمود قنبلة الفطر والله تعالى أعلى وأعلم


في انتظار إضائتكم دكتور


وجزاك الله تعالى خيراً



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو الحسنين
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: ويقبل الروم بعون الترك   31/8/2013, 11:21 pm

متابع ومستمتع ولدي توضيح
الترك يشمل الأتراك، المغول، القرغيز، الكازاخ، الأويغور، الصين، روسيا.
كل هؤلاء من الترك.
وفي ما يلي قائمة غير مكتملة للشعوب التركية مع كل المجموعات الأساسية لمناطقهم وتقدير تعدادهم:[1]
[th]الشعب[/th][th]الإقليم[/th][th]التعداد[/th]
أتراك (Turkish)تركيا، ألمانيا، بلغاريا، مصر57,711,000
أذرإيران، أذربيجان، العراق29,786,000
أوزبكأوزبكستان، أفغانستان، طاجكستان28,118,000
أويغورالصين، أفغانستان14,594,000
كازاخكازاخستان، الصين، أوزبكستان، روسيا13,201,000
تركمانتركمانستان، إيران، أفغانستان7,758,000
تتارروسيا، أوزبكستان، أوكرانيا7,400,000
قرغيزقرغيزستان، أوزبكستان4,404,000
باشكيرروسيا1,752,000
جواشروسيا1,668,400
ياقوتروسيا442,000
توفروسيا، منغوليا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
soull-1
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: ويقبل الروم بعون الترك   1/9/2013, 2:36 am

هناك زلزال و بعد الزلزال هناك ارتداد
في الأرتداد تخسف حرستا .
حينها يكون برد شديد و ثلج و وصول الروم الى دمشق .

( للترك خرجتان لا ترك بعدها )

الترك ليس شعب واحد و الحديث خصص نوع الترك الذي سينسابون من اطراف الجزيرة و يدخلون .
و اكثر من حديث عن الترك في كتاب بن حماد المروزي .


افضل برنامج لحفظ القرآن عن تجربة




http://quran.muslim-web.com/sura/?s=1





ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
omar {عبد من عباد الله }
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ



مُساهمةموضوع: رد: ويقبل الروم بعون الترك   1/9/2013, 10:51 am

@أبو الحسنين كتب:
متابع ومستمتع ولدي توضيح
الترك يشمل الأتراك، المغول، القرغيز، الكازاخ، الأويغور، الصين، روسيا.
كل هؤلاء من الترك.
وفي ما يلي قائمة غير مكتملة للشعوب التركية مع كل المجموعات الأساسية لمناطقهم وتقدير تعدادهم:[1]
[th]الشعب[/th][th]الإقليم[/th][th]التعداد[/th]
أتراك (Turkish)تركيا، ألمانيا، بلغاريا، مصر57,711,000
أذرإيران، أذربيجان، العراق29,786,000
أوزبكأوزبكستان، أفغانستان، طاجكستان28,118,000
أويغورالصين، أفغانستان14,594,000
كازاخكازاخستان، الصين، أوزبكستان، روسيا13,201,000
تركمانتركمانستان، إيران، أفغانستان7,758,000
تتارروسيا، أوزبكستان، أوكرانيا7,400,000
قرغيزقرغيزستان، أوزبكستان4,404,000
باشكيرروسيا1,752,000
جواشروسيا1,668,400
ياقوتروسيا442,000
توفروسيا، منغوليا
أكرمك الرحمن اخي ابو الحسنين

معلومات قيمة لاشك ستفيد بإذن الله تعالى في البحث

var vglnk = { api_url: 'http://api.viglink.com/api', key: 'a187ca0f52aa99eb8b5c172d5d93c05b' };
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
omar {عبد من عباد الله }
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ



مُساهمةموضوع: رد: ويقبل الروم بعون الترك   1/9/2013, 10:52 am

@soull-1 كتب:
هناك زلزال و بعد الزلزال هناك ارتداد
في الأرتداد تخسف حرستا .
حينها يكون برد شديد و ثلج و وصول الروم الى دمشق .

( للترك خرجتان لا ترك بعدها )

الترك ليس شعب واحد و الحديث خصص نوع الترك الذي سينسابون من اطراف الجزيرة و يدخلون .
و اكثر من حديث عن الترك في كتاب بن حماد المروزي .
أكرمك الرحمن اختنا الفاضلة الكريمة soull-1

هل ثمة فكرة لديكم حول نوع الترك المذكورين في الحديث ومن اي الترك هم؟


جزاك الله تعالى خيراً

var vglnk = { api_url: 'http://api.viglink.com/api', key: 'a187ca0f52aa99eb8b5c172d5d93c05b' };
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
soull-1
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: ويقبل الروم بعون الترك   1/9/2013, 4:20 pm

_عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون الترك، قوما وجوههم كالمجان المطرقة(الدروع)، يلبسون الشعر، ويمشون في الشعر" (البخاري)
_وعن عمرو بن تغلب رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: "إن من أشراط الساعة أن تقاتلوا قوما ينتعلون نعال الشعر، وإن من أشراط الساعة أن تقاتلوا قوما عراض الوجوه، كأن وجوههم المجانّ المطرقة" (البخاري)


قوله تعالى : ﴿ فَهَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا السَّاعَةَ أَنْ تَأْتِيَهُمْ بَغْتَةً فَقَدْ جَاءَ أَشْرَاطُهَا فَأَنَّى لَهُمْ إِذَا جَاءَتْهُمْ ذِكْرَاهُمْ ﴾ [محمد: 18].



قال ابن كثير في قوله: ﴿ فَقَدْ جَاءَ أَشْرَاطُهَا ﴾ أي: أمارات اقْترابها.


و قول النبى صلى الله عليه وسلم (بعثت أنا والساعة كهاتين وأشار بأصبعه السبابة والوسطى ) رواه مسلم عن أنس.


قاتل المسلمون القوم الذين ينتعلون نعال الشعر وهم التتر المغول في القرن السابع الهجري


لأن (فَقَدْ جَاءَ أَشْرَاطُهَا ﴾ أي: أمارات اقْترابها. و نحن أخي الأن بين يدي الساعة و علامات الساعة في زمن الهرج و تكالب الأمم كالتكالب على القصعة . نحن في التهيئة لمدخل زمن الملاحم.


الأمم هم الترك و الروم و الفرس و اليهود وكل من يحارب الأسلام


افضل برنامج لحفظ القرآن عن تجربة




http://quran.muslim-web.com/sura/?s=1





ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: ويقبل الروم بعون الترك   1/9/2013, 9:45 pm

عبد من عباد اللهكرمك الله دكتور وبارك فيك كتب:


بالنسبة لعمود النور فهو لم يحدد انه في منطقتنا العربية فالحديث المقطوع يقول:


إذا رأيتم عموداً من نار من قبل المشرق في شهررمضان في السماء فأعدوا مااستطعتم من الطعام ، فإنها سنة جوع





فهل هناك جديث او اثر يؤيد القول بأن المقصود بالمشرق هنا انه هو مشرق جزيرة العرب


لقت نظري في الحديث المقطوع مسألة المجاعة ولدينا حديث العلماء السبعة في نعيم الذي يتحدث عن انقطاع التجارات وعلى اثر هذا الانقطاع يخرج علماء سبعة من افق شتى


فانقطاع التجارات لا يحدث الا بسبب حديث عالمي والله تعالى اعلى واعلم وهي الحرب العالمية الثالثة التي تطرق الان ابواب بيوتنا وشوارعنا 


فهل العمود الاحمر من نار هو ضربة نووية؟


منطقتنا العربية لا تحتاج الى ضربة نووية لانها منطقة غير مؤثرة وفيها اسرائيل وفيها منابع اجود انواع النفط في العالم 


القنابل النووية عادة تستخدم في الحروب ضد الدول المؤثرة في الحرب كما حدث لاخراج اليابان من الحرب العالمية الثانية 


الصين تريد خليج عربي خال من اشعاعات نووية طمعا فيما تبقى فيه من نفط وكذلك الغرب فكلاهما متفق على هذا الامر دون اتفاق 


الغرب يريد شام ومصر خاليين من اشعاع نووي حماية لاسرائيل وليس حبا في العرب 


لكن الصين لا يهمها هذا الشيء 


اذا ضربنا بالنووي خارج منطقة الخليج العربي فهو من الصين او روسيا 


اما منطقة الخليج فأظن انها ستتعرض لاسلحة دمار شامل اقل من النووي بحيث تبقى صالحة للاستخدام لنهب بترولها. طبعا هذا وفق مخططهم اننا امة سننهزم ونموت وسيرثون هم ارضنا وبلادنا. هم هكذا يفكرون الان. 


النار المذكورة في الاحاديث لا اظن بينها وبين عمود النار رابط


فالحديث المفطوع حدد العمود بتحديد يختلف عن النار


الابار المحروقة هي مجموعة من النيران المشتعلة في عشرات وربما مئات الاماكن 


لكن الحديث كان اكثر وضوحا


عمودا من نار 




ولا يوجد في تاريخنا الحديث سوى عمود قنبلة الفطر والله تعالى أعلى وأعلم


في انتظار إضائتكم دكتور


وجزاك الله تعالى خيراً



[/size]
اخي الكريم عمر ..ان من رابع المستحيلات ان انفجار نووي في الصين نستطيع رؤيته في مكه وذلك لان الارض كرويه والضوء يسير بخط مستقيم مماس للكره الارضيه كما بالاشعاع الاصفر .. ولا يمكن ان يسير كما بالاحمر لان الضوء لن يخترق الارض ..وايضا لا يمكن للضوي ان ينحني مطلقاااااااا  

1-جاء في صحيح البخاري ومسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
( لا تقوم الساعة حتى تخرج نار من أرض الحجاز تضيء أعناق الإبل ببصرى )..

2-وجاء في المعجم الكبير من حديث بشير السلمي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال :
" يوشك أن تخرج نار تضيء أعناق الإبل ببصرى تسير سير بطيئة الإبل تسير النهار وتقيم الليل تغدو وتروح يقال : غدت النار أيها الناس فاغدوا ، قالت النار أيها الناس فقيلوا راحت أيها الناس فروحوا من أدركته أكلته " .

والضربه النوويه لحظيه ولا تمكث ولا تسير وتقيم ولا تغدو ولا تروح


3- وفي المستدرك نحو هذه الرواية وفيه : " ليت شعري متى تخرج نار من جبل الوراق فتضيء لها أعناق البخت بالبصرى سروجا كضوء النهار".

سروجا ... وانت تعرف معني سروجا (تضئ بزيت وتمكث فتره مشتعله) 



اما بخصوص ان المنطقه لن تضرب نوويا فبربك بماذا سيهلك 99 من كل 100 عند جبل ذهب الفرات بالعراق  الذي ياتيه كل اهل الارض؟ حل بالبندقيه

من ماثورات الامام علي (وتضرب العراق ببيضة الهلاك ) اي  القنبله النوويه 
في نص :  ( ويأفك كان اليهود الإفك الأكبر ويعلو بناء كنيس اليهود بحجر أزفر و القتل بيوح فى أهل الدار دائم لا يفتر فتخرج من القلوب مسيرات الرايات تنصر الله فى قدس الله وتخرج من خراسان رايات سود فلا يردها شيء حتى تنصب فى إيلياء.. واعلموا انه تقذف العراق ببيضة الهلاك كما يظهر السفيانى على الشام ).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: ويقبل الروم بعون الترك   1/9/2013, 9:47 pm

دمت بود وخير





عاشق ورد النيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: ويقبل الروم بعون الترك   1/9/2013, 11:03 pm

هناك نص يقول :

فقد روي عن جابر الجعفي عن أبي جعفر عليه السلام يقول : إلزم الأرض ولا تحركن يدك ولا رجلك أبدا حتى ترى علامات أذكرها لك في *** وتر، وترى مناديا ينادي بدمشق، وخسف بقرية من قراها ، وتسقط طائفة من مسجدها فإذا رأيت الترك جازوها فأقبلت الترك حتى نزلت الجزيرة ، وأقبلت الروم حتى نزلت الرملة ، وهي *** اختلاف في كل أرض من أرض العرب،

اي ان تحرك الترك (اخوان الترك) وتحرك الروم ..تحركان متزامنان متعاونان يحتلان فيهما الجزيره والرمله  بتكامل وتعاون واتفاق فيما بينهما وتقسيم للادوار بينهما(ويقبل الروم بعون الترك )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
soull-1
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: ويقبل الروم بعون الترك   4/9/2013, 2:32 am

- عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون الترك، قوما وجوههم كالمجان المطرقة(الدروع)، يلبسون الشعر، ويمشون في الشعر" (البخاري)

2- وعن عمرو بن تغلب رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: "إن من أشراط الساعة أن تقاتلوا قوما ينتعلون نعال الشعر، وإن من أشراط الساعة أن تقاتلوا قوما عراض الوجوه، كأن وجوههم المجانّ المطرقة" (البخاري)


الحديث الثاني ينقسم الى شقين كما يبدوا
الشق الأول :إن من أشراط الساعة أن تقاتلوا قوما ينتعلون نعال الشعر...
و الشق الثاني :وإن من أشراط الساعة أن تقاتلوا قوما عراض الوجوه، كأن وجوههم المجانّ المطرقة.

هناك حديث ايضا
عَنْ أَبِي بَكْرٍ الصِّدِّيقِ رضي الله عنه قَالَ : حَدَّثَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :
( الدَّجَّالُ يَخْرُجُ مِنْ أَرْضٍ بِالْمَشْرِقِ يُقَالُ لَهَا خُرَاسَانُ ، يَتْبَعُهُ أَقْوَامٌ كَأَنَّ وُجُوهَهُمْ الْمَجَانُّ الْمُطْرَقَةُ )


و حديث آخر
عن ابي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا خوزا و كرمان من الأعاجم حمر الوجوه فطس الأنوف صغار الأعين وجوههم المجان المطرقة نعالهم الشعر

في الحديث ذكر خُوزِ كِرْمانَ وروي خُوز وكِرْمان وخُوزا وكِرْمان قال والخُوز جبل معروف في العجم ويروى بالراء وهو من أَرض فارس
خوز اسمٌ لجميع بلادِ خُوزِسْتان بين الأَهْواز وفارس
والخوز جيل من الناس معروف أَعجمي معرب.
http://www.maajim.com/خوزا
ــــــــــــــــــــــــــ
قَالَ ابْنُ عَيَّاشٍ : وَأَخْبَرَنِي مَنْ ، سَمِعَ مَكْحُولا ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لِلتُّرْكِ خَرْجَتَانِ : خَرْجَةٌ مِنْهَا خَرَابُ أَذَرْبِيجَانَ ، وَخَرْجَةٌ يَخْرُجُونَ فِي الْجَزِيرَةِ ، يَحْتَقِبُونَ ذَوَاتِ الْحِجَالِ ، فَيَنْصُرُ اللَّهُ الْمُسْلِمِينَ ، فِيهِمْ ذَبْحُ اللَّهِ الأَعْظَمُ ، لا تُرْكَ بَعْدَهَا "
رقم الحديث: 1894 (حديث مرفوع)

__________________


افضل برنامج لحفظ القرآن عن تجربة




http://quran.muslim-web.com/sura/?s=1





ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: ويقبل الروم بعون الترك   5/9/2013, 12:02 am

@yahya3 كتب:
اقتباس :
plz.  just wait & see
يادكتورنا اظنك نسيت وكتبت لنا هذا الرد وتحسب انك في منتدى العياده
ترا مانفهم انجليزي
نورت الموضوع اخي الكريم يحيي
دمت بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
omar {عبد من عباد الله }
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ



مُساهمةموضوع: رد: ويقبل الروم بعون الترك   5/9/2013, 10:38 am

@dr_hany0 كتب:
عبد من عباد اللهكرمك الله دكتور وبارك فيك كتب:


بالنسبة لعمود النور فهو لم يحدد انه في منطقتنا العربية فالحديث المقطوع يقول:


إذا رأيتم عموداً من نار من قبل المشرق في شهررمضان في السماء فأعدوا مااستطعتم من الطعام ، فإنها سنة جوع





فهل هناك جديث او اثر يؤيد القول بأن المقصود بالمشرق هنا انه هو مشرق جزيرة العرب


لقت نظري في الحديث المقطوع مسألة المجاعة ولدينا حديث العلماء السبعة في نعيم الذي يتحدث عن انقطاع التجارات وعلى اثر هذا الانقطاع يخرج علماء سبعة من افق شتى


فانقطاع التجارات لا يحدث الا بسبب حديث عالمي والله تعالى اعلى واعلم وهي الحرب العالمية الثالثة التي تطرق الان ابواب بيوتنا وشوارعنا 


فهل العمود الاحمر من نار هو ضربة نووية؟


منطقتنا العربية لا تحتاج الى ضربة نووية لانها منطقة غير مؤثرة وفيها اسرائيل وفيها منابع اجود انواع النفط في العالم 


القنابل النووية عادة تستخدم في الحروب ضد الدول المؤثرة في الحرب كما حدث لاخراج اليابان من الحرب العالمية الثانية 


الصين تريد خليج عربي خال من اشعاعات نووية طمعا فيما تبقى فيه من نفط وكذلك الغرب فكلاهما متفق على هذا الامر دون اتفاق 


الغرب يريد شام ومصر خاليين من اشعاع نووي حماية لاسرائيل وليس حبا في العرب 


لكن الصين لا يهمها هذا الشيء 


اذا ضربنا بالنووي خارج منطقة الخليج العربي فهو من الصين او روسيا 


اما منطقة الخليج فأظن انها ستتعرض لاسلحة دمار شامل اقل من النووي بحيث تبقى صالحة للاستخدام لنهب بترولها. طبعا هذا وفق مخططهم اننا امة سننهزم ونموت وسيرثون هم ارضنا وبلادنا. هم هكذا يفكرون الان. 


النار المذكورة في الاحاديث لا اظن بينها وبين عمود النار رابط


فالحديث المفطوع حدد العمود بتحديد يختلف عن النار


الابار المحروقة هي مجموعة من النيران المشتعلة في عشرات وربما مئات الاماكن 


لكن الحديث كان اكثر وضوحا


عمودا من نار 




ولا يوجد في تاريخنا الحديث سوى عمود قنبلة الفطر والله تعالى أعلى وأعلم


في انتظار إضائتكم دكتور


وجزاك الله تعالى خيراً



[/size]
اخي الكريم عمر ..ان من رابع المستحيلات ان انفجار نووي في الصين نستطيع رؤيته في مكه وذلك لان الارض كرويه والضوء يسير بخط مستقيم مماس للكره الارضيه كما بالاشعاع الاصفر .. ولا يمكن ان يسير كما بالاحمر لان الضوء لن يخترق الارض ..وايضا لا يمكن للضوي ان ينحني مطلقاااااااا  

1-جاء في صحيح البخاري ومسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
( لا تقوم الساعة حتى تخرج نار من أرض الحجاز تضيء أعناق الإبل ببصرى )..

2-وجاء في المعجم الكبير من حديث بشير السلمي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال :
" يوشك أن تخرج نار تضيء أعناق الإبل ببصرى تسير سير بطيئة الإبل تسير النهار وتقيم الليل تغدو وتروح يقال : غدت النار أيها الناس فاغدوا ، قالت النار أيها الناس فقيلوا راحت أيها الناس فروحوا من أدركته أكلته " .

والضربه النوويه لحظيه ولا تمكث ولا تسير وتقيم ولا تغدو ولا تروح


3- وفي المستدرك نحو هذه الرواية وفيه : " ليت شعري متى تخرج نار من جبل الوراق فتضيء لها أعناق البخت بالبصرى سروجا كضوء النهار".

سروجا ... وانت تعرف معني سروجا (تضئ بزيت وتمكث فتره مشتعله) 



اما بخصوص ان المنطقه لن تضرب نوويا فبربك بماذا سيهلك 99 من كل 100 عند جبل ذهب الفرات بالعراق  الذي ياتيه كل اهل الارض؟ حل بالبندقيه

من ماثورات الامام علي (وتضرب العراق ببيضة الهلاك ) اي  القنبله النوويه 
في نص :  ( ويأفك كان اليهود الإفك الأكبر ويعلو بناء كنيس اليهود بحجر أزفر و القتل بيوح فى أهل الدار دائم لا يفتر فتخرج من القلوب مسيرات الرايات تنصر الله فى قدس الله وتخرج من خراسان رايات سود فلا يردها شيء حتى تنصب فى إيلياء.. واعلموا انه تقذف العراق ببيضة الهلاك كما يظهر السفيانى على الشام ).


أكرمك الرحمن دكتور وبارك فيك

ربما الرؤية يقصد بها في التلفاز

التلفاز اليوم موجود في كل مكان

في المدن كل بيت فيه تلفاز

في القرى بعض البيوت او اغلبها فيها تلفاز


في القرى الفقيرة جدا على الاقل ستجد مقهى فيه تلفاز يتجمع الناس حوله لمشاهدة حدث غريب او مهم


ربما يراه اهل الارض بمعنى في التلفاز والله تعالى أعلى وأعلم

var vglnk = { api_url: 'http://api.viglink.com/api', key: 'a187ca0f52aa99eb8b5c172d5d93c05b' };

var vglnk = { api_url: 'http://api.viglink.com/api', key: 'a187ca0f52aa99eb8b5c172d5d93c05b' };
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: ويقبل الروم بعون الترك   5/9/2013, 11:23 am

ولماذا نذهب بالتفكير بعيدا ثم نتكلف لتفسيره تلفازا وغيره


الامور ابسط بكثير جدا من ذلك 


so simple.... so easy


دمت بخير اخي عمر





عاشق ورد النيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
omar {عبد من عباد الله }
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ



مُساهمةموضوع: رد: ويقبل الروم بعون الترك   6/9/2013, 4:55 pm


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

حقيقة دكتور اكاد اصل الى يقين ان الاحاديث التي تحدثت عن احداث اخر الزمان قصدت ان نفهم نحن جيل آخر الزمان انها تربط بين الاحداث وبين التكنولوجيا

نلاحظ بشكل جيد ان صيغة الاحاديث تتناسب مع المصطلحات والأفكار التي تناسب جيل الصحابة رضي الله تعالى عنهم


لكن الافكار لا علاقة لها بجيل الصحابة رضي الله تعالى عنهم


فنحن كباحثين يجب ان نقسم احاديث آخر الزمان الى احاديث ذات مدلولين منفصلين لا رابط بينهما زمنياً

فنتناول كل حديث على حدة


الحديث الفلاني به جزئيتين مهمتين

اللفظ = لفظ قديم يتناسب مع الذين يسمعون الحديث عندما يقوله النبي صلى الله عليه وسلم لهم وهم الصحابة الكرام رضي الله تعالى عنهم

المعنى والفكرة = فكرة لا تتحدث عن وقت الصحابة الكرام لأنه بالفعل ليس وقتهم


وهناك امثلة مثل ان يخر الطير حين يمر بأرض المعركة

اذا كان اي منا يعيش في زمن الصحابة رضي الله تعالى عنهم وكان يجلس في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم وسمع هذا الحديث فلن يفهم سبب سقوط الطيور إلا إن أخبر النبي صلى الله عليه وسلم بالسبب

نجد في واحدة من روايات سيدنا علي رضي الله تعالى عنه التي لا نعلم صحتها يقينا وهو يتحدث عن ركوب المهدي الطائرة دون ان يذكر الطائرة ولكن بعبارات شديدة الوضوح جدا لنا نحن جيل زمن الطائرات والتكنولوجيا وفي روايته توضيح لمن قد يستنكر ما يقوله من أهل زمانه حين يقول لهم "بسبب".

والناس يفهمون كلمة "بسبب" منذ قرون طويلة فالعلم كان موجودا في زمنهم والبحث العلمي كان جزءاً من عصرهم بشكل معين فهم كانوا يعرفون ان فعل شيء يحتاج الى سبب ويفهمون ان كلمة سبب تعني "اجتهاد الانسان" بمحاولته صناعة شيء فحرث الأرض بمحراث هو حرث الأرض بسبب ووضع الماء في "قلة" هو تبريد للماء بسبب وركوب عربة يجرها خيول هو ركوب عربة بسبب وهو صناعة عجلتين للعربة لكي تسير على الأرض.

ومن هنا يجب علينا كباحثين ان لا نرفض فكرة ان تكون الاحاديث والاثار والمرويات لها علاقة بقضية اللفظ والمعنى بسبب وجود شواهد كثيرة تدعم هذا الأمر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: ويقبل الروم بعون الترك   6/9/2013, 9:46 pm

نعم  هو ذاك ..ليس عندي ادني شك ان عصر المهدي هو عصر تقدم تكنولوجي كبير ..بل ورد ان المهدي نفسه سيعلم اوروبا في انواع العلوم من سياسه واقتصاد وفيزياء وغيره ما يجعلهم يندمون علي سابق محاربتهم له واضطهادهم له متسببين بذلك في تاخيرهم لانفسهم من الابحار في موكب علومه.. هو رجل علم مادي وديني بالمقام الاول ..





عاشق ورد النيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ويقبل الروم بعون الترك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{مواضيع مميزه وتعليمات اداريه وابحاث}}}}}}}}}} :: قسم المتفرقات :: حوار المؤمنين وارائهم ونقاشهم-
انتقل الى: