http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 وفاة البوطى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمرو
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: وفاة البوطى   21/3/2013, 9:07 pm

السلم عليكم ورحمة الله

اعلن الان وفاة البوطى عالم السوء الذى له قرون استشعار موجهه ناحية الطواغيت فى تفجير

يحضرنى قول الله عز وجل(ومن الناس من يتخذ من دون الله اندادا يحبونهم كحب الله والذين امنوا أشد حبا لله* ولو يرى الذين ظلموا اذ يرون العذاب ان القوة لله جميعا وان الله شديد العذاب*اذ تبرأ الذين اتبعوا من الذين أتبعوا ورأو العذاب وتقطعت بهم الاسباب )ا

نسال الله السلامه اللهم توفنا مسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب نابض
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: وفاة البوطى   21/3/2013, 11:34 pm

مقتل البوطي في تفجير في حي المزرعة وسط دمشق

مفكرة الاسلام:
قتل محمد سعيد رمضان البوطي، رجل الدين المؤيد لنظام الرئيس السوري بشار
الاسد، في تفجير استهدف مسجد الايمان في شمال دمشق الخميس، وفق ما افاد
التلفزيون الرسمي السوري.
وبث التلفزيون في شريط عاجل خبر مقتل "البوطي في التفجير الذي وقع في جامع الايمان بالمزرعة في (شمال) دمشق.


وكان الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي قد مدح جيش الأسد مرارا.
وكان
الشيخ زاهر إحسان البعدراني - نجل خطيب جامع المرابطين بدمشق - قد حمَّل
البوطي مسئولية الدماء السورية التي سفكها النظام السوري منذ بداية الثورة
وحتى الآن بسبب تأييده له.
وأكد البعدراني أن البوطي سقط سقوطًا مدويًّا
بوقوفه مع الأسد الذي يقتل شعبه، وأحرق نفسه بهذا الموقف المتخاذل، حيث إن
بقاء الأسد يعني بقاءه، ونهايته تعني نهايته أيضًا، مشيرًا إلى أن البوطي
وحسون (مفتي نظام بشار) ضالان في نفسيهما، مضلان لمن حولهما.
وقد أثارت
عدة فتاوى أصدرها الدكتور البوطي، ورأت جماهير الشعب السوري أنها مناصرة
لنظام الأسد، حفيظة المتظاهرين في مدينة دير الزور؛ ما دعاهم إلى إحراق
كتبه في جمعة "أحفاد خالد" (22 يوليو).
وكان أغرب هذه الفتاوى الصادرة
عن الدكتور البوطي، بحسب رأي الكثير من المحتجين، إجازته السجود على صور
رئيس النظام السوري بشار الأسد. وجاءت فتوى البوطي ردًا على سؤال وجه له
عبر موقع "نسيم الشام" من سائل من دوما يسأل عن حكم الإثم الذي لحقهم بعد
إجبار الأمن لهم بالسجود على صورة بشار. وأجاب البوطي بقوله: "اعتبر صورة
بشار بساطا.. ثم اسجد فوقه"، على حد قوله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب نابض
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: وفاة البوطى   21/3/2013, 11:34 pm

الحر ينفي ضلوعه في التفجيرات التي أودت بحياة البوطي




مفكرة الاسلام: في اتصال له مع العربية، نفى الجيش السوري الحر ضلوعه في تفجيرات دمشق التي أودت بحياة الشيخ البوطي.
وكان
التليفزيون السوري الرسمي قد أعلن مقتل الشيخ محمد سعيد رمضان البوطي في
التفجير الانتحاري بمسجد الإيمان الواقع بحي المزرعة في وسط دمشق.

يذكر أن البوطي كان قريبا من النظام السوري منذ عهد الرئيس السابق حافظ الأسد، وما زال كذلك في عهد خلفه بشار الأسد.
واتخذ
البوطي موقفا معارضا للثورة السورية منذ اندلاعها وصدرت عنه فتاوى وظّفت
خصيصاً لخدمة النظام، ولعل أهم تلك الفتاوى عندما قال عن المتظاهرين
السوريين: "تأملت في معظمهم ووجدت أنهم لا يعرفون شيئاً اسمه صلاة، والقسم
الأكبر لم يعرف جبينه السجود أبداً".

ومن
المواقف الشهيرة لتجاوز البوطي في حبه لحافظ الأسد كل ما هو معقول عندما
قال مرة بعد وفاة باسل الأسد: "إنني أراه من هنا في الجنة جنباً إلى جنب مع
الصديقين والأنبياء".

وأثارت
عدة فتاوى أصدرها الدكتور محمد رمضان سعيد البوطي حفيظة المتظاهرين في
مدينة دير الزور، ما دعاهم إلى إحراق كتبه في جمعة "أحفاد خالد".

وكان
أغرب هذه الفتاوى الصادرة عن الدكتور البوطي، بحسب رأي الكثير من
المحتجين، إجازته السجود على صور الرئيس السوري بشار الأسد، والتي جاءت ردا
على سؤال وُجِّه له عبر موقع "نسيم الشام" من سائل من دوما يسأل عن حكم
الإثم الذي لحقهم بعد إجبار الأمن لهم بالسجود على صورة بشار، وأجاب البوطي
بقوله: "اعتبر صورة بشار بساطاً.. ثم اسجد فوقه".

ولم يُبدِ تعاطفاً مع الثوار الذين سقط منهم مئات الشهداء والجرحى، فضلاً عن اعتقال الآلاف منهم، بل ودعا عليهم في المنابر.






كقطرة مطر ,,,
نزلت على ارض سبخة
لا التراب احتواها,,,
ولا هي عادت لتعانق الغيم,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: وفاة البوطى   21/3/2013, 11:35 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لعله اصابته دعوة الشيخ الالباني رحمه الله

اللهم اطل عمره واظهر نفاقه


ودعوات هولاء المظلومين





حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rami ahmad
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: وفاة البوطى   22/3/2013, 2:45 pm

رحمة الله عليك واسكنك فسيح جناتك يا بوطي (الكلام موجه للجميع هل شققتم صدره قبل ان مات وعرفتم على ماذا مات اليس من الممكن انه غير افكاره قبل ان يموت ويقال انه غير نهجه وافكاره لماذا نحكم عليه بانه سيء ) الم تسمعو قصة الرسول صلى الله عليه وسلم عن حادثة مقتل أحد أعدائه وقد نطق بالشهادة قبل موته فسأل الرسول القائل «هل شققتم عن صدره» رحمة الله عليك يا بوطي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صابرة
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: وفاة البوطى   22/3/2013, 3:32 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رحم الله شهدائنا الأبرار شهداء العزة شهداء الثورة على الظلم والطغيان

رحم الله شهداء الأمة الذين أبلوا في الله بلاءا حسنا لتكون كلمة الله هي العليا وكلمة الذين كفروا السفلى

أما من طغى وأيد من قتل الأبرياء وأفتى لمن ذبح الأطفال واغتصب ثم أحل فعله وصاح عاش نصر الشيطان وأعوانه وتمنى أن يحشر معه فنقول له آمين

كفانا انشقاقا وعاطفة دون لازم البوطي مات من زمان منذ أعلن انتمائه وخان عهد الله ورسوله

يقول الله عز وجل :(لَا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللَّهِ فِي شَيْءٍ إِلَّا أَنْ تَتَّقُوا مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللَّهِ الْمَصِيرُ﴾ (آل عمران 28﴾

ويقول سبحانه وتعالى وقوله الحق : ( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا الكافرين أولياء من دون المؤمنين أتريدون أن تجعلوا لله عليكم سلطانا مبينا (النساء 144 )

أرجو من الفاضل أبو ساجدة أن يفرد موضوعا خاصا في مفهوم الولاء والبراء
[b]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rami ahmad
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: وفاة البوطى   22/3/2013, 6:00 pm

أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يُزَكُّونَ أَنْفُسَهُمْ بَلِ اللَّهُ يُزَكِّي مَنْ يَشَاءُ وَلَا يُظْلَمُونَ فَتِيلًا {النساء: 49 }
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rami ahmad
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: وفاة البوطى   22/3/2013, 6:05 pm

الله وحده يعلم من هو الشهيد ومن هو ليس بالشهيد. الحقيقة ان الله وحده الذي يعلم ما في قلوب الناس ومن هو الصالح ومن هو غير ذلك.
قال تعالى ( أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يُزَكُّونَ أَنْفُسَهُمْ بَلِ اللَّهُ يُزَكِّي مَنْ يَشَاءُ وَلَا يُظْلَمُونَ فَتِيلًا {النساء: 49 }
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rami ahmad
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: وفاة البوطى   22/3/2013, 6:06 pm

قال تعالى : هُوَ أَعْلَمُ بِكُمْ إِذْ أَنْشَأَكُمْ مِنَ الْأَرْضِ وَإِذْ أَنْتُمْ أَجِنَّةٌ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ فَلَا تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى {النجم: 32 }
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rami ahmad
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: وفاة البوطى   22/3/2013, 6:19 pm

( ربنا إنك جامع الناس ليوم لا ريب فيه إن الله لا يخلف الميعاد ( 9 ) ) ال عمران
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: وفاة البوطى   22/3/2013, 8:37 pm

هل لم يجدوا مكانا اخر غير المسجد ليفجروه
هل هو لا يخرج من المسجد ابدا حتي يفجروا المسجد
لماذا لم يقتلوه في بيته او في الشارع
سبحان الله





عاشق ورد النيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
omar {عبد من عباد الله }
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ



مُساهمةموضوع: رد: وفاة البوطى   22/3/2013, 10:01 pm

هل يعقل ان التلفزيون السوري يعرض بعد نصف ساعة من مقتله برنامج عن حياته

فقط نصف ساعة؟

هل يمكن اعداد برنامج سيرة حياة في نصف ساعة؟

طبعا هذا لا يمكن قطعاً

لقد قتله سيده والله تعالى أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: وفاة البوطى   22/3/2013, 11:08 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعلن الجيش السوري الحر ومجاهدي الشام انهم لم يقتلوا البوطي

وان من قتله وفجره هو النظام

انما اراد النظام ان يشعل فتنه ويسيء للمجاهدين

ولو اراد المجاهدون قتله

لما احتاجوا الا الى رصاصه واحده لانه غير محمي نهائيا

ايها الناس
اسالوا الله حسن الختام



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمرو
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: وفاة البوطى   23/3/2013, 8:49 am

السلام عليكم

يا رامى هناك ناقض من نواقض الاسلام اجمع عليه العلماء وهو من لم يكفر الكافر او شك فى كفره كفر

والشيعه العلويين لم يختلف احد فى كفرهم

كلامك يا رامى معناه تمييع الدين وخلط فى مفهوم الولاء والبراء قال صلى الله عليه وسلم (اوثق عرى الايمان الحب فى الله والبغض فى الله)ا

وقال الله تعلى وليس بعد كلام الله كلام(لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الاخر يوادن من حاد الله ورسوله ولو كانوا ابائهم او ابنائهم او اخوانهم او عشيرتهم اولئك كتب فى قلوبهم الايمان )االمجادله

بالنسبه لحديث هل شققت عن قلبه فهذا امر متفق عليه ان لنا الظاهر لذلك غضب النبى لما قتله اسامه --لكن البوطى أتى بناقض ينقض شهادته(0لا اله الا الله محمد رسول الله) ونحن لنا الظاهر

راجع ايمانك يارامى واوصيك بقراءه كتاب الايمان اركانه ونواقضه لمحمد نعيم ياسين عضو هيئة التدريس بالجامعه الاردنيه

فى حديث حذيفه المشهور عن الفتن وهو فى صحيح مسلم (كان الناس يسالون رسول الله عن الخير وكنت اساله عن الشر مخافة ان يدركنى و يصف رسول الله نوعا من الشر فيقول دعاة على ابواب جهنم من اجابهم قذفوه فيها فقال حذيفه صفهم لنا قال هم من جلدتنا ويتكلمون بالسنتنا تعرف منهم و تنكر )اى ان معهم حق ومعهم باطل فيزينون باطلهم بالحق الذى معهم

وقال صلى الله عليه وسلم( يأتى زمان على الناس يصدق فيه الكاذب ويكذب فيه الصادق و يؤتمن فيه الخائن ويخون فيه الامين و ويتكلم فيه الرويبضه قالوا وما الرويبضه قال التافه يتكلم فى امر العامه)ا

وهناك حديث (اكثر منافقو امتى قراؤها)لا اذكر مدى صحته لكن اظنه صحيح

وقال صلى الله عليه وسلم والحديث رواه مسلم وغيره عن ايى هريره(اول من تسعر بهم النار عالم وقارىء للقران ومجاهد و منفق فيقال للعالم وقارىء القران بعد ان يعرفه نعمه فيعرفها فما عملت فيها فيقول تعلمت فيك العلم و علمت وقرات فيك القران فيقال كذبت ولكن تعلمت ليقال عالم و قرات ليقال قارىء وقد قيل فيؤمر به فيسحب الى النار)ا

وقال الله عن المنافقين (وان يقولوا تسمع لقولهم)اى ان السنتهم جميله بالكلام كما يقال حلو الكلام قليل الاحسان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم عمارة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: وفاة البوطى   23/3/2013, 3:22 pm



إن المافيا الأسدية بالتعاون مع المافيا الروسية .. والمافيا الإيرانية الفارسية المجوسية وشركاؤهم من كل المافيات العالمية بما فيها مافيا الكاوبوي .. ستستمر في التفكير وابتداع وابتكار أخبث وأفظع ما تتفتق عقولها الشيطانية الإبليسية الخبيثة عن كل عمل يؤدي إلى تطويل عمر المافيا الأسدية في سورية …
إنه لا يوجد لدى هذه المافيات الدولية الإجرامية أية خطوط حمراء …أو أية محظورات .. أو أية موانع أوحواجز لتنفيذ أية جريمة يتفتق ذهنها المحشو .. المتخم بكل أنواع الجرائم التي لا تخطر على بال أو ذهن أي مخلوق بشري على هذه الكرة الأرضية …
ومن المحزن حقاً .. والمؤسف حقاً …والمدهش .. والمستغرب ..أنه بعد عامين من الإجرام اليومي لمافيا الأسد بشكل مستمر …وأكثر من أربعين عاما من الإجرام الممنهج المنظم بشكل متقطع حسب الطلب ..أن يبقى يوجد مخلوق يدعي أنه .. حر شريف .. ثم يتشكك أو يرتاب أو يظن .. أنه قد تكون هذه المافيا هي التي أجرمت ذلك الجرم الشنيع !!!!!..
ومن المضحك المبكي .. أن يتسابق الجيش الحر والمجاهدون والثوار .. على نفي تهمة الإجرام عن أنفسهم .. وكأنهم قد قبلوا الدخول في قفص الإتهام .. ومن ثم البراءة من هذه التهمة .. ليُسمح لهم بالخروج منه …
كان من الواجب المحتم إبتداءً .. والفرض القاطع البات الحاسم على الثوار الأحرار .. التأكيد بشكل يقيني وحازم وقاطع لا لبس فيه ولا غموض .. على أن الذي قام بهذ الجريمة النكراء الشنيعة هي عصابات الأسد .. لا ريب في ذلك إطلاقا وكفى .. دون اللجوء إلى نفي التهمة عن أنفسهم …
لأن النفي يعني .. شك .. وإحتمال..
والسؤال الأبرز والأول : هل فعلاً قُتل البوطي – الذي كان بوطاً للمافيا الأسدية – في المسجد ؟؟؟
الصور التي نُشرت على شبكة الإنترنت نقلا عن التلفزيون الأسدي لا تُظهر جثة البوطي ..
فأين البوطي إذن ؟؟؟ أين إختفى وهو المقصود في القتل ؟؟؟
هل تبخرت جثته ؟؟؟ هل إحترقت ؟؟؟ هل جاء طائر من السماء فاختطفها ؟؟؟ هل تفتت وتبعثرت وتمزقت ؟؟؟ هل ذابت ؟؟؟ هل إضمحلت ؟؟؟
لم يرد في الأخبار أي ذكر لهذا !!!…
وصور المسجد لا تبين أنه حدث فيه إنفجار انتحاري في داخله .. فجدرانه ومحرابه كما هو .. وكأنه لم يُمس بسوء …
فهل معقول أن بنايات من أدوار متعددة تهبط كاملة على الأرض نتيجة الإنفجار .. والمسجد من دور واحد لا يهبط على الأرض ؟؟؟
إذن كيف قُتل البوطي ؟؟؟
هناك إحتمالان لا ثالث لهما :
الإحتمال الأول أنهم قتلوه في مكان آخر لأنه :
إما أنه رفض التوقيع على الفتوى الحسونية ..
أو أنه أبدى بعض الملاحظات أو الإنتقادات عليها ..
أو أنه بدأ يظهر أو يلمح إلى شيء من التململ أو التأفف مما يجري على الأرض ..
أو عدم مسايرتهم في كل شيء ..
أو خفوت تأييده الكامل والمطلق لهم .. فخافوا أن ينقلب عليهم وبذلك تكون ضربة قاصمة لهم أكثر من إنقلاب رياض حجاب .. فأرادوا التخلص منه سريعا وحالاً .. دون الإنتظار إلى يوم الخميس الذي يكون عادة موجودا في المسجد .. فقتلوه ..
أو أنه لم يدر في خلدهم في ذلك الوقت .. فكرة قتله في المسجد واستثمار ذلك لصالحهم .. ولكنها جاءت فيما بعد .. أو أن أحداً من زبانيتهم إقترح عليهم فكرة مبتكرة .. وهي إحداث تفجير في منطقة المسجد الذي يقيم فيه درسه الأسبوعي وإلصاقها بالثوار ..
الإحتمال الثاني هو أنه مات موتاً طبيعيا قبل الإنفجار .. فأرادوا توظيف واستثمار موته لصالحهم..
ولكن ما هي مصلحتهم في ذلك ؟؟؟
1- إن كان الإحتمال الأول فهو قطعا التخلص منه قبل أن يشتد عود عصيانه وخروجه عن طاعتهم ..
2- وإن كان الإحتمال الثاني أو حتى الأول ..هو إلصاق تهمة الجريمة إلى المجاهدين والثوار وتشويه سمعتهم ..
3- تأليب الرأي المحلي على المجاهدين .. وإحداث بلبلة وإنقسام في الرأي الشعبي وإضعاف معنوياتهم وتحريض الشعب على المجاهدين .. وإحداث شرخ بينهم .. على إعتبار أن البوطي هو عدوهم وصديق للأسد .. فنظريا لا يمكن أن يقتله إلا أعداؤه وهم الثوار .. ومما يعزز هذا أن الأسد قام في اليوم السابق للجريمة بزيارة إلى إحدى المدارس ليقوي معنويات مؤيديه ..
ومن ثم جاء ترتيب حادثة الإنفجار ليُضعف معنويات معارضيه .. ويشق صفوفهم ويشغلهم بالنفي والإثبات ..
4- تأليب الرأي العالمي والعربي على المجاهدين .. وتضليلهم وخداعهم وتخويفهم منهم .. وبالخصوص من جبهة النصرة .. التي يتهمها هو ومعلمه العبد الزنجي الأسود أوباما بالإرهاب .. فحسب ظنه أن هذه الجريمة يمكن أن تعزز وتقوي وتثبت هذه التهمة .. وتدفعهم جميعا لتثبيت أركان الأسد ..

د/ موفق مصطفى السباعي





ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rami ahmad
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: وفاة البوطى   23/3/2013, 8:26 pm

{ مـا يجادلُ في آيـات الله إلاَّ الذيـن كفروا } .
غافر : { وجـــادلوا بالباطل ليدحضوا به الحق فأخذتهم فكيف كان عقاب } .
غافر : 54 .
تدبر هذه الايات يا عمرو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rami ahmad
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: وفاة البوطى   23/3/2013, 8:30 pm

وقال تعالى :" قالوا يانوح قد جادلتنا فاكثرت جدالنا فأتنا بما تعدنا إن كنت من الصادقين" [هود] . تدبر ياعمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rami ahmad
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: وفاة البوطى   23/3/2013, 8:33 pm

وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا (63) هذه ايه تدبرها جيدا يا عمرو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rami ahmad
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: وفاة البوطى   23/3/2013, 8:34 pm

انا اقول لك يا عمرو يا جاهل سلاما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمرو
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: وفاة البوطى   23/3/2013, 8:57 pm

الذى يجادل هو انت

كل اناء بما فيه ينضح

انا خاطبتك بالحسنى قلت لك راجع ايمانك حتى تبحث فى نواقض الاسلام وتعرف ان من اعان الكافر على المسلم كفر بالاجماع

ربما فهمت غير ذلك. كلامك يدل على جهل كبير وعدم تبصر فى دين الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وفاة البوطى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: الاخبار الجاريه العربيه والعالميه-
انتقل الى: