http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 ما اريد تأويلها فقط أريد أعرف هل هي رؤيا أو لا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
??? ????
زائر



مُساهمةموضوع: ما اريد تأويلها فقط أريد أعرف هل هي رؤيا أو لا   21/3/2013, 10:50 am

السلام عليكم يا شيخ ابن مسعود الله يجزاك عني الخير

واشكر المنتدى انه يتيحلنا نضع رؤى بدون تسجيل أبرك وأسلم لنا وللجميع حتى لا نطيح في صداع ما له أول ولا تالي

رؤيتي واضحة ما ابغى تأويلها يا شيخ ابن مسعود ووالله الذي لا إله إلا هو ما وضعتها للتأويل ابداً لكني بغيت منك شي واحد ولا أمر عليك الله يجزاك الخير انك تقولي إهي رؤيا ولا لا بس الله يجزاك الخير

نمت حزين بسبب مشكلة بين 2 من اولادي من سنين طويلة ما ضربتهم لكني مادري ويش صابني يا شيخ

تنرفزت عليهم الله يلعن ابليس لانهم دوم يتهاوشون 24 ساعة الله يهديهم ويهدي كل ذراري المسلمين

ونمت في نكد وهم وغم لاني ما قد اني ظربتهم من سنين طويلة يا شيخ

وعقب صلاة الفجر يا شيخ نمت وشفت رؤيا ادري معناها واضح لكني والله ثم والله ما ابتغي معناها وما يهمني معناها والحمد لله لكني بس بغيت طول الله في عمرك بالخير تكتبلي شي واحد

هذي رؤيا او تكتبلي هذي ما هي برؤيا

بس والله يجزيك عني الخير ما قد اني بغيت اكثر من هالشي وعقب ما تخبرني ما على الادارة امر اذا تحذفها ما عليكم امارة

شفت جزلك الله خير اني جالس وزوجتي قدام شاشة كمبيوتر ومفتوح موقع الفيس بوك داخلن عليه ناس يكتبون تعليقات والموضوع اللي يعلقون عليه "العلما الحينة جالسين يختارون المهدي"

وشفت التعليقات ما اذكرها كلها ومنها ان فلان الفلاني اللي هو انا بيكون هو المهدي وكأنه بعض اللي يعلقون يتحدون بعضهم البعض ويتراهنون على اني انا بطلع المهدي المهم يا شيخ عقب كان في

تعليقات ثانية مكتوبن فيها والله انه يستاهل يكون المهدي وواحد من اللي علقوا كتبوا والله لعبها صح وكأنه يشكك ويقول اني كذبت حتى صرت المهدي ولكن الاغلبية كانت تعليقاتهم فرحة بالاختيار ثم جاء واحد وكتب تعليق وقال نعم بالفعل فلان الفلاني هو المهدي خلاص اختاروه

انا يوم اني شفت هالشي قمت اصيح يا شيخ وابكي كثير وزوجتي تهديني حتى أوقف بكائي

ثم انتقل بي المشهد يا شيخ إلى مبنى كبير مادري وش هو وفيه ناس كثيرين يا شيخ وعلى باب المبنى محطوط مكتب يعني طاولة ولكنها حجمها كبيرة لكنها قديمة عتيقة مستخدمة مبجديدة يا شيخ جلست عليها ووقع في نفسي اني بحكم الناس وعلى بعد امتار مني الناس متجمعة حول رجل من العلماء صعد على طاولة صغيرة مرتفعة ووقف يخطب في الناس ويقلهم الرؤيا تدل على ان هذا الرجل فعلا هو المهدي وما ادري شيقصد بالرؤيا والناس صاحت بالفرحة والجميع فرحان ومبتسم وفي حالة عجيبة من الفرح وانا كنت اراقبهم واقول في نفسي يا ويلي انتو فرحانين الحين ويوم القيامة بتحاسب عنكم وبتبهدل بسببكم ووقع في نفسي حينها ان الناس ترد عليا وتقولي لا ابدا ما راح نشتكي عليك يوم القيامة ولا بنطلبك بشي ولا بتتأذى منا.

ثم وجدت على يميني زوجتي جالسة في بيت له نافذة مفتوحة انا اراها بس محد غيري يشوفها وجاءت الساعة 2 الظهر وقت الغدا فطلبت منها خبزة وعلبة روب لبن قالتلي شي لحم خذ وإكل قلتلها لا واخذت الروب والخبزة وجلست على مكتبي وهي تناظرني وتقولي الله يهديك بس انت محتاج طاقة قلتلها لا حتى الروب يعطيني طاقة ما ابغي غيره وصممت على رأيي واكلت خبز بالروب

تمت جزاك الله خير

يا شيخ ابن مسعود يا إخوتي في المنتدى ادري شو بتكتبون وبتقولون ارجو ما حد يعلق وانا ما ابغي تأويل الرؤيا ولا تفسيرها كل اللي بغيته شي واحد اعرف هي رؤيا ولا مبرؤية؟

ولا داعي للتعليق ارجوكم ما ابغا تعليق لو سمحتوا لاني لا اعرفكم ولا تعرفوني ولا بعرفكم في المستقبل في المنتدى ولا بتعرفوني فما في داعي لأي كلام تعلقونه جزاكم الله خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمنة بالله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: ما اريد تأويلها فقط أريد أعرف هل هي رؤيا أو لا   22/3/2013, 12:33 am

ا
اقتباس :
شيخ ابن مسعود يا إخوتي في المنتدى ادري شو بتكتبون وبتقولون ارجو ما حد يعلق وانا ما ابغي تأويل الرؤيا ولا تفسيرها كل اللي بغيته شي واحد اعرف هي رؤيا ولا مبرؤية؟

ولا داعي للتعليق ارجوكم ما ابغا تعليق لو سمحتوا لاني لا اعرفكم ولا تعرفوني ولا بعرفكم في المستقبل في المنتدى ولا بتعرفوني فما في داعي لأي كلام تعلقونه جزاكم الله خير

لاحول ولاقوة الا بالله.... اسلوب غريب وجاف في التعبير
نسأل الله السلامة.


رتبت "أمنياتي " في طابور الدعاء وأرسلتها عاليا إلى السماء
واثقة بانها ستصبح يوما ما غيوما يُبللني مطرها بإذن الله



اللهم احرسني بعينك التي لا تنام واكنفني بكنفك الذي لا يرام
لا أَهْلَكُ وأنت رجائي كم من نعمة أنعمت بها عليَّ قلَّ عندها شكري
فَلَمْ تحرُمْني وكم من بلية ابتليتني بها قل عندها صبري فلم تخذلني
اللهم ثبت رجاءك في قلبي
واقطعني عمن سواك
حتى لا أرجو أحداً غيرك

يا أرحم الراحمين..



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: ما اريد تأويلها فقط أريد أعرف هل هي رؤيا أو لا   23/3/2013, 12:22 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بل يا اختي الكريمه مؤمنة بالله


بل اكثر من انه جاف هناك شيء اخر


وهو معروف بالنسبة لي من هو


والغريب انه عضوا منتحل صفة واحد سعودي ويتكلم باللهجه السعوديه

وهو لا يجيدها جيدا وفيها لحن غير سعودي

لا اريد ان اسبب له احراج

بين اعضاء المنتدى


لانه عضو من اعضاء منتدى المؤمنين والمؤمنات


لن نحذف هذه الرؤيا

نهائيا وسابقيها وهي ليس برؤيا ابدا



وقريبا باذن الله تعالى سنخرج من بين الرؤى ما يمليه الشيطان على اوليائه

فان امر الرؤى ازعج كثيرا مما يخافون على طواغيتهم

لا ادام الله كراسيهم ولا عروشهم





حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو محمد 2018
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: ما اريد تأويلها فقط أريد أعرف هل هي رؤيا أو لا   23/3/2013, 2:03 am

أبو ساجده كتب:











فان امر الرؤى ازعج كثيرا مما يخافون على طواغيتهم

لا ادام الله كراسيهم ولا عروشهم



اضحك الله سنك ياابا ساجده فعلا ماقلت هو الحقيقه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما اريد تأويلها فقط أريد أعرف هل هي رؤيا أو لا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: