http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 ارجوا منكم الاستماع وابداء الراي فيما ذكره ألخطيب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: ارجوا منكم الاستماع وابداء الراي فيما ذكره ألخطيب   19/3/2013, 5:28 pm




حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحي
المراقب العام للمنتدى
المراقب العام للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: ارجوا منكم الاستماع وابداء الراي فيما ذكره ألخطيب   19/3/2013, 7:36 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا لله وانا اليه راجعون...ولا حول ولا قوة الا بالله...
هي هي نفس الطريقة...قل شيئا او حقا عاطفيا تدغدغ به عواطف الناس وافعل غير...هي هي طريقة الاخوان...ولست ادري ان كان هو من الاخوان...

ووالله لقد بدؤوا بخطوة شق صفوف المجاهدين...وعلى الفئات المقاتلة من الان ابداء ارائهم حول الخطيب و ادريس...و هذه الحكومة الجديدة...

انه نفس الدرس ونفس الامتحان كي تصفى وتنقى الصفوف والله المستعان...

فالثبات الثبات ومن مشى في خط امريكا و تركيا و اسرائيل...او في خط روسيا و الصين فقد زاغ...

هل ترى بام اعيننا كيف سيضيع الجهاد في سوريا...هل سنرى كيف تقطف الثمرة في سوريا من طرف الديموقراطيين العلمانيين...لا حول ولا وقوة الا بالله...

اللهم لا تجعل لهم سبيلا الى قلوب الناس في سوريا...
اللهم احفظنا واحفظ دينك يا رب العالمين

ولا بد من الان من تمييز الصفوف والتوحد تحت قيادة واحدة والا فات الاوان...

والله المستعان

والسلام عليكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: ارجوا منكم الاستماع وابداء الراي فيما ذكره ألخطيب   19/3/2013, 8:10 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا اخي ابا يحيى

على هذا الكلمات ننظر ونرى اخواننا في هذا المنتدى ما رايهم فيما قال

وكيف ينظرون الى خطابه الاخوه الكرام ارجو المشاركه بارك الله بكم جميعا




حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبومؤيد
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: ارجوا منكم الاستماع وابداء الراي فيما ذكره ألخطيب   19/3/2013, 8:59 pm

لن يكون الا ما اراد الله ان يكون والخلافة قادمة ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الله ورسوله
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: ارجوا منكم الاستماع وابداء الراي فيما ذكره ألخطيب   19/3/2013, 11:18 pm

قيل لاحد الاغبياء في اسرائيل كيف نستطيع ان نبدأ حرب الهرمجدون التي طالما حلمو بها,فقال غبي من بينهم نثير الحكام العرب النعاج,فقال الغبي لا لا هم اجبن من ذلك الم ترهم يقبلون احذيتنا فقالو اذن نثير علينا طائفة الاخونجة فهم الاجدر لبدأ حرب الهرمجدون.

اسأل الله ان يهديهم ويخرج منهم رجال لايخافون الا الله

لتنقلب الدائرة على بني صهيون,آمين يارب العالمين.




أعيدوا كتابة كل معاجم العالم .. فإن الرجولة تعني [أسامة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rami ahmad
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: ارجوا منكم الاستماع وابداء الراي فيما ذكره ألخطيب   19/3/2013, 11:31 pm

شأن البشر في اختلافهم و تنوعهم شأن مظاهر الكون الأخرى قال تعالى : ” ألم تر أن الله أنزل من السماء ماءا فأخرجنا به ثمرات مختلفا ألوانها و من الجبال جدد بيض وحمر مختلف ألوانها و غرابيب سود. و من الناس والدواب والأنعام مختلف ألوانه كذلك إنما يخشى الله من عباده العلماء إن الله عزيز غفور ” ( فاطر : 27 و 28) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rami ahmad
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: ارجوا منكم الاستماع وابداء الراي فيما ذكره ألخطيب   19/3/2013, 11:39 pm

والحق أن الاختلاف في وجهات النظر وتقدير الأشياء والحكم عليها أمر فطري طبيعي، ذو صلة أكيدة بالفروق الفردية بين الناس. والاختلاف – في المفهوم الإسلامي – حق طبيعي و عام لكل الناس، و هو حق أبدي و قائم إلى يوم القيامة، يوم يفصل الله سبحانه وتعالى بين الناس فيما كانوا فيه يختلفون، و القرآن الكريم يؤكد هذا حين يقول: ” و لو شاء ربك لجعل الناس أمة واحدة و لا يزالون مختلفين. إلا من رحم ربك و لذلك خلقهم و تمت كلمة ربك لأملأن جهنم من الجنة والناس أجمعين ” (هود : 118 و 119 ) .. ” و ما كان الناس إلا أمة واحدة فاختلفوا ولولا كلمة سبقت من ربك لقضي بينهم فيما فيه يختلفون ” ( يونس : 19 ) .. ” .. و لو شاء ربك لجعلكم أمة واحدة و لكن ليبلوكم فيما آتاكم فاستبقوا الخيرات إلى الله مرجعكم جميعا فينبئكم بما كنتم فيه تختلفون ” ( المائدة : 48 ) .. ” إن ربك هو يفصل بينهم يوم القيامة فيما كانوا فيه يختلفون ” ( السجدة : 25 ).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rami ahmad
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: ارجوا منكم الاستماع وابداء الراي فيما ذكره ألخطيب   19/3/2013, 11:49 pm

فواقع الحياة يدل على أن الصراع الدائر دوران الليل والنهار بين قوى الخير وقوى الشر لا سبيل إلى حسمه، و إلا تحولت المجموعة البشرية إلى أحد صنفين: إما ملائكة و إما شياطين. و تمام عملية التحول هذه هي نوع من الباطل محال، لأنه يلغي الحكمة من وجود الإنسان أصلا، و يبطل مفعول الحياة، و يفقدها مغزاها.
فسنة الله قائمة في اختلاف حظوظ الناس من الهداية والإيمان : ” و لو شئنا لآتينا كل نفس هداها و لكن حق القول مني لأملأن جهنم من الجنة و الناس أجمعين ” ( السجدة : 13 ). إن اختلاف الآراء و تباين المذاهب شيء لا يمكن تجاهله، و لا الفرار منه، فتلك سنة الله في النصوص و العقول.
ذلك أن الله لما بعث الرسل، و أنزل معهم الشرائع لم يبين فيها إلا القواعد العامة التي يحتاجها الناس في حياتهم، و بعض التفاصيل الثانوية، و لم يشأ الله تعالى أن يحسم كل مظاهر الاختلاف البشري، بل بين بعض ما يختلف الناس فيه، وأعرض عن بعض، كما قال تعالى : ” و لما جاء عيسي بالبينات قال جئتكم بالحكمة و لأبين بعض الذي تختلفون فيه ” ( الزخرف : 63 ) .. و قال تعالى : “إن هذا القرآن يقص على بني إسرائيل أكثر الذي هم فيه يختلفون ” ( النمل : 76).
لقد اقتضت حكمة العليم القدير أن تبقى مفاوز ظنية مفعمة بالاحتمال، يذهب الناس في تفسيرها كل مذهب، و تطلب القطع في هذه المساحات لون من تكلف المحال، وستبقى مساحة من النص الديني لا يمكن القطع بتفسيرها، مصداقا لقوله تعالى : ” هو الذي أنزل عليك الكتاب منه آيات محكمات هن أم الكتاب وأخر متشابهات ” ( آل عمران : 7 ).
وإذن، سيبقى قدر من الأحكام الشرعية لا يتمكن كثير من الناس من التوصل إلي حكم جازم فيها .. قال الرسول صلى الله عليه و سلم : ” الحلال بين، و الحرام بين، و بينهما متشابهات لا يعلمهن كثير من الناس ” ( رواه البخاري ومسلم و أبو داود و الترمذي و ابن ماجه ).
فليس من الأمور الشاذة في طبيعة الناس أن يختلفوا في طريقة فهمهم لنص واحد قرءوه، و هذا هو ما حدث بالفعل للمسلمين، كما حدث مثله مع اتباع الديانات الأخرى، فالمسلمون متفقون على الكتاب الكريم، و لكنهم مختلفون في فهمهم لبعض آياته، و من هنا – مع تضافر عوامل أخرى – نشأت المذاهب المتعددة. و انضواء فرق و تيارات تحت لواء الإسلام – شأنه شأن العقائد الكبرى – ليس في حد ذاته ذو خطر كبير لا على الإسلام و لا على المسلمين، و لكن الخطورة تبزغ حينما تفتقد هذه الفرق والتيارات الأسس القويمة للتحاور فيما بينها.
إن التطرف المذهبي يتبدى في أن يأخذ الشخص بطريقة معينة في الفهم أو بمذهب معين، ثم يعلن أنه هو وحده الصحيح، و أن الآخرين على خطأ. و لو وقف الأمر عند هذا الحد، لما كان عليه غبار، لأن معنى أن يأخذ إنسان بمذهب معين دون سائر المذاهب، هو أنه قد رأى الصواب في جانب هذا المذهب الذي اختاره، لكنه ينقلب ” متطرفا ” إذا هو أراد أن يحمل الآخرين بالقوة – كائنة ما كانت صورة القوة – على مشاركته فيما اعتقد.
إن التنوع و الاختلاف، الذي هو آية من آيات الله و قدرته، أبى بعض البشر – عن ظلم و جهل – إلا أن يجعلوا من مدلولاته أسبابا للعصبية، و أن يقيموا منه حدودا تفصل بينهم و بين غيرهم من البشر.
و لقد اختلف الصحابة في عهد رسول الله صلى الله عليه و سلم، مثلما حدث في مسألة “الصلاة في بني قريظة”، عندما أمر الرسول المجاهدين الخارجين من المدينة ألا يصلوا العصر إلا في بني قريظة، فتأول بعضهم الأمر على أن ذلك مفاده الإسراع، و صلوا في الطريق حين دخل عليهم وقت صلاة العصر. بينما أمضى البعض الآخر النص على ظاهره، فصلوا العصر في العتمة عندما وصلوا إلي بني قريظة، و قبل الرسول صلي الله عليه و سلم فهم الفريقين.
كما اختلف الصحابة بعد وفاة الرسول صلى الله عليه و سلم فيمن يخلفه، و في قتال مانعي الزكاة، و في بعض المسائل الفقهية. و كان بين عمر بن الخطاب و علي بن أبي طالب رضي الله عنهما اختلافات مشهورة، لكنها كانت تدور في نطاق أدب رفيع. كما اختلف عمر وعبد الله بن مسعود في كثير من المسائل، ذكر ابن القيم أنها بلغت مائة مسألة، و بالرغم من ذلك ما نقص حب أحدهما لصاحبه، و ما أضعف من تقدير و مودة أي منهما للآخر.
و حين وقعت الفتن الكبرى، ووقع السيف بين أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، لم ينسوا أهل الفضل بينهم، ولا أنستهم الأحداث الجسام مناقب ذوي المناقب منهم. إذ سُئل عليا رضي الله عنه عن ” أهل الجمل ” أمشركون هم؟ فأجاب: من الشرك فروا ، فسُئل : هل هم منافقون؟ فقال : إن المنافقين لا يذكرون الله إلا قليلا ( أي أن هؤلاء يذكرون الله كثيرا ). قيل فمن هم إذن ؟ فقال: إخواننا بغوا علينا ( ورد بسنن البيهقي ).
وفقهاء المسلمين و أئمتهم الكبار، من أمثال: الحسن البصري، و أبو حنيفة النعمان، و الأوزاعي، و سفيان الثوري، و الليث بن سعد، و مالك، و سفيان بن عيينه، و الشافعي، و أحمد بن حنبل .. اختلفوا في كثير من الأمور الاجتهادية، وهم جميعا على الهدي مادام الاختلاف لم ينجم عن هوى أو رغبة في الشقاق. ولذلك كان أهل العلم في سائر الأمصار يقبلون فتاوى المفتين في المسائل الاجتهادية ماداموا مؤهلين، فيصوبون المصيب، و يستغفرون للمخطئ، و يحسنون الظن بالجميع .. و كثيرا ما كانوا يصدّرون اختياراتهم بنحو قولهم: ” هذا أحوط “، أو ” أحسن “، أو ” نكره هذا “، بلا تضييق و لا اتهام و لا حجر على رأي، بل يسر و سهولة و انفتاح على الناس لتيسير أمورهم.
ومما يروى أن الإمام مالك رحمه الله لما انتهى من تأليف كتابه ” الموطأ ” الذي يعتبر ثمرة جهده لمدة أربعين عاما، و أول كتاب في الحديث و الفقه يظهر في الإسلام، أراد الخليفة المنصور كتابة عدة نسخ منه، و توزيعها على مختلف الأقطار، و حمل الناس على الفقه الذي فيه حسما للخلاف، كان الإمام مالك هو أول من رفض ذلك، و قال: يا أمير المؤمنين لا تفعل، فان الناس قد سبقت لهم أقاويل، و سمعوا أحاديث، و رووا روايات، و أخذ كل قوم بما سبق إليهم، فدع الناس و ما اختار أهل كل بلد منهم لأنفسهم .
فمادمنا كلنا طلاب حقيقة، نسعى إلى إدراكها و إلى العمل بمقتضاها، فلا ضير في أن يصحح أحدنا للآخر، بل لا بد أن يصحح أحدنا الآخر لتتحرك حياتنا الفكرية نحو ما هو أصح و أكمل، و إلا فمن هو ذا الذي يدعي لنفسه سعة من العلم لا تنتهي حدودها، و عصمة من الخطأ لا موضع فيها للزلل و الخطأ؟!
وبالرغم من أن الاختلاف – من الوجهة الإسلامية – يعد بابا من أبواب الرحمة، وبالرغم من الأمثال الحية جمة الرقي – في هذا المضمار – التي ضربها الرسول صلى الله عليه و سلم و صحابته وكبار فقهاء المسلمين، إلا أن تاريخ الدولة الإسلامية و ممارسات بعض المسلمين، لم تسر دائما على ذات النهج. ففي حالات عدة تلبس الخلاف السياسي مسوحا فقهيا، و جرى شن حملات عنف متعصبة ضد ” الآخر ” المختلف في الرأي أو المذهب.
ومن أسف، أن الوقائع التاريخية تنسب للمعتزلة، و هم معدودون روادا للعقلانية في الفكر الإسلامي، ممارسات فظة و متطرفة اتجاه ” الآخر ” المسلم. فعندما تبنت الدولة العباسية في عهد الخليفة المعتصم، ثم الخليفة الواثق، أفكار المعتزلة و تصوراتهم، أباح المعتزلة لأنفسهم اضطهاد المخالفين لهم، و على رأسهم الفقيه ابن حنبل و أتباعه، حيث كان المعتزلة يرون أن القرآن مخلوق، و أن رؤية الله تعالى مستحيلة، و كان الحنابلة يذهبون إلى أن القرآن غير مخلوق، و أن رؤية الله جائزة، و كان لكل فريق أدلته من تأويل الآيات، و من الأحاديث التي توافق مذهبه.
و في عهد الخليفة الواثق المتبني لأفكار المعتزلة، حوكم أحمد بن نصر الخزاعي أمام الخليفة، و قتله الخليفة بيده معتقدا أنه يتقرب إلى الله بدمه!
على أنه حين اقتنع الخليفة العباسي المتوكل بفكر الحنابلة، تمكن الحنابلة من اضطهاد خصومهم من الصوفيين و عندما دارت الأيام، و أصبحت للصوفية المكانة و السيطرة، اضطهد الصوفيون خصومهم من الفقهاء الحنابلة!
إن الاختلاف و التنوع سنة من سنن الله في خلقه، و آية من آياته الكبرى. وانقسام المجتمعات بين عدد من الجماعات القومية والعرقية و الدينية، هو ظاهرة أصيلة في تكوين أغلب المجتمعات الإنسانية، و هذا – بالتالي – هو الوضع الطبيعي للمجتمع الإنساني، و من ثم فإنه من الخطأ اعتبار الحالة الطبيعية هي تلك الحالة التي لا يوجد فيها في المجتمع سوى جماعة أولية واحدة. كما أنه لا يعد طبيعيا إلزام المنتمين لثقافة أو دين ما بتصورات واحدة كلية و معممة، لا تسمح بأي هامش للاختلاف.
إن الثقافة التي تختار الانغلاق، إنما تفوّت على نفسها فرصة التطور والنماء، فيكون حالها في هذا مشابها لحال القبيلة أو العائلة التي تفرض على أبنائها وبناتها الزواج من بعضهم البعض، بحيث يكون مصير هؤلاء الذين يتجرؤون على الزواج من خارج الجماعة الطرد أو العزل. فقد دلت علوم الوراثة والطب على أن مثل هذه الجماعات والقبائل تعاني من تدهور مستمر في صفاتها الوراثية، لأن زواج الأقارب يؤدي إلي زيادة فرصة ظهور الصفات السلبية، بحيث أنه بينما يسير البشر نحو الأمام، فإن هذه الجماعات و القبائل تتقهقر في اتجاه عكسي. ومثل هذا يكون حال الجماعات والأمم التي تنغلق على نفسها رافضة التعامل مع الآخرين.
حقا، إن الإنسان – كما عبّر أحد الباحثين – ليس سوى إمكانات رقيقة كبخار شفاف، يستوجب وجوده دائما وسطا، هو عالم الآخرين. فمهما اعتقد ” الأنا ” أنه مساوٍ لنفسه وجودا بذاته، و مهما نفي ” الآخر “، إلا أنه يظل مفتقرا إلى كل حقيقة، فالأنا في حاجة إلى الأنت، والوجود بالذات يستدعي ويستلزم وجود الآخر، ولا وعي بالذات إلا عبر الوعي بالآخر و من خلاله.
إن الحكمة وراء التنوع هي تأكيد أهمية التلاقح بين الثقافات، و التعاون بين الناس، فلا تقتصر منافع التنوع على تعاون الدول، و إنما تمتد لتشمل أيضا العلاقات بين الجماعات الثقافية المختلفة سواء داخل الدولة الواحدة، أو عبر حدود الدول المختلفة. و لا توجد ثقافة أو جماعة تستطيع أن تستغني عن مثل هذا التعاون، بدعوى أنها مكتفية بذاتها، و ليس لديها حاجة للاستفادة من تجارب وخبرات الآخرين. فالشعوب والثقافات يمكنها أن تكتسب مكانة متميزة في العالم بقدر ما يمكنها التفاعل الخلاق والاقتباس من الثقافات الأخرى.
و لا يوجد دليل على فائدة التلاقح الثقافي، و قدرته على الإسهام في تقدم الشعوب والإنسانية جمعاء خيرا من الخبرة العربية الإسلامية في هذا المجال. إذ قام العرب بحمل لواء الإسلام و نشره بين شعوب العالم القديم في الأقاليم المحيطة بموطن الإسلام الأول في شبه الجزيرة العربية. و قد أتاح الدين الحنيف للعرب قوة إيمان وحماسة لم يعهدوها من قبل، حتى أنهم تغلبوا على إمبراطوريات وحضارات عريقة، و كان يمكن للمسلمين أن ينحوا نحو احتقار الحضارات التي انتصروا عليها، كما كان يمكن أن يذهب بهم الظن إلى أن آخر الرسالات السماوية تغنيهم عن التعلم من حضارات الشعوب الأخرى، غير أن أيا من هذا لم يحدث، و اختار المسلمون الانفتاح على ثقافات الشعوب الأخرى، و لم يستكبروا أن يتعلموا منها، و يأخذوا عنها كل ما تستطيع أن تقدمه و فيه نفع لهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصقر صقر
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: ارجوا منكم الاستماع وابداء الراي فيما ذكره ألخطيب   20/3/2013, 12:25 am

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل الذي قاله لا يهمنا بشيء

لأن كلام الليل يمحيه النهار

المهم أنه إذا وافقت دول الكفر والظلام على إختيار رئيس جديد لسوريا
و ذلك بدعمه و إنشاء حكومه له من وزراء وغيرهم و عمل دعايه لذلك


فليعلم العالم كله أنها بداية النهاية والله أعلم


ومع ذلك الحدث قد يحدث فتن و إختلافات و إضطرابات في كل مكان لا سمح الله


و على الإخوة المجاهدين ترك مثل هذه المؤتمرات و الخوض فيها

والتركيز على تطوير أنفسهم ومعرفة تضاريس الأرض جيداً و التقدم ببطء شديد على أرض المعركه
مع تشتيت العدو من خلال الكر والفر لأفراد قليله جداً حتى يصاب العدو بلإنهاك والتشويش
و أهم شيء السيطرة على الأماكن المسترده من العدو بالتمركز بها و أنشاء ملاجي ومخابي و خنادق
و أفضل الأماكن لذلك هي الأماكن التي تم قصفها بالإستفاده منها قدر المستطاع

و ليعلم الجميع أن المجاهد الحقيقي هو من كان على ارض الجهاد ولا يحمل في رأسه إلا الجنه
لا ينظر الى أناس ولا الى فكر ولا الى حياة زائلة إنما ينظر الى الله الواحد القهار
همه هو إعلاء كلمة الله وحده لا شريك له و رفع الظلم و تطهير بلاد الإسلام

و المجاهد الحقيقي

لا ينظر الى أمثالي ممن يقراء ويكتب ويعلق ويأكل ويشرب وينام ولم يجاهد في سبيل الله
بل يدعو الله لنا بالهدايه و التوفيق و الإخلاص لله وحده لا شريك له

فلربما دعوته أصابة باباً مفتوحا يجعل الله للأمه جهاداً في سبيله سبحانه ونصراً ليس له مثيل



فلا اله الا الله محمد رسول الله






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحي
المراقب العام للمنتدى
المراقب العام للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: ارجوا منكم الاستماع وابداء الراي فيما ذكره ألخطيب   20/3/2013, 12:25 am

السلام عليكم

لست ادري ان كنت اخي رامي انت هو الاخ احمد حسن زرد صاحب المقال ام انك ناقل فقط...

http://minbaralhurriyya.org/index.php/archives/4142

على كل اننا نتحدث عن ارادة دولية تسعى الى منع قيام دولة اسلامية في سوريا تحكم بشرع الله و تسعى الى حماية اسرائيل...

ومقال الكاتب مفيد جدا في ادب الاختلاف بين المسلمين...

ان العجب العجاب ان يقوم الخطيب بذكر التكفييريين هكذا جزافا ولم يذكر من هم...فقد اثبت المجاهدون جزاهم الله عنا كل خير رحمتهم بالمومنين وتواد الفصائل بينهم...فلماذا ياتي هذا الخطيب ويلمز المجاهدين ويفرق صفوفهم...بل ويزدري الاخوة المهاجرين الذين انضموا الى صفوف المقاتلين في سوريا...

حسبنا الله ونعم الوكيل

والسلام عليكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتى الملاحم
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته    20/3/2013, 2:27 am

لاحول ولاقوة إلا بالله هل هذا جزاء المجاهدين الذين في أكثر المواقع حسموا الأمر فيها بإذن الله الرجل لايريد تطبيق الشريعه بختصار ويساوم الغرب
بإن يقدمو له مساعدات وعلى قدر مايقدمون له ينصاع لهم ويكون عبدا لخدمتهم المسأله واااضحه وهذا الذي كنت أتوقعه وهي المعركه التي ستبدأ

بين المجاهدين وبين أذناب الغرب وفي الأيام القادمه سيشتد الصراع وربما نشهد تدخلات خارجيه لمنع المجاهدين من تطبيق شرع الله وخوفاً على

إسرائيل ولكن هيهات هيهات فالوعد الحق إقترب بإذن الله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
omar {عبد من عباد الله }
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ



مُساهمةموضوع: رد: ارجوا منكم الاستماع وابداء الراي فيما ذكره ألخطيب   20/3/2013, 10:24 am

ما اشبه الليلة بالبارحة

في الثمانينيات وحتى بداية التسعينيات دعم الغرب عسكرياً المجاهدين الأفغان ضد السوفييت ثم أرادوا التخلص منهم

والغرب واتباعه يكررون نفس المنهج في كل مكان

استخدم الرجال الأشداء أصحاب الهمم العالية والباحثين عن الآخرة فهم أكثر أصناف البشر قدرة على الانتصار بعون الله تعالى

لكن

هذه المرة المجاهدين الحقيقيين في سوريا رفضوا أن يكونوا تحت عباءة الغرب ولذلك

الغرب لا يدعمهم

هم استفادوا من تجربة الأفغان الأولى

الغرب لا يقدم شيئاً بالمجان

الأفغان ايضاً لم يقدموا الثمن الذي كان الغرب ينتظره بعد خروج السوفييت فأرسلوا لهم الشيعي الشمالي ليقاتلهم

الغرب تعلم ان المجاهدين الحقيقيين سواء دعمتهم أو لم تدعمهم لا يقدمون الثمن حين ينتصرون

لذلك الغرب لا يدعم ولكن

يواصل التآمر

كم أنت صغير وحقير أيها الغرب

خوفك من مجموعات من المجاهدين قد تنجح وقد لا تنجح في إقامة دولة تحكم بالشريعة دليل أنك صغير جداً إلى درجة متناهية الصغر

ولكن كما قيل دوماً

فالعرب رأس حربة الإسلام

وعليهم ينطبق المثل القائل

إذا تفرقت الغنم قادتها العنز الجرباء

فكل قادة العالم العربي الجدد اليوم خاصة الذين كانوا يستخدمون الشريعة قميصاً عثمانياً هم عنز أجرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: ارجوا منكم الاستماع وابداء الراي فيما ذكره ألخطيب   20/3/2013, 11:45 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله اكبر

معادن خالصه صافيه


اكملوا بارك الله بكم فو الله اني اسمع منكم ما يثلج الصدر


اين اخواني في هذا المنتدى اين انتم



وفقكم الله









حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب عمر بن الخطاب
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: ارجوا منكم الاستماع وابداء الراي فيما ذكره ألخطيب   20/3/2013, 1:19 pm

السلام عليكم

اخي الحبيب في الله...ابا ساجدة

وضعك للموضوع يعكس قلقك من التآمر الواضح على اخواننا في الشام...و ذلك بالطبع يثير قلق كل غيور على الاسلام و اهله...

و من خلال هذا المنبر الامين اقول للخطيب العميل و لكل من اظهره و لمعه و آزره و ايده سرا و علانية من الغرب و من الشرق و من بني جلدتنا ...اقول لهم بالعامية البسيطة : العبوا غيرها .


-----------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------

قولك أنك لا تفهمني   :   مديح لا أستحقه أنا ... و إهانة لا تستحقها أنت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم عمارة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: ارجوا منكم الاستماع وابداء الراي فيما ذكره ألخطيب   20/3/2013, 4:56 pm

حسبنا الله ونعم الوكيل
على من يسرق التضحيات ويتسلق على رؤوس المجاهدين وجراحهم والشهداء ودمائهم

هم لا يريدون تطبيق الشريعة وما هذا إلا لكي لا تقام دولة إسلامية وسنة التمايز جارية سستمايز الصفوف بين أهل الايمان والكفر وبين أهل الايمان والنفاق وبين المؤمنين أنفسهم

إن الذين كفروا ينفقون اموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون والذين كفروا الى جهنم يحشرون








ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rami ahmad
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: ارجوا منكم الاستماع وابداء الراي فيما ذكره ألخطيب   20/3/2013, 6:35 pm

هل تعلم يا اخي الصقر صقر اننا عندما نتحدث عن الجهاد ومفهوم الجهاد الحقيقي والجهاد الحق يكون عنوانه الله محمد دين الاسلام ورفع راية لا اله الا الله فقط ثق تماما ان ثورة سوريا لو كان عنوانها رفع راية لا اله الا الله لما طالت لهذا الحد واذكرك في هذه القصه عن المؤمنين... عنوانها( اما ذنب اذنبتموه او ذنب اذنيته انا) عندما اتى رسول الى عمر بن الخطاب رضي الله عنه عندما انتهت معركه يبشره في النصر للمؤمنين وساله عمر رضي الله عنه وارضاه متى بدات المعركه فقال له بعد صلاة الضحى ومتى انتهت المعركة قال قبل صلاة المغرب فبكى عمر حتى ابتلت لحيته فقال له الرسول ااابشرك في النصر وتبكي يا امير المؤمنين قال والله لا يصمد الباطل امام الحق هذه المده الا بذنب اذنبتموه او اذنبته انا...................اعتقد ان هذاالكلام لن يمحوه ليل ولا نهار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rami ahmad
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: ارجوا منكم الاستماع وابداء الراي فيما ذكره ألخطيب   20/3/2013, 9:39 pm

اخي ابو يحيى انت تتحدث عن قيام دوله اسلاميه في سوريا تحكم بشرع الله الى يوجد هنالك يا اخي دول تحكم بشرع الله ولا نريد ان اذكر اسماء هذه الدول خوف التجريح ...............اين هم من شرع الله وانت تعرفهم بدون ان اذكرهم اخي ابو يحيى هدنا واياك الله . ماذا فعلو لله ولشرع الله ...........اناعلى يقين ان اسرائيل زائله بحمايه او بدون حمايه فهي زائله ولها موعد باذن الله . الكلام الصحيح والمواضيع التي يجب ان تطرح وتتناقش هي فقط الدعوه لتوحيد صفوف المؤمنين فقط لاننا وبهذا الوقت ب التحديد نحتاج لوحده وصف صفوف ... اما بخصوص ما نقلته يا اخي ..فهو موضوع ..اقرا يا اخي ولا حرج ....نحن نعيش في اختلاف فكري كبير كل يغني على ليلاه هنالك مسلمون ينتظرون خليفه لكي يامرهم ويشير عليهم ما يفعلون ولن يتحركو قبل الخليفه وهنالك مسلمون يدعون فقط لطاعة الله عز وجل والرسول صلى الله عليه وسلم وهنالك مسلمون يجهادون وهنالك مسلمون لهم تقاليد ومعتقدات ......... ها قد تحدثنا عن المسلمين الان سوف نتحدث عن المؤمنين والله شهيد على ما اقول لو ان هنالك 100 مؤمن فقط يجاهدون في سبيل الله فقط انا على يقين انهم سوف يحتلون العالم ويرفعون راية لا اله الا الله اينما يقع بصرك ..... ...سبحانك الهم وبحمدك اشهد ان لا اله الاانت وحدك لا شريك لك استغفرك واتوب اليك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتى الملاحم
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته    21/3/2013, 3:49 am

مكه المكرمه هي قلب الأمه كمكانه دينيه وهي قبلة المسلمين ومهبط الوحي وأهم مقدسات المسلمين ولكن أتعلمون ماهو قلب الأمه السياسي ؟؟؟

(( الشااام )) ومايحصل الآن في الشام هو بداية لإصلاح قلب الأمه السياسي لأن السياسه هي التي تحكم وتفرض القوانين وأقصد ( الشريعه) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: ارجوا منكم الاستماع وابداء الراي فيما ذكره ألخطيب   21/3/2013, 6:41 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا تعليق الدكتور اياد القنيبي على هذا الفيديوا


{{{{{{الدكتور إياد قنيبى الصفحة البديلة 3
"‏"الشيخ" الذي يقول بأنه يجب على الفصائل المجاهدة أن تنضوي تحت الجيش الحر وإلا فيجب القضاء عليها! إما أنه لا يدرك شيئا عن واقع سوريا فيتكلم فيما لا يعرف، أو أنه ينفذ مهمته في التهيئة لمحاربة المشروع الإسلامي. وفي مثل هذه الأمور فالجهل والعمالة نتيجتهما واحدة!‏"}}}}}



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rami ahmad
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: ارجوا منكم الاستماع وابداء الراي فيما ذكره ألخطيب   21/3/2013, 8:12 pm

الهم استرنا من نتائج الجهاد الغير ممنهج وغير مدروس والذي ينقسم لعدة فصائل غير موحده وكلن يقاتل المهم يقاتل يجب ان يكون الجهاد تحت لواء واحد وهدف واحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسلمة
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: ارجوا منكم الاستماع وابداء الراي فيما ذكره ألخطيب   23/3/2013, 12:11 pm



الإرهـــــــــــــــــاب

(ضربني وبكى سبقني وأشتكى)


الغرب(أعداء الإسلام) يخططون ويقررون وينفذون والمنافقين والجبناء من العرب وغيرهم يؤيدون ويرددون ويكررون كالبغبغاء

فهم استسلموا لقانون الغابة

..............................

فلذلك مازال هذا الموال مستمر ولن ينقطع إلا بإرادة خالقهم وخالقنا

قال سبحانه وتعالى ( ذلكم وأن الله موهن كيد الكافرين)
وقال سبحانه وتعالى (ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين)
فلذلك نحن مطمئنين والحمدلله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم عمارة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: ارجوا منكم الاستماع وابداء الراي فيما ذكره ألخطيب   23/3/2013, 3:46 pm






ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rami ahmad
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: ارجوا منكم الاستماع وابداء الراي فيما ذكره ألخطيب   23/3/2013, 8:10 pm

قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ) (محمد:7) العقيده يجب ان تكون متينه وقويه كي نحظى بالنصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمرو
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: ارجوا منكم الاستماع وابداء الراي فيما ذكره ألخطيب   23/3/2013, 9:43 pm

الخطيب هذا سمعته بشيد بالفرق الصوفيه و من يقولون بوحدة الوجود اى انه لا يكفرهم---- حلو اللسان قليل الاحسان

الاخ ابو يحى مقال الكاتب الذى اشرت اليه غير مفيد بالمره لانه يضع الايات فى غير موضعها ويجيز الخلاف المذهبى الذى مرده الى الكتاب والسنه فاذا جاء الدليل بخلاف المذهب لزم اتباع الدليل وهذا قول الائمه كما قال الشافعى اذا وجدتم كلامى يخالف السنه فاضربو بكلامى عرض الحائط وقال ابوحنيفه فبل عليه

وقول النبى وبينهما امور متشابهات لا يعلمهن كثيرا من الناس اى ان هناك من الناس من يعلمها كما قال ابن عثيمين والمسلم يقف على مايعلم اويسال اهل العلم فيكون ذلك اسلم لدينه

والعقيده لا خلاف فيها فى مسائلها وفى احكام الكفر والايمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: ارجوا منكم الاستماع وابداء الراي فيما ذكره ألخطيب   23/3/2013, 11:43 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لن تنقضي ثورة الشام حتى تكشف كل العملاء والخونه

والمتسترين بالدين والمتحصنين خلف الاسلحه

سيظهر باذن الله كل منافق ومنافقه من هذه الامه

مهما حاول التستر والتقيه

الايام القادمه حاسمه في تاريخ الامه


اللهم امكر للمجاهدين اللهم احفظ المجاهدين

اللهم وحد كلمتهم واخرج من بينهم المنافقين

اللهم امين بارك الله بكم جميعا ونفع الله بكم الاسلام والمسلمين






حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ارجوا منكم الاستماع وابداء الراي فيما ذكره ألخطيب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{مواضيع مميزه وتعليمات اداريه وابحاث}}}}}}}}}} :: قسم المتفرقات :: حوار المؤمنين وارائهم ونقاشهم-
انتقل الى: