http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 الفتن , ثورات , حروب , مجاعات .. حتى متى ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خالد
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: الفتن , ثورات , حروب , مجاعات .. حتى متى ؟   19/3/2013, 2:10 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,

اخواني واخواتي وعماتي وعمومي وخيلاني وخالاتي










حتى متى ما يحدث ؟

الن نتعلم ؟

يقولون في عناوين الاخبار على الصحف مجاعات في افريقيا ويضعون صورة كهذه



احقا مجاعات ؟ حسنا السؤال المنطقي والعقلي والمصور وجماعته كيف قلبهم سمح بان يروا الطفل هكذا ويصوروه ؟




لكن المشكلة اعظم من ذلك

المشكلة ليست مشكلة تصوير
المشكلة مشكلة " قلوب "

والمشكلة ليست فقط مشكلة رؤساء وحكام وانظمة



احقا gameover ؟

منذ متى اصبح التعرض للموت وتغيير الامم بلعبة ؟

مشكلتنا لا نسمي الامور بمسمياتها الحقيقية حتى ندركها

واصبحنا نمزح ونضحك في امور عظام




واصبحنا نحتفل بالمجازر ببحجج واهية لاننا غيرنا المسميات الرئيسية ؟




او ليسوا هؤلاء من ماتو واليس هذا صريح وحنين امهاتهم وهم يحتفلون ؟




المشكلة هو انا وانت ونحن
المشكلة مشكلة " قلوب "

قبل ان نغير غيرنا علينا ان نغير انفسنا
ان الله حسم الامر فلماذا لا نبدأ من انفسها ؟
يا الاهي
نحن نردد قول الله " إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنفُسِهِمْ "

لكن لا ندرك معنى الكلمات ولا ندرك " الاية " ما هي ؟

هي الاية ال 11 من سورة رقم 13 سورة " الرعد"
قال تعالى : " لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِّن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِقَوْمٍ سُوءًا فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ "

وبعدها الاية الاية 12

قال تعالى "هُوَ الَّذِي يُرِيكُمُ الْبَرْقَ خَوْفًا وَطَمَعًا وَيُنْشِئُ السَّحَابَ الثِّقَالَ"

ثم قال في الاية 13

قال تعالى " وَيُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ وَيُرْسِلُ الصَّوَاعِقَ فَيُصِيبُ بِهَا مَن يَشَاء وَهُمْ يُجَادِلُونَ فِي اللَّهِ وَهُوَ شَدِيدُ الْمِحَالِ "

فلنفهم تلك الايات

لماذا كانت الاية رقم 11 ؟

فهل هي مصادفة ان يذكر ابليس 11 مره في القرآن الكريم ؟

ويقول الله تعالى في ابليس
وإذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس كان من الجن ففسق عن أمر ربه أفتتخذونه وذريته أولياء من دوني وهم لكم عدو بئس للظالمين بدلا

او لم يقل الله في الاية 11 من سورة الرعد
قال تعالى : " لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِّن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِقَوْمٍ سُوءًا فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ "

متى بدئت الثورات يا ناس يا خلق الله ؟

اوليس في العام 11 من الالفية الثانية ؟

2011

؟؟

وكيف بدئت ؟ بدئت بنار ؟



وعلى ماذا هو اساس الثورات ؟

الغضب وما هو الغضب ؟

عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال‏:‏ ‏ «‏الغضب من الشيطان، والشيطان من النار، وإنما تطفأ النار بالماء فإذا غضب أحدكم فليتوضأ‏»
وعن الرسول " ‏الغضب جمرة توقد في جوف ابن آدم‏ """

لن افتي من عندي لكن انظروا هنا :
الغضب جمرة من الشيطان


وقال ابن القيم رحمه الله: دخل الناس النار من ثلاثة أبواب: باب شبهة أورثت شكًّا في دين الله، وباب شهوة أورثت تقديم الهوى على طاعته ومرضاته، وباب غضب أورث العدوان على خلقه.

او لم تبدأ اول اية بالقرآن الكريم
" بسم الله الرحمن الرحيم "
وانتهت الفاتحة بالاية السابعة

قال تعالى "صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ"

هل تعرف ان العنصر المستخدم في القنابل النووية والذرية



اليورنايوم هو العنصر الوحيد الذي لديه 7 افلاك ممتلئ بالالكترونات وال 7 افلاك بالتحديد هي التي جعلته مميز من اجل استخدامه في القنابل الذرية واما ذو الفلك الاول الااضعف عنصر لا يمكن ان يفجر ويستخدم للطاقة عظيمة كهذه هل هي مصادفة سورة الفاتحة ؟

الامر اعظم من ما تتصوروه انها ايات الله انه غضب الله علينا اننا ندغع ثمن سيئاتنا !
ان الله يمهد لخلافته الاسلامية ووسيمهد لها بعدما يقضي على شرورنا وفسادنا !

او الم يقل الله تعالى : في الاية 11 " قُلْ يَتَوَفَّاكُمْ مَلَكُ الْمَوْتِ الَّذِي وُكِّلَ بِكُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّكُمْ تُرْجَعُونَ "


وذكرنا سابقا ان الاية 11 من سورة 13 سورة الرعد
قال تعالى : " لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِّن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِقَوْمٍ سُوءًا فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ "

وبعدها الاية الاية 12

قال تعالى "هُوَ الَّذِي يُرِيكُمُ الْبَرْقَ خَوْفًا وَطَمَعًا وَيُنْشِئُ السَّحَابَ الثِّقَالَ"

ثم قال في الاية 13

قال تعالى " وَيُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ وَيُرْسِلُ الصَّوَاعِقَ فَيُصِيبُ بِهَا مَن يَشَاء وَهُمْ يُجَادِلُونَ فِي اللَّهِ وَهُوَ شَدِيدُ الْمِحَالِ "

فهل تعلم ما هو البرق والصواعق ؟؟

ان سلاح الله في ضرب اعدائه وهلاك الامم الفاسدة !

وقال تعالى في الاية ال 13 من سورة فصلت : فإن أعرضوا فقل أنذرتكم صاعقة مثل صاعقة عاد وثمود


قال تعالى : أو كصيب من السماء فيه ظلمات ورعد وبرق يجعلون أصابعهم في آذانهم من الصواعق حذر الموت والله محيط بالكافرين
وقال تعالى : وإذ قلتم يا موسى لن نؤمن لك حتى نرى الله جهرة فأخذتكم الصاعقة وأنتم
وقال تعالى : فأخذتهم الصاعقة بظلمهم
وقال تعالى : فعتوا عن أمر ربهم فأخذتهم الصاعقة وهم ينظرون


الامر لا يخص العرب والمسلمين فقط بل العالم اجمع

بل ضربت صاعقة عند استقالة بابا الفاتكان الشهر السابق



تذكروا نحن الان في عام 13 من الالفية الثانية
2013

الموضوع والمشكلة هي نحن انا وانت وهو وهي وهم
المشكلة في " قلوبنا "

يقول تعالى في الاية 11 من سورة المائدة:
"فترى الذين في قلوبهم مرض يسارعون فيهم يقولون نخشى أن تصيبنا دائرة فعسى الله أن يأتي بالفتح أو أمر من عنده فيصبحوا على ما أسروا في أنفسهم نادمين"

وما هو مرض القلب ؟!

هل تعرف ؟! دعني اجيبك بالعلم !

القلب هو موزع الطاقة في جسد الانسان
وعند الغضب والصفات السيئة او صفة الانانية يفرز الجسد مزيد من الطاقة وترتفع درجة الحرارة للجسم
ويمرض الجسم ويصاب الجسد بامراض والقلب هو الموزع والمشكل للمجال المغناطيسي للجسد والمجال المغناطيسي هو مسمى باللعلم الحديث لكن هو الروح التي نفسدها نحن !



وكيف ساهم اعضاء المنتديات واعضاء الفيس في سفكت مزيد من الدم ؟!
كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بسسوء الظن وفلسفة الجميع ونشر الاشاعات ونشر الاكاذيب الاعلامية والنقاشات الغاضبة والمتعصبة !!!

واليس سوء الظن من صفات الشيطان واليس سوء الظن هو " كذب " حتى لو يكن مقصود لكنه كذب
وهل تعرف ماذا يقول العلم في الكذب ؟
انه من الصفات السيئة التي تثير الجسد ايضا وتسبب مرض القلب واترافاع درجة الحرارة في الجسد!

وهذا اعجاز ومصداق في قول الله تعالى :
"في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا ولهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون"



كفى تغير المسميات عن حقيقتها !
كفى سحر الناس ونشر الاوهام والعمل باعمال الشيطان !

قال تعالى ان ابليس قال ! : " قال رب بما أغويتني لأزينن لهم في الأرض ولأغوينهم أجمعين"


وكفى اكاذيب !



نعرف ان الاعلام والتفاز ينشر الاشاعات ومصالح انظمة !

لكننا ما زلنا نصدق رغم ذلك ونستخدمه في الحصول على معلومات ثم نتناقش ونتصارع في نقاشنا ونسينا ان مصدر افكارنا ومعلوماتنا مبنية على التلفاز ووسائل اعلام احزاب ومسميات انانية ومصالح !

كفى جهل !
بالعلم والمعرفة والعمل هي التي تخلصنا من الظلم وليس الغضب !




للرسول عليه الصلاة والسلام راية سوداء تسمى " العقاب " !



وقط حان وقت علوها !

فالاسود ردائنا والغضب خلف قناعنا ! والظلم فاض بنا !
وبالرحمة والعلم والمعرفة سننصر الاسلام !
يكفي اكاذيب كفى اوهام !
يكفي سحر كفى ضياع !
يكفي غباء كفى حماقة مقصودة!
يكفي تعني ياء كاف فاء ياء " ي ك ف ي " !
نحن المسلمين وشعب السلام



لن نكون مصريين ولن نكون سوررين !؟
لن نكون خليجيين ولن نكون فرس
لن نكون ترك و لن نكون روم
نحن الامم نحن الانسان ونحن شعب الله وحريتنا هو شريعتنا دين الاسلام وليست سوريا او فلسطين او مصر
نحن الناس
" لا الشيطان ولا الدجال" "لا ماسون ولا احزاب شيعة او صوفية او احزاب وهمية مزينة بزينة الشيطان "

نحن الخالدون لاننا لا نموت بل نستشهد والشهداء هم احياء عند الله
{ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل اللّه أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون}


ولم يكن النار يوم مكان فوق السماوات السبع !
بل تحت الاراضين السبع ! في براكين ونار الارض !

هم يموتون ونحن نعصي ونفسد ونغضب ونحرق !؟



كفى غضبك ! تعدي بغضبك كل من حولك ! بالطاقة الفاسدة التي تبثها فيهم !
في كل فكرة سيئة وعند كل غضبة تبث حولك مزيد من الفساد ! هذه حقيقة علمية !
تنشر الاوهام ! تحي شياطينهم !
وتذكر ان الغضب نار ! وستحرقك ! في الجحيم ستحرقك ! والنار للشيطان !

لذا كفــــــى ا كفــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى ا كفـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى
علينا ان نستيقظ من هذه المظاهر ومن هذا العالم الوهمي

على الاقل
من اجل
الاطفال الصغيرة ؟








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
omar {عبد من عباد الله }
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ



مُساهمةموضوع: رد: الفتن , ثورات , حروب , مجاعات .. حتى متى ؟   19/3/2013, 11:55 am

حسبنا الله ونعم الوكيل

عام 1907

عقد في الغرب بقيادة هنري كامبل بنرمان رئيس وزراء الدولة النجسة انجلترا مؤتمر أوروبي مكون من ثمان دول أوروبية ودعا بنرمان سبع دول أوروبية ليس من بينها ألمانيا للاجتماع وقال لهم في الاجتماع نحن الاوروبيين الان في مرحلة انحدار وبيننا تنافس كبير فهل تريدون البقاء على القمة ام تريدون السقوط؟

فقالوا بالطبع نريد البقاء على القمة

وقام بتوزيع نسخ من خرائط الوطن العربي على مندوبي السبع دول

وقال لهم المنطقة العربية هي سر قوتنا وهي أيضاً سر ضعفنا

وقال لهم العرب الان في مرحلة ضعف ولكنهم يمتلكون كل مقومات النهضة التي لا نمتلكها فهم يتبعون دين واحد ولغة واحدة بينما نحن عدة مذاهب دينية وعدة لغات

وقال لهم ان هذه المنطقة تحتوي على كل المواد الخام وهي منطقة قادرة على خنق العالم كله من خلال مضائق باب المندب وهرمز وقناة السويس

ثم قال لهم

هم فقط بحاجة الى قيادة صالحة فمتى ما حصلوا عليها انتهى أمرنا

ثم اتفقوا على

زرع جسم غريب (لم يقل حينها اسرائيل) فقال لهم علينا أن نزرع في وسطهم جسم غريب لفصل المشرق العربي عن المغرب العربي وان يكون ولاء ذلك الجسم للغرب وان نستخدمه لجعل المنطقة العربية في حالة لا توازن لأن التوازن يولد الاستقرار والاستقرار يولد النهضة وهذا أمر لا نريده لهم ابداً

العرب في 1907 لم يسمعوا بالمؤتمر ولكن يهود سمعوا به وبمقرراته فذهبوا الى الدول الثمانية وعلى رأسهم انجلترا رأس الأفعى وقدموا لهم العهد ان يكونوا في خدمة الغرب وأن ينفذوا كل ما سيأمرهم الغرب به إن ساعدهم الغرب ان يكونوا هم الجسم الغريب

الان كل ما حدث منذ بداية احتلال المشرق العربي والمغرب العربي لم يكن إلا مؤامرة طويلة المدى

والثوارت العربية التي اندلعت كانت ايضاً جزء من المخطط القديم مع اختلافي مع الذين يؤمنون بتفوق العقلية الغربية الى الدرجة التي تجعل مخططاتهم دوماً ناجحة فهذه المرة لن ينجحوا ابداً إن شاء الله تعالى

ولكن مع ذلك لن ننكر ان كل ما جرى في بلادنا كان تخطيط

فهم ادخلوا الدول العربية في فقر مدقع متعمد

لماذا؟

لأن الفقر المدقع يولد الإنفجار

فهم حين تسببوا بهذا الفقر المدقع كانوا يعلمون أن الإنفجار لابد سيقع

على أي حال

نحن وهم والزمن طويل

وسنرى من سيضحك آخراً


عدل سابقا من قبل عبد من عباد الله في 19/3/2013, 12:15 pm عدل 4 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
omar {عبد من عباد الله }
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ



مُساهمةموضوع: رد: الفتن , ثورات , حروب , مجاعات .. حتى متى ؟   19/3/2013, 12:01 pm




أول من نادى بوضع جسم غريب في قلب العالم العربي لفصل شرقه عن غربه

رئيس وزراء دولة الرجس العالمي

انجلترا

هنري كامبل بنرمان

لكي لا ننسى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: الفتن , ثورات , حروب , مجاعات .. حتى متى ؟   19/3/2013, 5:55 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكبير
حقا حسبنا الله ونعم الوكيل
كانت طريقة الدجال في ابعادنا عن الاسلام والدين الحق ليس فقط بنشر البدع واحزاب مضلة ضائعة
وكان الدجال واتباعه يفهمون ولديهم علم فكان اهم مبدأ لفتنتنا وبعدنا عن الدين وضعفنا هو استخدام اسلوب التفرقة والمصالح للذات فاغروا هذا وهذا حكوماتنا بالمال ثم نشروا بيننا روح الغضب والانانية
ان اردنا حاكم عادل يجب ان يكون المضحي بكل ما يملك لله وليس به ذرة انانية والاهم لا يغضب الا بالطريقة الصحيحة
فاصبح معظم العرب غارق في بدعه واوهامه وعادات وتقاليد غاضب لها بحجة العروبة وما شابه وغارق بالتمسك بملابس او عادة عند الزواج
فنسى الشيء الرئيسي وهو الاسلام النقي الطاهر الذي لا شوائب به الذي يحتاج فقط لاخلاص واخلاق لتعلوا راية الاسلام وراية الحق
هكذا زين علينا الشيطان وخدعنا

هكذا علو الغرب والنصارى واليهود وضعفنا نحن
بينم نشروا العدل والمحبة فغزوا الفضاء وعرفوا اسرار الطاقة وسقطت الامطار عندهم واخضرت الارض رغم انهم فاسدين لكن الدجال كان يعرف اسرار الطاقة وهو يتعلق بتفكير البشر وطبيعة البيئة
اما نحن نشروا وعرضونا للغضب للذات والانانية فلم نستطع ان ننصر الله وان يعلمنا لانه كان الاساس في ذلك هو الاخلاق والرحمة والخير فاصبحت حياتنا وبيئتنا حارة حارقة وجافة لا مطر

حقا اخي الكبير عمر فتنة الدجال فتنة عظيمة
وايضا نفس الوقت الامر ليس مرتبط بالدجال فقط
فقد جعل الله الفتنة اختبار لنا ليبلونا ايهم احسن عملا واخلاصا

قال تعالى : (الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ * الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقاً مَّا تَرَى فِي خَلْقِ الرَّحْمَنِ مِن تَفَاوُتٍ فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَى مِن فُطُورٍ )

وقال تعالى :(إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا.* وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا.* أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا.)

ولماذا ذكر الله اصحاب الكهف بعد ما قال الارض زينة ليبلونا ايهما احسن عملا ؟؟

ان اردنا الاجابة فهي هنا :
(قال تعالى إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا)
تعلقت الهداية والنجاة من الفتنة والحاكم الظالم بالرحمة

في العلم :

عن أبي هريرة يقول:سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: « أَلَا إِنَّ الدُّنْيَا مَلْعُونَةٌ مَلْعُونٌ مَا فِيهَا إِلَّا ذِكْرُ اللَّهِ وَمَا وَالَاهُ وَعَالِمٌ أَوْ مُتَعَلِّمٌ »

" قال ابن عباس رضي الله عنهما: للعلماء درجات فوق المؤمنين بسبعمائة درجة ما بين الدرجتين مسيرة خمسمائة عام."

فقد أخرج ابن ماجه عن أبي ذر قال: قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا أبا ذر لأن تغدو فتعلم آية في كتاب الله خير لك من أن تصلي مائة ركعة، ولأن تغدو فتعلم بابا من العلم عمل به أو لم يعمل خير من أن تصلي ألف ركعة.

وقال تعالى :
( يا أيها الذين آمنوا لم َ تقولون ما لا تفعلون ، كبر مقتاً عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون )

والعمل يكون بطلب العلم فالعلم هو العلم اليقين وادراك الشيء بحقيقته ومسمياته لست انا من يقول ذلك بل معنى كلمة ( العلم ) في القاموس
وايات الله والرسول عليه السلام يقول ذلك


وان لله وانا اليه راجعون فمتى نستيقظ ونرى ان الدنيا اصبحت حياتنا ونسينا تطبيق الاسلام في قلبنا




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yahya3
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: الفتن , ثورات , حروب , مجاعات .. حتى متى ؟   19/3/2013, 10:36 pm

نور الله بصيرتك اني والله ادخل اماكن مشبوهه جعلتني كثير الغضب واني اشعر تغير في قلبي وتقلبات وحروب نفسيه جعلتني حيران في الذي يحدث لي وكثير التفكر بحالي وماهو الا كما قلت انه الغضب فهو يغير الانسان من حقيقي الى وهم
نسال الله العفو والعافيه


[i]لحظات الانتظار املائها بالاستغفار[/i]

لازلنا منتظرين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: الفتن , ثورات , حروب , مجاعات .. حتى متى ؟   19/3/2013, 10:47 pm

@yahya3 كتب:
نور الله بصيرتك اني والله ادخل اماكن مشبوهه جعلتني كثير الغضب واني اشعر تغير في قلبي وتقلبات وحروب نفسيه جعلتني حيران في الذي يحدث لي وكثير التفكر بحالي وماهو الا كما قلت انه الغضب فهو يغير الانسان من حقيقي الى وهم
نسال الله العفو والعافيه

ذكرتني في اول مره ذهبت لدبي مع اصدقائي عندما كنت صغير برحلة مدرسة الى مول دبي
وتدمرت نفستي تماما في طريق الرجوع للبيت بالليل وشعرت باحساس غريب ويومها كنت عضو باسم الخالدي في الملاحم والفتن كان تقريبا في بداية 2012 ثم حدث ما حدث وطلبت حظري والله لو ارى الكلمات التي كتبتها وقتها لكنت قلت لست انا هذا وهل كنت مجنون !؟

لكن الموضوع كله بطبيعة البشر والبيئة وكيف يمكن ان تؤثر علينا

عن الرسول صلى الله عليه وسلم: (الأرواح جنود مجندة، ما تعارف منها ائتلف، وما تنافر منها اختلف)

فسبحان الله لم يكن ينطق من الهوى بل كان لديه علم عظيم اليوم نتعلمه ويردده الغرب على انه علم حديث !






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: الفتن , ثورات , حروب , مجاعات .. حتى متى ؟   19/3/2013, 11:56 pm

كلام ولا اروع اخي الكريم خالد ولكن لي عتاب بسيط
المجال المغناطيسي لا علاقة له بالروح:-قال تعالي
(ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليلا 85





عاشق ورد النيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد-خالد-خالد
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: الفتن , ثورات , حروب , مجاعات .. حتى متى ؟   20/3/2013, 3:11 am

كلام جميل اخي خالد بارك الله فيك

انا اقرء كل ما تكتبه هنا و في منتدى اخر و تعجبني معلوماتك حقا

ما شاء الله تبارك الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: الفتن , ثورات , حروب , مجاعات .. حتى متى ؟   20/3/2013, 9:53 pm

@خالد-خالد-خالد كتب:
كلام جميل اخي خالد بارك الله فيك

انا اقرء كل ما تكتبه هنا و في منتدى اخر و تعجبني معلوماتك حقا

ما شاء الله تبارك الله


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,

ملاحظة غريبة نوعا ما ههه

ما قصة الرقم 11 ؟

ههه يا اخي لماذا وضعت ردك في هذا الوقت 1:11 ؟؟؟ ههه
اهو زعلان من هذا الموضوع ام ماذا ههه ؟




هنا حدثت مثل المصادفة ايضا :
http://alfetn.alafdal.net/t9018-topic#34034

الموضوع كان يتحدث عن وفاة مثيرة فتى ووضعته مديرة المنتدى من غير قصد الساعة والدقيقية 11:11

قال تعالى في سورة السجدة الاية 11 :

قُلْ يَتَوَفَّاكُمْ مَلَكُ الْمَوْتِ الَّذِي وُكِّلَ بِكُمْ ثُمَّ إِلَىٰ رَبِّكُمْ تُرْجَعُونَ ﴿١١﴾



يبدو ان الرقم 11 يطاردني حتى اليوم حلمت فيه قبل انا انتبه لردك هههههه !

سامحك الله حتى اسم معرفك خالد خالد خالد
تستقصدني يا اخي ؟

امزح معك اخي الحبيب خالد ههه :)
وجزاك الله خيرا :)





عدل سابقا من قبل خالد في 20/3/2013, 10:04 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: الفتن , ثورات , حروب , مجاعات .. حتى متى ؟   20/3/2013, 10:00 pm

@dr_hany0 كتب:
كلام ولا اروع اخي الكريم خالد ولكن لي عتاب بسيط
المجال المغناطيسي لا علاقة له بالروح:-قال تعالي
(ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليلا 85

انت محق

لا اقصد بالتحديد المجال المغناطيسي
لكن هو وما يكونه ولن اقول انه هو الروح والله اعلم ما هي الروح لكن الاستنتاج الخاص قوي .
وساوضح ذلك ان شاء الله



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: الفتن , ثورات , حروب , مجاعات .. حتى متى ؟   20/3/2013, 10:06 pm

يا اخوان انا ايضا الابن الذكر الوحيد لامي فهل هذا علامة بالموت او ماذا
استغفر الله العظيم من كل ذنب !!!!!!!!
والحمدلله انه اصبح عمري 19 وليس 18 كذلك !!!!!!!!!!
لا حول ولا قوة الا بالله وحسبي الله ونعم الوكيل !!!



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yahya3
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: الفتن , ثورات , حروب , مجاعات .. حتى متى ؟   20/3/2013, 10:22 pm

لاتكن حساسا جدا


[i]لحظات الانتظار املائها بالاستغفار[/i]

لازلنا منتظرين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: الفتن , ثورات , حروب , مجاعات .. حتى متى ؟   20/3/2013, 10:32 pm

@yahya3 كتب:
لاتكن حساسا جدا

هههه
لا بأس فقط ما اثارني رؤيتي بالرقم 11اليوم ثم رئيت الرد :(

انسوا الموضوع معذرة !



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد-خالد-خالد
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: الفتن , ثورات , حروب , مجاعات .. حتى متى ؟   21/3/2013, 3:10 am

@خالد كتب:
@خالد-خالد-خالد كتب:
كلام جميل اخي خالد بارك الله فيك

انا اقرء كل ما تكتبه هنا و في منتدى اخر و تعجبني معلوماتك حقا

ما شاء الله تبارك الله


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,

ملاحظة غريبة نوعا ما ههه

ما قصة الرقم 11 ؟

ههه يا اخي لماذا وضعت ردك في هذا الوقت 1:11 ؟؟؟ ههه
اهو زعلان من هذا الموضوع ام ماذا ههه ؟




هنا حدثت مثل المصادفة ايضا :
http://alfetn.alafdal.net/t9018-topic#34034

الموضوع كان يتحدث عن وفاة مثيرة فتى ووضعته مديرة المنتدى من غير قصد الساعة والدقيقية 11:11

قال تعالى في سورة السجدة الاية 11 :

قُلْ يَتَوَفَّاكُمْ مَلَكُ الْمَوْتِ الَّذِي وُكِّلَ بِكُمْ ثُمَّ إِلَىٰ رَبِّكُمْ تُرْجَعُونَ ﴿١١﴾



يبدو ان الرقم 11 يطاردني حتى اليوم حلمت فيه قبل انا انتبه لردك هههههه !

سامحك الله حتى اسم معرفك خالد خالد خالد
تستقصدني يا اخي ؟

امزح معك اخي الحبيب خالد ههه :)
وجزاك الله خيرا :)


هههههههههه هذه اشارة من الله على ان الحق معك

سبحان الله

انا ايضا لدي قصة مع الرقم سبعة هههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: الفتن , ثورات , حروب , مجاعات .. حتى متى ؟   21/3/2013, 3:26 am

اما ردك الثاني يا اخي فهو الرد 13



والحمدلله انك لم تفلح هذه المره ووضعت الرد في 1:10

وهنا تتضح المؤامرة ههه :)

يا اخي خالد خالد خالد امرك عجيب !!!!!
ولدي سؤال ما سر ذكر اسمك 3 مرات في المعرف ؟؟؟



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فيصل عمر2
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: الفتن , ثورات , حروب , مجاعات .. حتى متى ؟   21/3/2013, 6:53 pm



يا اخي خالد خالد خالد امرك عجيب !!!!!
ولدي سؤال ما سر ذكر اسمك 3 مرات في المعرف ؟؟؟ سيبك من الشك يا دوكتور خالد


اللهم صلي على محمد وآله وصحبه ومن تبعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد-خالد-خالد
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: الفتن , ثورات , حروب , مجاعات .. حتى متى ؟   22/3/2013, 2:04 am

هههههههههههه 1:10 هذا توافق اخر لم تنتبه له

يا خالد انا لما تسجلت بأسم خالد و جدت ان الاسم مستخدم من قبل !!!!!!!!!

ثم كتبت خالد بن الوليد و مع ذلك الاسم مستخدم من قبل و عندها غضبت بشدة و كتبت خالد خالد خالد و لن اتنازل عن خالد حتى اتسجل به ههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفتن , ثورات , حروب , مجاعات .. حتى متى ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: