http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 الكمندوز الاردني يستعد لضرب جبهة النصره بسوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو محمد 2018
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: الكمندوز الاردني يستعد لضرب جبهة النصره بسوريا    18/3/2013, 12:59 am

الأردن : «كوماندوز المهام الخاصة » فرقة خاصة لملاحقة عناصر جبهة النصرة فى سوريا
http://www.umahtoday.net/arabic/?action=detail&id=13447
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yahya3
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: الكمندوز الاردني يستعد لضرب جبهة النصره بسوريا    18/3/2013, 6:02 am

ياعمي هذا اعلان تجاري بعد مانجحت قوات الى الدرك الاسفل من الناار.ان شاء الله.في استقطاب استثمارات خليجيه جابو الكومندز


[i]لحظات الانتظار املائها بالاستغفار[/i]

لازلنا منتظرين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
omar {عبد من عباد الله }
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ



مُساهمةموضوع: رد: الكمندوز الاردني يستعد لضرب جبهة النصره بسوريا    18/3/2013, 10:38 am

اعتقد ان الاردن ستكون اللاعب الرئيسي في سوريا في حال سقط بشار هي وحزب الرافضة اللبناني

الاردن ليس بالضرورة ان يتحرك عسكريا بعد سقوط بشار او على الاقل تقهقره الى الجبل النصيري "العلوي" بدافع ذاتي بل بإيعاز غربي

الغرب لا يريد التدخل في سوريا بشكل مباشر حتى لا تقوم قيامة روسيا والصين فالغرب لا يزال غير قادر على تجاوز هذه المعضلة

فوجود الغرب بقواعد عسكرية في سوريا يعني ضربة في "كرامة" الصينيين والروس خاصة إذا تم ذلك دون أن تعطى روسيا والصين جزء من الكعكة كما حصل لهما في ليبيا

فإذا تقهقر طاغية الشام إلى جبال النصيريين وانكمش على نفسه هناك فستكون حرب لا أظن أن سيحسمها غير المهدي والله تعالى أعلى وأعلم لما ورد في مرويات نعيم عن حرب المهدي لكلب وغنيمته حتى تباع المرأة العربية على درج دمشق وهذا لم يحصل منذ جاء الإسلام أن بيعت امرأة عربية في دمشق بعد أن دخل الإسلام بلاد الشام

فهذا يعني أن طائفة مشركة ليست على الإسلام سيتم محاربتها ويعني أن نساءها سيتم بيعهن فعلاً كإماء في دمشق وهن عربيات اللسان وإن كن مشركات

ولذلك النصيريين إن كانوا هم "كلب" فهم المعنيون والله تعالى أعلى وأعلم بكل هذه المسائل

قرأت منذ سنوات طوال عن تاريخ حافظ الرجيم عليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين فوجدت أن اسم قبيلته كانت "كلب" وانه طلب من المحتل الفرنسي أن يساعدوه ليغير اسم عائلته نظير الخدمات الجليلة التي قدمتها عائلته في زمن الاحتلال الفرنسي لفرنسا وبالفعل فرنسا ساعدته على تغيير إسم عائلته من "كلب" إلى "أسد" وهذه معلومات منشورة قرأتها منذ 13 عاماً وهي تقريباً موثوقة

ومن هنا فإن جبهة النصرة ستستقطب محاربين جدد إذا ما سقط الأسد او اندحر لأن حرباً على الجهاد في سوريا من قبل الأردن والغرب ستكون والله أعلم قد بدأت فصولها والناس اليوم لم يعودوا سذج فالناس تعرف أن كل حرب على مجاهدين اينما كانوا هو أمر لمصلحة يهود يقوم به من يقوم سواء بالنيابة او بشكل مباشر

فالمسرح السوري سيكون مليء بالمنظمات والأحزاب والجماعات منها ما سيكون عمله نصرة لله تعالى ودينه ومنها ما سيكون عمله نصرة للشيطان ومنها ما سيكون عمله طلباً للحكم والرياسة لإقامة النموذج المصري في سوريا وما أقبحه من نموذج.

فالأزمة السورية مستمرة ولن تستقر الأمور لا في سوريا ولا في غير سوريا بل إن سقوط سوريا من أيدي الرافضة في إيران سيرفع وتيرة التوتر في منطقة الخليج لأن الغرب ينوي بعد التخلص من سوريا ان يبدأ بالتخلص من صواريخ حزب الرافضة اللبناني عبر إدخال هذا الحزب في الحرب التي ستدور في سوريا ليحارب نيابة عن خامنئي وهكذا حين يدخل هذا الحزب بكل ما لديه من ثقل سيكون ظهره مكشوف او شبه مكشوف في الجنوب لتقوم يهود حينها بضرب قواعده مع انكشافها بسبب دخوله في المعادلة السورية ولكن من الصعب حتى الان فهم كيفية دخول حزب الرافضة اللبناني في الحرب الداخلية السورية التي لم تبدأ بعد ومن الصعب استقراء الأسباب التي سيستند إليها

لكن الغرب له مصلحة في أن لا يكون هناك دولة سورية حتى لو كانت مثل النموذج المصري الهزيل فهو لا يريدها حتى وان كانت دولة هزيلة ومن مصلحة الغرب أن يدفع باتجاه حرب أهلية طاحنة وقوية فهم اليوم لا يقومون بدعم فصائل الثورة السورية بشكل قوي ويتلكأون لأنهم يريدون القضاء التام على كل أركان الدولة فحين يسقط النظام او يندحر الى جبال النصيريين لا يكون هناك اي مقومات دولة فقط شوارع ومدن مدمرة واقتصاد مفلس ومنهار تماما وجيش مدمر تماما فإذا ما قال الغرب كلمته سمع السوريين وأطاعوا ولكنهم يعلمون أن جبهة النصرة وغيرها لن تسمع ولن تطيع وهم فرحين بهذا ويريدون هذا على الرغم من تظاهرهم أن هناك مشكلة لكنهم يريدون هذه المشكلة لأن هذا جزء من مكرهم وتدبيرهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبومؤيد
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: الكمندوز الاردني يستعد لضرب جبهة النصره بسوريا    18/3/2013, 10:43 am

لن يحدث اي شئ من هذا والله اعلم الله سبحانه وتعالى على كل شئ قدير والخلافة قادمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكمندوز الاردني يستعد لضرب جبهة النصره بسوريا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: