http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 مظاهرة نسائية أمام بيت مين تخيل ؟ !!!!!!! خاتم الآنبياء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أرطبون العرب
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: مظاهرة نسائية أمام بيت مين تخيل ؟ !!!!!!! خاتم الآنبياء   13/3/2013, 6:22 pm


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني هي محاضرة مهمة وتاريخية وتاريخية بعد بمعلوماتها التاريخية ،

كيف تعامل العرب والإسلام مع النساء ، وكيف الإسلام يحمي النساء كـ حماية دين الإسلام ،

ولاني أشوف النساء هم أهم لبنة في الأمة ، ولأنها هي من يغرس أول الغرس ويرعاه ، اللي هو نحن الناتج للغرس ، الإمة

نحن الأمة وكلنا الأمة وللأسف صرنا غثاء كـ غثاء السيل صرنا كسرة عود ،كم كسرة عيدان وحثالة الأرض يكشها اي سيل معاه ،

صرنا مع السيل يـ شقراء ، علي وزن مع الخيل ، بس وين الخيل والخيالة ،

مجرد قطع مالها قيمة يلعب فينا السيل ويشيلنا معاه وين ما راح للأسف بمكر وفعل فاعل ،

خليكم مع المحاضرة ،

ملاحظة ٬ المحاضرة بـ الأنجليزية ومترجمة للعربية


الشيخ أحمد جبريل حفظه الله نصرة للحرائر

http://www.youtube.com/watch?v=BITJm2O2ZGc



طلب خاص اللي يقدر يجمع المعلومات المهمة ،
وصحة أهم حدث هو المظاهرة النسائىة ،
أمام بيت محمد رسول الله صلي الله عليه وسلم ،
ومدي صحة الأحداث ، رغم تصديق قلبي لها ،




ورسالة خاصة لكل ،،،،،،، آل سعود ي :

كرسي الحكم واقف علي ثلاث ٣ أرجل الان ،

و وحدة منهم ( الثلاث ٣ الأرجل الباقية في كرسي الحكم ) جالسة تنخر فيها دودة ( عصاية ) سيدنا سليمان علية السلام ،

وهي قضية المعتقلين ، ووالله أني أشوفها أكلت الرجل الثالثة وبإقي بس تسمع دوي السقوط ،

والله نصيحة فكو العاني ، رغم انه لا راد لـ قضاء الله أحد ،

الله يستر وينصر الإسلام والمسلمين ،

ونصيحة من القلب هي الحقيقة القادمة اللي لأزم يفهمها الكل حاكم ومحكوم ،

وهي أما تكون مع الله ومع حزب الله الحقيقي أو تكون مع ح
زب إبليس وجند
ه ،

والسلام
عليكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أرطبون العرب
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: مظاهرة نسائية أمام بيت مين تخيل ؟ !!!!!!! خاتم الآنبياء   13/3/2013, 8:44 pm

@أرطبون العرب كتب:
[center]

ونصيحة من القلب هي الحقيقة القادمة اللي لأزم يفهمها الكل حاكم ومحكوم ،

وهي أما تكون مع الله ومع حزب الله الحقيقي أو تكون مع ح
زب إبليس وجند
ه ،

والسلام
عليكم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت أصحح لنفسي كككك

لأني فكرت بالكلمة وحسيت أنها قوية وفيها تعالي علي الله غير مقصود بس باين بسياق الكلام ،

ولا يجب أن نحط ند لله سبحانه وتعالى وانا حسيتها من تفكري بالجملة ،

ويخسون ويخنسون إبليس وجندة ، وليسو كفو للمقام والمكان ،

والشئ الوحيد الكفو واللي يستأهل هـ الشرف وياله هو من شرف ،

واللي الله ربط أسمه بـ أسمه هو محمد رسول الله صلي الله عليه وسلم ،

في الشهادتين



لا إله إلا الله محمدا رسول الله

وقد نظمها العلماء في البيتين التاليين:


علم يقين وإخلاص وصدقك مع محبة وانقياد والقبول لهاد

وزيد ثامنها الكفران منك بما سوى الإله من الأنداد قد ألها


شهادة الإسلام أروع وأجمل شهادة يحصل عليها الإنسان في الدنيا ،

لأنها أختيار وشرف وهبه وكرم من الله لكل من يحصل عليها ،

والحمد لله اللي جعلني منهم ، وهو اكبر شرف للإنسان ،

إللهم أجعنلي من يعمل بها ويدافع عن حمل شرفها ، انا وذريتي وكل من أحب وكل المسلمين ،

والصحيح والمفروض تكون الرسالة :

ونصيحة من القلب هي الحقيقة القادمة اللي لأزم يفهمها الكل حاكم ومحكوم ،

وهي أما تكون مع ومن حزب الله الحقيقي أو تكون مع ح
زب إبليس وجند
ه ،

والسلام عليكم ،


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yahya3
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: مظاهرة نسائية أمام بيت مين تخيل ؟ !!!!!!! خاتم الآنبياء   13/3/2013, 9:21 pm

بارك الله فيك واسمح لي اطري عليك علانيه كككك
فمواضيعك جميله جدا واسلوبك راقي كااسلوب ابومحمد حفظه الله
واصل نفع الله بك


[i]لحظات الانتظار املائها بالاستغفار[/i]

لازلنا منتظرين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسلمة
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: مظاهرة نسائية أمام بيت مين تخيل ؟ !!!!!!! خاتم الآنبياء   14/3/2013, 12:09 am

حسبنا الله وكفى
اسأل الله العظيم القادر أن يفرج عنهم جميعًا وينصرهم على من ظلمهم
اسأل الله أن يعيننا على نصرتهم
ما يجعل قلوبنا ترتاح وتطمئن في هذه الحياة المليئة بالظلم بأن الله العظيم وهو خالقنا سبحانه وتعالى قال {وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا
يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ}.


...................................

اللهم يا الله ياواحد ياأحد يافرد ياصمد الذي لم تلد ولم تولد ولم يكن لك كفوا أحد إنا نسألك يالله ياعظيم ياقادر بأن تفرج عن أخوتنا المعتقلين والمسجونين ظلمًا ,اللهم فك أسرهم وأنصرهم على من تعدى عليهم وظلمهم عاجل غير آجل
اللهم أنت أعلم سبحانك بمن ظلم وتعدى عليهم, اللهم ففضحه وجازه بمايستحق عاجل غير آجل
وصلى على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مظاهرة نسائية أمام بيت مين تخيل ؟ !!!!!!! خاتم الآنبياء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: