http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 خبير يتوقع إنهيار منطقة اليورو وعملتها بحلول أعياد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: خبير يتوقع إنهيار منطقة اليورو وعملتها بحلول أعياد   30/11/2011, 3:04 pm

يقول خبير إقتصادي مرموق إن اليورو قد يصبح جزءاً من مخلفات التاريخ في غضون ما يقل عن شهر من الآن، ويحذّر من أن المسألة لا تتعلق الآن بما إن كانت العملة الأوروبية ستنهار وإنما بموعد إنهيارها.

لندن: وفقاً للخبير الاقتصادي الفرنسي جاك أتالي، رئيس بنك إعادة البناء والتنمية الأوروبي سابقاً، فإن الأوضاع الاقتصادية العالمية والأوروبية بشكل خاص تضع اليورو للمرة أمام وضع استثنائي وغير مسبوق.

ويقول هذا الخبير الاقتصادي إن إمكان انهيار اليورو، وبالتالي منطقة اليورو بأكملها، لم يعد مجرد سيناريو - كابوس على الورق فقط وإنما احتمال قائم يمكن أن يصبح واقعا في أي لحظة الآن.

ويتمثل هذا الوضع في أن احتمالي بقاء العملة الأوروبية الموحدة أو انهيارها بالكامل متساويان تماما. وليس هذا وحسب بل أن هذا الأمر يمكن ان يحسم في فترة لا تتجاوز حلول أعياد الميلاد «الكريسماس»، أي ما يقل عن شهر واحد، على حد قوله.

ويرجع أتالي وقوف اليورو على حافة الانهيار في المقام الأول الى أن اليونان تبدو - رغم تكرر محاولات الإنعاش التي تتلقاها بين الفينة والأخرى - ماضية على الطريق نحو إعلان إفلاسها وعجزها عن تسديد ديونها الخارجية. وفي حال حدث هذا فعلا فسيؤدي الى «انهيار ثلجي يدك اسبانيا وايطاليا وحتى فرنسا نفسها.. ومن ثم المانيا» على حد قوله.

والواقع أن الوضع الاقتصادي من السوء بحيث أن حكومة بريطانيا، الواقفة خارج منطقة اليورو، تقر الآن بأنها تعمل على وضع خطة للطوارئ تتخذ منها درعا أمام تطور خطير كهذا. وهذا في حد ذاته يشير بوضوح الى أن عامل الزمن صار يحسب بالأيام وليس بالشهور دعك من السنين.

وما يعنيه هذا هو أن بريطانيا أيضا ما عادت تفترض أن المسائل تتعلق بما إن كان اليورو سينهار وإنما بوعد انهياره هذا. وعلى هذا الأساس فإن الأمل وراء خطة الطوارئ التي تضعها الآن هو أنه كلما طالت الفترة قبل الكارثة، تزايدت الفرص في أن يصبح اقتصادها قادرا على امتصاص الصدمة.

وتبعا لأتالي فإن البنيات الاقتصادية الكبرى - مثل الألمانية والفرنسية - تجد نفسها الآن أمام حقيقة لا بد لها من تقبلها وإن كانت مريرة المذاق السياسي بشكل خاص. وتتمثل هذه في أن فتح صنابير المال في البنى الضعيفة - مثل اليونان والبرتغال وآيرلندا.. ثم ايطاليا واسبانيا - لن يأتي بنوع العافية المبتغاة في العلاقة بين التكلفة والفائدة العائدة. وعلى هذا الأساس فلا مناص من حل دائم لن يتوفر في أي شيء غير التخلي عن اليورو ومنطقته ودفنهما في سلة قمامة التاريخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حکمة هي النجاح
نائب المدير العام
نائب المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: خبير يتوقع إنهيار منطقة اليورو وعملتها بحلول أعياد   30/11/2011, 7:11 pm

السلام عليکم ورحمة الله وبرکاته

نعم ..هذا صحيح
فهم يتوقعون ويرتقبون هذا الامر المرير عليهم بشکل جدي

واليك هذا الرابط فهو يتکلم عن الموضوع نفسه

http://www.almoumnoon.com/t586-topic

لکن ما يهمني أنا الان هو ما الحل لم يعيش في الدول الاوروبية إذا ما تحقق ما يتوقعونه
هل هناك من الفکرة أو الخطة علينا أن نفکر به..
بأنتظار آراء القرآء







رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الوَهَّابُ
ْ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yahya3
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: خبير يتوقع إنهيار منطقة اليورو وعملتها بحلول أعياد   2/12/2011, 6:31 am

اذا علمنا وتيقنا انه فعلا ستنهار دول كثيره ولكن وسؤالي ماذا بعد الانهيار


[i]لحظات الانتظار املائها بالاستغفار[/i]

لازلنا منتظرين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: خبير يتوقع إنهيار منطقة اليورو وعملتها بحلول أعياد   3/12/2011, 2:20 pm

فعلا ما بعد الانهيار !
أتوقع الآتي :
ترجع أوربا الى سابق عهدها فتهتم كل دولة بشؤؤنها ، ويتم سحب جنودهم من قواعدهم في العالم العربي ، يتوقف دعم اسرائيل لأنها بمثابة حمل ثقيل عليهم ، يترك الاوربيين التخطيط أو التدخل في شؤؤن دول العالم .
_________________________________

فيشر: أميركا قد تلحق بإيطاليا واليونان في أزمة الديون والصين تؤكد عدم استطاعتها إنقاذ أوروبا باحتياطياتها



يبدو ان أزمة الديون الأوروبية باتت قاب قوسين أو أدني من تهديدها للاقتصاد الأميركي، فبحسب تصريح ريتشارد فيشر رئيس فرع الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) في دالاس فإن اقتصاد الولايات المتحدة سيلحق بإيطاليا واليونان في الأزمة التي تعصف بالبلدين ما لم يبذل الزعماء الأميركيون مسعى أكثر تنسيقا لمعالجة العجز في الميزانية العامة.
وأبلغ فيشر في اجتماع لزعماء قطاع الأعمال أنهم يجب عليهم ان يأخذوا حركة «احتلوا وول ستريت» مأخذ الجدية لأن هناك أناسا كثيرين بلا عمل، وحثهم على الضغط على المشرعين لوضع حل مرتبط بالميزانية لمشكلة ديون الولايات المتحدة التي تثير حالة من عدم اليقين وتعطل استثمارات قطاع الأعمال. وقال إنه إذا لم تحل مشكلة الديون فقد تترتب على ذلك اضطرابات اجتماعية.

من جانبها، قالت نائبة وزير الخارجية الصينية فو يينج إن الصين لا تستطيع استخدام احتياطياتها من النقد الأجنبي الذي يبلغ 3.2 تريليونات دولار لإنقاذ دول أخرى.

وأضافت خلال منتدى لانتينج الذي عقدته وزارة الخارجية الصينية أن الصين ليست غائبة عن الجهود الدولية لإنقاذ أوروبا، وأنه منذ اندلاع الأزمة أرسلت الصين أكثر من 30 وفدا للمشتريات إلى أوروبا ما أدى إلى تنامي واردات الصين.

وأوضحت أن هناك سوء فهم كبيرا حول استخدام الاحتياطي الأجنبي للصين، «فالاحتياطي مماثل للمدخرات ويجب ضمان سيولته». وأكدت فو أن الصين وعت درسا من الأزمة المالية الآسيوية في أواخر 1990 بشأن أهمية الاحتياطي الأجنبي، وأنه لا يمكن استخدامه محليا لتخفيف حدة الفقر أو إرساله إلى الخارج لدعم التنمية، بل ان الطريقة المثلى تكمن في الاتفاق مع مبادئ «السلامة والسيولة والربحية الملائمة».

وقالت ان مشتريات الصين من السندات الاوروبية وسندات صندوق النقد الدولي والسندات الأميركية ترتكز ايضا على تلك المبادئ، داعية إلى عدم تسييس الاستثمارات الصينية في أوروبا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خبير يتوقع إنهيار منطقة اليورو وعملتها بحلول أعياد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: الاخبار الجاريه العربيه والعالميه-
انتقل الى: