http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 قسم جديد للحوار بين الاخوه في الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: قسم جديد للحوار بين الاخوه في الله   8/3/2013, 6:39 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

{مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً }الفتح29

احبتي في الله في منتدى المؤمنين والمؤمنات

جعلت هذا القسم ليجمعنا ويوحد وجهات نظرنا

كلنا يحب النصر لامة محمد صلى الله عليه وسلم

كلنا يحب النصر للمجاهدين

لكنا نحب في الله ونبغض في الله

كلنا يحب ان يكون جندي بناء في دولة الاسلام


اردت ان يكون هذا القسم لنتقارب ونجعل من الشيطان عدوا لنا فنعمل عكس ما يريد

لا تجعلوا احدا يدخل بينكم ويفرقكم

كونوا عباد الله اخوانا


شعارنا قول رسول الله صلى الله عليه وسلم


عن أنس بن مالك رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :



لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه . رواه البخاري ومسلم .





طلبا لا امرا من اخي فتى الملاحم حفظه الله ان يدير هذه القسم

ويشرف عليه


وفقكم الله لما يحب ويرضى وسوف انقل جميع الحوارات البناءه والهادفه هنا باذن الله


اخوكم في الله وخادمكم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته




حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً


عدل سابقا من قبل أبو ساجده في 8/3/2013, 9:43 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
omar {عبد من عباد الله }
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ



مُساهمةموضوع: رد: قسم جديد للحوار بين الاخوه في الله   8/3/2013, 6:45 pm

احسن الله اليك وجزاك خيراً اخي الفاضل ابو ساجدة

وصدقت والله كلنا نحب في الله ونبغض في الله وان اختلفت الطرق والوسائل

الولاء والبراء جزء اصيل من عقيدتنا اي تفريط فيه هو تفريط في العقيدة

قد نختلف في التكتيك ولكننا ابدا لا نختلف على الهدف

جزاك الله تعالى خيراً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمنة بالله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: قسم جديد للحوار بين الاخوه في الله   8/3/2013, 6:53 pm

اللهم لك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه ملء السموات وملء الارض وملء مابينهما وملء ماشئت من شيء بعد


رتبت "أمنياتي " في طابور الدعاء وأرسلتها عاليا إلى السماء
واثقة بانها ستصبح يوما ما غيوما يُبللني مطرها بإذن الله



اللهم احرسني بعينك التي لا تنام واكنفني بكنفك الذي لا يرام
لا أَهْلَكُ وأنت رجائي كم من نعمة أنعمت بها عليَّ قلَّ عندها شكري
فَلَمْ تحرُمْني وكم من بلية ابتليتني بها قل عندها صبري فلم تخذلني
اللهم ثبت رجاءك في قلبي
واقطعني عمن سواك
حتى لا أرجو أحداً غيرك

يا أرحم الراحمين..



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتى الملاحم
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته    8/3/2013, 7:16 pm

بسم الله والصلاة والسلام على سيد الخلق المصطفى المرسول رحمة للعالمين ليخرجهم من الظلمات إلى النور النبي الأمي الأمين محمد ابن عبدالله ابن عبد المطلب الهاشمي وعلى آله وصحبه أجمعين وعلى من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين أما بعد ؛
أشكر أخونا ومعلمنا الفاضل أبو ساجده على وضع هذا القسم الذي نتدارس ونتحاور فيه فيما ينفع حاضر أمتنا ومستقبلها ومقدر ثقته وطلبه لي بالإشراف على هذا القسم المبارك بإذن الله فما نحن إلا خدم لإخواننا ولأمتنا أسأل الله العلي العظيم أن يجعل عملنا خالصاً لوجهه وأن يجعل عملنا هذا سبباً من أسباب الألفة والمحبة بين إخواننا وإرشادنا لكل ماهو خير لنا في الدنيا والآخره والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمنة بالله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: قسم جديد للحوار بين الاخوه في الله   8/3/2013, 7:23 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الفاضل.... فتى الملاحم

نعم الاخ لنعم المهمة .....
اعانك الله وسدد خطاك ... وفتح عليك بالخير والبركة
ورزقك الفهم والحكمة انه على كل شيء قدير.


رتبت "أمنياتي " في طابور الدعاء وأرسلتها عاليا إلى السماء
واثقة بانها ستصبح يوما ما غيوما يُبللني مطرها بإذن الله



اللهم احرسني بعينك التي لا تنام واكنفني بكنفك الذي لا يرام
لا أَهْلَكُ وأنت رجائي كم من نعمة أنعمت بها عليَّ قلَّ عندها شكري
فَلَمْ تحرُمْني وكم من بلية ابتليتني بها قل عندها صبري فلم تخذلني
اللهم ثبت رجاءك في قلبي
واقطعني عمن سواك
حتى لا أرجو أحداً غيرك

يا أرحم الراحمين..



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتى الملاحم
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته    8/3/2013, 7:28 pm

آمين يارب العالمين وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير والصلاح وجزاك الله خيراً أختي الفاضله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yahya3
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: قسم جديد للحوار بين الاخوه في الله   8/3/2013, 10:27 pm

فارورڈ


[i]لحظات الانتظار املائها بالاستغفار[/i]

لازلنا منتظرين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصقر صقر
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: الحقوا الصقر قبل ما يطير !   8/3/2013, 11:54 pm

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله


ياحظي ويا سعادتي

ياناس ياهوووووووووووووه

الليله ليلة سعادة



لن أشكر أحد منكم الا بعد الله

شكراً لك يا الله شكراً جزيلاً لك يا الله

شكراً جزيلاً لك يا الله من أعماق قلبي



ثم شكراً لكم جميعاً وبدون إستثناء

ودي أصيح من السعادة

يااااااااااااااااااااااااا الله نسألك أن تجعلها بداية خير ورحمة للإسلام والمسلمين



سنصل بإذن الله
سنصل بإذن الله
سنصل بإذن الله

الى إخوةٍ كلجسد الواحد و كما قال رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم



أين أنتم ياشباب لا اله الا الله محمد رسول الله

أين أنتم يا أسود السنه أين هي قلوبكم لأضع قلبي معها

أستودع الله قلبي وقلوبكم



سنبداء رحلتنا الى البحث عن ما نشتاق له

يا الله يا الله يا الله

أين نحن من هذا

لقد كان أخوكم الصقر نائم ثم استيقض



هناك شخص قد أخذ فؤادي فهيا ساعدوني للقبض عليه

أنه عبد من عباد الله

فأخبروني أين سأجد مثل عبد حتى أقول لعبد من عباد الله

لا عاد تتغلى عليه لقد وجدت من ينافسك , هيا أعد اليه قلبي



ها أنا أنتظر فمن يكون الأول

السابقون السابقون أولئك المقربون



و الله أخشى أن يسبقكم عبد من عباد الله لذلك
فأصبح رهين محبته
هيا أقتربوا أكثر و كونوا أكثر مرح وسرور



فهي منافسه


حتى أبن مسعود و أبو ساجده والإخوة المشرفون ظمن المنافسه



ياهوووووووووه

الحقوا الصقر قبل ما يحلق




لا اله الا الله محمد رسول الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
omar {عبد من عباد الله }
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ



مُساهمةموضوع: رد: قسم جديد للحوار بين الاخوه في الله   9/3/2013, 12:19 am

بارك الله فيك اخي الصقر صقر على الاقوال الجامعة الماتعة التي تقرب القلوب وتحبب المسلمين بعضهم ببعض

فأين نجد مثلك يا أخي

لا اظن انه يوجد مثلك

لي عندك طلب

اود فتح موضوع عن النفس الزكية ولكني اظن انك الأقدر مني على ان تفتح النقاش حوله

احاديثه ليست في الصحاح على حد علمي

ولكن سبق ان تناقشنا فيه سوية

فهل تتكرم بوضع كل ما تحب قوله عن هذا الموضوع :)

الصقر لها ولن أزيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصقر صقر
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: قسم جديد للحوار بين الاخوه في الله   9/3/2013, 12:41 am


أولاً أنا فداء خشومك أخي عبد لقد كسبت الرهان
لقد أصبحت رهينه لديك
أن أعتقد أن تخصصك أستخباراتي بإمتياز
و الا ما أدراك أني سأكتب ذلك

لا حول ولا قوة الا بالله

كل الذين في المنتدى سبقهم عبد

مستحيل

سأجن


يا أخي عبد من عباد الله سيأتي يوم ويكسب المنافسه شخصٌ غيرك

هذا إذا كنت أنا محظوظ

الشكوى على الله

أقولك تدري وش الرأي

فداك قلبي وعيوني

أنت وكل من يقراء


أما موضوع النفس الزكية

فو الله لا أدري كيف أقول و أبداء

لا حول ولا قوة الا بالله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
omar {عبد من عباد الله }
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ



مُساهمةموضوع: رد: قسم جديد للحوار بين الاخوه في الله   9/3/2013, 12:52 am

حفظك الله اخي الصقر لكل من احبك كأخ مسلم فاضل ضرب لنا جميعا القدوة في الحلم واللين وحسن الخلق

اخي انا سأضع اول فكرة يمكنك البدء بها ان احببت

لا اظن ان النفس الزكية رجل واظنه طفل


ومع ذلك لو كان رجل اخاله شيعيا وليس سنيا

لكن هل لشيعي مشرك ان تكون نفسه زكية؟

بالنسبة لنا لا ولكن هم قد يقولون عنه ان نفسه زكية

اما ان يكون من اهل السنة فكيف سيقتلون سنيا ويقولون لاتباعهم النفس الزكية ماتت؟ سيقول لهم اتباعهم وهل في النواصب نفوس زكية؟


لا ادري هذا الموضوع له اهمية واتمنى ان نكتشف فيه المزيد والمزيد من خلال الاضافات والمداخلات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحي
المراقب العام للمنتدى
المراقب العام للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: قسم جديد للحوار بين الاخوه في الله   9/3/2013, 12:59 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكم الله عنا كل خير على هذا القسم الجديد والذي ان شاء الله سيكون مفيدا لنا ولاخواننا جميعا

والسلام عليكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن مسعود
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: قسم جديد للحوار بين الاخوه في الله   9/3/2013, 1:03 am

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
جزاك الله خيرا اخي ابو ساجدة و جعل الله هذا القسم مباركا نافعا لجميع الاخوة، و اعان الله اخانا فتى الملاحم و وفقه
آمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتى الملاحم
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: السلام عليكم ورحمة الله ويركاته    9/3/2013, 1:06 am

جزاكم الله خيراً إخواني لما دعوتم به وأسأله سبحانه التوفيق والسداد لي ولكم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصقر صقر
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: النفس الزكية   9/3/2013, 2:02 am





بسم الله الواحد القهار الذي بإسمه نبداء ونقول

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم

اللهم إنا نعوذ بك من الشيطان ومن أعوانه و أحزابه

يارب لا تقدمنا الى شر ولا توخرنا الى شر



النفس الزكية





و سأستدل بما عند الشيعه حتى تتضح الصورة في ما يفكرون به
و في ما قد يعملون مستقبلاً لا سمح الله أجارنا الله منهم وكفانا شرهم



وقد جدت عند البحث في قوقل بعض من منتدياتهم
وقراءت مايلي

1- يُقتل النفس الزكية في الخامس والعشرين من شهر ذي الحجة
2- يذبح كما تذبح الشياة أي يتم نحر عنقه
3- يُقتل النفس الزكية بين الركن والمقام
4- لا يظهر المهدي حتى يتم قتل النفس الزكية
5- يخرج المهدي بعد ذلك في اليوم العاشر من محرم




وقتل النفس الزكية يكون قبل توجّه جيش السفياني إلى مكّة المكرّمة، ووقوع الخسف: يقول الإمام الباقر (عليه السلام):

«ليس بين القائم، وقتل النفس الزكية سوى خمس عشرة ليلة، وقتل النفس الزكية من المحتوم».





أخوتي الأعضاء تأملوا معي آخر عبارة

وقتل النفس الزكية من المحتوم

إذا يتضح لنا من هذا عدة أمور

أن الشيعة يخططون لقتل شخص سيدعونه لاحقاً بالنفس الزكية
و سيكون في شهر ذي الحجة
و أتوقع والله أعلم يكون ذلك بعد موت ملك السعودية
في شهر ذي الحجة الذي بعد موت الملك عبدالله



«... ألا أُخبركم بآخر مُلك بني فلان؟ قلنا: بلى يا
أمير المؤمنين، قال: قتل النفس الحرام في اليوم الحرام في البلد الحرام من
قوم قريش، والذي فلق الحبّة وبرأ النسمة ما لهم مُلك بعده غير خمس عشرة
ليلة، قلنا: هل قبل هذا من شيء أو من بعده من شيء؟ قال: صيحة في شهر رمضان
تفزع اليقظان وتُوقظ النائم وتخرج الفتاة من خدرها»


وبعد ذلك كما ورد في كتبهم معهم
معهم خمسة عشر يوم ليروا ردود أفعال الناس


«ليس بين قيام القائم، وقتل النفس الزكية أكثر من خمس عشرة ليلة»


وحتى يستقطبوا أكبر عدد ممن ستنطلي عليهم الحيله
فإن نجحوا في أستقطاب منهم على شاكلتهم ومنهم ضعيفي إيمان

فحينها سيخرجوا المهدي المزعوم من السرداب

لكن هناك أمر و هو والله أعلم هل سيكون النفس الزكية غلام أو أحد مشائخهم البارزين



[center]قال الحجّة (عليه السلام):



«فلابدَّ من قتل غلام من آل محمّد (صلى الله عليه وآله) بين الركن والمقام»



لقد لفت إنتباهي أخي عبد لهذه النقطه
بعد أن كنت أتوقع أنه أحد مشائخهم

والصحيح أنه طفل حتى يستقطبوا أكبر عدد من الناس
فكيف بكم أن تتصوروا طفل يذبح كما تذبح الشياة
و أمام الكعبة و بين الركن والمقام

و أنا أتوقع أنه لا يستطيع عمل مثل ذلك
الا الشيعة الروافض قاتلهم الله




قال رسول الله (صلى الله عليه وآله):


«إنَّ
المهدي لا يخرج حتّى تُقتل النفس الزكية، فإذا قُتلت النفس الزكية غضب
عليهم مَن في السماء ومَن في الأرض، فأتى الناس المهدي فَزفُّوه كما تُزفُّ
العروس إلى زوجها ليلة عُرسها»!




وبذلك سيجعلون العالم الإسلامي بأجمع يغضب و يسعى لأسقاط
حكم الدوله السعودية
لأنها وقت إذ ستكون في حالة إختلاف على الملك
والفتن ببيت الله الحرام

و بعد ذلك هناك أمر مهم جداً لكن ليس هذا وقته

يا إخوتي الآعضاء إذا كنتم تأيدون ما قلته
لأن الأمر شورى بينكم

فيجب علينا التحذير من ذلك
وبكل ما أوتينا من قوة

أن أصبت فمن الله

و إن أخطاءت فمن نفسي والشيطان



لا اله الا الله محمد رسول الله

[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتى الملاحم
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته    9/3/2013, 2:14 am

إذا غضب العالم الإسلامي سيغضب من الرافضه لأنهم هم من قتل الطفل هذا إذا إفترضنا أصلاً أنهم إستطاعوا القيام بذلك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قسم جديد للحوار بين الاخوه في الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{مواضيع مميزه وتعليمات اداريه وابحاث}}}}}}}}}} :: قسم المتفرقات :: حوار المؤمنين وارائهم ونقاشهم-
انتقل الى: