http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 القاعدة ترابط في الجولان وترصد دبابات وطائرات الجيش الإ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو اسامة الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: القاعدة ترابط في الجولان وترصد دبابات وطائرات الجيش الإ   7/3/2013, 2:11 pm

الإعلام الإسرائيلي: القاعدة ترابط في الجولان وترصد دبابات
وطائرات الجيش الإسرائيلي


عــ48ـرب


تاريخ النشر: 06/03/2013 - آخر تحديث: 19:21





ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم
الأربعاء، أن عناصر من تنظيم القاعدة تتواجد عند خط وقف إطلاق النار في الجولان
المحتل منذ أشهر.

فقد قالت
القناة العاشرة الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، صباح اليوم، إن عناصر من تنظيم
القاعدة تتواجد في الجولان، بينما أوضحت القناة السابعة أن مجموعات من التنظيم تقوم
بتحركات عسكرية قد تضر بأمن إسرائيل .

وأوضحت
القناة أن عناصر القاعدة الذين يقاتلون ضد نظام بشار الأسد يتواجدون على بعد أمتار
قليلة من الخط الحدودي (خط وقف إطلاق النار)، مضيفة أن أفراد لواء "الفرقان"، وهي
إحدى مجموعات القاعدة، نشروا تسجيلا مصورا يظهر دورية للجيش الإسرائيلي وهي تقوم
بعملها بالقرب من الحدود .

وأضافت
القناة أن أفراد اللواء نشروا قبل عدة أيام تسجيلا مصورا آخر يظهر أنهم يراقبون
طائرات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي كانت تحلق فوق هضبة الجولان.

صواريخ مضادة للدروع من طراز
"شيفون"


وبحسب
القناة أيضا، فإنهم عرضوا تسجيلات أظهرت بأنهم يملكون صواريخ مضادة للدروع من طراز
"شيفون"، قالوا إنها مجهزة للمواجهة مع الدبابات الإسرائيلية.

وصواريخ
"شيفون" إسرائيلية الصنع، وهي من إنتاج سبعينيات القرن الماضي، ولم يفصح التسجيل
المصور عن مصدر هذه الصواريخ، وكيفية وصولها إلى أيدي مقاتلي لواء "الفرقان".

تهديدات القاعدة

وكانت صحيفة
"معاريف" قد نشرت في وقت سابق تقريرا ادعت فيه بأن إسرائيل تتعرض لتهديد خطير بعد
السيطرة على أول قاعدة صواريخ "سكود" من جهات تكن عداءً كبيرًا لإسرائيل، وتخطط
لضربها ولتحرير القدس بعد سقوط نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وكشف
التقرير أن القاعدة التي سقطت في أيدي الثوار تشمل كمية كبيرة من الصواريخ
المتطورة، القادرة على الوصول إلى تل أبيب أو القدس، وهو ما يجعل إسرائيل الأكثر
ضررا من سقوط هذه القاعدة الصاروخية في أيدي المتمردين.

يشار إلى أن
قوات من مجموعات من لواء "الفرقان" التابعة لتنظيم القاعدة كانت تعمل في اليمن،
والعراق، ونفذ أعضاؤها هجمات شرسة في هذين البلدين، وتشير المعلومات الاستخبارية
إلى أنهم نقلوا عملهم إلى سوريا بعد اندلاع الثورة على نظام بشار الأسد في السنتين
الماضيتين.

مصادر إسرائيلية: "الجهاد العالمي" منشغل بقتال
النظام حاليا


ونقلت
القناة العاشرة عن مصادر في الجيش الإسرائيلي قولها إن تنظيمات "الجهاد العالمي"،
وهو الوصف الإسرائيلي للتنظيمات الإسلامية المرتبطة بالقاعدة وغير القاعدة، منشغلة
حاليا بالقتال ضد الجيش السوري النظامي، وسيحتاجون سنة واحدة على الأقل لفرض
سيطرتهم على كامل الدولة السورية، وحينها فقط سيتفرغون للقتال ضد إسرائيل إذا ما
قرروا ذلك أصلا، وفقا للقناة.

وتزايدت
الدعوات الصادرة من داخل المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، والمطالبة بضرورة فتح حوار
مع من أسمتهم بالمعتدلين في أوساط مقاتلي المعارضة السورية الذين يصفهم الإعلام
الإسرائيلي بالمتمردين، بهدف تحديد قواعد لعبة جديدة في الجولان المحتل، حتى لا
يتحول الجولان إلى نقطة لانطلاق العمليات والصواريخ ضد الأهداف الإسرائيلية، حسب
تعبير القناة التلفزيونية الإسرائيلية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: القاعدة ترابط في الجولان وترصد دبابات وطائرات الجيش الإ   7/3/2013, 3:36 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


يريدون ان يتخذوا للعالم سببا لدخولهم الى سوريا


لكن باذن الله ستكون بداية نهايتهم باذن الله



وفي حال تدخل اليهود في سوريا ستنكشف الاقنعه عن كثير من المنافقين


وخاصه الذي لا يزالون متبرقعين لا الى هولاء ولا الى هولاء



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتى الملاحم
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته    7/3/2013, 3:43 pm

نعم إنه تمايز الصفوف وإنقسام الناس إلى فسطاطين فسطاط إيمان لانفاق فيه وفسطاط الكفره والمنافقين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو اسامة الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: القاعدة ترابط في الجولان وترصد دبابات وطائرات الجيش الإ   7/3/2013, 8:17 pm

نعم صدقت اخي ابا ساجدة هو حجة لهم لدخول سوريا ولكن بأذن الله سينقلب السحر على الساحر
وسيستدرجهم الله من حيث لا يعلمون


[img] [/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yahya3
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: القاعدة ترابط في الجولان وترصد دبابات وطائرات الجيش الإ   7/3/2013, 9:39 pm

احلى خبر ورب الكعبه
بعد 50 سنه من العمل في جهاد من بلاد القوقاز الى افغانستان الى العراق الى سوريا واخيرا اسرائيل على بعد امتار فقط والقدس قريبه جدا
يالله ارزقني الاجتماع باهل الجهاد في سوريا عاجلا غير اجل ورزقني جهادا في سبيلك


[i]لحظات الانتظار املائها بالاستغفار[/i]

لازلنا منتظرين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القاعدة ترابط في الجولان وترصد دبابات وطائرات الجيش الإ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: الاخبار الجاريه العربيه والعالميه-
انتقل الى: