http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 جندي يهودي يدوس ويركل القرآن العظيم داخل المسجد الأقصى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
omar {عبد من عباد الله }
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ



مُساهمةموضوع: جندي يهودي يدوس ويركل القرآن العظيم داخل المسجد الأقصى   3/3/2013, 2:21 pm

اعتدى ضابط من شرطة الاحتلال الإسرائيلى،
اليوم الأحد، على النساء اللاتى يدرسن القرآن الكريم فى حلقة علم داخل
المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة فى القدس المحتلة.




وقالت إحدى النساء "إننا ندرس القرآن الكريم كل يوم داخل المسجد وإن أحد
ضباط الاحتلال اقتحم الحلقة اليوم وركل القرآن بقدمه وأسقطه على الأرض،
بهدف عدم السماح لنا بالتواجد داخل المسجد الأقصى وخاصة من جهة باب
المغاربة الذى تستخدمه سلطات الاحتلال لإدخال المستوطنين والسياح،وبعد هذا
الاعتداء سادت حالة من التوتر داخل ساحات الأقصى".





منذ ايام استشهد الأسير جرادات وبالأمس استشهد أسير جديد لم يمض على اعتقاله 24 ساعة وبالأمس يركلون القرآن العظيم




على ماذا يدل كل هذا؟




اسرائيل تريد انتفاضة جديدة ومواجهة بين السلطة والشارع




ابو مازن يواصل تقبيل الأحذية وقمع المقاومة في الضفة




اسرائيل تريد "ربيع عربي" ضد ابو مازن لإسقاطه شعبياً بعد أن انتهى دوره ولم يعد صالحاً للمرحلة القادمة




ابو مازن وعصابته يواصلون التمسك بتلابيب الكرسي ولو حرقت اسرائيل المسجد
الأقصى وقبة الصخرة معهما وهدمتهما فلن يتحرك عمليهم في الضفة وسيقمع
المقاومة




اسرائيل تخطط لأمور كبيرة وهذه الاستفزازات مدروسة ومخطط لها وجميعها ليست عفوية ابداً وانتظروا المزيد منها

وهذا كله يصب أيضاً في التحضيرات للحرب الكبرى

خروج المقاومة في الضفة من غرفة الانعاش يعني دخول غزة في مرحلة من المراحل على خط الصدام

ورغم أن يهود أكلوا "علقة" ساخنة في الحرب الأخيرة إلا أنهم لا يتوقفون عن المحاولة

انهيار حكم السلطة في عهد عرفات كان عبر زيارة شارون لباحة المسجد الأقصى

حين يقوم يهود بالاستفزاز فإنهم لا يفعلون ذلك للتسلية

ربما لا يهمنا كثيراً تخطيطهم لأننا سنتبره إن شاء الله تعالى في يوم قريب

ولكننا نتحدث فقط من باب التحليل وليس من باب الخوف فنحن أمة لا تخشى إلا الله تعالى

والله تعالى أعلى وأعز وأجل وأعلم



عدل سابقا من قبل عبد من عباد الله في 3/3/2013, 2:48 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
just dream
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: جندي يهودي يدوس ويركل القرآن العظيم داخل المسجد الأقصى   3/3/2013, 2:36 pm

حسبنا الله و نعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
omar {عبد من عباد الله }
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ



مُساهمةموضوع: رد: جندي يهودي يدوس ويركل القرآن العظيم داخل المسجد الأقصى   4/3/2013, 3:31 pm

لو أن الضابط أكتفى بضربي لما بكيت .....
الطفلة أنهار العجلوني تتحدث ....
الطفلة أنهار فضل العجلوني من سكان البلدة القديمة / القدس (10 اعوام )
منتسبة إلى مشروع تحفيظ القرآن الكريم ضمن مشروع مصاطب العلم للصغار ..
نترككم مع حديث الطفلة أنهار المؤثر ....
اليوم الأحد 3-3-2012 كعادتي كل يوم أحد وصلت للمسجد الأقصى من باب المجلس
، وكانت نظرات الشرطة الواقفة عند الابواب مرعبة اتجاهنا .
دخلت
للمسجد وصليت ركعتان لله تعالى ومن ثم صليت صلاة الضحى اخذت مصحفي المفضل
ان وصديقاتي واتجهنا الى مصطبة " أبو بكر الصديق " بالقرب من باب المغاربة
وبدأنا نقرأ القرآن بصوت عادي دون أن نؤذي أحد ، ولكن هذا لم يرق لاحد ضباط
الاحتلال حيث توجه الينا وطلب منا مغادرة المصطبة ، قمنا من هذا المكان
واتجهنا للطرف الثاني من المصطبة ، فقام ذلك الضابط بملاحقنا مرة اخرى
وبدون مقدمات قام بضربي على ظهري وركلني برجله ثم أخذ المصاحف الثلاثة مني
والقاها على الأرض وداس عليها بحذائه .
عندما رأيت هذا المشهد أصابني
البكاء الشديد ، فلو أنه الضابط اكتفى بضربي لما بكيت ، ولكن عندما وصل
الأمر أن يدنس القرآن الكريم هجت وثرت مثل الاسد الهائج وقمت بشتم الضباط
جميعهم وشعرت أن الدنيا قامت ولم تقعد بسبب اعتدائهم على القرآن وعلينا





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسلمة
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: جندي يهودي يدوس ويركل القرآن العظيم داخل المسجد الأقصى   4/3/2013, 8:40 pm

@عبد من عباد الله كتب:
لو أن الضابط أكتفى بضربي لما بكيت .....
الطفلة أنهار العجلوني تتحدث ....
الطفلة أنهار فضل العجلوني من سكان البلدة القديمة / القدس (10 اعوام )
منتسبة إلى مشروع تحفيظ القرآن الكريم ضمن مشروع مصاطب العلم للصغار ..
نترككم مع حديث الطفلة أنهار المؤثر ....
اليوم الأحد 3-3-2012 كعادتي كل يوم أحد وصلت للمسجد الأقصى من باب المجلس
، وكانت نظرات الشرطة الواقفة عند الابواب مرعبة اتجاهنا .
دخلت
للمسجد وصليت ركعتان لله تعالى ومن ثم صليت صلاة الضحى اخذت مصحفي المفضل
ان وصديقاتي واتجهنا الى مصطبة " أبو بكر الصديق " بالقرب من باب المغاربة
وبدأنا نقرأ القرآن بصوت عادي دون أن نؤذي أحد ، ولكن هذا لم يرق لاحد ضباط
الاحتلال حيث توجه الينا وطلب منا مغادرة المصطبة ، قمنا من هذا المكان
واتجهنا للطرف الثاني من المصطبة ، فقام ذلك الضابط بملاحقنا مرة اخرى
وبدون مقدمات قام بضربي على ظهري وركلني برجله ثم أخذ المصاحف الثلاثة مني
والقاها على الأرض وداس عليها بحذائه .
عندما رأيت هذا المشهد أصابني
البكاء الشديد ، فلو أنه الضابط اكتفى بضربي لما بكيت ، ولكن عندما وصل
الأمر أن يدنس القرآن الكريم هجت وثرت مثل الاسد الهائج وقمت بشتم الضباط
جميعهم وشعرت أن الدنيا قامت ولم تقعد بسبب اعتدائهم على القرآن وعلينا





هل يوجد مسلم لديه سلطه فعل مثل مافعلت هذا الطفلة المسلمة عندما أُهين كتاب الله من قبل هذا النجس اليهودي الصهيوني , وهو أقل شيء يفعله حتى لا يهان كتاب الله جل في علاه؟؟؟؟؟؟


حــــســـبـــنا الله وكــفى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البجلية
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: جندي يهودي يدوس ويركل القرآن العظيم داخل المسجد الأقصى   4/3/2013, 10:08 pm

اسأل الله ان يشل قدمه

اللهم ارنا فيه عجائب قدرتك

اللهم اجعل عذابه يشهده كل من في الارض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابومحمد
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: جندي يهودي يدوس ويركل القرآن العظيم داخل المسجد الأقصى   5/3/2013, 10:57 am


حسبنا الله ونعم الوكيل على علماء وحكام الامه الاسلاميه
الذين يحولون بيننا وبين الجهاد في فسطين
فوالله ان جيش محمد جاهزلقتلكم يااحفاد القرده والخنازير يايهود ياخونة العهود
وحتى ان حال المنافقين بيننا وبين الوصول اليكم فسياتي قريبا جدا
اليوم الذي نكسر القيد ونزحف اليكم ياملاعين
وعندها سنذبحكم ذبح الشياه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جندي يهودي يدوس ويركل القرآن العظيم داخل المسجد الأقصى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: الاخبار الجاريه العربيه والعالميه-
انتقل الى: