http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 معلومات جديدة في قصة الدجال والمسيح الدجال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
الصعب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: معلومات جديدة في قصة الدجال والمسيح الدجال    24/2/2013, 4:13 pm

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

سوف ابداء بالتسائل بهذا الحديث .. وبعدها نكمل تفاصيل المعلومات الجديدة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

- (إني لأُنذركُمُوهُ، ما من نبيِّ إلا قد أنذرَ قومهُ، لقد أنذرهُ نوحٌ قومه) البخاري
-(إني لأنذِرُكمُوهُ مَا مِنْ نبيٍّ إلاّ وقد أنذرَهُ قوْمَهُ لقدْ أنذرَهُ نوحٌ قوْمَهُ)مسلم
-إني لأنذركموه - يعني الدجال - وما من نبي إلا وقد أنذره قومه ولقد أنذره نوح قومه )البخاري
-(ما بعث الله من نبي إلا أنذر أمته الدجال أنذره نوح والنبيون من بعده )البخاري

- «أُنْذِرُكُمُ الدَّجَّالَ، فَإِنَّهُ لَمْ يَكُنْ نَبِيٌّ قَبْلِي إِلَّا وَقَدْ أَنْذَرَهُ أُمَّتَهُ، وَهُوَ كَائِنٌ فِيكُمْ أَيَّتُهَا الْأُمَّةُ)احمد
-" أُنْذِرُكُمُ الدَّجَّالَ , أُنْذِرُكُمُ الدَّجَّالَ , أُنْذِرُكُمُ الدَّجَّالَ , فَإِنَّهُ لَمْ يَكُنْ نَبِيٌّ إِلَّا وَقَدْ أَنْذَرَهُ أُمَّتَهُ )احمد
- (مَا بَعَثَ الله مِنْ نَبِيٍّ إِلاَ أَنْذَرَ أُمَّتَهُ به أَنْذَرَهُ نُوحٌ وَالنَّبِيُّونَ مِنْ بَعْدِهِ)
-(مَا بَعَثَ الله مِنْ نَبِيٍّ إِلاَ أَنْذَرَ أُمَّتَهُ به أَنْذَرَهُ نُوحٌ وَالنَّبِيُّونَ مِنْ بَعْدِهِ)
-(مَا بَعَثَ اللهُ مِنْ نبيٍّ إلاّ أنذرَهُ أمّتهُ لقد أنذرَ نوحٌ أمّتهُ والنبيّونَ مِنْ بَعْدِهِ )

سؤالي في هذه الاحاديث الهاء الموجوده في (انذره) عائدة على مين الانبياء او الدجال ؟؟ ومن انذر الاخر .. هل الانبياء انذرو امتهم من الدجال ؟؟ ام الدجال انذر امتة الانبياء منه ؟؟ وهل نوح انذر الدجال ام الدجال انذر نوح به؟؟

اكثر من شهر وانا ابحث حول هذا الحديث لان البلاغة فيه والكلمات غريبة جدا .. ولا تتسق بمفوهمنا العربي لان الطبيعي والمنطقي لصياغة هذا الحديث هو

اني انذركم الدجال .. وما من نبي الا قدر انذر قومة ..لقد انذر نوح قومة)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
just dream
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: معلومات جديدة في قصة الدجال والمسيح الدجال    7/3/2013, 6:45 pm

اخي المتسامح

هذا حديث عن رؤيا رأها نبينا عليه الصلاة و السلام و رأى بها المسيح عيسى ابن مريم عليه السلام و المسيح الدجال << و وصفهما كرجلين و شبه الدجال بأحد الاشخاص و هو ابن قطن معروف لديهم في ذلك الوقت و ايضا قال انه رجل و ليس دولة او غير ذلك


أن رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم قال : ( بَيْنا أنا نائِمٌ أطوفُ بالكَعبَةِ، فإذا رجلٌ سَبْطُ الشَّعَرِ، يَنْطُفُ أو يُهَراقُ رَأسُه ماءً، قُلْت : من هذا ؟ قالوا : ابنُ مَريَمَ، ثم ذهبتُ ألْتَفِتُ، فإذا رجلٌ جَسيمٌ أحمَرُ جَعْدُ الرَّأسِ، أعْوَرُ العَينِ كأنَّ عَينَهُ عِنَبَةٌ طافيَةٌ، قالوا : هذا الدَّجَّالُ، أقرَبُ الناسِ به شَبهًا ابنُ قَطَنٍ ) . رجلٌ من خُزاعَةَ . حَدَّثَنا موسَى بنُ إسْماعيلَ : حَدَّثنا وُهَيْبٌ : حَدَّثنا أيُّوبُ، عَن نافِعٍ، عَنِ ابنِ عُمَرَ - أُراهُ - عنِ النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم قال : ( أعوَرُ عَينِ اليُمْنَى، كأنَّها عِنَبَةٌ طافيَةٌ ) .
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7128
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


أراني اللَّيلةَ عندَ الكعبةِ فرأيتُ رجُلًا آدَمَ كأحسنِ ما أنتَ راءٍ من أدمِ الرِّجالِ لهُ لَمَّةٌ كأحسنِ ما أنتَ راءٍ منَ اللِّمَمِ قد رجَّلها فهيَ تقطُرُ ماءً متَّكئًا على رجلينِ أو على عواتقِ رجلينِ يطوفُ بالبيتِ فسألتُ من هذا فقيلَ المسيحُ ابنُ مريمَ وإذا أنا برجلٍ جعدٍ قططٍ أعورِ العينِ اليمنى كأنَّها عِنبةٌ طافيةٌ فسألتُ مَن هذا فقيلَ المسيحُ الدَّجَّالُ
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5902
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصعب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: معلومات جديدة في قصة الدجال والمسيح الدجال    8/3/2013, 5:10 pm

@مؤمنة بالله كتب:
اقتباس :
حقيقة كنت وعدت بانزال موضوع عن الدجال ومعلومات جديدة لم يتم قرائتها من قبل .. ولكن بعد ما انتهيت من طباعة الموضوع .. ووضعت نفسي مجرد قارئ .. وجدت ان كل ما كتبته او بحثت عنه .. لا يمكن وصعب تصديقة وقد يكون مجرد تفكير خاطئ او وحي من وحي الشيطان وانا لا اعلمة.. وخصوصا والادلة ممكن فهمها باكثر من طريقة واكثر من تفسير .. وهذا ناتج للاعجاز القراني وبلاغة العرب في السرد .. وصلت في هذه الدراسة بان كلمة المسيح تعني المهدي .. وان الدجال هو ابليس نفسه .. ولدية قدرات كبيرة منها انه يستطيع خلق خليط من اللحم والمعدن او مكون اخر ..والمسيح الدجال هم مجرد رسول من الدجال .. يسهل له تغيير شكله .. وطوله وعرضه ويعطيه قدرات وامكانيات من شياطين ومعجزات لا تعطى الا للانبياء والرسل .. كذلك وصلت ان الوقت المعلوم .. هو قتل سيدنا عيسى عليه السلام الدجال نفسه وهو (ابليس ) وانتهاء تاثيرة على اضلال الناس او اي كائن .. لهذا بعد ما يقتل عيسى عليه السلام الدجال .. تكون فيه جميع الكائنات في سلام وامن ويتوقف الشر والقتل حتى مع اقوى الكائنات الشرسه .وهو السبب نفسه الي جعل الدجال لا يستطيع قتلة غير عيسى عليه السلام هو ناتج لموعد سبق تحديدة ويعرفه الشيطان الرجيم نفسه .. الا جانب ذلك ان سبب ان الدجال اعور .. هو لكون ابليس نفسه مشوهه واعور ناتج عن كلمة ( رجيم) التي لا تعني الرجم وانما تعني القبيح او الاعور .. والكثير من المعلومات التي انا نفسي لا اصدقها .. هذا جعلني اتوقف بالفعل عن انزال الموضوع والتوقف لفترة في كتابة اي موضوع .. خوفاً حتى لا يصل بي
اقتباس :
لما وصل اليه الكثير من الباحثين والدارسين والعلماء في مجال دراسة الدين الاسلامي .. الا التشكيك او الكفر او الاجتهاد في ذات الله .. وهذا من اخطر ما يصل اليه الباحثين .. وانا اذكاء من هذا وصعب ان يوصلني الشيطان الى هذه النقطة ..
حقيقة كنت وعدت بانزال موضوع عن الدجال ومعلومات جديدة لم يتم قرائتها من قبل .. ولكن بعد ما انتهيت من طباعة الموضوع .. ووضعت نفسي مجرد قارئ .. وجدت ان كل ما كتبته او بحثت عنه .. لا يمكن وصعب تصديقة وقد يكون مجرد تفكير خاطئ او وحي من وحي الشيطان وانا لا اعلمة.. وخصوصا والادلة ممكن فهمها باكثر من طريقة واكثر من تفسير .. وهذا ناتج للاعجاز القراني وبلاغة العرب في السرد .. وصلت في هذه الدراسة بان كلمة المسيح تعني المهدي .. وان الدجال هو ابليس نفسه .. ولدية قدرات كبيرة منها انه يستطيع خلق خليط من اللحم والمعدن او مكون اخر ..والمسيح الدجال هم مجرد رسول من الدجال .. يسهل له تغيير شكله .. وطوله وعرضه ويعطيه قدرات وامكانيات من شياطين ومعجزات لا تعطى الا للانبياء والرسل .. كذلك وصلت ان الوقت المعلوم .. هو قتل سيدنا عيسى عليه السلام الدجال نفسه وهو (ابليس ) وانتهاء تاثيرة على اضلال الناس او اي كائن .. لهذا بعد ما يقتل عيسى عليه السلام الدجال .. تكون فيه جميع الكائنات في سلام وامن ويتوقف الشر والقتل حتى مع اقوى الكائنات الشرسه .وهو السبب نفسه الي جعل الدجال لا يستطيع قتلة غير عيسى عليه السلام هو ناتج لموعد سبق تحديدة ويعرفه الشيطان الرجيم نفسه .. الا جانب ذلك ان سبب ان الدجال اعور .. هو لكون ابليس نفسه مشوهه واعور ناتج عن كلمة ( رجيم) التي لا تعني الرجم وانما تعني القبيح او الاعور .. والكثير من المعلومات التي انا نفسي لا اصدقها .. هذا جعلني اتوقف بالفعل عن انزال الموضوع والتوقف لفترة في كتابة اي موضوع .. خوفاً حتى لا يصل بي لما وصل اليه الكثير من الباحثين والدارسين والعلماء في مجال دراسة الدين الاسلامي .. الا التشكيك او الكفر او الاجتهاد في ذات الله .. وهذا من اخطر ما يصل اليه الباحثين .. وانا اذكاء من هذا وصعب ان يوصلني الشيطان الى هذه النقطة ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الصعب ......بارك الله فيك
دعني اتاقشك اخي فيما توصلت اليه وماكتبت

انت قلت اخي ان المسيح معناه المهدي ..... ولكني لااوافقك على هذا
فالمسيح ليس معناه المهدي ولقد وضح علماؤنا معنى كلمة المسيح من قبل وباستطاعة اي انسان البحث عن معنى الكلمة وسيجدها بكل سهولة
ولكن دعني ازيد شيء عن معنى كلمة المسيح فكلمة المسيح تعني مسيح مريم .... فالكلمتان مترادفتان ومعناها ان الله سبحانه اخذ مسحة من مريم ونفخ فيها رسول رب العالمين فاصبحت جنينا باذن الله تعالى ........

اما ابليس فوالله لايستطيع خلق بعوضه ولاذبابه وجناح طير ...
وليس هو الدجال الذي يقتله عيسى وانت ابديت السبب في ذلك وقلت ان بعد قتل عيسى للدجال سيعيش الناس في سلام
ولكنك نسيت اخي ان الامور ستنقلب مرة اخرى وذلك بعد بعث ريح من اليمن تقبض كل نفس مؤمنة ولن يبقى الا شرار الناس
فكيف سيعود الناس الى الشر وابليس قد قتل؟؟؟؟؟

سبحان الله ...امنت بالله.

اما عن سبب ان الدجال لن يقتله الا عيسى عليه السلام .... فانها قصة طويلة تقتضي منا البحث والتنقيب عن حقيقة الدجال وكيف ان الملائكة قاموا بتقييده ومالعلاقة بينه وبين عيسى عليه السلام.....

وهل كان عيسى يعرفه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يعني هل ممكن ان يكون موجود في زمن عيسى......؟؟؟؟؟؟؟؟

هذه اسئلة تستدعي الاجابة عليها في بحث طويل ولكنه عجيب جدا.......سيؤدي الى قلب الموازين جميعها .....

وسيؤدي الى اثباتات يقينية ان من كان يتحدث عن ابي الذي في السماء .... ووو..... انما هو الدجال بعينه....

فهل كان هناك من يدعي انه عيسى في زمن عيسى؟؟؟؟؟

نعم....نعم كان هناك من يدعي انه عيسى وانه ابن الله

كبرت كلمة تخرج من افواههم

فسبحان الله رب العالمين الواحد الاحد الصمد

اخي ..... اعد فتح اوراقك وكتبك مرة اخرى وان شاء الله ستهتدي الى الحق
بارك الله في الجميع...




احترم رائيك .. ولكن على اقوالك هذه .. فان المسيح الدجال يعني كلمة وروح من الله بدون اب خلقه مثل خلق عيسى عليه السلام .. وانا اشك في ذلك ..

ولاحظ تفسيرها عند اليهود والنصارى في كتبهم .. كلمة المسيح تعني المخلص .. وسميت مسايا

ولاحظ العبارات التالية التي تذكر المسايا .. تشابه او تقارب تماما لاحاديث المهدي .


-عندما سيملك المسيا، سيتطلع إليه قادة جميع الأمم ليكون قائدهم- (إشعياء:2/4).
-سيكون المسيا من نسل الملك داود ومن نسل الملك سليمان- (إشعياء:11/1).
-قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «لَا تَذْهَبُ اللَّيَالِي وَالْأَيَّامُ حَتَّى يَمْلِكَ الْعَرَبَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِي»

- لن يكون هناك بعد جوع أو مرض والموت سوف ينتهي- (إشعياء:25/8).
-سيكون المسيا إنسان من هذا العالم، وسيكون يهوديا فطنا خائفا لله- (إشعياء:11/2).
-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (يكون في آخر أمتي خليفة يحثو المال حثواً لا يعده عداً"

وهناك الكثير من الادلة نسردها في التالي .. وتشاهدون التطابق بين احاديث المهدي واحاديث المسايا

سيعاد تأسيس سنهدرين {مجلس حكماء اليهود}- (إشعياء:1/26).
عندما سيملك المسيا، سيتطلع إليه قادة جميع الأمم ليكون قائدهم- (إشعياء:2/4).
سيقوم كل العالم بعبادة الله الواحد إله إسرائيل- (إشعياء:2/ 17).
سيكون المسيا من نسل الملك داود ومن نسل الملك سليمان- (إشعياء:11/1).
سيكون المسيا إنسان من هذا العالم، وسيكون يهوديا فطنا خائفا لله- (إشعياء:11/2).
الشر والطغيان لن يكونا قادران على الوقف في وجه قيادته- (إشعياء:11/ 4).
معرفة الله سوف تملئ العالم (إشعياء:11/9).
سوف يضم ويجذب كل الشعوب من مختلف الثقافات والأمم- (إشعياء:11/10).
سوف يعود بفضله جميع اليهود إلى أرض وطنهم- (إشعياء:11/12).
سوف يبتلع الموت للأبد- (إشعياء:25/8).
لن يكون هناك بعد جوع أو مرض والموت سوف ينتهي- (إشعياء:25/8).
سوف يقوم جميع الموتى- (إشعياء:26/19).
سوف يعيش اليهود متعة وفرح أبدي- (إشعياء:51/11).
سوف يكون رسول سلام- (إشعياء:52/7).
بيتي بيت صلاة يدعى لجميع الأمم- (إشعياء:56/3-7).
سوف يكون اليهود مرجع كل العالم في القيادة الروحية- (زكريا:8/23).
مدن إسرائيل المهدمة سوف تعاد- (حزقيال: 16/55).
سوف تدمر أسلحة الحرب- (حزقيال:39 /9).
سوف يعاد بناء المعبد {هيكل أورشليم} ويعاد تطبيق الشرائع التي أوقف العمل بها- (حزقيال:40).
سوف يكمل كل العالم البائد لخدمة الله معا مثلما كتب الأنبياء- (صفنيا:3/9).
سيدرك اليهود التوراة دونما الحاجة إلى دراستها- (إرميا:31/33).
سيعطيه الله كل رغبات قلبه- (المزامير:37/4).
سوف يأخذ الأراضي القاحلة ليجعلها أراض خصبة ووافرة الخير- (إشعياء:51/3)-(عاموس:9/13-15)-(حزقيال:36/29-30)-(إشعياء:11/6-9).

وقصة الدجال حقيقة وقصة المهدي من اكثر القصص المعقدة والتي صعب عليا فهمها .. برغم ان لدي هناك وجهه نظر حولها

انها قصتين سوف تحدث في ارضين مختلفين .. بحيث تضم كل البشر التي تعيش على الارضين السبع

والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصعب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: معلومات جديدة في قصة الدجال والمسيح الدجال    8/3/2013, 5:23 pm

@kabal كتب:
اخي الصعب من اين اتيت ا الدجال له علاقة بفيلم المذكور
فقد سمعت قولا مشابها من قبل

فلم المبيد او ترمنتور .. قصته تعتمد ان هناك حاسوب او كمبيوتر يسيطر على العالم ويقوم بحرب عالمية ضد البشر من اجل القضاء عليهم وهيمنة آلاته وما يصنعه بدل البشر ... ولكن هناك ابن ساره كرنر .. هو الي يكتشف ضعف هذه الاجهزه والرجال الايين ويقوم بتدميرهم .. هذه القصة تحدث في المستقبل .. مما يجعل ابن ساره كرنر يرسل للارض من يقوم بحماية امة والحواسيب ترسل رجل اليي وهو المبيد .. نفس قصة الدجال


الدجال هو الحواسيب والآلات .. التي تقوم باضلال الناس .. مما يجعل الله سبحانة وتعالى بارسال انبياء تقوم بتدمير قوه الشيطان واعادة الناس الى الهدى ..

الشيطان يعرف مسبقا انه منتظور الى الوقت المعلوم .. لذلك يحاول بك قوة لقتل الاسماء التي اخبرهم بها ادم عليه السلام وهم الانبياء والرسل من ذريته ..

ابليس قد يعرف ان عيسى عليه السلام هو من يقوم بقتلة .. لذلك يرسل قبلة 30 دجال اخطرهم واسوئهم والي يتشيهون به ثلاثة .. كتب في الكتب السماوية المحرفة .. ان الشيطان يعطي هؤلاء الدجالين قوته وسلطانه وامكانياته .. لذلك لهم القدرة على التشبه باي شخص .. والمسيح الدجال اولا يتشيه برجل ملك من الجبابره .. ثم يدعي النبوه .. ثم يدعي الالوهية

المسيحين الدجالين قد يكون رساله .. لذلك نجد بعضهم اعور اليسرى والبعض الاخر اعور اليمني

لاحظ ان في الاحاديث ذكر ان احدى العيون ممسوحة .. يعني مجرد شاشة صغيره لا يوجد فها اي شئ .. والعين الاخرى لا وجد فيها جفون مجرد فجوه عليها مثل العدسة او كره زجاجية مضيئة وهي قريببة لشكل ترمنتور .. جانب اخر الدجال له قدرة على الذوبان والتشكل بشكل اخر .. وفي قصة ترمنتور الجزء الثاني له قدرة على الذوبان وتشكل بشكل اخر امراه او طفل او رجل

كلمة انذركموه .. وكلمة انذره .. المعني فيها الدجال انه هو من يقوم بانذار امم الانبياء وهي نفس القصة التي حدثت لتميم الداري المسيح الدجال انذر امة محمد صلوات الله وسلم عليه

لذلك هناك اكثر من مسيح دجال يرسلهم الدجال اثناء وجود الانبياء .. ولكن الدجال هو واحد

والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
just dream
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: معلومات جديدة في قصة الدجال والمسيح الدجال    10/3/2013, 9:40 am

@الصعب كتب:



احترم رائيك .. ولكن على اقوالك هذه .. فان المسيح الدجال يعني كلمة وروح من الله بدون اب خلقه مثل خلق عيسى عليه السلام .. وانا اشك في ذلك ..

ولاحظ تفسيرها عند اليهود والنصارى في كتبهم .. كلمة المسيح تعني المخلص .. وسميت مسايا

ولاحظ العبارات التالية التي تذكر المسايا .. تشابه او تقارب تماما لاحاديث المهدي .


-عندما سيملك المسيا، سيتطلع إليه قادة جميع الأمم ليكون قائدهم- (إشعياء:2/4).
-سيكون المسيا من نسل الملك داود ومن نسل الملك سليمان- (إشعياء:11/1).
-قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «لَا تَذْهَبُ اللَّيَالِي وَالْأَيَّامُ حَتَّى يَمْلِكَ الْعَرَبَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِي»

- لن يكون هناك بعد جوع أو مرض والموت سوف ينتهي- (إشعياء:25/8).
-سيكون المسيا إنسان من هذا العالم، وسيكون يهوديا فطنا خائفا لله- (إشعياء:11/2).
-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (يكون في آخر أمتي خليفة يحثو المال حثواً لا يعده عداً"

وهناك الكثير من الادلة نسردها في التالي .. وتشاهدون التطابق بين احاديث المهدي واحاديث المسايا

سيعاد تأسيس سنهدرين {مجلس حكماء اليهود}- (إشعياء:1/26).
عندما سيملك المسيا، سيتطلع إليه قادة جميع الأمم ليكون قائدهم- (إشعياء:2/4).
سيقوم كل العالم بعبادة الله الواحد إله إسرائيل- (إشعياء:2/ 17).
سيكون المسيا من نسل الملك داود ومن نسل الملك سليمان- (إشعياء:11/1).
سيكون المسيا إنسان من هذا العالم، وسيكون يهوديا فطنا خائفا لله- (إشعياء:11/2).
الشر والطغيان لن يكونا قادران على الوقف في وجه قيادته- (إشعياء:11/ 4).
معرفة الله سوف تملئ العالم (إشعياء:11/9).
سوف يضم ويجذب كل الشعوب من مختلف الثقافات والأمم- (إشعياء:11/10).
سوف يعود بفضله جميع اليهود إلى أرض وطنهم- (إشعياء:11/12).
سوف يبتلع الموت للأبد- (إشعياء:25/8).
لن يكون هناك بعد جوع أو مرض والموت سوف ينتهي- (إشعياء:25/8).
سوف يقوم جميع الموتى- (إشعياء:26/19).
سوف يعيش اليهود متعة وفرح أبدي- (إشعياء:51/11).
سوف يكون رسول سلام- (إشعياء:52/7).
بيتي بيت صلاة يدعى لجميع الأمم- (إشعياء:56/3-7).
سوف يكون اليهود مرجع كل العالم في القيادة الروحية- (زكريا:8/23).
مدن إسرائيل المهدمة سوف تعاد- (حزقيال: 16/55).
سوف تدمر أسلحة الحرب- (حزقيال:39 /9).
سوف يعاد بناء المعبد {هيكل أورشليم} ويعاد تطبيق الشرائع التي أوقف العمل بها- (حزقيال:40).
سوف يكمل كل العالم البائد لخدمة الله معا مثلما كتب الأنبياء- (صفنيا:3/9).
سيدرك اليهود التوراة دونما الحاجة إلى دراستها- (إرميا:31/33).
سيعطيه الله كل رغبات قلبه- (المزامير:37/4).
سوف يأخذ الأراضي القاحلة ليجعلها أراض خصبة ووافرة الخير- (إشعياء:51/3)-(عاموس:9/13-15)-(حزقيال:36/29-30)-(إشعياء:11/6-9).

وقصة الدجال حقيقة وقصة المهدي من اكثر القصص المعقدة والتي صعب عليا فهمها .. برغم ان لدي هناك وجهه نظر حولها

انها قصتين سوف تحدث في ارضين مختلفين .. بحيث تضم كل البشر التي تعيش على الارضين السبع

والله اعلم


أنا طلبتك دليل من القراءن او الاحاديث النبويه على خرافاتك و لم ترد علي و لم تاتي بكلمة حق واحده ؟؟

و جئت بكل هذا الكلام من كتب اليهود او النصارى ؟؟؟؟؟؟؟؟
أنت تتبع أي كتاب قراءن أم غيره ؟؟؟؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شموخ النسر
مشرف اول
مشرف اول



مُساهمةموضوع: رد: معلومات جديدة في قصة الدجال والمسيح الدجال    11/3/2013, 4:38 pm




ربما نحن بحاجه أن نتوقف عند تحذير الأنبياء قاطبة من الدجال للفكير بأتجاه أخر

حيث أن النبي نوح حذر منه قومه وباقي الأنبياء مما يقودنا للتفكير أنه من المنظرين تماما

كابليس لعنه الله ولكن ابليس منظر الى يوم يبعثون أما الدجال فقد أخبرنا الحبيب المصطفى

بأنه سيقتل على يد المسيح ابن مريم عليه السلام ولنتأمل رعاكم الله هذه الأيه :

قال الله تعالى ( وقال الذين كفروا ربنا أرنا الذين أضلانا من الجن والإنس نجعلهما تحت أقدامنا ليكونا من

الأسفلين ) هذا الآية دليل قاطع على أن هناك إثنان مسؤلان عن هلاك الكفار في جهنم أحدهما من الإنس

والآخر من الجن ولا تحتاج لرسالة دكتوراة حتى تستنتج من هذان الإثنان إنهما إبليس والمسيح الدجال وقد قرأت

في تفسير الطبري بأن الإثنان هما إبليس و ولد آدم الذي قتل أخيه أي قابيل فربما يكون قابيل فعلا هو المسيح

الدجال ولأن قابيل كان في عهد نوح عليه السلام فقد حذر نوح قومه من الدجال وإلا فما الحكمة من تحذير نوح

لقومه من الدجال إن لم يكن موجودا في عهده . جميع الأنبياء حذروا قومهم من الدجال لأنه موجود في كل جيل

وإنه سيخرج في كل جيل على هيئة مختلفة لذلك لم يصف الأنبياء هيئته إنما إكتفوا ببيان شره وفتنته التي ستجعل

من ضعاف الإيمان عبيدا لشهواتهم وسببا لتحريف الأديان ، لكن في آخر الزمان سيظهر بهيئته الحقيقية والتي

وصفها لنا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم . فقد يكون السامري هو إحدى هيئات المسيح الدجال وربما يكون

الشخص الذي وجده تميم الداري مقيد في الجزيرة والذي قال عن نفسه أنا المسيح هو إحدى هيئات المسيح الدجال

خصوصا إن تميم الداري عندما جاء لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم وصف الدجال لكن لم يذكر شيء عن

عينيه فهذا دليل على أنها ليست هيئته التي سيظهر بها . والله أعلم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الله ورسوله
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: معلومات جديدة في قصة الدجال والمسيح الدجال    21/3/2013, 12:13 am

بارك الله فيك اخي شموخ النسر فكلامك منطقي جدا

؟يبدولي انني عرفت اسم ذلك الموقع!اخي الصعب هل تستسقي معلوماتك من موقع معين مثلا

اخوتي فتنة الدجال سميت فتنة وهي اكبر فتنة ولن يعرف تفسيرها الا الناس الذين سيعاصرون الدجال وقت ظهوره ,والا ماسميت فتنة الدجال انها اكبر فتنة!




أعيدوا كتابة كل معاجم العالم .. فإن الرجولة تعني [أسامة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معلومات جديدة في قصة الدجال والمسيح الدجال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتديــات المؤمنيــن والمؤمنــات الشرعيــه}}}}}}}}}} :: المنتديات الشرعيه :: منتدى المهدى وعلامات الساعة-
انتقل الى: