http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 مكان قوم لوط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المتسامح
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: مكان قوم لوط   23/2/2013, 6:23 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
لقد قرأت قبل قليل موضوعا في احدى المنتديات يتحدث عن مكان قوم لوط وبما انني لست من المسجلين احببت ان افتح معكم موضوعا شبيها لمعرفة رأيكم في مكان تواجد الانبياء وهل توافقون على ان مكان لوط هو قرب مكة او البحر الميت؟ وفيما بعد سأدلي برأيي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
just dream
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: مكان قوم لوط   23/2/2013, 6:55 pm

السلام عليكم أخي

انا لا اعرف من اين جاءت فكرة انهم في البحر الميت
و لكن في سورة الصافات و بكل وضوح انهم قرب مكة
لأن الخطاب و الكلام وجه لاهل مكه لقريش و إنكم لتمرون عليهم مصبحين و باليل أفلا تعقلون .. هذا يدل انهم يمرون عليهم صباحا و مساءا فهم قريبين جدا من مكه

يقول الله تعالى (132) وَإِنَّ لُوطًا لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ (133) إِذْ نَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ أَجْمَعِينَ (134) إِلَّا عَجُوزًا فِي الْغَابِرِينَ (135) ثُمَّ دَمَّرْنَا الْآَخَرِينَ (136) وَإِنَّكُمْ لَتَمُرُّونَ عَلَيْهِمْ مُصْبِحِينَ (137) وَبِاللَّيْلِ أَفَلَا تَعْقِلُونَ (138)

و الله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المتسامح
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: مكان قوم لوط   24/2/2013, 1:54 pm

صراحة ما اثارني ليس هو موقع ال لوط بشكل كبير ولكن تحذير الله عز وجل لاهل مكة بعدم الوقوع في هذه الجريمة وبتذكر ما فعل باللوطيين العجيب هو انتشار اليوم اللواط بين الخليجيين ولن احدد بلدا بعينه واسفارهم خارج بلدانهم للواط عند اغلبهم فهل ان الان ان نعي التحذير ونعقله .
هل كانت فاحشة اللواط في زمن النبي صلى الله عليه وسلم بدليل الاية فيكون المعني ان اناسا يعملون عمل قوم لوط خفية وتسترا فجاءت الاية لتفضحهم فبينما يتجه المسلمون لمساجدهم مصبحين لصلاة الصبح او لمزاولة اعمالهم في بداية اليوم او ليلا للاعتكاف في المسجد او اداء الصلاة هناك فئة من المنافقين اللوطيين تستغل تلك الاوقات في الفاحشة ؟ موضوع يحتاج الى تدبر لماذا ذكر الصبح والليل رموز الاختباء والتستر وهما علامتان نعرف بهما المنافقين صلاة العشاء والصبح ؟ كلما تمعنت في كتاب الله الا واجد عجبا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو محمد 2018
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: مكان قوم لوط   24/2/2013, 1:58 pm

الله اعلم اخي لكني اتوقع انهم قرب مكه متابعين لبحثك اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن العتيبي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: مكان قوم لوط   24/2/2013, 4:33 pm

@المتسامح كتب:
صراحة ما اثارني ليس هو موقع ال لوط بشكل كبير ولكن تحذير الله عز وجل لاهل مكة بعدم الوقوع في هذه الجريمة وبتذكر ما فعل باللوطيين العجيب هو انتشار اليوم اللواط بين الخليجيين ولن احدد بلدا بعينه واسفارهم خارج بلدانهم للواط عند اغلبهم فهل ان الان ان نعي التحذير ونعقله .
هل كانت فاحشة اللواط في زمن النبي صلى الله عليه وسلم بدليل الاية فيكون المعني ان اناسا يعملون عمل قوم لوط خفية وتسترا فجاءت الاية لتفضحهم فبينما يتجه المسلمون لمساجدهم مصبحين لصلاة الصبح او لمزاولة اعمالهم في بداية اليوم او ليلا للاعتكاف في المسجد او اداء الصلاة هناك فئة من المنافقين اللوطيين تستغل تلك الاوقات في الفاحشة ؟ موضوع يحتاج الى تدبر لماذا ذكر الصبح والليل رموز الاختباء والتستر وهما علامتان نعرف بهما المنافقين صلاة العشاء والصبح ؟ كلما تمعنت في كتاب الله الا واجد عجبا

السلام عليكم

اولا_ لا تتجرأ وتؤل وتفسرالقرءان حسب هواك لكي يتناسب ويتوافق مع موضوعك
واعلم ان القرءان كلام الله جل وعلا وليس كلاما عاديا يجوز فيه النقاش والتحليل والفلسفه قال الرسول عليه الصلاة والسلام (من قال في القرآن برأيه فليتبوأ مقعده من النار)اخرجه النسائي والترمذي والامام أحمد في مسنده

ثانيا- الذين فشت فيهم فاحشة اللواط هم ( قوم لوط وليس ال لوط ) ففرق بينهما

ثالثا- لا ادري علي اي اساس تستند عندما تتهم المسلمين في الخليج بفشوا وانتشاراللواط فيهم عن غيرهم الا تستحي من هذا الكلام وهل يصح الكلام بهذه الطريقه وحتي لوكنت صادقا فيما تقول وجئت ناصحا
لا يحق لك ان تقول في اخوتك مثل هذا القول

رابعا- من قال لك ان مكان قوم لوط قريب من مكه تعلم اولا واقراء في التفاسير والتاريخ وخط سيرالقوافل قديما لتعرف ان كنت تبحث عن الحق والمعرفة
ومن الواضح انك بنيت كلامك علي تفسيرك الظني لهذه الاية الكريمة لذلك اتهمت اهل الخليج باللواط ليتوافق كلامك مع الايه

اخيرا- انا لا ابرئ احدا ولا اتهم احدا العلم عند الله وكل سيحاسبه ربه
ولكن ما اعرفه ان اللواط والعياذ بالله متفشي بشكل كبيروملفت في دول الغرب وامريكا ونواديهم تشهد بذلك فهل سلم منك اليهود والنصاري ولم يسلم منك المسلمون سبحان الله العظيم


"" اللهـم ﻻ ﺗﺤﻴﻨﺎ ﻓﻲ ﻏـﻔـﻠـﺔ ﻭﻻ ﺗﺄﺧـﺬﻧﺎ ﻋﻠﻰ ﻏــﺮﺓ ""
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
omar {عبد من عباد الله }
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ



مُساهمةموضوع: رد: مكان قوم لوط   24/2/2013, 4:47 pm

أياً كان المكان فهذا لا يهم ولا يقدم ولا يؤخر

ونحن أمة لا تتعبد بالتاريخ والآثار واين كان فلان واين كان علان من الأمم الهالكة

لكن نعم لا يجوز الإساءة لأي مسلم أينما كان

فإن الفواحش قد انتشرت في عموم الأمة اليوم من اندونيسيا الى مراكش ولم يسلم منها أحد

فهل أصبحت الفاحشة حكراً على مجتمع ينعت بها

هذا أخي صاحب الموضوع مما لا يليق فأنت اسمك بارك الله فيك المتسامح

فكيف تلمز بإخوانك في جزيرة العرب بأن منهم كذا وكذا بأسلوب والله لا ترضاه أنت لنفسك ولا لأهلك

متناسيا ان في بلاد العرب خارج جزيرة العرب من الطوام والفواحش العظيمة ما هو مثل هذه الفاحشة وأكبر

فليت موضوعك كان موضوعاً منهجياً بهدف العلم وليس بهدف قذف المسلمين

أخي .. انا دعوت لك حين أسأت إلي وهذا شأني مع كل مسلم ومسلمة ولكني لا أدعوا لك ولا أتبسط معك بالقول حين تخوض في المسلمين

فخض بي أنا كما شئت وكيف شئت فلن اقول إلا غفر الله لك

ولكننا أمة لا نقبل الإساءة للعامة فالإساءة للأفراد نقابلها بالصفح والعفو ولكن الإساءة للعامة لا نسكت عنها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المتسامح
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: مكان قوم لوط   24/2/2013, 5:35 pm

تعملون عمل النعامة سبحان الله العظيم تعتذرون بالغرب تمسحون الجريمة في الغرب وكأنكم ملائكة تمشي على الارض وشعوبكم هي سبب النكبات لن ادخل في هذه الصراعات العقيمة مع فرسان وهميين او فرسان من خشب
وان يقولوا تسمع لقولهم كأنهم خشب مسندة صدق الله العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصقر صقر
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: مكان قوم لوط   24/2/2013, 7:19 pm

@المتسامح كتب:
تعملون عمل النعامة سبحان الله العظيم تعتذرون بالغرب تمسحون الجريمة في الغرب وكأنكم ملائكة تمشي على الارض وشعوبكم هي سبب النكبات لن ادخل في هذه الصراعات العقيمة مع فرسان وهميين او فرسان من خشب
وان يقولوا تسمع لقولهم كأنهم خشب مسندة صدق الله العظيم


بسم الهادي من الظلمات الى النور الله الواحد القهار

والصلاة والسلام على نبي الرحمه محمد الأمين صلى الله عليه وسلم

أخي المتسامح سامحك الله وهداك ومن فضله ورزقه أعطاك

أخي لماذا تقسو على أخوتك في الله و تستفزهم بمالا يعود عليك وعليهم بالفائده
أخي هداك الله وهدانا جميعاً للحق المبين والصراط المستقيم
أخي قد نكون في نظرك مخطئين ولكن تأمل قليلاً قول رسول الله
لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحبه لنفسه
و تأمل قول الله تعالى (وقفوهم إنهم مسئولون)
حسبنا الله ونعم الوكيل
وقوله تعالى (الم يعلم بأن الله يرى)
لا حول ولا قوة الا بالله

أخي هداك الله لكل خير وجنبنا جميعاً كل شر
إعلم أن الإخوة ما كتبوا ما قد سبق الا من حرصهم وخوفهم عليك حتى لا تزل أو تخطيء و أنت لا تعلم
أخي كل إنسان يؤمن بالله واليوم الأخر لا يتمنى لك الا خيرا
أخي كلنا خطاء وخير الخطائين التوابين
لا تنسى وخير الخطائين , وخير , وخير
فكن سباقاً الى الخير وفقك الله لكل خير

أعتذر من إخوتي الأعضاء و أطلب منكم أن تعذروني إن تجاوزت في حق من حقوقكم
أستغفر الله العظيم و أتوب اليه

لا اله الا الله محمد رسول الله


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
just dream
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: مكان قوم لوط   24/2/2013, 8:09 pm

@المتسامح كتب:
صراحة ما اثارني ليس هو موقع ال لوط بشكل كبير ولكن تحذير الله عز وجل لاهل مكة بعدم الوقوع في هذه الجريمة وبتذكر ما فعل باللوطيين العجيب هو انتشار اليوم اللواط بين الخليجيين ولن احدد بلدا بعينه واسفارهم خارج بلدانهم للواط عند اغلبهم فهل ان الان ان نعي التحذير ونعقله .
هل كانت فاحشة اللواط في زمن النبي صلى الله عليه وسلم بدليل الاية فيكون المعني ان اناسا يعملون عمل قوم لوط خفية وتسترا فجاءت الاية لتفضحهم فبينما يتجه المسلمون لمساجدهم مصبحين لصلاة الصبح او لمزاولة اعمالهم في بداية اليوم او ليلا للاعتكاف في المسجد او اداء الصلاة هناك فئة من المنافقين اللوطيين تستغل تلك الاوقات في الفاحشة ؟ موضوع يحتاج الى تدبر لماذا ذكر الصبح والليل رموز الاختباء والتستر وهما علامتان نعرف بهما المنافقين صلاة العشاء والصبح ؟ كلما تمعنت في كتاب الله الا واجد عجبا


أخي المتسامح بارك الله فيك تصحيح مهم جدا لا يسمى اللواط و لا يجوز ان نسمي الفاحشه باسم النبي
نبينا عليه السلام اسمه لوط و معناه الاصلاح و الله قال بكتابه انهم ياتون الرجال شهوة من دون النساء و لم يقل كلمة اللواط و العياذ بالله
و ان كان الناس درجو و اعتادو هذه الكلمة و لكن نحن مرجعنا للكتاب و السنه فقط و كلام الناس باطل لا يهم
و كلامك صحيح الذي لونته انا بالاحمر و هو ان نقول عمل قوم لوط
اما اسم النبي لوط عليه السلام فهو اصلاحهم و ارجاعهم لفطرتهم التي فطرهم الله عليها

و كلامك صحيح ان كل قصص القراءن و خصوصا قصص بني اسرائيل هي تحذير لنا ان نتعظ و نحذر ان نفعل مثل الاقوام السابقه

و مما يضحكني ان الناس تحاول ان تظهر بانهم ملائكه
و صحيح الفاحشه منتشره بكل العالم و العياذ بالله حتى في بلاد المسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
just dream
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: مكان قوم لوط   24/2/2013, 8:22 pm



يخرج الدجال في أمتي ، فيمكث أربعين ، فيبعث الله تعالى عيسى ابن مريم كأنه عروة بن مسعود الثقفي ، فيطلبه ، فيهلكه ، ثم يمكث الناس سبع سنين ، ليس بين اثنين عداوة ، ثم يرسل الله ريحا باردة من قبل الشام ، فلا يبقى على وجه الأرض أحد في قلبه مثقال ذرة من إيمان إلا قبضته ، حتى لو أن أحدكم دخل في كبد جبل لدخلت عليه ، حتى تقبضه ، فيبقى شرار الناس ، في خفة الطير ، و أحلام السباع ، لا يعرفون معروفا ، و لا ينكرون منكرا ، فيمثل لهم الشيطان ، فيقول : ألا تستجيبون ؟ فيقولون : بم تأمرنا ؟ فيأمرهم بعبادة الأوثان ، فيعبدونها ، و هم في ذلك دار رزقهم ، حسن عيشهم ، ثم ينفخ في الصور ، فلا يسمع أحد إلا أصغى ليتا ، و رفع ليتا ، و أول من يسمعه رجل يلوط حوض إبله ، فيصعق و يصعق الناس ، ثم يرسل الله مطرا كأنه الطل ، فينبت منه أجساد الناس ، ثم ينفخ فيه أخرى ، فإذا هم قيام ينظرون ثم ؟ يقال : يا أيها الناس ! هلم إلى ربكم { وقفوهم إنهم مسئولون } ، ثم يقال : أخرجوا بعث النار ، فيقال : من كم ؟ فيقال : من كل ألف تسعمائة و تسعة و تسعون ، فذلك يوم يجعل الولدان شيبا ، و ذلك يوم يكشف عن ساق
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 8047
خلاصة حكم المحدث: صحيح


أخي هذا الحديث الصحيح دليل على كلامي بان فعل يلوط هو يصلح فان اول من يسمع النفخ في الصور هو رجل يلوط (( يصلح )) حوض ابله
و معنى اسم نبينا لوط عليه السلام هو اصلاح حال قومه بأن يردهم لفطرتهم للزواج بالنساء و ترك الفاحشه مع الرجال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المتسامح
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: مكان قوم لوط   25/2/2013, 2:14 pm

اخي صقر احترمك ولكن الرد من جنس الاستفزاز .انظر الى ردهما كيف جاء
اخي جوست دريم جزاك الله خيرا على المعلومة ربما انت من فتح موضوعا بخصوصها في منتدى اخر
استرسل كرد على من قال انه يمر قرب البحر الميت ولا يخاف ولا يتحرك قلبه فاية الاتعاظ لايحس بها الا ذوو ايمان قوي وعلم راسخ لذلك قال الله تعالى افلا تعقلون فالاية قد يمر بها مليون شخص ولكن لا يعقلها ويشعر بها الا العالمون المفردات في كتاب الله دقيقة جدا وهناك مسألة اخرى ردا على من قال بان الطائف ارد قوم لوط واستدل بالحفرة النيزكية مع ان هؤلاء القوم امطرهم الله بالحجارة فتلك الحفرة لا معنى لها
الحل الذي سيريح الباحثين عن حقيقة مكان قول لوط هو التنقيب في طبقات الارض وهي عملية سهلة ولا تتطلب علما كبيرا وسيتم اجراء التنقيب في المكانين في البحر الميت والطائف فاذا وجدا ان الطبقات العليا لمنطقة معينة ومحدودة المساحة تشبه الطبقات السفلى للمناطق المجاورة والعكس صحيح فهذا دليل قوي على انها قرية لوط عليه السلام
مسألة اخرى ان الملوحة بعد العذوبة عذاب من الله تعالى ودليل على الذنوب والمعاصي والدليل هنا قول النبي صلى الله عليه و سلم بعد الشرب الحمد لله الذي جعله عذبا فراتا برحمته ولم يجعله ملحا أجاجا بذنوبنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
just dream
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: مكان قوم لوط   25/2/2013, 3:14 pm

مرحبا بك اخي و جزاك الله الخير
لا انا لم افتح موضوع بمنتدى اخر
و حقيقه انا مررت بجوار البحر الميت لم ارتاح و ليس مريح المكان مع اني لا اعلم أين الدليل انها ارض عقوبة قوم لوط او غيرهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المتسامح
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: مكان قوم لوط   25/2/2013, 10:14 pm

هل سبق لك اخي ان زرت الطائف ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yahya3
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: مكان قوم لوط   25/2/2013, 10:22 pm

يااخي انا قرات الموضوع كاملا حق يوسف عمر
ومع اني اخالفه قليلا لانه مصمم على الطائف
وقول ان سيدنا ابراهيم عليه السلام سكن نمره بحسب اعتقاده
لكنني سمعت مقطع من رجل يقول ان الاحرام هو نفسه كلباس سيدنا ابراهيم والاضطباع في لبس الاحرام كذلك
واخبرنا انه توجد تماثيل كثيره لااشخاص يلبسون الاحرام في بلاد الشام
والعراق بصفه خاصه
ولذلك اني اتفق معه من حيث ان البحر الميت ليس موقع العذاب بل هو في مكان ما


[i]لحظات الانتظار املائها بالاستغفار[/i]

لازلنا منتظرين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حکمة هي النجاح
نائب المدير العام
نائب المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: مكان قوم لوط   25/2/2013, 10:40 pm

السلام عليکم ورحمة وبرکاته

أخواني الکرام أخواتي الکرام

إذا کنتم تتحدثون عن موضوع قوم لوط ومکانه الطائف في منتدى الملاحم والفتن فهو قد فتحه الاخ يوسف عمر وهو الذي يقول بهذا القول ( أي إن مکان العذاب هو بالقرب من المکة وهو الطائف )
ومازلنا منذ يومين نأتيه بدلائل تدحض نظريته التي هو يکاد يجزم بها ولکن لم نصل الى أية نتيجة
وأنا شارکت في الموضوع ولکن صدقا لم نستطع أقناع الاخ بأن هذا الامر مخالف لما جاء به المفسرين ممن سبقونا دون فائدة ..

ولمن يريد أن يقرأ الموضوع فهو على أية الحال لا تخلو من الفائدة ولکن عليکم بنفجان القهوة قبلها

وهذا هو الرابط

http://alfetn.net/vb3/showthread.php?t=73291


أنا عن نفسي ما زال لدي کثير من الدلائل التي تدحض هذه النظرية ولکن يبدو بأني تعبت حاليا وقد أعود اليه








رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الوَهَّابُ
ْ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yahya3
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: مكان قوم لوط   25/2/2013, 10:43 pm

هو سيقتنع ان قابلته بحجه دامغه بالادله والبراهين حول مكان قوم لوط الحقيقي وبتفسير الايات مثل ماعمل هو


[i]لحظات الانتظار املائها بالاستغفار[/i]

لازلنا منتظرين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حکمة هي النجاح
نائب المدير العام
نائب المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: مكان قوم لوط   25/2/2013, 10:58 pm

أخي يحيى إذا کنت متابعا للموضوع هناك فتعلم بأننا وضعنا أمامه کل الادلة التي قد تتدحض النظرية ولکن هو لا يريد أن يأخذ بها

هو لم يأتي بدليل قاطع أصلا عن کون الحفرة الملح هو مکان العذاب ..بل يفسر بعض الکلمات من القرآن مثل کلمة تمرون عليهم وکذلك الاية الکريمة مُّسَوَّمَةً عِندَ رَبِّكَ وَمَا هِيَ مِنَ الظَّالِمِينَ بِبَعِيدٍ ﴿هود: ٨٣﴾
ويقول بأن مکان العذاب ليس ببعيد مع أني أتيت بمعنى الاخر لکلمة ببعيد والتي تعني بعيد زمنيا ولکنه يتجاهلها ويمر عليها

على العموم أنا لا أريد أن أخوض مرة أخرى في هذا الموضوع وخاصة هنا ..ومن يريد أن يٶيد أي فريق فهو الحر يا أخي والرابط قد وضعته إن کان هناك من عنده الوقت والرغبة لمتابعة الموضوع ..
لا أريد أن أقول رأيي في الاخ يوسف عمر لأنه ليس معنا وبالتالي کل ما أقوله سيکون ‌غيبة لا سمح الله
ولذا لا أقول إلا أدعو الله تعالى له أن يهديه ويهديني وينير بصيرتنا ويثبتنا على الحق وکل من تابع معنا ويتابع الموضوع
اللهم أغفر لي ولأخواني وأرحمنا برحمتك

وشکرا لردك أخي يحيي بارك الله فيك









رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الوَهَّابُ
ْ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
just dream
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: مكان قوم لوط   25/2/2013, 11:16 pm

@المتسامح كتب:
هل سبق لك اخي ان زرت الطائف ؟

لا اخي انا لم ازر الطائف سابقا
و لكن اني مستغربه الايه واضحه انهم قرب مكه ؟
اليست كافيه ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المتسامح
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: مكان قوم لوط   26/2/2013, 12:07 am

اختي حكمة هي النجاح الاية التي تقول وما هي من الظالمين ببعيدلا تفيد بتاتا المكان وانما معناها ان كل من عمل عمل لوط وهو بذلك من الظالمين فان اية العذاب قريبة منه وستنزل عليه عاجلا غير اجل اما مسألة يمرون فلقد سبق ان تحدثت عنها ولقد طرحت سؤال اتمنى ان اجاب عنه وهو هل عرف عمل فوم لوط في زمن النبي صلى الله عليه وسلم؟ سؤال اخر اذا لم يثبت ان اقيم على احد حد ه في زمن النبي صلى الله عليه وسلم والنبي صلى الله عليه وسلم يقول م(أخوف ما أخاف على أمتي عمل قوم لوط ) رواه أبن ماجه هذا دليل على ان هذا العمل قد يؤتى خفية وتسترا دون علم احد خصوصا وان رجل بات عند رجل ليس مدعاة للشك وخلوة رجل برجل لا اثم عليها والمنافقين لابد وان تكون فيهم هذه الخصال في زمن النبي عليه الصلاة والسلام لذلك ارى في الاية فضح لهم وتحذير منهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حکمة هي النجاح
نائب المدير العام
نائب المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: مكان قوم لوط   26/2/2013, 12:32 am

@المتسامح كتب:
اختي حكمة هي النجاح الاية التي تقول وما هي من الظالمين ببعيدلا تفيد بتاتا المكان وانما معناها ان كل من عمل عمل لوط وهو بذلك من الظالمين فان اية العذاب قريبة منه وستنزل عليه عاجلا غير اجل اما مسألة يمرون فلقد سبق ان تحدثت عنها ولقد طرحت سؤال اتمنى ان اجاب عنه وهو هل عرف عمل فوم لوط في زمن النبي صلى الله عليه وسلم؟ سؤال اخر اذا لم يثبت ان اقيم على احد حد ه في زمن النبي صلى الله عليه وسلم والنبي صلى الله عليه وسلم يقول م(أخوف ما أخاف على أمتي عمل قوم لوط ) رواه أبن ماجه هذا دليل على ان هذا العمل قد يؤتى خفية وتسترا دون علم احد خصوصا وان رجل بات عند رجل ليس مدعاة للشك وخلوة رجل برجل لا اثم عليها والمنافقين لابد وان تكون فيهم هذه الخصال في زمن النبي عليه الصلاة والسلام لذلك ارى في الاية فضح لهم وتحذير منهم

السلام عليکم ورحمة الله وبرکاته

والله يا أخي المتسامح سٶالك وجيه جدا ولم أفکر به قط قد يکون ما ذهبت أنت اليه
صدقا لا أعلم الجواب
بارك الله فيك





رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الوَهَّابُ
ْ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مكان قوم لوط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: