http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رؤيا بعد استخارة بشأن مرض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: رؤيا بعد استخارة بشأن مرض   22/2/2013, 7:45 pm

السلام عليكم و رحمة الله


السلام عليكم و رحمة الله تعالى

بعد استخارة الله تعالى بشأن المشاكل التي تحدث معي هته السنة بسبب مرضي (الصرع) و هل أكمل دراستي لهته السنة أم لا لأني هته السنة عندي سنة تكوين من أجل العمل السنة القادمة كأستاذ إعلاميات لأصحاب الثانوي لكن المرض يتسبب لي في مشاكل خاصة عندما ألقي الدروس أمام التلاميذ في الحصص التجريبية حيث فقدت وعيي مرتين
فاستخرت الله تعالى الليلة الماضية بعد صلاة العشاء مياشرة فرأيت عند النوم ما يلي

كأني و اثنين من أصدقاء الدراسة داهبين في مكان به أشجار كالغابة و كان مقصدنا مركز الدرس
و وصلنا لمفترق طرق فأخدو طريق اليسار فقلت لهم أنه يجب الدهاب من طريق اليمين لأن المركز الذي نقصده يضهر من تلك الطريق و تجنب طريق اليسار لأن به كلبا كبيرا (كان المركز و الكلب ضاهرين بالعين المجردة) ما إن أنهيت كلامي حتى رأيتهم يهربون من طريق اليسار جريا خائفين لم أعرف لما حتى لمحت شيئا مثل الإنسان كأنه دخان أسود يجري نحونا من ورائنا ما إن حاولت الجري حتى فقدت توازني و ارتميت ارضا فوصلني ذلك الشئ و أنا فزع و أحاول إبعاده بضربه برجلي فاستفقت من النوم و قلبي يضرب بشدة
تعودت من الشيطان الرجيم و عدت للنوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا بعد استخارة بشأن مرض   22/2/2013, 11:32 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ليس تاويلا للرؤيا انما هو دواء باذن الله تعالى لما انت فيه

واسال الله ان يشفيك شفاءا لا يغادر سقما

اخي الكريم

عليك علاج نفسك بالجوع وهذا ممن جربه من ذوي الفضل والصلاح

والعلاج بالجوع علاج نادر لمثل هذه الامراض وغيرها

وخاصه من كان سبب صرعه هو شحنات كهربائيه زائده

طريقة العلاج بسيطه جدا ولطن تحتاج منك الصبر والصبر والصبر


العلاج

ان تصوم عن الطعام فقط لمدة من سبع الى عشرة ايام
تصوم عن الطعام جميع الطعام والشراب
باستثناء امر واحد

وهو ان تكثر من شرب الماء فقط ولا تشرب غيره


ستجد ان هذا الصرع ان كان يحصل معاك كل اسبوع سيتباعد

ويصبح كل شهر وكلما ضاعفت الصيام كلما تباعد حتى يتلاشى باذن الله تعالى

فاحتمال ان تحتاج ل سبعة ايام او عشرة او 15 او 20
وحسب حالتك

افعل هذا ولا تتردد


ولا تنسانا من صالح دعائك

وان تبشرنا بما يحصل معك نتيجة هذا الصيام

وفقك الله تعالى وشافاك وعافك

ولا تنسى نفسك من الدعاء وقيام الليل

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته




حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسين
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا بعد استخارة بشأن مرض   23/2/2013, 9:10 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أخي راوي, لست مفسرا للرؤى لكن يمكنني أن أفيدك إن شاء الله, من أجل ذلك أود أن تجيبني على هذين السؤالين إذا تفضلت:
هل هذا المرض أي الصرع يلازمك منذ زمن طويل أو أصابك مؤخرا و هل أصابك قبل أو بعد أن تعرفت على هذين الصديقين.
هل هذان الصديقان مستقمان و ملتزمان أم لا.
أسأل الله الحي القيوم أن يشافيك و يعافيك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا بعد استخارة بشأن مرض   23/2/2013, 10:24 pm

السلام عليكم
شيخ أبو سجدة بارك الله فيك و جعله الله في ميزان حسناتك سأحاول إن شاء الله تجربت ما تقدمت بطرحه
فأنا الأن أشرب دواءا و الدواء يستلزم أكل و لا يمكنني قطعه فجأة لأنه سيتسبب في مشاكل كبيرة (على حسب ما قرأت)
لكن سأحاول إن شاء الله العمل بنصيحتك حين تكون لدي فرصة

أخي حسين
مرض الصرع يلازمني منذ الصغر لكنه كان في بدايته دون أن ألقي له بالا إلى أن بدأ أمر غيابي عن الوعي (قبل سنه تقريبا) مرة كل مدة يعد ذلك قمت بعمل تحاليل كشفت لي أني مريض به قبل 7 أشهر تقريبا حين كثر أمر غيابي عن الوعي و أصبح يوميا
أما الصديقين فلا أعلم عنهما كثيرا حيث تجمعني بهما الدراسة فقط
واحد منهم تعرفت به عند بداية السنة الدراسية منذ 5 أشهر و بضع أيام تقريبا و لا أعلم عليه إلا أنه يذكر بالله أمامي بضع المرات و أنه يدخن
أما الأخر فأعرفه قبل بدء حدوث أي غياب عن الوعي منذ سنة و نصف حيث كان يدرس معي السنة الدراسية الفائتة و كل ما أعلم عنه أنه يشرب الخمر (قيل لي فقط من طرف أصدقاء رأوه)
و لا علم لي أكثر من ذلك لأن رؤيتي لهم غالبا ما تقتصر بأوقات الدراسة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسين
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا بعد استخارة بشأن مرض   24/2/2013, 12:57 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أخي راوي سأرد عليك إن شاء الله يوم الإثنين مساءا أو بالأكثر يوم الثلاثاء لأني على سفر للعمل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن مسعود
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا بعد استخارة بشأن مرض   24/2/2013, 2:50 am

و عليكم السلام و رحمة الله
بارك الله في الأخ ابو ساجدة و الاخ حسين و نفع بهما
اخي هل انت متأكد ان هذا الصرع ينتابك بسبب عضوي اي مرض عصبي اثبتته التحاليل و ما شابه ؟ لأنه في الرؤيا اشارة الى انك مصاب بمس، و نعلم جيدا ان من أعراض المس -اذا طال على صاحبه و استقوى عليه- الصرع بصفة متواترة
خصوصا ان ما اعرفه عن اصحاب الصرع العضوي العصبي انهم يصابون بفترة متباعدة زمنيا لا يمكن ان تكون بشكل يومي
لذلك انصحك بالاستماع الى الرقيا الشرعية عدة مرات، و انظر بماذا تحس اثناء ذلك و بعد الاستماع، فاذا انتابك مثلا احساس بالضيق الشديد او التنميل او ربما حتى الصراخ بدون وعي او الصرع، فمرضك بسبب المس و ليس عضويا
و الله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا بعد استخارة بشأن مرض   24/2/2013, 4:13 am

بارك الله فيك

بالنسبة للتحاليل فقد أتبتت ذلك و الحمد لله قد زال غالبه بالدواء إلى حد الأن أصبحت تأتيني بفترات متباعدة فقط عبارة عن غفوة ل 3 دقائق تقريبا لا أشعر فيها بشئ و أبقا بنفس الوضعية قبل التي كنت بهاى قبل النوبة يتبعها ديق و إحساس غير جيد لمدة 4 إلى 6 دقائق

أنا كثير الإستماع للقرأن الكريم و لم يسبق لي ملاحضة شئ غير عادي
سبق ان استمعت للرقيا و أيضا لا شئ غير عادي

أيضا أليس في الرؤيا شئ على الدراسة خاصة بعد ضهور مركز الدراسة بها و أننا كنا متجهين له ؟ السقوط مذا يعني في هته الحالة ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا بعد استخارة بشأن مرض   24/2/2013, 3:47 pm

نسيت أن أذكر أن ما كان يحدث معي هو ذهاب للوعي لمدة 3 دقائق حيث لا أحس بشئ في تلك المدة و ليس إغماء و سقوط بل أبقى في مكاني دون حراك و دون سقوط و هدا يعتبر نوع من الصرع العضوي حيث أخبرني الطبيب بذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
just dream
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا بعد استخارة بشأن مرض   24/2/2013, 9:41 pm

السلام عليكم اخي اسال الله ان يشفيك و يعافيك و جميع المسلمين

انت قلت انك استمعت للرقيه اخي استمر عليها فانها ان شاء الله ستنفعك و لن تضرك
استمر عليها و اهجر الذنوب و اصدقاء السوء و اذا استمعت للرقيه ركز بكلام القراءن و اي ايه ترسخ ببالك كثيرا و تحسها لا تغيب عن بالك اعلم انها اثرت بالمس و تاثر بها فكررها و اعد سماعها و قراءتها و تكرارها
اخي بعض الناس لا يظهر المس بسهوله بل يستمر الخبيث باختفاءه لكي يوهم المريض انه معافى فيتوقف عن الرقيه
اما عن الدراسه لا اعرف حقيقه و لكن كرر الاستخاره و ما تحس براحه له توكل على الله و اعمله و ليس فقط الحلم هو ما يدلك على نتيجه الاستخاره

اخي انا اصبت بمس و الاستيقاظ من النوم و قلبك يخفق بشده هو علامه واضحه على المس انظر لموضوعي هذا و ان شاء الله سيفيدك كثيرا و لكن عليك بالصبر و التحمل
http://www.almoumnoon.com/t5313-topic
قطره عسل بالسره تشفي العديد من الامراض
اسال الله ان يشفيني و يشفيك و يشفي جميع المسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا بعد استخارة بشأن مرض   25/2/2013, 2:30 am

السلام عليكم و رحمة الله تعالى

بارك الرحمن فيك أخي الكريم على نصائحك القيمة

أريد أيضا أن أنقل بعض الرؤى و هل لهما علاقة بالمس ؟

رأيت كاني في المنزل مع العائلة فأحسست كأن هنالك جنا معنا فالمنزل فدعوت الله أن يرينيهم فرأيت عائلة من الجن الأب و الجد مسلمان و كان الأب يقرأ القرأن و الأم و الأولاد ليسوا بمسلمين فكلمت الولد الأكبر و كان مثلي فالسن فعرضت عليه أن أشرح له فقبل ففتحت القرأن على سورة البقرة الصفحة الأولى فبدأت به بشرح كل أية من الصفحة و كان الأب يتدخل ليشرح من فهمه فعندما أعجبه شرحي تبسم و ترك لي الباقي فأكملت شرح الصفحة فسألته رأيه فقال أنه اقتنع لاكن لازال قبله غير مستقر ففتحت القرأن من الوسط لنأخد صفحة أخرى للشرح فاجتمع علي اخوه و اخدوا القرأن من عندي و بدؤا يقرؤونه جماعة.

----رأيت أيضا


رأيت كأني داهب لصلاة الفجر فالمسجد فقطعت طريقا طويلة و كانت مضاءة حتى ضهر لي المسجد لكن قبل الوصول ‘ليه كانت الطريق الباقية إليه في طور الأشغال و كانت مضلمة فأخدت قراري أن أمر ما إن قطعت بضع مترات حتى رأيت بعض الشبان أتين نحوي وواحد من ورائي يحمل صوتا يريد إجباري على الدخول فرجعت حتى اصتضمت مع الذي وراءي و دفعته فرأني بعض الناس و ساعدومي حتى خرجت إلى الجانب المضئ

----أيضا


كنت مع شخاص من قسمي للسنة الفائتة في منزل فتاة كانت تدرس معي و خرجوا جميعا من المنزل الا انا و صديق لي كان يعمل على الحاسوب فدخل علينا جنيان يحملان فوانيس مثل فوانيس رمضان فيهم شعلة من نار صديقي لم يرهم لكني رايتهم جلس احدهم قرب صديقي و الاخر حاول الاقتراب لي فذككرت الله فكلما اراد ان يقترب كان شئا يمنعه ففتحت حاسوب الفتاة التي نحن في منزلها و بحتت حتى وجدت تلاوات للشيخ السديس ففتحت سورة البقرة مع العلم اني كثير الاستماع له حقيقة »



هل تدل هته الرؤى بوجود مس ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن مسعود
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا بعد استخارة بشأن مرض   25/2/2013, 4:27 am

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
نعم يا اخي الرؤيتان الاولى و الثالثة فيهما اشارة الى ان بك ايذاء من جن كافر(شيطان) و ذلك سبب لك المس و هذا الصرع المتتالي هو علامة على شدة قدم المس عندك و ان الشيطان قد بلغ معك حالة متقدمة من التحكم بك للاسف الشديد، و اعلم اخي ان الاستماع للرقيا مرة او مرتين دون رؤية اعراض التأثر لا يعني انك معافى من المس، ففي بعض الحالات المعقدة يكون الشيطان ماردا او من الجن الطيار فلا تؤثر فيه الرقيا الا مع تكرر الاستماع اليها مرات كثيرة
و بالمجمل رؤياك الاولى تخبر بوضوح ان ما بك ناتج عن مس شيطاني، و لذلك انصحك بالاتصال باحد الرقاة الشرعيين المعروفين في منطقتك و الاستماع لرقياه لك و لنصائحه
و الله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
just dream
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا بعد استخارة بشأن مرض   25/2/2013, 3:29 pm

اخي راوي
المس يريد تدمير حياة الشخص و يتعبه و يمرضه لكي يتعب و يمل من العمل و الدراسه و غيرها و ينطوي على نفسه و يبتعد عن من حوله
اخي و ان كان كافر مارد و الله ان عزمت نيتك و استعنت بالله ليصرفه الله عنك ان شاء الله انا بعد ثلاث اسابيع رقيه رايته بالحلم مدمر و مغطى بالدم و جالس لا يتحرك و ينظر لي بطريقة انتي فعلتي بي هذا (( يقصد بالرقيه و القراءن ))
اخي انهم يستمعون فأقرأ القراءن بنفسك بصوت مسموع اما ان يهتدي و اما ان يتدمر و ينصرف
و المس لا يستطيع ان يفعل لك الا شي واحد تخويف فقط
انا لاحظت انه يتسلط على الشخص اذا اراد ترك ذنوبه بمحاولات يائسه ثم يصرفه الله
الله يشافينا و يبعد اذاهم عنا ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسين
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا بعد استخارة بشأن مرض   26/2/2013, 3:10 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخي راوي,كما قال الإخوة بارك الله فيهم , بن مسعود و just dream, تدل الرؤى على أن الذي تعاني منه هو بالفعل مس و أذى من الجن. فالغابة في الرؤيا تدل على الدنيا لمن هم في مثل حالك, اليمين و الشمال يعبران على النجدين, الأول في نهايته العلم و المعرفة و أعظمها معرفة الله و الثاني مظلم نهايته الشقاء و أنت متردد بينهما ترغب في سلك الطريق الأول لكن نفسك و رفقاء السوء ينازعونك في ذلك. فصرعك الطيف الأسود في الرؤيا أرضا تعبيرا على ما يصيبك في الواقع . فالأشخاص الذين هم في منطقة "الظل" الرمادية هم أكثر الناس عرض لمثل هذا الأذى, أما من هم في النور فلا سلطان عليهم و أما من هم في الظلمات فهم إخوانهم يتناوشون صحيحا لكن لا يتآذون لأنهم تجمعهم "مصالح" ( فصديقاك لم يصبهما في الرؤيا و الواقع مما أصابك). قد يؤذي الجن الشخص "الرمادي" إذا اقترب من أوكارهم, انتقاما, حسدا أو نشوة في استعراض القوة و قد يقدر الله ذلك بعبده عقابا أولا ثم بلاءا و في النهاية رحمة حين يرجع العبد إليه. أوكارهم مكانية, زمنية و فعلية (من الأفعال) , إذا مس الإنسان منهم أصبح هو و بيته وكرا لهم و في ما يتعلق بالزمن يجب التذكير أن أكثر الجن يبدأ في النشاط مع غروب الشمس و يبلغ قمته في وسط الليل ( لهذا تأتي الكوابيس غالبا عند حدود الثانية ليلا) و قد نهانا نبينا محمد صلى الله عليه و سلم عن ترك الأطفال في الشارع عند الغروب و السهر كثيرا بعد صلاة العشاء حتى في أمور عادية فما بالك في ما لا يرضي الله. من أجل ذلك يجب الإمتناع عن السهركثيرا مع التلفاز و لو لمشاهدة القنوات الدينية أو للمذاكرة للطلاب (الذين يستحسن لهم فعل ذلك إذا تطلب الأمر عند اقتراب الفجر فهو خيرا لهم فكريا, روحيا و فزيولوجيا) أو ترك التلفاز مشتغلا لاستجلاب و تسهيل النوم أو النوم ليلا في غرفة مضاءة. أما طرق العلاج لحالات المس و الأذى فتبدأ حتما بالإقلاع عن الذنوب و رفقاء السوء كما أشار الإخوة ثم الرقية و التحصين و هنا توجد حالاتان: المستعصية التي تتطلب الإبتداء براقي شرعي ثقة و ليس عن طريق الأوديو كما أصبح يتلاعب البعض و العادية مثل حالك أخي راوي فمن الأحسن أن تقوم بها بنفسك فهو أكثر فاعلية و أثرا و يكون ذلك بالثفل ثلاث مرات في الكفين لغرض المسح على الجسم أو الفراش أو في الماء مثلا (في إناء غير معدني لديه غطاء, بكمية كافية للشرب عدة مرات عند الصباح و عند المساء) لغرض الشرب ثم القراءة بالقرب من الكفين أو الماء بصوت مسموع, من القرآن على الأقل سورة الفاتحة, آية الكرسي, سورة الصمد ثلاثا, سورة الفلق ثلاثا, سورة الناس ثلاثا و الأدعية التالية مثلا كل منها ثلاثا:
1. بِسْمِ اللَّهِ الَّذِي لَا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ
2. أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ
3. باسم الله ارقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك ، باسم الله ارقيك
4. أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ، ومن كل عين لامة
5. اللَّهُمَّ أَذْهِبْ البَأْسَ رَبَّ النَّاسِ ، وَاشْفِ فَأَنْتَ الشَّافِي ، لَا شِفَاءَ إِلَّا شِفَاؤُكَ شِفَاءً لَا يُغَادِرُ سَقَمًا
أما الدواء الذي تتناوله فيكون مهدئ في أول الأمر سرعان ما يتعوده الجسم و في حالتك يضغط عليك عدوك لمضاعفة الجرعة و تدخل في متاهات الإدمان. خلال فترة الرقية و التحصين حاول التقليل من هذا الدواء تدريجيا و لا تأخذ منه إلا عند الضرورة.
أخيرا تغييرالإقامة و المسكن بعد فترة من بداية الرقية و التحصين, بصفة دائمة أو مؤقتة لمدة مطولة نوعا ما, قد يساعد في تسريع العلاج بإذن الله.
أسأل الله العلي القدير الشفاء لك و لجميع مرضى المسلمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
just dream
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا بعد استخارة بشأن مرض   26/2/2013, 3:23 pm

السلام عليكم
اخي حسين بارك الله فيك
كلام قيم جدا و صحيح و اسال الله ان يشفي الجميع
و لكن سؤال ماهي المنطقه الرماديه ؟
اقتبس من كلامك
فالأشخاص الذين هم في منطقة "الظل" الرمادية هم أكثر الناس عرض لمثل هذا الأذى
اخي لفت انتباهي بكلامك الى الرؤى التي اراها تكرر معي الغابه و تكرر معي الظلمه و النور و لم انتبه لها قبل
بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا بعد استخارة بشأن مرض   28/2/2013, 2:10 am

السلام عليكم و رحمة الله

بارك الله فيكم على النصائح

بالنسبة للمنطقة الرمادية أضن أن الأخ حسين يقصد المنطقة بين الضلالة و الهداية

لكم يا أخي حسين

ما يحدث معي هو منذ الصغر لا أتذكر حتى منذ متى فحتى قبل أن أصل سن التكليف و الله أعلم
لكن منذ السنة المنصرمة بدأت الأمور تتطور معي

أما بالنسبة للرؤيا فالطريقين الذان بهما المركز الذي ندرس به و الكلب لم أكن مترددا بل أردت أن أنبههما أن الطريق الأخرى هي طريق المركز لكن الشئ الأسود جعلهم يخافان فهربا باتجاه الطريق التي بها الكلب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤيا بعد استخارة بشأن مرض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{{{{{{{{ارشيف الرؤى }}}}}}}}}}}}}}}}} :: ارشيف الرؤى لمتندى المؤمنين والمؤمنات :: ارشيف الرؤى الخاصه-
انتقل الى: