http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 هناك اكثر من مهدي هناك اكثر من دجال هناك اشياء سوف ننكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصعب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: هناك اكثر من مهدي هناك اكثر من دجال هناك اشياء سوف ننكر   21/2/2013, 08:13

هناك اكثر من مهدي هناك اكثر من دجال هناك امور واشياء سوف تتكرها .. هناك امور ما بين خلق ادم الى قيام الساعة اعظم من فتنه الدجال

الدجال فتنته اربعين يوم وبين عينيه مكتوب كافر فكيف سوف نتبعه .. هناك فتنه سوف تصيب حتى الاموات .. اشياء خارجة عن العقل والمنطق وكل ما نتخيلية

قرأنا احاديث المهدي مئات المرات ولليوم لم نستطيع التفريق بينها او حتى تفسير كلماتها وما زلنا نخلط بين حديث لشخص وحديث لشخص اخر

قرأنا مئات المرات احاديث الدجال وما زلنا نذهب بالفكر ان هناك دجال واحد .. الصحابة والتابعين والفقهاء والرواية لم يخطؤء في الاحاديث ويرتبكوا في الوصوف ..

نحن من نخطئ ونحن من نخلط ونحن من نفسر ونجتهد بشكل خاطئ

ما سوف اكتبه الان هو موضوع حساس الا حد ما والبعض اعرف سوف يهاجمني .. ولكن هذا ما وصلت اليه واقتنعت انه ممكن يحدث والله اعلم

قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «يَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ أُمَّتِي يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِي، وَخُلُقُهُ خُلُقِي، فَيَمْلَؤُهَا قِسْطًا وَعَدْلًا كَمَا مُلِئَتْ ظُلْمًا وَجَوْرًا»

هذا الرجل ليس من اهل البيت ولكن من العرب ومن امة محمد صلوات الله عليه وسلم وامة محمد كل الوطن العربي وارقام موجوده في الامم الاخرى

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَمْلِكَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي أَقْنَى، يَمْلَأُ الْأَرْضَ عَدْلًا كَمَا مُلِئَتْ قَبْلَهُ ظُلْمًا، يَمْلِكُ سَبْعَ سِنِينَ».

هذا الرجل من اهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم خاصة وهم العباس وعلي وجعفر رضي الله عنهم ..الخ


قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " يَكُونُ فِي أُمَّتِي الْمَهْدِيُّ إِنْ طَالَ عُمْرُهُ أَوْ [ص:513] قَصُرَ عُمْرُهُ يَمْلِكُ سَبْعَ سِنِينَ أَوْ ثَمَانِيَ سِنِينَ أَوْ تِسْعَ سِنِينَ , فَيَمْلَؤُهَا قِسْطًا وَعَدْلًا كَمَا مُلِئَتْ جَوْرًا , وَتُمْطِرُ السَّمَاءُ مَطَرَهَا وَتُخْرِجُ الْأَرْضُ بَرَكَتَهَا , قَالَ: وَتَعِيشُ أُمَّتِي فِي زَمَانِهِ عَيْشًا لَمْ تَعِشْهُ قَبْلَ ذَلِكَ "

هذا رجل لم يحدد من اي نسب ولكنه من الامة

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «الْمَهْدِيُّ مِنَّا أَهْلَ الْبَيْتِ يُصْلِحُهُ اللَّهُ فِي لَيْلَةٍ»

كلمة منا .. لا تعني انه من اهل البيت مباشره اي من صلب ال هاشم او عبدالمطلب.. ولكنها تعني انه من ضمن ال البيت .. قد يكون من امة او قوم اخرين

مثال ذلك الحديث التالي:
عمرو بن عوفٍ المزنيّ: أنَّ النبيَّ - صلى الله عليه وسلم - خطَّ الخندق من طرف بني حارثة حتى بلغ المذابح فقطع لكل عشرةٍ أربعين ذراعًا، واحتج المهاجرون والأنصار سلمان، وكان رجلاً قويًا، فقال المهاجرون: سلمانُ منَّا، وقال الأنصارُ: منَّا، فقال - صلى الله عليه وسلم -: ((سلمان منَّا أهل البيت)) (1) للكبير بلين.

ذكر اشخاص يملؤو الارض عدلا كما ملئت جورا .. وتم الاشارة اليهم بالتالي ( منا .. مني .. اهل البيت .. اهل بيتي .. من امتي ) هذه الكلمات .. لا تكون بنفس المعنى ابدا .. وانما كل كلمة لها معناها الخاص ودلاله على الرجل الذي يكون من نسب وصلب او فئة معينة عادلا في الامة .. هناك اثنا عشر خليفه يحكمون الامة على منهاج النبوه .. وهؤلاء كلهم مهديين عادلين .. الى جانب هؤلاء .. اي انبياء يبعثون يكون مهديين مثل عيسى بن مريم عليه السلام .. فكلمة المهدي .. ليست دلاله على شخص محدد .. ولكنها دلاله او صفة على شخص يكون خليفه او حاكم او ملك عادل بين الناس .. وهي تفريق بين خليفه ملك وخليفه على منهاج النبوة .. لاحظوا ان عمر وعلي وعثمان رضي الله عليهم لم يكونوا باسم خليفه بل كانوا امراء .. ومع ذلك نسميهم خليفه والاحاديث تسميهم خلفاء ..

فوق هذا كله .. هناك في الاحاديث استخدم الصحابة والرواه في جانب احاديث المهدي .. البلاغة القوية .. وهي البلاغة والدقة في استخدام الكلمات وفهم معناها باكثر من طريقة وتفسير وشرح .. اقرب ما يكون استخدموا اسلوب سردهم للاحاديث كسرد ايات القران الكريم .. بطريقة بلاغية اعجازيه .. لكل عقل او عالم او متفقه او دارس ..

مثال ذلك :
39678 - عن علي قال: ليخرجن رجل من ولدي عند اقتراب الساعة حين تموت قلوب المؤمنين كما تموت الأبدان لما لحقهم من الضر والشدة والجوع والقتل وتواتر الفتن والملاحم العظام وإماتة السنن وإحياء البدع وترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فيحي الله بالمهدي محمد بن عبد الله السنن التي قد أميتت ويسر بعدله وبركته قلوب المؤمنين وتتألف إليه عصب من العجم وقبائل من العرب فيبقى على ذلك سنين ليست بالكثيرة دون العشرة ثم يموت
(ابن المنادي في الملاحم)

لاحظوا البلاغه في هذا الحديث .. اعجازي تماماً .. ممكن تفسيرة باكثر من مفهوم وطريقة وشرح .. وفيه تفسير باطني وتفسير ظاهري .. تسألون كيف ذلك .. اشرح لكم تفسير هذا الحديث بمفهومي الشخصي .. وما فهمت فيه من اعجاز بلاغي لعلي ابن ابي طالب رضي الله عنه ..

قال علي رضي الله عنه .. يخرج رجل من ولدي .. علي ابن ابي طالب لدية اكثر من ولد وليس فقط من فاطمة رضي الله عنه .. ففي هذا الحديث اثبات ان هناك رجل من ولد علي رضي الله عنه .. اي واحد منهم .. الله اعلم ..

الجزئية المهمه في هذا الحديث .. يقول .. فيحي الله بالمهدي محمد بن عبد الله السنن التي قد أميتت.. يحيي الله ..بمن .. بالمهدي .. قد تكون معجزة او كرامه لدى المهدي .. يعني سبب .. من يحيي الله بالمهدي .. محمد بن عبدالله .. الاسم هذا من فهمي الشخصي ليس اسم المهدي الذي هو من ولده .. ولكنه اسم الشخص الذي يكون المهدي سبب في احيائه واخراجة للناس .. ماذا يقوم به هذا الشخص محمد بن عبدالله .. احياء السنن التي اميتت .. اي ترك سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.. اذن المهدي بامر من الله يقوم باحياء محمد بن عبدالله الذي هذا بدورة يقوم باحياء السنن التي اميتت .. وبهذا نكتشف سبب ذكر فتنه المحيا والممات وسبب ان في اخر الزمان هناك الكثير من يدعي انه نبي وسبب ذكر انه اخر الانبياء وسبب ذكر اذا ظهر الدجال وهو بيهنم فهو كفيل بالدجال وفتنته وقد يكون سبب في خروج الدجال وادعائه الالوهية ..

احاديث المهدي واحاديث الدجال يجب اعادة النظر فيها وتصنيفها حسب الاوصاف والكلمات الدالة في كل حديث .. وليس حسب القصة والمفهوم العام .. ان هناك مهدي وان هناك دجال واحد وانتهت المشكلة ..

والله من وراء القصد ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سليم
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: هناك اكثر من مهدي هناك اكثر من دجال هناك اشياء سوف ننكر   21/2/2013, 08:45

@الصعب كتب:
هناك اكثر من مهدي هناك اكثر من دجال هناك امور واشياء سوف تتكرها ..
هناك امور ما بين خلق ادم الى قيام الساعة اعظم من فتنه ا
لدجال

الدجال فتنته اربعين يوم وبين عينيه مكتوب كافر فكيف سوف نتبعه .. هناك فتنه سوف تصيب حتى الاموات .. اشياء خارجة عن العقل والمنطق وكل ما نتخيلية

قرأنا احاديث المهدي مئات المرات ولليوم لم نستطيع التفريق بينها او حتى تفسير كلماتها وما زلنا نخلط بين حديث لشخص وحديث لشخص اخر

قرأنا مئات المرات احاديث الدجال وما زلنا نذهب بالفكر ان هناك دجال واحد .. الصحابة والتابعين والفقهاء والرواية لم يخطؤء في الاحاديث ويرتبكوا في الوصوف ..

نحن من نخطئ ونحن من نخلط ونحن من نفسر ونجتهد بشكل خاطئ

ما سوف اكتبه الان هو موضوع حساس الا حد ما والبعض اعرف سوف يهاجمني .. ولكن هذا ما وصلت اليه واقتنعت انه ممكن يحدث والله اعلم

قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «يَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ أُمَّتِي يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِي، وَخُلُقُهُ خُلُقِي، فَيَمْلَؤُهَا قِسْطًا وَعَدْلًا كَمَا مُلِئَتْ ظُلْمًا وَجَوْرًا»

هذا الرجل ليس من اهل البيت ولكن من العرب ومن امة محمد صلوات الله عليه وسلم وامة محمد كل الوطن العربي وارقام موجوده في الامم الاخرى

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَمْلِكَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي أَقْنَى، يَمْلَأُ الْأَرْضَ عَدْلًا كَمَا مُلِئَتْ قَبْلَهُ ظُلْمًا، يَمْلِكُ سَبْعَ سِنِينَ».

هذا الرجل من اهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم خاصة وهم العباس وعلي وجعفر رضي الله عنهم ..الخ


قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " يَكُونُ فِي أُمَّتِي الْمَهْدِيُّ إِنْ طَالَ عُمْرُهُ أَوْ [ص:513] قَصُرَ عُمْرُهُ يَمْلِكُ سَبْعَ سِنِينَ أَوْ ثَمَانِيَ سِنِينَ أَوْ تِسْعَ سِنِينَ , فَيَمْلَؤُهَا قِسْطًا وَعَدْلًا كَمَا مُلِئَتْ جَوْرًا , وَتُمْطِرُ السَّمَاءُ مَطَرَهَا وَتُخْرِجُ الْأَرْضُ بَرَكَتَهَا , قَالَ: وَتَعِيشُ أُمَّتِي فِي زَمَانِهِ عَيْشًا لَمْ تَعِشْهُ قَبْلَ ذَلِكَ "

هذا رجل لم يحدد من اي نسب ولكنه من الامة

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «الْمَهْدِيُّ مِنَّا أَهْلَ الْبَيْتِ يُصْلِحُهُ اللَّهُ فِي لَيْلَةٍ»

كلمة منا .. لا تعني انه من اهل البيت مباشره اي من صلب ال هاشم او عبدالمطلب.. ولكنها تعني انه من ضمن ال البيت .. قد يكون من امة او قوم اخرين

مثال ذلك الحديث التالي:
عمرو بن عوفٍ المزنيّ: أنَّ النبيَّ - صلى الله عليه وسلم - خطَّ الخندق من طرف بني حارثة حتى بلغ المذابح فقطع لكل عشرةٍ أربعين ذراعًا، واحتج المهاجرون والأنصار سلمان، وكان رجلاً قويًا، فقال المهاجرون: سلمانُ منَّا، وقال الأنصارُ: منَّا، فقال - صلى الله عليه وسلم -: ((سلمان منَّا أهل البيت)) (1) للكبير بلين.

ذكر اشخاص يملؤو الارض عدلا كما ملئت جورا .. وتم الاشارة اليهم بالتالي ( منا .. مني .. اهل البيت .. اهل بيتي .. من امتي ) هذه الكلمات .. لا تكون بنفس المعنى ابدا .. وانما كل كلمة لها معناها الخاص ودلاله على الرجل الذي يكون من نسب وصلب او فئة معينة عادلا في الامة .. هناك اثنا عشر خليفه يحكمون الامة على منهاج النبوه .. وهؤلاء كلهم مهديين عادلين .. الى جانب هؤلاء .. اي انبياء يبعثون يكون مهديين مثل عيسى بن مريم عليه السلام .. فكلمة المهدي .. ليست دلاله على شخص محدد .. ولكنها دلاله او صفة على شخص يكون خليفه او حاكم او ملك عادل بين الناس .. وهي تفريق بين خليفه ملك وخليفه على منهاج النبوة .. لاحظوا ان عمر وعلي وعثمان رضي الله عليهم لم يكونوا باسم خليفه بل كانوا امراء .. ومع ذلك نسميهم خليفه والاحاديث تسميهم خلفاء ..

فوق هذا كله .. هناك في الاحاديث استخدم الصحابة والرواه في جانب احاديث المهدي .. البلاغة القوية .. وهي البلاغة والدقة في استخدام الكلمات وفهم معناها باكثر من طريقة وتفسير وشرح .. اقرب ما يكون استخدموا اسلوب سردهم للاحاديث كسرد ايات القران الكريم .. بطريقة بلاغية اعجازيه .. لكل عقل او عالم او متفقه او دارس ..

مثال ذلك :
39678 - عن علي قال: ليخرجن رجل من ولدي عند اقتراب الساعة حين تموت قلوب المؤمنين كما تموت الأبدان لما لحقهم من الضر والشدة والجوع والقتل وتواتر الفتن والملاحم العظام وإماتة السنن وإحياء البدع وترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فيحي الله بالمهدي محمد بن عبد الله السنن التي قد أميتت ويسر بعدله وبركته قلوب المؤمنين وتتألف إليه عصب من العجم وقبائل من العرب فيبقى على ذلك سنين ليست بالكثيرة دون العشرة ثم يموت
(ابن المنادي في الملاحم)

لاحظوا البلاغه في هذا الحديث .. اعجازي تماماً .. ممكن تفسيرة باكثر من مفهوم وطريقة وشرح .. وفيه تفسير باطني وتفسير ظاهري .. تسألون كيف ذلك .. اشرح لكم تفسير هذا الحديث بمفهومي الشخصي .. وما فهمت فيه من اعجاز بلاغي لعلي ابن ابي طالب رضي الله عنه ..

قال علي رضي الله عنه .. يخرج رجل من ولدي .. علي ابن ابي طالب لدية اكثر من ولد وليس فقط من فاطمة رضي الله عنه .. ففي هذا الحديث اثبات ان هناك رجل من ولد علي رضي الله عنه .. اي واحد منهم .. الله اعلم ..

الجزئية المهمه في هذا الحديث .. يقول .. فيحي الله بالمهدي محمد بن عبد الله السنن التي قد أميتت.. يحيي الله ..بمن .. بالمهدي .. قد تكون معجزة او كرامه لدى المهدي .. يعني سبب .. من يحيي الله بالمهدي .. محمد بن عبدالله .. الاسم هذا من فهمي الشخصي ليس اسم المهدي الذي هو من ولده .. ولكنه اسم الشخص الذي يكون المهدي سبب في احيائه واخراجة للناس .. ماذا يقوم به هذا الشخص محمد بن عبدالله .. احياء السنن التي اميتت .. اي ترك سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.. اذن المهدي بامر من الله يقوم باحياء محمد بن عبدالله الذي هذا بدورة يقوم باحياء السنن التي اميتت .. وبهذا نكتشف سبب ذكر فتنه المحيا والممات وسبب ان في اخر الزمان هناك الكثير من يدعي انه نبي وسبب ذكر انه اخر الانبياء وسبب ذكر اذا ظهر الدجال وهو بيهنم فهو كفيل بالدجال وفتنته وقد يكون سبب في خروج الدجال وادعائه الالوهية ..

احاديث المهدي واحاديث الدجال يجب اعادة النظر فيها وتصنيفها حسب الاوصاف والكلمات الدالة في كل حديث .. وليس حسب القصة والمفهوم العام .. ان هناك مهدي وان هناك دجال واحد وانتهت المشكلة ..

والله من وراء القصد ..


يا أخي أتق الله

ما هو مسطر بالأعلى أنت تخالف نصا واضحا وهو حديث الرسول أنه أعظم فتنة من آدم هي الدجال

وأنت تقول هناك أشيءا أعظم

هل أصدقك أم أصدق الرسول صلى الله عليه وسلم

لاحول ولا قوة إلا بالله

أين المشرفون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصعب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: هناك اكثر من مهدي هناك اكثر من دجال هناك اشياء سوف ننكر   21/2/2013, 10:17

@سليم كتب:
@الصعب كتب:
هناك اكثر من مهدي هناك اكثر من دجال هناك امور واشياء سوف تتكرها ..
هناك امور ما بين خلق ادم الى قيام الساعة اعظم من فتنه ا
لدجال

الدجال فتنته اربعين يوم وبين عينيه مكتوب كافر فكيف سوف نتبعه .. هناك فتنه سوف تصيب حتى الاموات .. اشياء خارجة عن العقل والمنطق وكل ما نتخيلية

قرأنا احاديث المهدي مئات المرات ولليوم لم نستطيع التفريق بينها او حتى تفسير كلماتها وما زلنا نخلط بين حديث لشخص وحديث لشخص اخر

قرأنا مئات المرات احاديث الدجال وما زلنا نذهب بالفكر ان هناك دجال واحد .. الصحابة والتابعين والفقهاء والرواية لم يخطؤء في الاحاديث ويرتبكوا في الوصوف ..

نحن من نخطئ ونحن من نخلط ونحن من نفسر ونجتهد بشكل خاطئ

ما سوف اكتبه الان هو موضوع حساس الا حد ما والبعض اعرف سوف يهاجمني .. ولكن هذا ما وصلت اليه واقتنعت انه ممكن يحدث والله اعلم

قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «يَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ أُمَّتِي يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِي، وَخُلُقُهُ خُلُقِي، فَيَمْلَؤُهَا قِسْطًا وَعَدْلًا كَمَا مُلِئَتْ ظُلْمًا وَجَوْرًا»

هذا الرجل ليس من اهل البيت ولكن من العرب ومن امة محمد صلوات الله عليه وسلم وامة محمد كل الوطن العربي وارقام موجوده في الامم الاخرى

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَمْلِكَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي أَقْنَى، يَمْلَأُ الْأَرْضَ عَدْلًا كَمَا مُلِئَتْ قَبْلَهُ ظُلْمًا، يَمْلِكُ سَبْعَ سِنِينَ».

هذا الرجل من اهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم خاصة وهم العباس وعلي وجعفر رضي الله عنهم ..الخ


قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " يَكُونُ فِي أُمَّتِي الْمَهْدِيُّ إِنْ طَالَ عُمْرُهُ أَوْ [ص:513] قَصُرَ عُمْرُهُ يَمْلِكُ سَبْعَ سِنِينَ أَوْ ثَمَانِيَ سِنِينَ أَوْ تِسْعَ سِنِينَ , فَيَمْلَؤُهَا قِسْطًا وَعَدْلًا كَمَا مُلِئَتْ جَوْرًا , وَتُمْطِرُ السَّمَاءُ مَطَرَهَا وَتُخْرِجُ الْأَرْضُ بَرَكَتَهَا , قَالَ: وَتَعِيشُ أُمَّتِي فِي زَمَانِهِ عَيْشًا لَمْ تَعِشْهُ قَبْلَ ذَلِكَ "

هذا رجل لم يحدد من اي نسب ولكنه من الامة

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «الْمَهْدِيُّ مِنَّا أَهْلَ الْبَيْتِ يُصْلِحُهُ اللَّهُ فِي لَيْلَةٍ»

كلمة منا .. لا تعني انه من اهل البيت مباشره اي من صلب ال هاشم او عبدالمطلب.. ولكنها تعني انه من ضمن ال البيت .. قد يكون من امة او قوم اخرين

مثال ذلك الحديث التالي:
عمرو بن عوفٍ المزنيّ: أنَّ النبيَّ - صلى الله عليه وسلم - خطَّ الخندق من طرف بني حارثة حتى بلغ المذابح فقطع لكل عشرةٍ أربعين ذراعًا، واحتج المهاجرون والأنصار سلمان، وكان رجلاً قويًا، فقال المهاجرون: سلمانُ منَّا، وقال الأنصارُ: منَّا، فقال - صلى الله عليه وسلم -: ((سلمان منَّا أهل البيت)) (1) للكبير بلين.

ذكر اشخاص يملؤو الارض عدلا كما ملئت جورا .. وتم الاشارة اليهم بالتالي ( منا .. مني .. اهل البيت .. اهل بيتي .. من امتي ) هذه الكلمات .. لا تكون بنفس المعنى ابدا .. وانما كل كلمة لها معناها الخاص ودلاله على الرجل الذي يكون من نسب وصلب او فئة معينة عادلا في الامة .. هناك اثنا عشر خليفه يحكمون الامة على منهاج النبوه .. وهؤلاء كلهم مهديين عادلين .. الى جانب هؤلاء .. اي انبياء يبعثون يكون مهديين مثل عيسى بن مريم عليه السلام .. فكلمة المهدي .. ليست دلاله على شخص محدد .. ولكنها دلاله او صفة على شخص يكون خليفه او حاكم او ملك عادل بين الناس .. وهي تفريق بين خليفه ملك وخليفه على منهاج النبوة .. لاحظوا ان عمر وعلي وعثمان رضي الله عليهم لم يكونوا باسم خليفه بل كانوا امراء .. ومع ذلك نسميهم خليفه والاحاديث تسميهم خلفاء ..

فوق هذا كله .. هناك في الاحاديث استخدم الصحابة والرواه في جانب احاديث المهدي .. البلاغة القوية .. وهي البلاغة والدقة في استخدام الكلمات وفهم معناها باكثر من طريقة وتفسير وشرح .. اقرب ما يكون استخدموا اسلوب سردهم للاحاديث كسرد ايات القران الكريم .. بطريقة بلاغية اعجازيه .. لكل عقل او عالم او متفقه او دارس ..

مثال ذلك :
39678 - عن علي قال: ليخرجن رجل من ولدي عند اقتراب الساعة حين تموت قلوب المؤمنين كما تموت الأبدان لما لحقهم من الضر والشدة والجوع والقتل وتواتر الفتن والملاحم العظام وإماتة السنن وإحياء البدع وترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فيحي الله بالمهدي محمد بن عبد الله السنن التي قد أميتت ويسر بعدله وبركته قلوب المؤمنين وتتألف إليه عصب من العجم وقبائل من العرب فيبقى على ذلك سنين ليست بالكثيرة دون العشرة ثم يموت
(ابن المنادي في الملاحم)

لاحظوا البلاغه في هذا الحديث .. اعجازي تماماً .. ممكن تفسيرة باكثر من مفهوم وطريقة وشرح .. وفيه تفسير باطني وتفسير ظاهري .. تسألون كيف ذلك .. اشرح لكم تفسير هذا الحديث بمفهومي الشخصي .. وما فهمت فيه من اعجاز بلاغي لعلي ابن ابي طالب رضي الله عنه ..

قال علي رضي الله عنه .. يخرج رجل من ولدي .. علي ابن ابي طالب لدية اكثر من ولد وليس فقط من فاطمة رضي الله عنه .. ففي هذا الحديث اثبات ان هناك رجل من ولد علي رضي الله عنه .. اي واحد منهم .. الله اعلم ..

الجزئية المهمه في هذا الحديث .. يقول .. فيحي الله بالمهدي محمد بن عبد الله السنن التي قد أميتت.. يحيي الله ..بمن .. بالمهدي .. قد تكون معجزة او كرامه لدى المهدي .. يعني سبب .. من يحيي الله بالمهدي .. محمد بن عبدالله .. الاسم هذا من فهمي الشخصي ليس اسم المهدي الذي هو من ولده .. ولكنه اسم الشخص الذي يكون المهدي سبب في احيائه واخراجة للناس .. ماذا يقوم به هذا الشخص محمد بن عبدالله .. احياء السنن التي اميتت .. اي ترك سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.. اذن المهدي بامر من الله يقوم باحياء محمد بن عبدالله الذي هذا بدورة يقوم باحياء السنن التي اميتت .. وبهذا نكتشف سبب ذكر فتنه المحيا والممات وسبب ان في اخر الزمان هناك الكثير من يدعي انه نبي وسبب ذكر انه اخر الانبياء وسبب ذكر اذا ظهر الدجال وهو بيهنم فهو كفيل بالدجال وفتنته وقد يكون سبب في خروج الدجال وادعائه الالوهية ..

احاديث المهدي واحاديث الدجال يجب اعادة النظر فيها وتصنيفها حسب الاوصاف والكلمات الدالة في كل حديث .. وليس حسب القصة والمفهوم العام .. ان هناك مهدي وان هناك دجال واحد وانتهت المشكلة ..

والله من وراء القصد ..


يا أخي أتق الله

ما هو مسطر بالأعلى أنت تخالف نصا واضحا وهو حديث الرسول أنه أعظم فتنة من آدم هي الدجال

وأنت تقول هناك أشيءا أعظم

هل أصدقك أم أصدق الرسول صلى الله عليه وسلم

لاحول ولا قوة إلا بالله

أين المشرفون


9937 - وعنه رفعهُ: «ما بين خلق آدمَ إلى قيام الساعةِ خلقٌ أكبرُ من الدجالِ». (1)
_________
(1) مسلم (2946)
9938 - وفي روايةٍ: «أمرٌ أكبرُ من الدجال». لمسلم. (1)
_________
(1) مسلم (2946/ 127).

(مَا بَيْنَ خلقِ آدَمَ إلى قِيَامِ السَّاعَةِ خلقٌ أكبَرُ مِنَ الدَّجَّال) صَحيحُ مُسْلِم 5239
* (مَا بَيْنَ خلقِ آدَمَ إلى أنْ تقومَ السَّاعَةِ فِتنة أكبَرُ مِنْ فِتنةِ الدَّجَّال) مُسْندُ أحْمَد 15674
* (مَا بَيْنَ آدَمَ إلى يَوْمِ القِيَامَةِ أمْرٌ أكبَرُ مِنَ الدَّجَّال) مُسْندُ أحْمَد 15676

ابْنُ نُمَيْرٍ قَالَ حَدَّثَنَا أَبُو يَعْفُورٍ، قَالَ: سَمِعْتُ أَبَا عَمْرٍو الشَّيْبَانِيَّ، يَقُولُ: كُنْتُ عِنْدَ حُذَيْفَةَ جَالِسًا إِذْ جَاءَ أَعْرَابِيٌّ حَتَّى جَثَا بَيْنَ يَدَيْهِ فَقَالَ: أَخَرَجَ الدَّجَّالُ؟ فَقَالَ لَهُ حُذَيْفَةُ: وَمَا الدَّجَّالُ؟ إِنَّ مَا دُونَ الدَّجَّالِ أَخْوَفُ مِنَ الدَّجَّالِ , إِنَّمَا فِتْنَتُهُ أَرْبَعُونَ لَيْلَةً "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمنة بالله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: هناك اكثر من مهدي هناك اكثر من دجال هناك اشياء سوف ننكر   28/2/2013, 15:55

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله في اخونا الفاضل الصعب

قد اتفق معك اخي ان هناك اكثر من مهدي ... وقد اختلف معك في بعض نقاط العرض التي تفضلت بها

فمثلا ....
اقتباس :
عن علي قال: ليخرجن رجل من ولدي عند اقتراب الساعة حين تموت قلوب المؤمنين كما تموت الأبدان لما لحقهم من الضر والشدة والجوع والقتل وتواتر الفتن والملاحم العظام وإماتة السنن وإحياء البدع وترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فيحي الله بالمهدي محمد بن عبد الله السنن التي قد أميتت ويسر بعدله وبركته قلوب المؤمنين وتتألف إليه عصب من العجم وقبائل من العرب فيبقى على ذلك سنين ليست بالكثيرة دون العشرة ثم يموت
(ابن المنادي في الملاحم)

اسمح لي اخي ان فهم هذا الحديث قد استشكل عليك
واذا استشكل عليك فهم شيء اخي فرده الى قاعدة النحو ليسهل فهمه
وهنا اخي ...ساقوم باعراب الجملة لك حتى يسهل فهمها
يحي هنا هو فعل مضارع
الله هو الفاعل
بالمهدي جارومجرور
محمد بن عبد الله ..... مضاف اليه
السنن مفعول به
اذن مانفهمه هنا اخي ان السنن يحيها الله سبحانه على يد المهدي وهي كنية واسمه محمد بن عبد الله

والله تعالى اعلى واعلم وهو المستعان.


رتبت "أمنياتي " في طابور الدعاء وأرسلتها عاليا إلى السماء
واثقة بانها ستصبح يوما ما غيوما يُبللني مطرها بإذن الله



اللهم احرسني بعينك التي لا تنام واكنفني بكنفك الذي لا يرام
لا أَهْلَكُ وأنت رجائي كم من نعمة أنعمت بها عليَّ قلَّ عندها شكري
فَلَمْ تحرُمْني وكم من بلية ابتليتني بها قل عندها صبري فلم تخذلني
اللهم ثبت رجاءك في قلبي
واقطعني عمن سواك
حتى لا أرجو أحداً غيرك

يا أرحم الراحمين..



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفارس المنتظر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: هناك اكثر من مهدي هناك اكثر من دجال هناك اشياء سوف ننكر   28/2/2013, 18:34

الانتظار افضل من الخوض فى امور لم ولن نصل لمعرفتها فى الوقت الحالى
امسك لجام فرسك وانتظر الركب فان اتوك سر معهم وان لم ياتوك فانت منتظرهم واخذت اجرك بنيتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
just dream
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: هناك اكثر من مهدي هناك اكثر من دجال هناك اشياء سوف ننكر   1/3/2013, 01:44

@الصعب كتب:



9937 - وعنه رفعهُ: «ما بين خلق آدمَ إلى قيام الساعةِ خلقٌ أكبرُ من الدجالِ». (1)
_________
(1) مسلم (2946)
9938 - وفي روايةٍ: «أمرٌ أكبرُ من الدجال». لمسلم. (1)
_________
(1) مسلم (2946/ 127).

(مَا بَيْنَ خلقِ آدَمَ إلى قِيَامِ السَّاعَةِ خلقٌ أكبَرُ مِنَ الدَّجَّال) صَحيحُ مُسْلِم 5239
* (مَا بَيْنَ خلقِ آدَمَ إلى أنْ تقومَ السَّاعَةِ فِتنة أكبَرُ مِنْ فِتنةِ الدَّجَّال) مُسْندُ أحْمَد 15674
* (مَا بَيْنَ آدَمَ إلى يَوْمِ القِيَامَةِ أمْرٌ أكبَرُ مِنَ الدَّجَّال) مُسْندُ أحْمَد 15676

ابْنُ نُمَيْرٍ قَالَ حَدَّثَنَا أَبُو يَعْفُورٍ، قَالَ: سَمِعْتُ أَبَا عَمْرٍو الشَّيْبَانِيَّ، يَقُولُ: كُنْتُ عِنْدَ حُذَيْفَةَ جَالِسًا إِذْ جَاءَ أَعْرَابِيٌّ حَتَّى جَثَا بَيْنَ يَدَيْهِ فَقَالَ: أَخَرَجَ الدَّجَّالُ؟ فَقَالَ لَهُ حُذَيْفَةُ: وَمَا الدَّجَّالُ؟ إِنَّ مَا دُونَ الدَّجَّالِ أَخْوَفُ مِنَ الدَّجَّالِ , إِنَّمَا فِتْنَتُهُ أَرْبَعُونَ لَيْلَةً "



السلام عليكم

اخي الصعب بارك الله فيك
كلنا نفكر بالايات و الاحاديث و نحاول الفهم
لكن انا عن نفسي اخاف ان افتي و اخترع شي قد اصيب و قد اخطأ و خوفي ان اخطأ اكبر فهذا غيب و وحي قد يحبط عملي و العياذ بالله اسال الله لنا السلامه و الهدى جميعا

اخي ساعطيك فهمي لهذا الحديث

* (مَا بَيْنَ آدَمَ إلى يَوْمِ القِيَامَةِ أمْرٌ أكبَرُ مِنَ الدَّجَّال) مُسْندُ أحْمَد 15676

ان من خلق ادم عليه السلام حتى قيام الساعه لا يوجد امر = فتنه = بلاء = اكبر من الدجال
و الحديثين التاليين الذين كتبتهم انت بنفس المعنى
بكل بساطه

اخي المشكله فينا نحن نحن لم نتعلم ديننا جيدا و المصيبه الاعظم نحن لا نعرف لسان القراءن العربي الفصيح
فيصعب علينا فهم امر بسيط فهمه الصحابه رضي الله عنهم و التابعين حتى وصل لزمننا الذين ضاعت به المفاهيم و الاصول و كثير من الحق و اصبح زمن الباطل


اتمنى ان تستفيد من كلامي و تأخذ به ان تبحث و ان اردت ان تفسر ايه او حديث تتأكد من معاني الكلمات كما كانت بزمن الرسول عليه الصلاة و السلام


راح اعطيك مثال انا لاحظته

انا لما افكر بتفسير حلم حلمته اصبحت و لله الحمد افتح القراءن ابحث عن الشي الي حلمت فيه
مثلا ضفدع ابحث عن كلمة ضفدع وردت مره واحده فقط و هي من العذاب الذي سلطه الله على فرعون من الايات التسعه
لو تسأل الناس اليوم بزماننا سيقولون تفسير مختلف

امر اخر اللون الابيض لا يدل على الاشياء الطيبه بالغالب بل يدل على العكس مثال الايات التاليه

قال تعالى
(( وَتَوَلَّى عَنْهُمْ وَقَالَ يَا أَسَفَى عَلَى يُوسُفَ وَابْيَضَّتْ عَيْنَاهُ مِنَ الْحُزْنِ فَهُوَ كَظِيمٌ (84)) سورة يوسف
(( وَنَزَعَ يَدَهُ فَإِذَا هِيَ بَيْضَاء لِلنَّاظِرِينَ (33)) الشعراء
(( وَأَدْخِلْ يَدَكَ فِي جَيْبِكَ تَخْرُجْ بَيْضَاءَ مِنْ غَيْرِ سُوءٍ ۖ فِي تِسْعِ آيَاتٍ إِلَىٰ فِرْعَوْنَ وَقَوْمِهِ ۚ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ ( 27)) سورة النمل


الايه الاولى تدل ان عيناه ابيضت اي ذهب بصره ؟؟ هل هذا امر طيب بل هو بلاء و مرض
الاية الثانيه و الثالثه اليد البيضاء ايه لفرعون و قومه من 9 ايات كلها كانت عذاب على فرعون و قومه لانهم فاسقين هل هذا امر جيد ؟
و للتذكير و التفكر الايات التسعه هي
العصى و اليد ثم السنين ونقص الثمرات ثم الطوفان و الجراد و القمل و الضفادع و الدم ثم الرجز

قال تعالى في سورة الاعراف
(129) وَلَقَدْ أَخَذْنَا آَلَ فِرْعَوْنَ بِالسِّنِينَ وَنَقْصٍ مِنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ (130) فَإِذَا جَاءَتْهُمُ الْحَسَنَةُ قَالُوا لَنَا هَذِهِ وَإِنْ تُصِبْهُمْ سَيِّئَةٌ يَطَّيَّرُوا بِمُوسَى وَمَنْ مَعَهُ أَلَا إِنَّمَا طَائِرُهُمْ عِنْدَ اللَّهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ (131) وَقَالُوا مَهْمَا تَأْتِنَا بِهِ مِنْ آَيَةٍ لِتَسْحَرَنَا بِهَا فَمَا نَحْنُ لَكَ بِمُؤْمِنِينَ (132) فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمُ الطُّوفَانَ وَالْجَرَادَ وَالْقُمَّلَ وَالضَّفَادِعَ وَالدَّمَ آَيَاتٍ مُفَصَّلَاتٍ فَاسْتَكْبَرُوا وَكَانُوا قَوْمًا مُجْرِمِينَ (133) وَلَمَّا وَقَعَ عَلَيْهِمُ الرِّجْزُ قَالُوا يَا مُوسَى ادْعُ لَنَا رَبَّكَ بِمَا عَهِدَ عِنْدَكَ لَئِنْ كَشَفْتَ عَنَّا الرِّجْزَ لَنُؤْمِنَنَّ لَكَ وَلَنُرْسِلَنَّ مَعَكَ بَنِي إِسْرَائِيلَ (134) فَلَمَّا كَشَفْنَا عَنْهُمُ الرِّجْزَ إِلَى أَجَلٍ هُمْ بَالِغُوهُ إِذَا هُمْ يَنْكُثُونَ (135)

ان الناس تعتقد ان يد موسى عليه السلام كانت بيضاء اي جميله او مضيئه او لها نور ؟؟ و هذا يناقض الايات و العقل كيف تكون ايه عذاب و قد قال الله عنهم انهم قوم مجرمين و قوم فاسقين و كانو اشد من افسد بالارض و يرسل لهم يد جميله بل ارسل لهم امر مرعب و عقوبة

اسال الله ان يفتح علينا من علمه و ينفعنا بما علمنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي1
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: هناك اكثر من مهدي هناك اكثر من دجال هناك اشياء سوف ننكر   2/3/2013, 11:51

يوجد مهدى واحد فقط سيحكم 7 سنوات


حسبنا الله ونعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصعب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: هناك اكثر من مهدي هناك اكثر من دجال هناك اشياء سوف ننكر   6/3/2013, 09:52

@مؤمنة بالله كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله في اخونا الفاضل الصعب

قد اتفق معك اخي ان هناك اكثر من مهدي ... وقد اختلف معك في بعض نقاط العرض التي تفضلت بها

فمثلا ....
اقتباس :
عن علي قال: ليخرجن رجل من ولدي عند اقتراب الساعة حين تموت قلوب المؤمنين كما تموت الأبدان لما لحقهم من الضر والشدة والجوع والقتل وتواتر الفتن والملاحم العظام وإماتة السنن وإحياء البدع وترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فيحي الله بالمهدي محمد بن عبد الله السنن التي قد أميتت ويسر بعدله وبركته قلوب المؤمنين وتتألف إليه عصب من العجم وقبائل من العرب فيبقى على ذلك سنين ليست بالكثيرة دون العشرة ثم يموت
(ابن المنادي في الملاحم)

انا ضربت مثال للبلاغة العربي .. ولا يعني اني مقتنع بمافي الحديث .. هناك الكثير من الجمل والكلمات التي يمكن فهمها اكثر من معنى .. مثال (سوءاتهما ) لا تعني (سوءة) وقرئي فتنه المحيا والممات من سببها

اسمح لي اخي ان فهم هذا الحديث قد استشكل عليك
واذا استشكل عليك فهم شيء اخي فرده الى قاعدة النحو ليسهل فهمه
وهنا اخي ...ساقوم باعراب الجملة لك حتى يسهل فهمها
يحي هنا هو فعل مضارع
الله هو الفاعل
بالمهدي جارومجرور
محمد بن عبد الله ..... مضاف اليه
السنن مفعول به
اذن مانفهمه هنا اخي ان السنن يحيها الله سبحانه على يد المهدي وهي كنية واسمه محمد بن عبد الله

والله تعالى اعلى واعلم وهو المستعان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصعب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: هناك اكثر من مهدي هناك اكثر من دجال هناك اشياء سوف ننكر   6/3/2013, 09:53

@الفارس المنتظر كتب:
الانتظار افضل من الخوض فى امور لم ولن نصل لمعرفتها فى الوقت الحالى
امسك لجام فرسك وانتظر الركب فان اتوك سر معهم وان لم ياتوك فانت منتظرهم واخذت اجرك بنيتك

تسلم اخي على النصيحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصعب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: هناك اكثر من مهدي هناك اكثر من دجال هناك اشياء سوف ننكر   6/3/2013, 09:55

@just dream كتب:
@الصعب كتب:



9937 - وعنه رفعهُ: «ما بين خلق آدمَ إلى قيام الساعةِ خلقٌ أكبرُ من الدجالِ». (1)
_________
(1) مسلم (2946)
9938 - وفي روايةٍ: «أمرٌ أكبرُ من الدجال». لمسلم. (1)
_________
(1) مسلم (2946/ 127).

(مَا بَيْنَ خلقِ آدَمَ إلى قِيَامِ السَّاعَةِ خلقٌ أكبَرُ مِنَ الدَّجَّال) صَحيحُ مُسْلِم 5239
* (مَا بَيْنَ خلقِ آدَمَ إلى أنْ تقومَ السَّاعَةِ فِتنة أكبَرُ مِنْ فِتنةِ الدَّجَّال) مُسْندُ أحْمَد 15674
* (مَا بَيْنَ آدَمَ إلى يَوْمِ القِيَامَةِ أمْرٌ أكبَرُ مِنَ الدَّجَّال) مُسْندُ أحْمَد 15676

ابْنُ نُمَيْرٍ قَالَ حَدَّثَنَا أَبُو يَعْفُورٍ، قَالَ: سَمِعْتُ أَبَا عَمْرٍو الشَّيْبَانِيَّ، يَقُولُ: كُنْتُ عِنْدَ حُذَيْفَةَ جَالِسًا إِذْ جَاءَ أَعْرَابِيٌّ حَتَّى جَثَا بَيْنَ يَدَيْهِ فَقَالَ: أَخَرَجَ الدَّجَّالُ؟ فَقَالَ لَهُ حُذَيْفَةُ: وَمَا الدَّجَّالُ؟ إِنَّ مَا دُونَ الدَّجَّالِ أَخْوَفُ مِنَ الدَّجَّالِ , إِنَّمَا فِتْنَتُهُ أَرْبَعُونَ لَيْلَةً "



السلام عليكم

اخي الصعب بارك الله فيك
كلنا نفكر بالايات و الاحاديث و نحاول الفهم
لكن انا عن نفسي اخاف ان افتي و اخترع شي قد اصيب و قد اخطأ و خوفي ان اخطأ اكبر فهذا غيب و وحي قد يحبط عملي و العياذ بالله اسال الله لنا السلامه و الهدى جميعا

اخي ساعطيك فهمي لهذا الحديث

* (مَا بَيْنَ آدَمَ إلى يَوْمِ القِيَامَةِ أمْرٌ أكبَرُ مِنَ الدَّجَّال) مُسْندُ أحْمَد 15676

ان من خلق ادم عليه السلام حتى قيام الساعه لا يوجد امر = فتنه = بلاء = اكبر من الدجال
و الحديثين التاليين الذين كتبتهم انت بنفس المعنى
بكل بساطه

اخي المشكله فينا نحن نحن لم نتعلم ديننا جيدا و المصيبه الاعظم نحن لا نعرف لسان القراءن العربي الفصيح
فيصعب علينا فهم امر بسيط فهمه الصحابه رضي الله عنهم و التابعين حتى وصل لزمننا الذين ضاعت به المفاهيم و الاصول و كثير من الحق و اصبح زمن الباطل


اتمنى ان تستفيد من كلامي و تأخذ به ان تبحث و ان اردت ان تفسر ايه او حديث تتأكد من معاني الكلمات كما كانت بزمن الرسول عليه الصلاة و السلام


راح اعطيك مثال انا لاحظته

انا لما افكر بتفسير حلم حلمته اصبحت و لله الحمد افتح القراءن ابحث عن الشي الي حلمت فيه
مثلا ضفدع ابحث عن كلمة ضفدع وردت مره واحده فقط و هي من العذاب الذي سلطه الله على فرعون من الايات التسعه
لو تسأل الناس اليوم بزماننا سيقولون تفسير مختلف

امر اخر اللون الابيض لا يدل على الاشياء الطيبه بالغالب بل يدل على العكس مثال الايات التاليه

قال تعالى
(( وَتَوَلَّى عَنْهُمْ وَقَالَ يَا أَسَفَى عَلَى يُوسُفَ وَابْيَضَّتْ عَيْنَاهُ مِنَ الْحُزْنِ فَهُوَ كَظِيمٌ (84)) سورة يوسف
(( وَنَزَعَ يَدَهُ فَإِذَا هِيَ بَيْضَاء لِلنَّاظِرِينَ (33)) الشعراء
(( وَأَدْخِلْ يَدَكَ فِي جَيْبِكَ تَخْرُجْ بَيْضَاءَ مِنْ غَيْرِ سُوءٍ ۖ فِي تِسْعِ آيَاتٍ إِلَىٰ فِرْعَوْنَ وَقَوْمِهِ ۚ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ ( 27)) سورة النمل


الايه الاولى تدل ان عيناه ابيضت اي ذهب بصره ؟؟ هل هذا امر طيب بل هو بلاء و مرض
الاية الثانيه و الثالثه اليد البيضاء ايه لفرعون و قومه من 9 ايات كلها كانت عذاب على فرعون و قومه لانهم فاسقين هل هذا امر جيد ؟
و للتذكير و التفكر الايات التسعه هي
العصى و اليد ثم السنين ونقص الثمرات ثم الطوفان و الجراد و القمل و الضفادع و الدم ثم الرجز

قال تعالى في سورة الاعراف
(129) وَلَقَدْ أَخَذْنَا آَلَ فِرْعَوْنَ بِالسِّنِينَ وَنَقْصٍ مِنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ (130) فَإِذَا جَاءَتْهُمُ الْحَسَنَةُ قَالُوا لَنَا هَذِهِ وَإِنْ تُصِبْهُمْ سَيِّئَةٌ يَطَّيَّرُوا بِمُوسَى وَمَنْ مَعَهُ أَلَا إِنَّمَا طَائِرُهُمْ عِنْدَ اللَّهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ (131) وَقَالُوا مَهْمَا تَأْتِنَا بِهِ مِنْ آَيَةٍ لِتَسْحَرَنَا بِهَا فَمَا نَحْنُ لَكَ بِمُؤْمِنِينَ (132) فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمُ الطُّوفَانَ وَالْجَرَادَ وَالْقُمَّلَ وَالضَّفَادِعَ وَالدَّمَ آَيَاتٍ مُفَصَّلَاتٍ فَاسْتَكْبَرُوا وَكَانُوا قَوْمًا مُجْرِمِينَ (133) وَلَمَّا وَقَعَ عَلَيْهِمُ الرِّجْزُ قَالُوا يَا مُوسَى ادْعُ لَنَا رَبَّكَ بِمَا عَهِدَ عِنْدَكَ لَئِنْ كَشَفْتَ عَنَّا الرِّجْزَ لَنُؤْمِنَنَّ لَكَ وَلَنُرْسِلَنَّ مَعَكَ بَنِي إِسْرَائِيلَ (134) فَلَمَّا كَشَفْنَا عَنْهُمُ الرِّجْزَ إِلَى أَجَلٍ هُمْ بَالِغُوهُ إِذَا هُمْ يَنْكُثُونَ (135)

ان الناس تعتقد ان يد موسى عليه السلام كانت بيضاء اي جميله او مضيئه او لها نور ؟؟ و هذا يناقض الايات و العقل كيف تكون ايه عذاب و قد قال الله عنهم انهم قوم مجرمين و قوم فاسقين و كانو اشد من افسد بالارض و يرسل لهم يد جميله بل ارسل لهم امر مرعب و عقوبة

اسال الله ان يفتح علينا من علمه و ينفعنا بما علمنا

يوم الدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصعب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: هناك اكثر من مهدي هناك اكثر من دجال هناك اشياء سوف ننكر   6/3/2013, 09:56

لطفي كتب:
يوجد مهدى واحد فقط سيحكم 7 سنوات

ما زال تاريخنا محسوب من الاولين ..وهناك اكثر من مهدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
just dream
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: هناك اكثر من مهدي هناك اكثر من دجال هناك اشياء سوف ننكر   7/3/2013, 09:44

[quote="الصعب"][quote="just dream"]
@الصعب كتب:


يوم الدين



ماذا تقصد يوم الدين ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصعب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: هناك اكثر من مهدي هناك اكثر من دجال هناك اشياء سوف ننكر   8/3/2013, 08:45

[quote="just dream"][quote="الصعب"]
@just dream كتب:
@الصعب كتب:


يوم الدين



ماذا تقصد يوم الدين ؟؟؟

قال تعالى (تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ)

قد انتهاء الله من شأنها ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
just dream
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: هناك اكثر من مهدي هناك اكثر من دجال هناك اشياء سوف ننكر   9/3/2013, 07:04

[quote="الصعب"][quote="just dream"]
@الصعب كتب:
@just dream كتب:
@الصعب كتب:


يوم الدين



ماذا تقصد يوم الدين ؟؟؟

قال تعالى (تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ)

قد انتهاء الله من شأنها ..


لا يوجد رابط بين كلمة يوم الدين و الايه ؟؟

استغفر الله العظيم من كل قول عظيم لا دليل عليه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الله ورسوله
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: هناك اكثر من مهدي هناك اكثر من دجال هناك اشياء سوف ننكر   20/3/2013, 17:23

اخي الصعب اسمحلي ان اسألك سؤالا

من اين تستسقي معلوماتك؟




أعيدوا كتابة كل معاجم العالم .. فإن الرجولة تعني [أسامة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هناك اكثر من مهدي هناك اكثر من دجال هناك اشياء سوف ننكر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتديــات المؤمنيــن والمؤمنــات الشرعيــه}}}}}}}}}} :: المنتديات الشرعيه :: منتدى المهدى وعلامات الساعة-
انتقل الى: