http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 استوووب ياسلفية!!راحت للاخوان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عزيز مصر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: استوووب ياسلفية!!راحت للاخوان   23/11/2011, 1:28 am

كان واضحا منذ بداية أحداث الدخول فى معترك التنازع على القيادة أنها ستذهب للاخوان

يا اخوة من يقود المجلس العسكرى هو أمريكا والاخوان فهموا الدرس جيدا ..من سيتفق مع أمريكا سيكون هو الرابح



العوا أنهى الاتفاق مع العسكر بل وقام باعلان ذلك على الملأ

أفلا ننتظر حتى نستطيع أن نشكل فكر ما قادر على التغيير ؟وهذا لا يمنع أن نعلن راينا كبداية لوضع حجر الأساس لهدف واضح نلتف حوله وهو اعلاء كلمة الله..ونحن دائما ما نجد أن من عجائب القدر أن الاخوان دائما ما يكونون الجسر أو المرحلة الانتقالية التى يعبر فوقها الاسلام وأجد ان هذا جيد.



اقرأو وتأملوا واعو...







مفكرة الاسلام: أعلن الدكتور سليم العوا، المرشح المحتمل لرئاسة مصر، أنه تم الاتفاق خلال اجتماع رئيس الأركان الفريق سامي عنان مع بعض القوى السياسية اليوم الثلاثاء على تشكيل حكومة إنقاذ وطني.
وقال العوا الذي شارك في الاجتماع إنه "تم الاتفاق على حكومة إنقاذ وطني مهمتها تنفيذ أهداف ثورة 25 يناير".
وأضاف العوا في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع أيضا على تسليم السلطة إلى رئيس مدني منتخب في موعد لا يتجاوز نهاية يونيو 2012 وأن تتم الانتخابات البرلمانية في موعدها السابق.
وأوضح أنه تم كذلك الاتفاق على عدة موضوعات من أهمها الاتفاق على وقف العنف بجميع صوره ومحاسبة المسؤولين عن إصابة المتظاهرين والتحقيق مع المتسببين تمهيدا لمحاكمتهم وعلاج المصابين على نفقة الدولة وتعويض أسر الشهداء.
كما تم الاتفاق على الإفراج عن جميع من اعتُقلوا على ذمة الأحداث التي بدأت في ميدان التحرير منذ يوم السبت الماضي وكفالة بقاء مكان التحرير حقا للتظاهر السلمي دون تعطيل المصالح العامة والخاصة وعودة قوات الأمن إلى مواقعها.
http://www.islammemo.cc/hadath-el-saa/medantahrir-again/2011/11/22/138507.html

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: استوووب ياسلفية!!راحت للاخوان   23/11/2011, 4:19 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المضمون مختلف عن العنوان

والسلفيه لا تسعى الى منصب ولا حكم

ومن سعى منهم فهو سعي فردي لا يمثل

الا نفسه فقط

فكل من خرج عن منهج السلف في المنهج والاعتقاد

وركب هوى نفسه واعتقاده الشخصي فليس منهم

والسلفية للذي لا يعقل ليس حزبا ولا يقارن بالاخوان ولا بغيرهم

فمن قال انه اسس حزب سلفي فهو مدعي مضلل مفتون في نفسه

لا يفقه الا بعد انفه




انما يسعى اليها الاخوان ومن حولهم ومن ومن ركب مركبهم لنيل غايه في الحكم

فالغاية عندهم تبرر الوسيله ولن يترك الله حجة للناس عليه فطوال عمرنا نسمع ان الاخوان شعارهم

ان الله غايتهم وان الرسول قدوتهم ولعل الله يمكن لهم ويمسكوا بزمام الحكم

فهم الاكثر تنظيمما ودرايه على الساحه فينظر الله اليهم

ايصدقونه ام يكونون على الناس اشد وطاة واشد تنكيلا

فلا مرشد الا مرشدهم ولا عالم معترف به الا عالمهم ولا يولون الا من حزبهم

واصبح الروافض مذهبهم مذهب يتعبد به

ولن اطيل فف ي كنانتي الكثير

وان غدا لناظره قريب

ونسال الله العفو والعافيه والمعهافة الدائمه



الم{1} أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ{2} وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ{3} أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ أَن يَسْبِقُونَا سَاء مَا يَحْكُمُونَ{4} مَن كَانَ يَرْجُو لِقَاء اللَّهِ فَإِنَّ أَجَلَ اللَّهِ لَآتٍ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ{5} وَمَن جَاهَدَ فَإِنَّمَا يُجَاهِدُ لِنَفْسِهِ إِنَّ اللَّهَ لَغَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ{6}



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر العربي
المشرف العام
المشرف العام



مُساهمةموضوع: رد: استوووب ياسلفية!!راحت للاخوان   23/11/2011, 5:40 pm


السلام عليكم

لقد كنت شاركت بهذه الصورة في موضوع بعنوان: الحلقة الأخيرة في حياة الأمة
لعلّه يحسن التذكير بها في هذا السياق











______________________________
لا تنسونا من صالح دعائكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yahya3
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: استوووب ياسلفية!!راحت للاخوان   25/11/2011, 6:50 pm

اني والله محتار اين هم اهل الحق الاخوان ام السلفيين فكلهم يتعاركون لااجل الحكم وهذا ليس من هدي النبي ابدا ولن يكون كذالك
وفقكم الله


[i]لحظات الانتظار املائها بالاستغفار[/i]

لازلنا منتظرين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صوت الاذان
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: استوووب ياسلفية!!راحت للاخوان   26/11/2011, 3:26 am

السلفية ليست جماعة وانما معظم الناس يمكن ان يطلق عليهم سلفية اذا لجأوا الى الله ولم يشركوا به شيئا
يعنى مثلا الصوفية ليست سلفية
فكل ما خرج عن معنى افراد العبادة لله فهم ليسوا سلفية
لذلك لن تجد احد ينتسب للسلفية لان ليس لها جماعة ولكن اعتدنا على التعارف على من لا ينتمى لمذهب وتجد فى دينه شدة نقول انه سلفى
ولكن معظم الجماعات انبثقت من السلفية او من هم يرجعون الى امهات الكتب
لاحظ الاخوان ايضا يقولون نحن سلفية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: استوووب ياسلفية!!راحت للاخوان   26/11/2011, 11:31 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم

الحق لا يعرف بالرجال انما يعرف الرجال بالحق

اقرا سير الاولين من اصحاب رسول لله صلى الله عليه وسلم والتابعين

ستعلم اين الحق وكيف التزموه

وكثير هذه الايام

يشتري بايات الله ثمنا قليلا

لبئس ما شروا به انفسهم





حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صوت الاذان
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: استوووب ياسلفية!!راحت للاخوان   26/11/2011, 12:16 pm

ابو ساجده كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم

الحق لا يعرف بالرجال انما يعرف الرجال بالحق

اقرا سير الاولين من اصحاب رسول لله صلى الله عليه وسلم والتابعين

ستعلم اين الحق وكيف التزموه

وكثير هذه الايام

يشتري بايات الله ثمنا قليلا

لبئس ما شروا به انفسهم



نعم أجد ذلك

اللهم لا تجعلنى منهم

الفتن اشتدت أخى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو طاهر
المراقبين
المراقبين



مُساهمةموضوع: رد: استوووب ياسلفية!!راحت للاخوان   27/11/2011, 9:44 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا اتفق مع اخي ابو ساجده فيما قاله عن الاخوان واافضل دليل على هذا الكلام ما يحدث عندنا في قطاع غزه فها هي حماس (الاخوان المسلمون ) يحكمون قطاع غزه فما اقاموا شرع الله وقتلوا واحرقوا وخربوا حتى المساجد لم تسلم من ايديهم فدمروا مسجد ابن تيميه وقتلوا الشيخ عبد اللطيف وعشرات مما كانوا معه بين قتيل وجريح فالله المستعان

ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: استوووب ياسلفية!!راحت للاخوان   1/12/2011, 2:58 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الإخوان ليسوا سواء فمنهم من هو سلفي ومنهم من هو متعصب جاعل الحزب من بعد الله
فمثلا كلنا يعرف الشيخ وجدي غنيم
والشيخ محمد الددو
وهؤلاء والله فكرهم وعلمهم ودينهم يوافق السلف الصالح
ولقد دافع ونافح وجاهد بكلمته الشيخ وجدي حتى طُرد من بلده وهو ملاحق من أجل كلمة لا إله إلا الله وهو من دافع عن الفارس الهمام أسامة بن لادن -رحمه الله-

وهو من الإخوان
ولقد أنكر على قادة الإخوان تخاذلهم وطعنهم في الشيخ أسامة وتعاملهم مع أمريكا
فالإخوان ليسوا سواء
ومؤسسيهم كانوا على الحق كما نحسبهم والله حسيبهم
لكن خلف من بعدهم خلف مسكوا زمام الحركة فضيعوا المباديء وخالفوا أسلافهم وأدخلوا المنكر لفقههم وقدسوا جماعتهم فتولد عنهم أناس لا يعرفون لمسلم أن يكون على الحق إلا أن يكون منهم
فأدى ذالك إلى انقسام في فكر الحركة نفسها
ولكن لا يُظهرون ذالك لقوة تنظيمهم
ولذالك الابتلاء قادم لهم حتى يعلم الله الصادقين منهم ويعلم المفتونين
فهاهي من بعد طول حرب أبواب الدنيا مُشرعة لهم
وهاهو الحكم قد أصبح قاب قوسين عنهم في معقلهم مصر
وسنرى كلنا من يثبت على الحق منهم ممن سينقلب على عقبيه
وقد رأينا بعض ذالك في بعض المواقف وما هو إلا نموذج
.........................
أمّا بخصوص حماس غزة فيا أخي الفاضل أمرهم مختلف
ولا يسعنا إلا أن نحب ونحترم ونقدر الرئيس اسماعيل هنية فهو رجل نحسبه من الصادقين والله حسيبه
وهم في غمار حرب
ومازال الأعداء من أبناء جلدتهم قبل غيرهم يتربصون بهم الدوائر
فلذالك هم يعمدون لتهيئة وتربية وترسيخ الإيمان في نفوس الرعية أولاً قبل أن يُعملوا الشريعة حتى لا يكون للأعداء سبيل لأنفس من هم تحت أيديهم
وحتماً هناك أخطاء يقع فيها الكثير من مناصريهم ومن أتباعهم لكنهم يظلون بشر
وعلى الإنسان أن يعين أخاه على الخير لا أن يكون خنجرا في خاصرته
فعلى المسلم مادام ولي أمره مسلما مقيم الصلاة أن يسمع له ويُطيع وأن لا يخرج عليه أبداً مادام لم يرتكب كفراً بواحاوهذا القول في شأن ولي أمر قد يكون فاسق ومع ذالك لا يحق عند العلماء بالأدلة والنصوص الخروج عليه
فما بالكم برجل ليس بفاسق ونحسبه صالحا مرابطاً مجاهدا كإسماعيل هنية
فهل يحق للبعض حتى لو كانوا أهل علم ولو انطلقوا من منطلق تحكيم شرع الله أن يخرجوا عليه؟؟؟؟
فهو لم يأت على بلد مطبق فيها الشرع ثم عطله
بل أتى على قوم لا يعرفون للشرع وقاره ومازال يعمل على ترسيخ الأمر في أنفسهم
أنا مع من يُطالب الحكومة في غزة بتطبيق شرع الله منذ بداية حكمهم
لكني أيضا مع السماع لرأيهم وما هي حجتهم فهم يقولون بأنهم يعملون على ذالك ولو نظرنا للواقع لوجدناهم يمضون في تطبيق أغلب الأحكام رويدا رويدا بدون أن يشعر الناس
مع إيماني ويقيني بأنه وبسبب المتعصبين منهم والمتحزبين لن تأول الأمور لما يرغب به القادة هناك
وبأن الزمن القادم لأهل الإسلام الذين لا يخافون في الله لومة لائم والذين يحملون راية الحق بلى حزبية ولا تنظيمية ولا خلافية بل راية واحدة تحت مُسمى المسلمون الموحدون فقط
وأرجو أن يكون ذالك قريبا
............................





حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: استوووب ياسلفية!!راحت للاخوان   1/12/2011, 11:16 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السلفين الذي في خزه المفروض بهم ان يكون عدوهم واحد

هو اليهود ويجب عليهم ان يحملوا السلاح مع اخوانهم ويجاهدوا اليهود
فهم في ارض رباط واشرف رباط اما جلوسهم في المساجد

واخوانهم يقتلون


ماذا ينتظروووون



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صوت الاذان
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: استوووب ياسلفية!!راحت للاخوان   1/12/2011, 11:39 pm

ابو ساجده كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السلفين الذي في خزه المفروض بهم ان يكون عدوهم واحد

هو اليهود ويجب عليهم ان يحملوا السلاح مع اخوانهم ويجاهدوا اليهود
فهم في ارض رباط واشرف رباط اما جلوسهم في المساجد

واخوانهم يقتلون


ماذا ينتظروووون

لم أفهم أخى

كرر لى موقف السلفيين بغزة

أو بعضهم كما فهمت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استوووب ياسلفية!!راحت للاخوان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: