http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 ايها الرجل تعلم من الرسول كيف تحب زوجتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
soull-1
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: ايها الرجل تعلم من الرسول كيف تحب زوجتك    23/11/2011, 12:20 am

ايها الرجل تعلم من الرسول كيف تحب زوجتك

ايها الرجل .تعلم من الرسول كيف تحب زوجتك؟ اليك رسائل حب من بيت النبوة

كثير من الأزواج يحبون زوجاتهم .. ولكنهم لا يعرفون كيف يحبونهن

وكيف يوصلون إليهن هذا الحب، و لا كيف يشعروهن أنهم محبون

فتعال أيها الزوج تعلم من النبي – صلى الله عليه وسلم – كيف تحب …

من خلال الرسائل التي كان يرسلها لزوجاته…

رسائل حب ♥

وقبل أن نقول الرسائل

نقول أولا إن الحب يوسع المنزل الضيق

فهذه حجرة عائشة رضي الله عنها كانت 3*5 متر

ولكنه كان بيتا فسيحا بالحب

ونقول أيضا إن النبي – صلى الله عليه وسلم – لم تمنعه كثرة مشاغله

بالدعوة وحكم الدولة أن يرسل لزوجاته رسائل حب، وليس مجرد حب بل فنّا في الحب

|♥| الرساله الأولى |♥|

تقول عائشة رضي الله عنها: كنت أشرب من القدح وأنا

حائض وإذا بالنبي صلي الله عليه وسلم يأخذ القدح

ويشرب منه يضع فمه مكان فمي يشرب

أليست هذه رسالة حب يوصلها إلى زوجته

|♥| رسالة أخرى |♥|
قالت رضي الله عنها إنّها كانت تأكل في عظمة؛
فأخذها النبي صلى الله عليه وسلم

من يدها يضع فمه مكان فمها

أليست هذه رسالة حب

إنه فن الحب

كان بيته – صلى الله عليه وسلم – يضج بالحب والمودة والرحمة بأجمل صورها

قد يفعل هذا الخطيب أثناء الخطبة أو في أول الزواج

وبعد ذلك ينسى أو يتناسى ويظن أن هذا لم يعد له أهمية

|♥| رسالة أخرى |♥|

لزوجته صفية

كان صلى الله عليه وسلم وهو في الطريق من خيبر الى مكة

عندما جاءت زوجته صفية تصعد إلى الهودج احتاجت شيئا تصعد عليه إلى الهودج

لم يقل للصحابه هاتوا شيئا؛ ولكنه جثى على ركبتيه

بجانب الجمل ،وجعل ركبتيه كالدرج لتضع صفية قدمها عليها

وتصعد إلى هودجها ،هذا التصرف كان في بداية زواجها منه

وهذا التصرف يفتح قلبها لتحبه

وأيضا في ختام حياته عليه السلام في حجة الوداع

كانت صفية تركب على جمل ضعيف فتخلفت وتأخرت عن الركب

وكان مائة ألف …كان من الممكن أن يرسل لها أحدا

يتفقدها ولكنه ذهب بنفسه ولما رأته مقبلا عليها أجهشت تبكي

فإذا صلى الله عليه وسلم يلتقط دمعها بيديه

فعل ذلك وهو في الستين من عمره ومع ذلك

في قلبه جمال عاطفي يمارسه مع زوجته صفية

آاتعلم أيها الزوج القاسي الذي تترك زوجتك تبكي

فلا تواسيها وربما لا تسألها ما بها وتتركها وتهرب من النكد

تعلم أيها الزوج أن تنظر إلى زوجتك نظرة حانيه بين الفينة والأخرى

وأن تلمسها لمسة حانية

تعلم أن تحيي الحب في قلب زوجتك بدل أن تقتله بتهميشك لها


|♥| رسالة أخرى |♥|

أشعرها أنك مهتم بها

حبيبي يا رسول الله ما أعظمك وما أجملك

من زوج تحيط زوجاتك باهتمامك

لما تزوجت عائشة وهي صغيرة انتقلت من بيت أبيها

إلى بيت زوجهاو أخذت معها لعبها ووضعتها على رف في حجرتها

ووضعت عليه ستارة كأنه بيت الألعاب

فكان صلى الله عله وسلم يكشف الستر ويقول لها

(يدلعها) يا عائش ما هذا وهو يعلم ولكنه سؤال ليشعرها أنه مهتم بها وبألعابها

فقالت هذه بناتي يعني عروستي فقال

وما هذا الذي بينهن قالت فرس له أجنحة

فقال لها والفرس له أجنحة ؟

فقالت أما علمت ان نبي الله سليمان كان له فرس بأجنحة

اندمجت تشرح له .. هذه براعة النبي ؛مهتم بلعب زوجته

ويحاورها ويفتح معها مجالا للحوار

فاهتم بزوجتك أيها الزوج واسألها وحاورها

واحترم عقلها وأشعرها بذلك فهذه رسالة حب منك لها

كان ء صلى الله عليه وسلم ء يعلم أنها تحب اللعب مع صويحباتها

فعندما يراهن يرسلهن إليها يلعبن معها ليدخل السرور على قلبها ويبعد عنها الملل

|♥| رسالة أخرى |♥|

سئلت عائشة بعد وفاته صلى الله عليه وسلم كيف كان في بيته؟

قالت كان بشرا من البشر إلا أنه كان ضحوكا بساما

وكان في خدمة أهله يخصف نعله ويجلي ثوبه ثم يذهب إلى المسجد

تعلم أيها الزوج أن تساعد زوجتك إن كان هذا في مقدورك

وإذا كانت زوجتك متعبة أو مشغولة

،فخدمتك لنفسك ومساعدتك لها رسالة حب توجهها إليها فتحيي حبك في قلبها

فماذا كانت تفعل عائشة في بيتها الصغير وليس فيه أطفال

وكان يأتي الهلال ثم الهلال ثم الهلال ولا تطبخ وليس إلا التمر والماء

ماذا كانت تفعل ليساعدها و مع هذا يشاركها ليعطيها شعورا بالاندماج الكامل بينهما

و أن هذا البيت شركة يشاركها فيه فهو لا يساعد من أجل كثرة العمل

|♥| رسالة أخرى |♥|

الأنس

لم يكن – صلى الله عليه وسلم – في بيته قائدا ولا رئيسا

بل كان زوجا إذا دخل المنزل ترك مشاكله في الخارج

لم يفعل كما يفعل الكثيرون :يضحك في الخارج ويدخل منزله متجهما

ولا تسمع منه إلا الأمر والنهي

بل كان في بيته بساما ضاحكا

قالت عائشة – رضي الله عنها – كنت مع النبي في سفر

وطلب منها السباق فسابقها وفازت عليه فضحك

لم ينسى وهو في السفر أن يمتع نفسه هو وزوجته ويؤنسها ويفرح بأنسها

ما أعظمك يا رسول الله

وبعد سنوات وقد زاد وزنها سابقها وسبقها فقال ياعائش هذه بتلك

وهو في سفر، يؤنس زوجته وهو كبير في السن ..استوعب أيها الزوج

من بساطته في بيته أنّه كان جالسا في ليلة بين عائشة وسودة

في بيت عائشة ،و كانت عائشة صنعت حريرة (شوربة)؛ فقالت لسودة :كلي فرفضت

فكررت لها: كلي ،فرفضت فأخذت بكفها ولطخت به وجه سودة

وكان صلى الله عليه وسلم يضع رجله عليها ،فرفعها؛ وكأنه يقول لها: خذي حقك

فأخذت سودة بكفها ووضعت على وجه عائشة فضحك صلى الله عليه وسلم

كان يورد الأنس إلى بيته

سمع يوما جلبة في المسجد فنظر ؛فوجد حبوش يأتون ويهزجون

فقال ياعائش تشتهي تنظري قالت نعم

فألقى عليها رداءه وذقنها على كتفه وغطاها بردائه

وخدها بخده وهو يحمسهم للعب

وكل فترة يقول لها أشبعت تقول لا

ثم يقول لها حسبك تقول لا

وعندما حكت هذا الكلام قالت :كنت شبعت

ولكن فعلت ذلك لكي تعلم زوجاته مكانتي منه

وكان يجلب لها صويحباتها في العيد

يضربن بالدف لكي يفرحها ويؤنسها وكان أنسها يفرحه

|♥| رسالة أخرى |♥|

الصبر عليها من الحب

كان صلى الله عليه وسلم يفهم إنسانية الزوجات

وكانت صفية تحسن صنع الطعام ؛فأرسلت له قصعة فيها طعام ،وهو عند عائشة

فغارت وضربت الإناء فانكفأ وانكسر فقال غارت أمكم غارت أمكم

ولم يتغير وجهه بغضب ولم ينفعل، أليس صبره هذا وعدم عقابه وغضبه رسالة حب ؟

أسعد الله أيام الجميع بطاعته وحسن عبادته

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بــدرالزمان
المشرف العام
المشرف العام



مُساهمةموضوع: رد: ايها الرجل تعلم من الرسول كيف تحب زوجتك    23/11/2011, 9:45 am

سبحان الله
بارك الله فيك اختي soull-1
حقيقة اجمل الامثلة في التاريخ الانساني
محبة الرسول صلى الله عليه وسلم
شيء لا يمكن وصفه
العجيب انها محبة تعالج كل الجوانب وتغطيها
جزاك الله خيرا



((اللَّهُمَّ رَبَّ جِبْرَائِيلَ وَمِيكَائِيلَ وَإِسْرَافِيلَ، فَاطِرَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ،
عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ، أَنْتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ،
اهْدِنِي لِمَا اخْتُلِفَ فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإذْنِكَ،
إِنَّكَ تَهْدِي مَنْ تَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: ايها الرجل تعلم من الرسول كيف تحب زوجتك    23/11/2011, 4:07 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

( لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيرا }


هذه الآية الكريمة أصل كبير في التأسي برسول الله صلى الله عليه وسلم في أقواله وأفعاله وأحواله

حياكم الله اختي موضوع طيب وفيه نصح طيب

جزاك الله خيرا



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: ايها الرجل تعلم من الرسول كيف تحب زوجتك    27/11/2011, 8:03 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رائع ما قرأته هنا
ومن الإنصاف أيضا أن يُذكر مواقف للنساء تجاه أزواجهن تدل على تلك الرسائل
ومن ذالك أثر ورد عن خديجة بنت خويلد رضي الله عنها من أن أبا طالب في يوم أرسل أمة عنده لتنظر ما تصنع خديجة رضي الله عنها عند مجيء زوجها عليه السلام وما فعل ذالك عمه إلا لمَ رأى من منزلة خديجة رضي الله عنها عند ابن أخيه
فرأت الأمة أنه صلى الله عليه وسلم ما أن دخل بيته حتى خرجت إليه خديجة عليها السلام تهرع باسمة مستبشرة ثم تلقفت يديه الطاهرتين تقبلهما وتضعهما على خدها فتقول له حديثاً يُدخل البشر على قلبه
فلما روت الأمة لأبي طالب ما رأته استغرب وتعجب من فعلها
وهاهن نساءه رضي الله عنهن يرين أنه وهو المريض يتحرى يوم عائشة ويعلمن مدى منزلتها في قلبه فيقمن بالتنازل والإذن له بأن يُمرض في بيت الحبيبة إليه رضي الله عنها وأرضاها
وهاهي عائشة رضي الله عنها عندما يقول لها وقد لامس جلده جلدها يا عائشة ذريني أتعبد
فتقول له يا رسول الله والله إني لأحب قربك وأحب ما تحبه فتتنازل له عن حقها منه محبة فيما يُحبه بعد أن تُعلن له بتلك الكلمات الجميلة التي تُدخل السرور على قلب ذاك الزوج
وكم هي المواقف عديدة
فرسائل الحب تكون من كلا الطرفين فكما أن المرأة بحاجة لتلك الرسائل فكذالك الرجل بحاجة لها
......................
بارك الله فيكِ أيتها الطيبة وجزاكِ الله خيراً على جمال الموضوع




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب عمر بن الخطاب
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: ايها الرجل تعلم من الرسول كيف تحب زوجتك    29/11/2011, 7:51 pm

اللهم صل على محمد و على آل محمد


-----------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------

قولك أنك لا تفهمني   :   مديح لا أستحقه أنا ... و إهانة لا تستحقها أنت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ايها الرجل تعلم من الرسول كيف تحب زوجتك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنات العام}}}}}}}}}} :: قسم الاسرة المؤمنة وتربية الاولاد في الاسلام-
انتقل الى: