http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 احـــلام ..... يقظة .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مؤمنة بالله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: احـــلام ..... يقظة .   19/2/2013, 1:36 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لست ادري ماساكتبه لكم ماذا اسميه ولكني استقريت على ان اسميه حلم يقظة فلاانا ادري هل هو واقع ام خيال... لكن علي ان اكتبه.

فان تحقق فخذوا بوصيتي عند كل اشارة لكم وان لم يتحقق فاطلبوا لي الرحمة والمغفرة.

* ان مايحدث في الشام الان هو ارهاصات لإنتهاء حكم مملكة ... وكان من علامات انتهاء الحكم فيها هو فتنة الشام....

* وسيكون فيها حرب وتناحر وهروووب حتى لن يتبقى الا النساء يدافعن عن انفسهن واموالهن وومتلكاتهن .....

* يااخواني الكراام ..اثبتوا وتمسكوا بحبل الله ....حتى لو كتب الله لكم الشهادة في سبيل الدفاع عن اعراضكم واموالكم وبلادكم....

* انتظروا هذا بعد الخلاص للشام ... ونسميه الخلاص الاول ....

-------------------------------------
الكهرباء في طريقها للزوال وكذلك البترول ولااعرف السبب ... وسوف يستبدل كل هذا بمصادر طاقة طبيعيه ان شاء الله ولكن بعد حين ....
هذا المصدر لن يكتشفه الا عباد الله المخلصين.... وهو ميراث تركه لنا اجدادانا وكتبوا عليه خااااااااااااااص لأمة محمد صلى الله عليه وسلم...

اصبروا ياعباد الله ....فالفرج آت ان شاء الله تعالى ....


ساتابع معكم ان شاء الله تعالى .....


رتبت "أمنياتي " في طابور الدعاء وأرسلتها عاليا إلى السماء
واثقة بانها ستصبح يوما ما غيوما يُبللني مطرها بإذن الله



اللهم احرسني بعينك التي لا تنام واكنفني بكنفك الذي لا يرام
لا أَهْلَكُ وأنت رجائي كم من نعمة أنعمت بها عليَّ قلَّ عندها شكري
فَلَمْ تحرُمْني وكم من بلية ابتليتني بها قل عندها صبري فلم تخذلني
اللهم ثبت رجاءك في قلبي
واقطعني عمن سواك
حتى لا أرجو أحداً غيرك

يا أرحم الراحمين..



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسملة
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: احـــلام ..... يقظة .   19/2/2013, 4:40 pm

و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حفظك الله أختي الغالية مؤمنة بالله
متابعة معك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب نابض
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: احـــلام ..... يقظة .   19/2/2013, 8:29 pm

متابعين معك اختي

هناك مصدر طبيعي للطاقة مذكور في الاقران ويمكن ان يكون مصدرا لطاقة تمدنا بالنور بديلة عن الكهرباء الا وهي زيت الزيتون وفي ذلك بحوث لكن عليها تعتيم



كقطرة مطر ,,,
نزلت على ارض سبخة
لا التراب احتواها,,,
ولا هي عادت لتعانق الغيم,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمنة بالله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: احـــلام ..... يقظة .   19/2/2013, 8:32 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي الغالية ...بسملة
اختي الغالية ...قلب نابض

بارك الله فيكما

نعم اختي قلب نابض هي شجرة من الفصيلة الزيتونية ولكن ليست بالتحديد شجرة الزيتون انما شبيهه لها ...

حيث ان المادة الزيتية التي توجد بها تمتض ضوء النهار وتحوله الى طاقة مشعه تنير بالليل بتطاير هذا الزيت بالهواء

والله تعالى اعلى واعلم .....


رتبت "أمنياتي " في طابور الدعاء وأرسلتها عاليا إلى السماء
واثقة بانها ستصبح يوما ما غيوما يُبللني مطرها بإذن الله



اللهم احرسني بعينك التي لا تنام واكنفني بكنفك الذي لا يرام
لا أَهْلَكُ وأنت رجائي كم من نعمة أنعمت بها عليَّ قلَّ عندها شكري
فَلَمْ تحرُمْني وكم من بلية ابتليتني بها قل عندها صبري فلم تخذلني
اللهم ثبت رجاءك في قلبي
واقطعني عمن سواك
حتى لا أرجو أحداً غيرك

يا أرحم الراحمين..



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصعب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: احـــلام ..... يقظة .   21/2/2013, 2:54 pm

فتنه الشام وفتنه مصر وفتنه اليمن .. القاتل والمقتول للنار .. هذا حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عزتي بقرآني
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: احـــلام ..... يقظة .   24/2/2013, 12:22 am

جزاك الله خير اختي
متابعة معكم وفقك الله ...

اسأل الله ان ينجينا من هذه الفتن وان يثبتنا على الحق على نلقاه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسملة
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: احـــلام ..... يقظة .   3/3/2013, 11:04 pm

@مؤمنة بالله كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لست ادري ماساكتبه لكم ماذا اسميه ولكني استقريت على ان اسميه حلم يقظة فلاانا ادري هل هو واقع ام خيال... لكن علي ان اكتبه.

فان تحقق فخذوا بوصيتي عند كل اشارة لكم وان لم يتحقق فاطلبوا لي الرحمة والمغفرة.

* ان مايحدث في الشام الان هو ارهاصات لإنتهاء حكم مملكة ... وكان من علامات انتهاء الحكم فيها هو فتنة الشام....

* وسيكون فيها حرب وتناحر وهروووب حتى لن يتبقى الا النساء يدافعن عن انفسهن واموالهن وومتلكاتهن .....

* يااخواني الكراام ..اثبتوا وتمسكوا بحبل الله ....حتى لو كتب الله لكم الشهادة في سبيل الدفاع عن اعراضكم واموالكم وبلادكم....

* انتظروا هذا بعد الخلاص للشام ... ونسميه الخلاص الاول ....

-------------------------------------
الكهرباء في طريقها للزوال وكذلك البترول ولااعرف السبب ... وسوف يستبدل كل هذا بمصادر طاقة طبيعيه ان شاء الله ولكن بعد حين ....
هذا المصدر لن يكتشفه الا عباد الله المخلصين.... وهو ميراث تركه لنا اجدادانا وكتبوا عليه خااااااااااااااص لأمة محمد صلى الله عليه وسلم...

اصبروا ياعباد الله ....فالفرج آت ان شاء الله تعالى ....


ساتابع معكم ان شاء الله تعالى .....

السلام عليكم

أختي الغالية مؤمنة بالله أتمنى أن تكملي
لأن الأوضاع في المملكة مرتبكة
خاصةً مع الرؤى الكثييرة
نسأل الله السلامة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوا لي الشهادة
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: احـــلام ..... يقظة .   4/3/2013, 12:13 am

السلام عليكم:
@الصعب كتب:
فتنه الشام وفتنه مصر وفتنه اليمن .. القاتل والمقتول للنار .. هذا حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم
هداك الله أخي وأصلحك على هذا الكلام ، أتجعل من بشار الكلب وزبانيته وهؤلاء الأنجاس من الروافض سواسية مع من يقتل ظلما وعدوانا من الرجال والنساء والولدان ، أو هل تساويهم بمن يجاهد في سبيل الله ليطهر أرض الشام من هؤلاء الكفار لا والله ما يستوون وما هذا بحديث رسول الله عليه الصلاة والسلام.
بارك الله فيك أختنا مؤمنة


اللهم انّي أسألك الشوق الى لقائك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي1
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: احـــلام ..... يقظة .   4/3/2013, 3:02 am

لا حول ولا قوة الا بالله


حسبنا الله ونعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: احـــلام ..... يقظة .   4/3/2013, 2:32 pm

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

تسجيل متابعة ...عزيزتى مؤمنة بالله دائما تتحفين بالجديد والمفيد

نفع الله بعلمك وزادك من فضله وحفظك من كل سوء


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شموخ النسر
مشرف اول
مشرف اول



مُساهمةموضوع: رد: احـــلام ..... يقظة .   6/3/2013, 3:29 pm

الأخت الفاضله مؤمنه بالله جزاك الله خيرا على ما تقدميه

ولو أنه بالقطاره .....أي القليل القليل ......

شغلتنا بالكتاب اللذي تمتلكيه وفك أسرار ما جاء فيه كونه من الكتب

الموروثه القديمه ...على كل حال نحن صابرين وسننتظر الى أن يشاء الله

وتكشفين لنا ما جاء فيه .....أختي الفاضله

لدي سؤال : مخطوطةعجيبة أثارها الكاتب محمد عيسى داود في كتابه المهدى المنتظر على الأبواب

وأخذها عنه محمد أمين صاحب كتاب هرمجدون وكذلك أمين

الحوامدة في كتابه المارد القادم وسأنقل لكم الفصل الخامس من كتابه لأن فيه مخطوطات عجيبة جدا

ومن بينها النص الكامل لمخطوطة محمد عيسى داود وأكتفى

بأخذ مقطع منها الآن وهو التالى "وفي عقود الهجرة الألف وأربعمائة واعقد اثنين أو ثلاثة .... يخرج المهدى الأمين ... "

وهذا جزء من مخطوطة منسوبة لأبى هريرة وقد حدد لنا محمد عيسى دواد مكانها وإلى اليوم لم يخرج علينا

من أولى الأمرالشرعى ولا السياسى من يبت فيها رغم خطورتها فهذا المقطع السابق الذى أخذته

يقول بالحرف وفي العام 1400 هجرية ونعد عقدين أى 20 سنه أو ثلاثة أى 30 سنة هجرية ....!!!


المخطوطة المنسوبة لابوهريرة لو كانت صحيحة . فالتاريخ محدد فيها بصورة واضحة لخروج المهدى . فالف واربعمائة ثابتة .

والعقود اثنين او ثلاثة الاثنين مرت ونحن الان فى العقد الثالث 1434 هجرية

لو صحت المخطوطة خروج المهدى سيكون فى السته اعوام القادمة .....

ما هو رأيك أدام الله فضلك أختاه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصعب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: احـــلام ..... يقظة .   6/3/2013, 4:39 pm

@سلوا لي الشهادة كتب:
السلام عليكم:
@الصعب كتب:
فتنه الشام وفتنه مصر وفتنه اليمن .. القاتل والمقتول للنار .. هذا حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم
هداك الله أخي وأصلحك على هذا الكلام ، أتجعل من بشار الكلب وزبانيته وهؤلاء الأنجاس من الروافض سواسية مع من يقتل ظلما وعدوانا من الرجال والنساء والولدان ، أو هل تساويهم بمن يجاهد في سبيل الله ليطهر أرض الشام من هؤلاء الكفار لا والله ما يستوون وما هذا بحديث رسول الله عليه الصلاة والسلام.
بارك الله فيك أختنا مؤمنة

اختي الكريمة .. الحديث واضح .. كل من يرفع سلاح ضد الطرف الاخر والاثنين مسلمين القاتل والمقتول للنار .. اما المدنيين والاشخاص التي تقتل بدون ذنب .. فهؤلاء شهداء .. ومن يرمي سلاحة ويقتل شهيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
احـــلام ..... يقظة .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتديــات المؤمنيــن والمؤمنــات الشرعيــه}}}}}}}}}} :: المنتديات الشرعيه :: منتدى المهدى وعلامات الساعة-
انتقل الى: