http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 استودعكم الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مؤمنة بالله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: استودعكم الله   22/11/2011, 2:48 pm

الاخوة الكرام
زاد الخطب واستفحل الامر وطفح الكيل\
لنا عشرة شهور نحن اهل مصر لم نسمع كلمة من حاكم
لنا صبر عشرة شهور ولم يحدث جديد
ايها الكرام اود ان اوضح اننا لانمشي وراء كل ناعق
ومن داخل الأمر ليس كمن ينظر من الخارج
وليس لما يجري في سوريا اي دخل فيما يحدث
بل هم المصريين الذين طفح كيلهم
استودعكم الله مؤقتا اخواني لانه جاءني من قليل انه احتمال كبير ان ينقطع عنا النت والاتصالات بالموبايل.
طلبي منكم ايها الكرام .... لاتنسونا من صالح دعائكم.
والله المستعان.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


رتبت "أمنياتي " في طابور الدعاء وأرسلتها عاليا إلى السماء
واثقة بانها ستصبح يوما ما غيوما يُبللني مطرها بإذن الله



اللهم احرسني بعينك التي لا تنام واكنفني بكنفك الذي لا يرام
لا أَهْلَكُ وأنت رجائي كم من نعمة أنعمت بها عليَّ قلَّ عندها شكري
فَلَمْ تحرُمْني وكم من بلية ابتليتني بها قل عندها صبري فلم تخذلني
اللهم ثبت رجاءك في قلبي
واقطعني عمن سواك
حتى لا أرجو أحداً غيرك

يا أرحم الراحمين..



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفقير لله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: استودعكم الله   22/11/2011, 3:01 pm

نعلم ذلك يا أختاه
هو الابتلاء و التمحيص الذى لابد منه
هو تمايز الصفوف
أبشروا بالخير يا أهلنا فى مصر
عشتم 3 عقود تحت حكم طاغية آذاكم فى أنفسكم و دينكم و أموالكم و اهليكم
عشتم 3 عقود و الاكفف مرفوعه الى السماء تسألون الله الفرج
أبشروا بالخير يا أحبابنا فى مصر و يا أحبابنا فى سوريا ، فالخير قادم ، لا تقنطوا من رحمة الله
و الله بقدر تعلقكم بالله بقدر ما كانت الإجابة قريبة .. سامحونا فليس لنا إلا الدعاء لكم
أسأل الله أن يولى عليكم خياركم و أن يحقن دمائكم و ان يحفظ أموالكم و أعراضكم
و أن يخزى الطغاة و أعوانهم الذين ما زالوا ينكدون على الناس معيشتهم


الله المستعان .. لا تنسونا من صالح دعائكم
============
آخر عهدى بالمنتدى الموافق 16 أغسطس 2013 م 9 شوال 1434 هـ 
اللهم اجعل ما خطته يداى شاهداً لى لا على يوم ألقاك .. اللهم رضاك و الجنة
اللهم اغفر لاخوتي فى هذا المنتدى جميعاً و اجمعنا بهم فى جنات النعيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: استودعكم الله   22/11/2011, 3:48 pm

أختي الفاضلة
بارك الله فيك
لا تقلقي ان شاء الله سيصلح الله حالكم ويفرج كربكم ..وأنتم رجعتم الى ربكم وبالدعاء والالتجاء الى رب السموات والارض سينصركم على بقايا النظام .
ولنا في تاريخ من سبقنا عبرة وموعظة ومن يقرأ التاريخ يعرف !
اللهم احفظ أختنا الغالية وأهل مصر الكرام ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: استودعكم الله   22/11/2011, 4:09 pm

بسم اللة الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

لقد اعجبنى كلامك ايها الاخ العزيز وانا قد حلمت برؤى كثيرة ساحكى لك واحدة منهم
هذة الرؤيا مر عليها سنة
كنت ذاهب مع صديقى لعمل يخصة ثم صعدنا الى سطح العمارة تفاجات بان الناس تجرى وتهرول ثم ظهر فى القمر سيدنا عيسى علية السلام وكان غاضبا جدا وكان يحدث جميع البشر وكان معة صليب اسمر فكسرة ثم طلعت الشمس من مغربها على هيئة جرس وكان اسمى فى الحلم فارس كرم ثم نادت امراة لم اراها وكانت تتحدث من خلفى وكانت تقول فى اثنين فارس كرم فى مصر واحد فى القاهرة وواحد فى المحلة انتهت الرؤيا وانا اقيم فى المحلة


المعبرة


أهلا وسهلا بك أيها الفاضل
رؤياك أخي والله أعلم مختصة بمصر
وفيها دلالة على ظهور رجل مهم له علم وحكمة وتأييد من الله ستُكسر على يديه شوكة نصارى مصر
وسيظهر رجال فوارس أهل كرم في المناطق التي ذكرتها
وسيكون هناك مع ظهور ذاك الرجل جرس انذار لظهور أمور خفية للشعب المصري والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفقير لله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: استودعكم الله   22/11/2011, 5:25 pm

سبحان الله جاء كلام أخينا ابومريم حفظه الله ليؤكد ما قلنا به و هو خير شاهد على حقيقة الأمر فى مصر .. حفظه الله و رعاه و حفظ الله مصر و أهلها
http://alfetn.com/vb3/showthread.php?t=58869


الله المستعان .. لا تنسونا من صالح دعائكم
============
آخر عهدى بالمنتدى الموافق 16 أغسطس 2013 م 9 شوال 1434 هـ 
اللهم اجعل ما خطته يداى شاهداً لى لا على يوم ألقاك .. اللهم رضاك و الجنة
اللهم اغفر لاخوتي فى هذا المنتدى جميعاً و اجمعنا بهم فى جنات النعيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حکمة هي النجاح
نائب المدير العام
نائب المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: استودعكم الله   22/11/2011, 7:56 pm

السلام عليکم ورحمة الله وبرکاته

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

أختي العزيزة مٶمنة بالله
کان الله في عونکم وکشف عنکم کربکم
أصبري أختاه فأن الله يحب الصابرين

إنت قلت لنا کلاما جميلا منذ يومين فقط

هل أذکرك به ؟؟

سأقتبس جزأ منه

هل ياتي لنا الجهاد على طبق من فضة او طبق من ذهب؟
اليس يختبرنا الله عز وجل بشيء من النقص في الثمرات والاموال والانفس
هل نصبح فنجد انفسنا في ساحة الجهاد دون تمحيص واختبار
مالنا نحزن ونفقد حماسنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟


فأصبري يا أختاه فهو مثلما تقولين فعلا تمحيص والامتحان

نحن أصبحنا أکثر من ثماني سنوات ونحن نعيش الفتن بأنواعه
وقبلها عشنا حروبا وحصار أقتصاديا
وما زالت أيدينا مرفوعة لخالق السموات والارض نشکو ما أصابنا اليه
فأنا لله وإنا اليه راجعون

ولا تنسي رٶية التي ذکرتها لنا وكأن هناك من يقول لك


وبشرالصابرين


وأنا أقول لك فأبشري بالخير أيتها العزيزة وتأکدي بأن الله ليس بغافل عما تمرون به وسيفرجها عليکم ويرحمکم مادمتم اليه تبثون شکواکم وعليه تتوکلون بحوله وقوته

ونحن ما بأيدينا الحيلة الا الدعاء لکم فقلوبنا معکم

اللهم أحفظ المٶمنين أينما کانوا وجنبهم الفتن ما ظهر منها وبطن

















رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الوَهَّابُ
ْ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الرحيم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: استودعكم الله   22/11/2011, 9:07 pm

كان الله في عونكم أيها الكرام
و لا تنسينا يا أختنا من صالح دعواتكم
و استحضروا نياتكم دائما


________________________
قبل إرسال الرؤيا الرجاء النظر في شروط التعبير من هنا
http://www.almoumnoon.com/t31-topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بــدرالزمان
المشرف العام
المشرف العام



مُساهمةموضوع: رد: استودعكم الله   22/11/2011, 9:56 pm

في حفظ الله ورعايته
وحفظ الله مصر واهلها دائما
وهذه المرحلة هي مرحلة المخاض
واسال الله ان تؤدي الى ولادة
الخير لمصر واهلها دنيا وآخره
ودائما يكون مع العسر يسرا
والخير فيما تؤول اليه الامور
اكثروا من الالتجاء الى الله
وقراءة كتابه والدعاء
فالله حسبكم وهو نعم الوكيل
ونحن سندعو لكم بما استطعنا
ولا تنسي ان تطمئنينا يا اختي عن احوالكم
ما استطعت الى ذلك سبيلا



((اللَّهُمَّ رَبَّ جِبْرَائِيلَ وَمِيكَائِيلَ وَإِسْرَافِيلَ، فَاطِرَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ،
عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ، أَنْتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ،
اهْدِنِي لِمَا اخْتُلِفَ فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإذْنِكَ،
إِنَّكَ تَهْدِي مَنْ تَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: استودعكم الله   22/11/2011, 10:08 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حفظكم الله بما يحفظ به عباده الصالحين

وجنبنا واياكم الفتن


استودع الله دينكم واماناتكم



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم عمارة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: استودعكم الله   23/11/2011, 6:58 am

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


أستوعدك الله الذي لاتضيع ودائعة

ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر
الصابرين * الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنّا لله وإنّا إليه راجعون *
أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو جهاد
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: استودعكم الله   23/11/2011, 7:37 am

كان الله في عونكم شعب مصر البطل

انتم عزنا وانتم كرامتنا وانتم قوتنا بدونكم لا شيء وبكم نحن كل شيء

أختاه لابد ان نعلم من هناك من يزيد إشعال الفتيل بين الشعب لكي تعم الفوضى وتنتهك المحارم ويفرض الحصار ولكن لنعلم جميعا بان لن يكون هناك شيء إذا لم يرد الله به وان لله سننا لن تتغير ولن تتبدل وفوق ذلك كله لنعلم ان مكر الله اكبر من مكرهم وإن كان مكرهم لتزول منه الجبال

حفظكم الله قوة لنا وللمسلمين ,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر العربي
المشرف العام
المشرف العام



مُساهمةموضوع: رد: استودعكم الله   23/11/2011, 6:10 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أختي الكريمة
كان الله في عونكم

أهديكم هذه الكلمات


والله أني صبوراً
وأصبر من الجمل..
..أظهر الضحك وأخفي
في ضميري جروح..

لاتكالب زماني
أرتكي للحـمل..
.. مثل ضلعاً طـويلاً
شـامخاً له سفـوح..
الهبايب تلـوفه
ما يكل ويمــل..
..ثـابتاً في مكانه
والجـبل ما يبــوح..
الرجال الضواري
مثل هاك الجبل..
..عـزوة اللي تعزوا
من جــروحه ينوح..
طيبين السجايا..
ماضـياً الفعل..
..بالصبر والعزيمة
كــم بنوا من صروح ..
أرفع الرأس دائم
لو حصل ماحصل..
..لا تزعزع كيانك
خـل عندك طمـوح ..
..


اتبع اللي يعزك..
واترك اللي يذل..
..رافق اللـي يودك ..
بالمشورة نصــوح..
من حكا لك حكا بك
مثلِ قول المثل..
من ضحك لك ضحك بك
لو تشوفه مزوح..
المكر والخيانة
من صفات الثعل..
..والحـرارة الأصيـلة
بالثريـا تلـــوح..
لو صفا لك زمانك،
مايدوم العسل..
..الله اللـي يدوم..
وغير وجـــه يروح..
يالله اغفر ذنوبي
..عن جميع الزلل..
..الخطــايا كثيرة
والله اللــي سمـوح

..
والله أني صبوراً
واصبر من الجمل..
..أظهر الضحك وأخفي
في ضميري جروح..
لا تكالب زماني
أرتكي للحمل..
..مثل ضلعاً طـويلاً
شــامخاً لـه سفوح..




هذا إنشاد للقصيدة بلحن و صوت جميل جميل





______________________________
لا تنسونا من صالح دعائكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب عمر بن الخطاب
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: استودعكم الله   23/11/2011, 7:30 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اختي المكرمة
اسأل العظيم ان يمكن لدينه في الارض و ان يولي علينا من يخافه سبحانه و تعالى
و اسأل الله لنا و لكم الفرج و لجميع المسلمين
آآآآآآآآآآآمين


-----------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------

قولك أنك لا تفهمني   :   مديح لا أستحقه أنا ... و إهانة لا تستحقها أنت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صوت الاذان
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: استودعكم الله   25/11/2011, 10:12 am

أختى
ماذا يحدث فى مصر بالضبط؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استودعكم الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: