http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 استقراء للحرب العالمية الثالثة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
omar {عبد من عباد الله }
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ



مُساهمةموضوع: استقراء للحرب العالمية الثالثة    17/2/2013, 10:31 am

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

بسم الله الرحمن الرحيم

إخواني وأخواتي.. ونحن نقترب كل يوم إلى ما يشبه مواجهة عالمية هي الثالثة في التاريخ الحديث أحببت أن نضع جميعنا التصورات التي نكمل من خلالها بعضنا البعض لكي نفهم طبيعة الصورة القادمة والتي لا تتعلق بمنطقتنا العربية منفردة وإنما لتشمل العالم دون استثناء.

حقيقة الحرب العالمية الثالثة يا اخوة ليست الملحمة الكبرى ولننظر معا

الملحمة الكبرى هي آخر صراع عسكري بين المسلمين والنصارى وليس كل الملل والديانات

الحرب العالمية الثالثة والله تعالى أعلى وأعلم هي الحرب التي من وراءهم "هي التحالفية بين المسلمين
والروم ضد المعسكر الشرقي" وهذه لا علاقة لها بالمهدي في الأغلب وليس
بالتأكيد ولكن في الأغلب هي قبل المهدي مع احتمال انها في زمن المهدي إلا أن هناك ما يشير إلى أنها قبل المهدي من حيث كون خروج المهدي ومبايعته يتم في وقت تكون القوى العالمية كلها قد انهارت بمقاييس اليوم وإن بقي فيها بعض قوة

والحرب العالمية الثالثة التي يخرج منها العالم
مدمراً دماراً كاملاً وبسببها تسقط كل الدول الكبرى عسكريا وسياسيا
واقتصاديا فيثور الناس والبشر كلهم وليس العرب فقط على حكوماتهم وهذا الذي
يفسر الاثر الذي يقول: يخرج المهدي على اختلاف من الناس. إذاً هو ليس اختلاف
من العرب فقط. فالاختلاف يكون عالمي شامل في كل مكان على وجه الارض.

وهذا الاختلاف إخواني هو الذي يفسر ايضا الاحاديث التي قالت ان المهدي يخرج بعد ان تملأ الأرض جوراً وظلماً.

لننظر
معا حتى هذه اللحظة التي نتحدث فيها سويةً الأرض مليئة بالظلم ولكنها لم
تملأ وهناك فرق بين ان نقول الأرض مليئة بالظلم كما تعلمون وأن نقول الأرض
ملئت ظلماً.

أغلب الدول الأوروبية الغربية عادلة مع شعوبها خاصة
العدل الشديد الذي تنعم به شعوب السويد والنرويج
وفنلندا. امريكا لا تزال
تعدل بين مواطنيها وان كان بدرجات اقل من السابق. استراليا وكندا يعدلون مع مواطنيهم بالاضافة إلى دول اخرى في العالم تعدل مع مواطنيها..

إذاً الأرض حتى الان مليئة بالظلم ولكنها لم تملأ

والحرب العالمية الثالثة لن تكون مثل الحرب العالمية الثانية

فالحرب
العالمية الثانية كانت محدودة مقارنة بالثالثة حيث ان هناك دول لم تشارك
في الثانية ولكن في الثالثة اظن والله تعالى أعلى وأعلم ان الجميع سيشارك
وان المنطقة العربية ستكون مسرحاً من المسارح الرئيسية لها وان المنطقة
العربية سيطولها دمار أكثر من غيرها لأنها لا تملك اي وسيلة ردع فالعرب هم
الحلقة الأضعف وهم الجدار المنخفض وهم الذين لا قيمة لهم وهم وهم وهم ولذلك
في الحرب العالمية الثالثة لا تعولوا على حماية امريكا للعرب إذا كانت
امريكا نفسها ستضرب بالنووي وسيتم ابادتها في الأغلب كما قد تباد الصين وروسيا .

المهدي
يخرج في وقت الضيق لكل الأرض. الان اين تجدون الضيق؟ انه فقط عند العرب
وبعض دول المسلمين وليس كلها. إذا الضيق العالمي لم يقع بعد.

والضيق
العالمي يقع حين يشترك فيه كل العالم وهو مجاعة وخوف شديد وجوع شديد ونقص
في الأموال والثمرات والأنفس وذل بعد عز وتخبط في كل الاتجاهات.

حين
يخرج المهدي سينصاع له العرب والمسلمون وكثير من دول العالم لأن العالم
سيكون قد أنهك تماما وانتهت غطرسته. بعض الناس لا يهدأون إلا حين يضربون.

هذه ليست قاعدة سيكولوجية أؤمن بها ولم أطبقها يوما في حياتي ولو حتى لمرة واحدة ولكني أضعها للأسف كحقيقة.

متى
يستفيق الإنسان المتغطرس؟ حينما يضرب ضربة شديدة موجعة فحينها فقط ينزل
الى حقيقته الآدمية الضعيفة البائسة ويتذكر ضعفه الأزلي ويتراجع عن
الانتفاش الذي كان قد انتفشه.

وإن كتب الله تعالى لنا الحياة وسط
هذه الملاحم والمعامع يا إخوان سترون ذلك بأعينكم. سترون دولا كبرى لطالما
تغطرست تطلب الرحمة وسترون دولا عتية متجبرة اليوم يركع قادتها وربما
شعوبها طلبا للأمن.

الحرب العالمية إخواني ليست مزحة وحينما تكون عالمية فهي
ثقيلة جدا ومخيفة جدا وليس هناك كبير عليها بمعنى أن التاريخ رصد لنا بشكل
واضح كيف أن الدول الكبرى في الحرب تتظاهر أنها كبرى ولكنها في الحقيقة
تكون تعاني وتكون في ورطة كبيرة وتخبط لا آخر له.

في الحرب
العالمية الثانية كان الفكر الإنساني محدوداً مقارنة باليوم ولذلك كانت
ردود الأفعال أحيانا يشعر المرء انها كانت ساذجة. خططهم العسكرية التي قرأنا عنها
في الحرب العالمية الثانية ايضاً تشعرك احيانا انها بدائية جدا
وتافهة. طموحاتهم كانت أتفه بكثير من اليوم.

اليوم هم يرون ويظنون
انهم قد وصلوا الى مرحلة الكمال في الطموحات والتنظيم والفكر والاستعداد
والتكنولوجيا. الثانية كانت حربا تافهة جدا مقارنة بالثالثة.

أظن
والله تعالى أعلى وأعلم اننا فعلا بدأنا الثالثة النووية والناس لا تحس.
الثالثة بدات يا إخوة استعدادا ولكن الاستعدادات لا تقوم بها الدول امام
كاميرات التلفاز ولا نعلم منها الا ما يتسرب.

التسريبات التي تخرج
من الشرق والغرب وايران والصين وامريكا وغيرهم يا اخوان
تسريبات تدل بوضوح انهم ينتظرون ساعة الصفر جميعهم.

الصين وروسيا
لا اظنهم يبدأونها لكن ايران بالنسبة لهم خط أحمر كبير إذا تم الاعتداء
عليها فإن المعتدي يعلم جيدا انه يشعل حرب عالمية ثالثة. لذلك العرب خائفون
والغرب خائف منذ سنين يقولون سنضرب يعني سنضرب. ولكن النتيجة: لم يضرب أحد
على وزن لم ينجح أحد.

هناك دولة واحدة في العالم اليوم ترغب في
إحراق العالم كله وهي اسرائيل وهي الدولة الوحيدة التي لا مشكلة عندها ان
احترق كل العالم بمن فيهم اسرائيل لأنهم يعتقدون في قوة المسيخ الدجال وليس
في قوتهم العسكرية ويعلمون ان ملكهم الممسوخ لن يخرج إلا لو وقعت الحرب
العالمية الثالثة.

لذلك الأمر بالنسبة اليهم ضروري. يعني ببساطة
يقف رجل أمام حائط سد لو لم يكسره سيقطع إرباً ولكن لو كسره قد تصيبه بعض
الطعنات بينما يكسر الجدار ولكن خلف الجدار كتيبة عسكرية كاملة يظن ويؤمن
أنها ستحميه.

اسرائيل تؤمن ايمانا شديدا جدا ان ملكهم لن يظهر إلا
لو وقعت هذه الحرب. فإذا لدينا دولة واحدة مجنونة في العالم. استطاعت هذه
الدولة ان تحطم امريكا واوروبا اقتصاديا لماذا؟ لكي تفرض عليهم ما تريد
وتسلبهم القرار.

منذ سنين طويلة وامريكا واوربا يعارضون حقيقة وليس
كذبا خطط اسرائيل لضرب ايران. فماذا كان على اسرائيل ان تفعل؟ ضرب اقتصاد
الغرب لتركيع حكامه.

لا تظنوا ان الشياطين لا يختلفون. انهم يختلفون والتاريخ شاهد عليهم يعلمنا ويفهمنا المستقبل كيف يمكن ان يكون.

انا أرى أنهم والله أعلم اختلفوا فكان ضرب اقتصاد الغرب الوسيلة الأخيرة والوحيدة لدى اسرائيل.

وعلى
فكرة اليهود فعلوا نفس نفس الشيء في الحرب العالمية الاولى والثانية
ليشعلوها. جعلوا المانيا دولة مديونة بديون لا يمكن لعشرة اجيال ان
يسددوها. اللعبة والله لم تتغيير يا إخوان فقط ادخل عليها بعض التعديلات.

الغرب والشرق سيلتحمون لا محالة. اسرئايل ستأكل ضربات كبيرة.

الخبر السعيد... الحرب العالمية الثالثة والله أعلم اقصر من الثانية لأن النووي سيحسم المعارك فيها.

نتيجتها: انهيار كل القوى الكبرى انهيارا شاملا

العرب: والله اعلم سيقع فيهم فناء بدرجة ما

والله تعالى أعلى وأجل وأعز وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
omar {عبد من عباد الله }
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ



مُساهمةموضوع: رد: استقراء للحرب العالمية الثالثة    19/2/2013, 12:53 pm

@المجتهد في العلم1 كتب:
وفقكم الله اخينا الفاضل جزاكم الله خيرا
اخي سالت شى فضلا لا امرا في ملتقي صائد الرؤي جزاك الله خيرا لو رديت علي وارحت قلبي من ناحية ذلك الموضوع(بخصوص غلق منتداك ) وفقكم الله برساله خاصة لو امكن

بارك الله تعالى فيكم أخي المجتهد في العلم وجزاكم خيرا

تم ارسال رسالة على الخاص

حفظكم الله تعالى وسدد خطاكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب نابض
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: استقراء للحرب العالمية الثالثة    19/2/2013, 10:03 pm

استقراء ميزه الترتيب والتقريب للواقع المعاش الان
الحرب في الشام هي الشرارة التي لا اعتقد انها ستنطفا الا بماذكرت في نهاية استقرائك ولقد قلت ان القوى الدولية تعرف ان هناك مواجهة مستقبلية حتمية لكن هناك نوع من التهرب الى الامام منها وهذا ما يفسر ردود الافعال الدولية اتجاه قضية سوريا فهذا التماطل والتلاعب والمنع عجيب جدا وحياد مصطنع قد لا يدركه البعض لكن شياطين الانس لهم اوليائهم يوحون اليهم المكر والخداع فهم يعرفون ان ارض الشام ومعارك سوريا الان لن تتمخض الا عن نواة خلافة ان لم نقل خلافة فعلية فهذا التماطل يكسبهم وقتا اكثر لتثبيت وتاكيد المعطيات ومعرفة الاتجاهات ومحاولة ايجاد مخارج لمجرى حتى هم اعلم به الا وهو المواجهة الصرارة اشتعلت في الشام وهي تمشي على الفتيل تحو الجزيرة العربية وخاصة السعودية لانها بلاد الحرمين


بارك الله فيك اخي افادني موضوعك فجزاك الله خيرا



كقطرة مطر ,,,
نزلت على ارض سبخة
لا التراب احتواها,,,
ولا هي عادت لتعانق الغيم,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن العتيبي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: استقراء للحرب العالمية الثالثة    19/2/2013, 11:17 pm

السلام عليكم
أستقراء موفقك للاحداث اخي الكريم
ولكن يبقي الامر والعلم عند الله واشك ان الاحداث ستسير حسب توقعاتنا
واظن ان الامور ستكون خلاف مانتوقعه الله اعلم


"" اللهـم ﻻ ﺗﺤﻴﻨﺎ ﻓﻲ ﻏـﻔـﻠـﺔ ﻭﻻ ﺗﺄﺧـﺬﻧﺎ ﻋﻠﻰ ﻏــﺮﺓ ""
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
omar {عبد من عباد الله }
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ



مُساهمةموضوع: رد: استقراء للحرب العالمية الثالثة    20/2/2013, 9:31 am

@قلب نابض كتب:
استقراء ميزه الترتيب والتقريب للواقع المعاش الان
الحرب في الشام هي الشرارة التي لا اعتقد انها ستنطفا الا بماذكرت في نهاية استقرائك ولقد قلت ان القوى الدولية تعرف ان هناك مواجهة مستقبلية حتمية لكن هناك نوع من التهرب الى الامام منها وهذا ما يفسر ردود الافعال الدولية اتجاه قضية سوريا فهذا التماطل والتلاعب والمنع عجيب جدا وحياد مصطنع قد لا يدركه البعض لكن شياطين الانس لهم اوليائهم يوحون اليهم المكر والخداع فهم يعرفون ان ارض الشام ومعارك سوريا الان لن تتمخض الا عن نواة خلافة ان لم نقل خلافة فعلية فهذا التماطل يكسبهم وقتا اكثر لتثبيت وتاكيد المعطيات ومعرفة الاتجاهات ومحاولة ايجاد مخارج لمجرى حتى هم اعلم به الا وهو المواجهة الصرارة اشتعلت في الشام وهي تمشي على الفتيل تحو الجزيرة العربية وخاصة السعودية لانها بلاد الحرمين


بارك الله فيك اخي افادني موضوعك فجزاك الله خيرا

بارك الله تعالى فيك وفي عمرك وعلمك وعملك أخي الفاضل قلب نابض

أسأل الله تعالى أن يجعل كل مسلم نفعاً لأخيه

وأشكرك على مداخلتك القيمة التي أضافت للموضوع مزيداً من الإيضاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
omar {عبد من عباد الله }
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ



مُساهمةموضوع: رد: استقراء للحرب العالمية الثالثة    20/2/2013, 9:34 am

@عبدالرحمن العتيبي كتب:
السلام عليكم
أستقراء موفقك للاحداث اخي الكريم
ولكن يبقي الامر والعلم عند الله واشك ان الاحداث ستسير حسب توقعاتنا
واظن ان الامور ستكون خلاف مانتوقعه الله اعلم

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الفاضل عبد الرحمن العتيبي
صدقت أخي الكريم.. فالله تعالى وحده العالم بما سيجري فسبحان من عنده مفاتح الغيب

جزاك الله تعالى خيراً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاخطل بن سحاب
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: استقراء للحرب العالمية الثالثة    14/4/2015, 12:30 am

موضوع جميل يستحق التأمل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاخطل بن سحاب
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: استقراء للحرب العالمية الثالثة    14/4/2015, 12:31 am

@الغطمبش كتب:
لي رجعه اخرى عزيزي عبد من عباد الله وفقك الله للموضوع
همسة لكل الغيورين على امتهم الإسلامية المجيدة اقول لكم لا تدعون بالهلاك على اليهود والنصارى والمجوس والهندوس والبوذيين
ركزوا سهام الليل على منافقي هذة الامة ارجوكم
فاليهود والنصارى استبان لنا شرهم وكيدهم وكفرهم ولكن منافقي الامة هم من يدقون من داخلها فاكثروا عليهم من الدعاء

صدقت يا اخي بارك الله فيك وفي عقلك ولسانك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استقراء للحرب العالمية الثالثة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: