http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةمكتبة المنتدىالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
  {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام، وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول: ١
 1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا، فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،

وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
 
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
 وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم  أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.
شاطر | 
 

 ما رأيکم بحديث رجل الاخنس بمصر ؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حکمة هي النجاح
نائب المدير العام
نائب المدير العام


التسجيل: 29/09/2011

مُساهمةموضوع: ما رأيکم بحديث رجل الاخنس بمصر ؟؟؟   2013-02-10, 12:19

السلام عليکم ورحمة الله وبرکاته

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على المرسلين وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وسلم تسليما کثيرا


هناك حديث في عداد الضعف في کتاب نعيم بن حماد يتحدث عن رجل الاخنس في مصر يلي سلطانا يغلب على سلطانه يفر الى الروم فيأتي بالروم الى الاهل الاسلام ..قد تکونوا سمعتم به وأنا سأذکرکم به ...

عن ابن وهب عن ابن لهيعه
عن كعب قال سمعت ابا تيم او ابا تميم يقول سمعت ابن ابي ذر يقول سمعت اباذر يقول سمعت
رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول سيكون رجل من بني اميه اخنس بمصر يلي سلطانا يغلب على سلطانه او ينتزع منه فيفر الى الروم فيأتي بالروم الى اهل الاسلام فذلك اول الملاحم


ولکي ندرس درجة الحديث وبيان صحته أقول بأن الحديث يرويه ثلاثه من الصحابه
الاول هو ابو ذر وهو المشهور في روايته في كافة المصادر والثاني يرويه عبدالله بن عمرو بن العاص وهذا عند نعيم بن حماد
والصحابي الثالث هو ابو النجم يرويه تاره بواسطة ابو ذر وتاره بلا واسطه بل سماعاً من رسول الله صلى الله عليه وسلم
وهذا مادفع العلماء الذين صنفوا في تراجم الصحابه بإدخاله في عداد الصحابه..


فهل منکم من يعرف فيما إذا کان هناك من أخرجه أو حسنه ؟؟

لأن في مصر کان هناك سلطان قد غلب على سلطانه ( حسني مبارك ) ..وجاء بعده رجل الاخر والناس بدأوا يعارضونه بشدة وقساوة لذا جاء في خاطري بأنه ( مرسي ) قد يکون هو الرجل الاخنس وقد يفر الى الروم إذا ما زاد الضغط عليه .. والله أعلم وأعلى وهذا مجرد رأي وليس جزما لشيء
علما بأن هناك أحاديث کثيرة جدا في کتاب الفتن لنعيم أىن الحماد يقول بأن الروم سوف يدخلون الاسکندرية ويقاتولون عند القنطرة هناك
.فهل سيدخل الروم ( الامريکا وحلف الناتو الى مصر ) ؟؟


وأذکرکم بأن هذا الحديث قد أسقط سابقا على جابر آل صباح رئيس دولة الکويت عندما هرب الى الغرب وقالوا بأنه هو الرجل الاخنس ...ولکن هو لم يلي حاکما غلب على سلطانه والله أعلم


فما رأيکم أنتم هل يمکن أن يکون هذا الحديث به من الصحة شيء ؟؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حکمة هي النجاح
نائب المدير العام
نائب المدير العام


التسجيل: 29/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: ما رأيکم بحديث رجل الاخنس بمصر ؟؟؟   2013-02-10, 12:23




معنى کلمة الاخنس في معجم العربي


الأخْنَسُ - أخْنَسُ :
الأخْنَسُ : الأسد .
و الأخْنَسُ القُرَاد .
المعجم: المعجم الوسيط -
أخنس :
1 - أخنس من تأخر أنفه عن وجهه مع ارتفاع في الأرنبة ، جمع : خنس ، مؤنث خنساء . 2 - أخنس الأسد .
المعجم: الرائد -
أخنس - إخناسا:
1 - أخنسه عنه : حبسه ، منعه . 2 - أخنسه عنه : أخره . 3 - أخنس : أوعار الطريق : جاوزها .
المعجم: الرائد -
خنِسَ يَخنَس ، خَنَسًا ، فهو أخنس :
• خنِس الرَّجلُ انخفضت قصبة أنفه مع ارتفاع قليل في طرف الأنف " خنِس أنفُ الزِّنجيّ ، - أنفٌ أخنسُ ".
• خنِست القدمُ : انبسط باطنُها .
المعجم: اللغة العربية المعاصر -
أخنسُ :
جمع خُنْس ، مؤ خنساءُ : صفة مشبَّهة تدلّ على الثبوت من خنِسَ .
المعج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حکمة هي النجاح
نائب المدير العام
نائب المدير العام


التسجيل: 29/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: ما رأيکم بحديث رجل الاخنس بمصر ؟؟؟   2013-02-10, 12:27

ومعنى کلمة مصر أيضا هو کما يلي



المِصْرُ - مِصْرُ :
المِصْرُ : الحاجزُ بين الشيئين ، أَو بين الأَرضين . والجمع : مُصُور .
يقال : اشترى الدارَ بمصُورِها .
و المِصْرُ الوِعاءُ .
و المِصْرُ الكُورَةُ الكبيرةُ تقام فيها الدُّورُ والأَسواقُ والمدارسُ وغيرها من المرافق العَامة .
و المِصْرُ مادّة \ 15 .
حمراءُ يُصْبَغ بها .
و ( مِصْرُ ) : هي البلدُ العربيُّ المعروف .
وفي التنزيل العزيز : الزخرف 51 أَليْسَ لَي مُلْكُ مِصْرَ ) ) .
المعجم: المعجم الوسيط -
مَصَّرَ :
مَصَّرَ عليه عطاءه : أَعطاهُ قليلاً قليلاً .
و مَصَّرَ القومُ المكانَ : جعلوه مِصْراً .
ويقال : مصَّرالأَمصارَ : بناها .
و مَصَّرَ الدولةُ الشركةَ ونحوها : أَخضَعَها لإِدارة مِصرية خالية من النفوذ الأَجنبيّ .
و مَصَّرَ الثوبَ : صَبَغه بالمِصْرِ أَو بحُمرة خفيفة .
المعجم: المعجم الوسيط -
مصر - يمصر ، مصرا:
1 - مصر الناقة أو الشاة : حلبها بأطراف الأصابع . 2 - مصر العطاء : قلله .
المعجم: الرائد -
مصر - ج ، أمصار ومصور:
1 - مصر : صقع ، ناحية ، مقاطعة . 2 - مصر : مدينة . 3 - مصر : حد بين أرضين . 4 - مصر : حاجز بين الشيئين . 5 - مصر : تراب أحمر .
المعجم: الرائد -
مصر - تمصيرا:
1 - مصر المكان : جعله مصرا . 2 - مصر الثوب : صبغة « بالمصر »، وهو تراب أحمر . 3 - مصر العطية : أعطاها قليلا قليلا . 4 - مصره : جعله مصريا « مصر الشركة ». 5 - مصر المدن : بناها . 6 - مصرت الشاة : أعطت القليل من اللبن .
المعجم: الرائد -
مصر :
- كيس يوضع فيه المال
المعجم: الرائد -
مصر :
1 - مصدر مصر . 2 - تقطع الغزل . 3 - حلب كل ما في الضرع .
المعجم: الرائد -
مصر - مَصَّرَ :
[ م ص ر ]. ( فعل : رباعي متعد ). مَصَّرْتُ ، أُمَصِّرُ ، مَصِّرْ ، مصدر تَمْصِيرٌ .
1 ." مَصَّرَ القَائِدُ الْمَكَانَ " : جَعَلَهُ مِصْراً ، أَيْ مَدِينَةً .
2 ." مَصَّرُوا الأَمْصَارَ " : بَنَوْهَا ، شَيَّدُوهَا .
3 ." مَصَّرَ الوَلَدَ " : جَعَلَهُ مِصْرِيّاً .
المعجم: الغني -
مصر - مِصْرٌ :
جمع : أَمْصَارٌ . [ م ص ر ].
1 ." اِنْتَقَلَ مِنْ مِصْرٍ إِلَى مِصْرٍ " : مِنْ بِلاَدٍ إِلَى بِلاَدٍ ، مِنْ مَدِينَةٍ إِلَى مَدِينَةٍ .
2 ." بِلاَدُ مِصْرَ " : مِنَ البُلْدَانِ العَرَبِيَّةِ ( جُمْهُورِيَّةُ مِصْرَ العَرَبِيَّةِ ) عَاصِمَتُهَا القَاهِرَةُ .
المعجم: الغني -
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
المشرف العام
المشرف العام


التسجيل: 07/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: ما رأيکم بحديث رجل الاخنس بمصر ؟؟؟   2013-02-10, 14:42

لعله والله أعلم ما حصل في الكويت فهو المصر المقصود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصعب
اذكر الله
اذكر الله


التسجيل: 28/01/2013

مُساهمةموضوع: رد: ما رأيکم بحديث رجل الاخنس بمصر ؟؟؟   2013-02-10, 17:05

الاخنس والابقع والاصهب .. اسماء ذكرت في الاحاديث .. ليس موجود اليوم منهم اي واحد .. وانا باذن الله سبحانة وتعالى واثق من هذه الجزئية .. هؤلاء لن يأتوا الا بعد مائة سنة خلافة على منهاج النبوة وبعدين يتحول الى ملوك جبارين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حکمة هي النجاح
نائب المدير العام
نائب المدير العام


التسجيل: 29/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: ما رأيکم بحديث رجل الاخنس بمصر ؟؟؟   2013-02-11, 12:10


السلام عليكم ورحمة الله وبرکاته

الاخ أبو محمد يقول بأنه قد يکون هو ما حدث لحاکم الکويت وقد مضى أمر‌ه والله أعلم

فإذا کان کذلك أخي أبو محمد فأن أول الملاحم کان منذ ١٩٩١ حسب الحديث أعلاه ...اليس کذلك ؟؟ فهل حقا کان هناك ملاحم منذ ١٩٩١ ؟؟

وکيف نفصل هذه وندرس هذه الملاحم إن وجد ؟؟
وجزاك الله خيرا لتفاعلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حکمة هي النجاح
نائب المدير العام
نائب المدير العام


التسجيل: 29/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: ما رأيکم بحديث رجل الاخنس بمصر ؟؟؟   2013-02-11, 12:13

الصعب كتب:
الاخنس والابقع والاصهب .. اسماء ذكرت في الاحاديث .. ليس موجود اليوم منهم اي واحد .. وانا باذن الله سبحانة وتعالى واثق من هذه الجزئية .. هؤلاء لن يأتوا الا بعد مائة سنة خلافة على منهاج النبوة وبعدين يتحول الى ملوك جبارين

أما أخي الصعب يقول بأن واثق بأنهم لن يأتوا بعد على الاقل ليس قبل ١٠٠ عام ..
کيف هذا وأنا کلنا هنا تقريبا نظن بأننا قاب قوسين أو أدنى من الامور العظام وخاصة بعد تزامنت خراب مصر مع خراب الشام وهناك خرابا مستمرا في العراق منذ ٢٠٠٣ وقد أشتد الان ..فماذا تسمي إذن ما يحدث أخي الصعب ..وکيف يمکن أن يکون فتنة الاحلاس وأ السراء ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصعب
اذكر الله
اذكر الله


التسجيل: 28/01/2013

مُساهمةموضوع: رد: ما رأيکم بحديث رجل الاخنس بمصر ؟؟؟   2013-02-11, 17:48

حکمة هي النجاح كتب:
الصعب كتب:
الاخنس والابقع والاصهب .. اسماء ذكرت في الاحاديث .. ليس موجود اليوم منهم اي واحد .. وانا باذن الله سبحانة وتعالى واثق من هذه الجزئية .. هؤلاء لن يأتوا الا بعد مائة سنة خلافة على منهاج النبوة وبعدين يتحول الى ملوك جبارين

أما أخي الصعب يقول بأن واثق بأنهم لن يأتوا بعد على الاقل ليس قبل ١٠٠ عام ..
کيف هذا وأنا کلنا هنا تقريبا نظن بأننا قاب قوسين أو أدنى من الامور العظام وخاصة بعد تزامنت خراب مصر مع خراب الشام وهناك خرابا مستمرا في العراق منذ ٢٠٠٣ وقد أشتد الان ..فماذا تسمي إذن ما يحدث أخي الصعب ..وکيف يمکن أن يکون فتنة الاحلاس وأ السراء ؟؟؟

بقلك كيف هذا .. قال تعالى (قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا لَكَ أَلَّا تَكُونَ مَعَ السَّاجِدِينَ (32) قَالَ لَمْ أَكُنْ لِأَسْجُدَ لِبَشَرٍ خَلَقْتَهُ مِنْ صَلْصَالٍ مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ (33) قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ (34) وَإِنَّ عَلَيْكَ اللَّعْنَةَ إِلَى يَوْمِ الدِّينِ (35) قَالَ رَبِّ فَأَنْظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ (36) قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنْظَرِينَ (37) إِلَى يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ (38) قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ (39) إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ )

تشاهد في الايات هناك اربعه ازمنة
- 1-يوم الدين .. وهو الذي لعن الله سبحانة وتعالى ابليس الا هذا اليوم
2- .. يوم الوقت المعلوم .. التأجيل الذي اعطاه الله سبحانة وتعالى لا ابليس .. بطلبة ان يكون من المنظرين
3- يوم البعث وهو اليوم الذي طلبة ابيلس ان ينظره اليه .. ولكنه لم يحصل عليه فكان بين وقت .. هو يوم الدين .. ويوم البعث
4- يوم القيامة

طيب تعال نشوف يوم الدين هل هو يوم القيامة ام لا

قال تعالى (قَالَ أَفَرَأَيْتُمْ مَا كُنْتُمْ تَعْبُدُونَ (75) أَنْتُمْ وَآبَاؤُكُمُ الْأَقْدَمُونَ (76) فَإِنَّهُمْ عَدُوٌّ لِي إِلَّا رَبَّ الْعَالَمِينَ (77) الَّذِي خَلَقَنِي فَهُوَ يَهْدِينِ (78) وَالَّذِي هُوَ يُطْعِمُنِي وَيَسْقِينِ (79) وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80) وَالَّذِي يُمِيتُنِي ثُمَّ يُحْيِينِ (81) وَالَّذِي أَطْمَعُ أَنْ يَغْفِرَ لِي خَطِيئَتِي يَوْمَ الدِّينِ

في هذه الاية يوضح ان يوم الدين هو يوم قيامة لانه يطمع ان يغفر له خطيئته بهذا اليوم

وقال تعالى ((قُلْ نَعَمْ وَأَنْتُمْ دَاخِرُونَ (18) فَإِنَّمَا هِيَ زَجْرَةٌ وَاحِدَةٌ فَإِذَا هُمْ يَنْظُرُونَ (19) وَقَالُوا يَا وَيْلَنَا هَذَا يَوْمُ الدِّينِ

وقال تعالى (ثُمَّ إِنَّكُمْ أَيُّهَا الضَّالُّونَ الْمُكَذِّبُونَ (51) لَآكِلُونَ مِنْ شَجَرٍ مِنْ زَقُّومٍ (52) فَمَالِئُونَ مِنْهَا الْبُطُونَ (53) فَشَارِبُونَ عَلَيْهِ مِنَ الْحَمِيمِ (54) فَشَارِبُونَ شُرْبَ الْهِيمِ (55) هَذَا نُزُلُهُمْ يَوْمَ الدِّينِ

وقال تعالى (وَإِنَّ الْفُجَّارَ لَفِي جَحِيمٍ (14) يَصْلَوْنَهَا يَوْمَ الدِّينِ )

كيف هذا الاشكال .. ابليس يطلب مهله او ان يكون من المنظرين بعد يوم الدين .. برغم ان الايات تؤكد ان يوم الدين يوم عذاب وجحيم .. الخ فلماذا يريد المهلة وعن اي ناس ينتظر يفتنهم وقد قامت القيامة عليهم ..

اقلكم حل هذا الاشكال .. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إني لأرجو أن لا يعجز الله أمتي عندَ ربِّها أن يؤخرهم نصفَ يومِ))، قيل لسعدٍ: كم نصفُ يومِ؟ قال: خمسمائة سنةٍ )

سؤالي لكم .. هل التأخير على امه محمد صلى الله عليه وسلم فقط .. ام على جميع الامم .. تشاهدون من الحديث ان التأجيل لامة محمد صلوات الله عليه وسلم فقط .. اذن هناك فتنه او قيامة يوم الدين على الامم الاخرى والنصف يوم يأتي بعد يوم الدين ..

قال تعالى (يَسْأَلُونَ أَيَّانَ يَوْمُ الدِّينِ (12) يَوْمَ هُمْ عَلَى النَّارِ يُفْتَنُونَ ) تشاهدون هناك فتنه يوم الدين .. وما ذكر في بعض الكتب الاخرى ما تسمى سماوية وهي محرفة .. لا يستبعد ان يكون جزء بسيط من الحقيقة الكاملة المعدلة

في سفر اشيعيا
قال (وَرَأَيْتُ عُرُوشًا فَجَلَسُوا عَلَيْهَا، وَأُعْطُوا حُكْمًا. وَرَأَيْتُ نُفُوسَ الَّذِينَ قُتِلُوا مِنْ أَجْلِ شَهَادَةِ يَسُوعَ وَمِنْ أَجْلِ كَلِمَةِ اللهِ، وَالَّذِينَ لَمْ يَسْجُدُوا لِلْوَحْشِ وَلاَ لِصُورَتِهِ، وَلَمْ يَقْبَلُوا السِّمَةَ عَلَى جِبَاهِهِمْ وَعَلَى أَيْدِيهِمْ، فَعَاشُوا وَمَلَكُوا مَعَ الْمَسِيحِ أَلْفَ سَنَةٍ. 5وَأَمَّا بَقِيَّةُ الأَمْوَاتِ فَلَمْ تَعِشْ حَتَّى تَتِمَّ الأَلْفُ السَّنَةِ. هذِهِ هِيَ الْقِيَامَةُ الأُولَى. 6مُبَارَكٌ وَمُقَدَّسٌ مَنْ لَهُ نَصِيبٌ فِي الْقِيَامَةِ الأُولَى. هؤُلاَءِ لَيْسَ لِلْمَوْتِ الثَّانِي سُلْطَانٌ عَلَيْهِمْ، بَلْ سَيَكُونُونَ كَهَنَةً ِللهِ وَالْمَسِيحِ، وَسَيَمْلِكُونَ مَعَهُ أَلْفَ سَنَةٍ.
7ثُمَّ مَتَى تَمَّتِ الأَلْفُ السَّنَةِ يُحَلُّ الشَّيْطَانُ مِنْ سِجْنِهِ، 8وَيَخْرُجُ لِيُضِلَّ الأُمَمَ الَّذِينَ فِي أَرْبَعِ زَوَايَا الأَرْضِ: جُوجَ وَمَاجُوجَ، لِيَجْمَعَهُمْ لِلْحَرْبِ، الَّذِينَ عَدَدُهُمْ مِثْلُ رَمْلِ الْبَحْرِ. 9فَصَعِدُوا عَلَى عَرْضِ الأَرْضِ، وَأَحَاطُوا بِمُعَسْكَرِ الْقِدِّيسِينَ وَبِالْمَدِينَةِ الْمَحْبُوبَةِ، فَنَزَلَتْ نَارٌ مِنْ عِنْدِ اللهِ مِنَ السَّمَاءِ وَأَكَلَتْهُمْ. 10وَإِبْلِيسُ الَّذِي كَانَ يُضِلُّهُمْ طُرِحَ فِي بُحَيْرَةِ النَّارِ وَالْكِبْرِيتِ، حَيْثُ الْوَحْشُ وَالنَّبِيُّ الْكَذَّابُ. وَسَيُعَذَّبُونَ نَهَارًا وَلَيْلاً إِلَى أَبَدِ الآبِدِينَ.)

هناك اعتقد والله اعلم قيامتين وليس قيامة واحدة .. وان شاء الله في البحث اقدم تفاصيل اكثر واحاديث قد توضح الحقيقة الكاملة

اذن القصة متكرره .. وقد يحدث لنا مثل ما حدث للامم التي سبقتنا .. يرسل الله عليها عذاب وتدمر الارض ويتبقى بسيط من الناس يكونوا نسل جديد للامم التي تاتي من بعد .. نفس قصة نوح عليه السلام ..
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم («ينقطع يوم القيامة كل سبب ونسب إلا سببي ونسبى») اذن الخمس مائة سنة .. هي من جينات عربية عربيه .. وقال تعالى ( وَهُوَ الَّذِي يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ وَهُوَ أَهْوَنُ عَلَيْهِ وَلَهُ الْمَثَلُ الْأَعْلَى فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ

والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ما رأيکم بحديث رجل الاخنس بمصر ؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ ::  ::  :: -