http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 معجزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالرحمن العتيبي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: معجزة    26/1/2013, 9:54 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

( معجزة ) كلمة يستخدمها الكثيرون دون ان يلقوا لها بالا فعندما يرون امرا عظيما من الامور التي لا يقدر عليها الا الله
يقولون معجزة والبعض يطلق علي القرءان الكريم كلام الله جل وعلا المنزل علي الرسول صلي الله عليه وسلم " المعجزة الخالدة "
وهذا كلام لا يستقيم ولا يصح قوله فليس هنالك شئ يعجز الله جل وعلا في السماء اوفي الارض
قال تعالي ( وماكان الله ليعجزه من شيء في السماوات ولا في الارض )
وفي الامم السابقه ايد الله جل وعلا انبياءه ورسله بأيات بينات ولم يقل عنها معجزات
قال تعالي ( ولقد آتينا موسى تسع آيات بينات فاسأل بني إسرائيل )
ان كلمة معجزة يصح اطلاقها علي الصناعات والاختراعات التي تكون بيد المخلوق لان هذه الكلمة تليق مع حجمه وظعفه

واما صنع الله جل وعلا الذي اتقن كل شئ فتسمي " ايات " والايات هي التي لايستطيع صنعها اوالتحكم فيها الا الله جل وعلا
وهي كثيره لا يحصيها الا الذي خلقها وأمثله من القرءان :
قال تعالي (ومن اياته الليل والنهار والشمس والقمر)
وقال (ومن اياته ان خلق لكم من انفسكم أزواجا لتسكنوا اليها)
وقال ( ومن اياته ان خلقكم من تراب )
وقال ( ومن اياته ان يرسل الرياح مبشرات )
وقال ( ومن آياته أن تقوم السماء والأرض بأمره )

ولم يثبت عن الرسول صلي الله عليه وسلم انه استخدم هذه المصطلح فهي من كلام المتأخرين
فيجب الحذر في انتقاء الكلام هذا والله اعلم
..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بــدرالزمان
المشرف العام
المشرف العام



مُساهمةموضوع: رد: معجزة    26/1/2013, 10:09 am


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك أخي عبد الرحمن
ولفته طيبه وتنبيه جيد
لكن الا يمكن أن يكون المقصود هو انه معجز للبشر
أي لا يستطيعون أن يأتوا بمثله
كما يقول تعالى :

( قل لئن اجتمعت الإنس والجن على أن يأتوا بمثل هذا القرآن لا يأتون بمثله ولو كان بعضهم لبعض ظهيرا )



((اللَّهُمَّ رَبَّ جِبْرَائِيلَ وَمِيكَائِيلَ وَإِسْرَافِيلَ، فَاطِرَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ،
عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ، أَنْتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ،
اهْدِنِي لِمَا اخْتُلِفَ فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإذْنِكَ،
إِنَّكَ تَهْدِي مَنْ تَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن العتيبي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: معجزة    26/1/2013, 9:53 pm

السلام عليكم
اخي بدر الزمان
المسلمون في صدرالاسلام لايعترفون ولايقبلون ولاتدخل عليهم مثل هذه المصطلحات
فهي عصارة اجتهادات فلاسفة الكلام المتاخرين وقد وضعوا لها تعريفات كثيره
وكلها لاتخلوا من الالحاد فقالوا
المعجزة :هي الامرالمخالف للعاده والخارق لقوانين الطبيعه ...
( اي خارق للقوانين التي وضعها الله جل وعلا ) وهنا المسأله فيها نضر
وبعظهم خلطوا بينها وبين الكرامة فالكرامة أمر يجريه الله على يد عباده الصالحين اوالمجاهدين ويكون كرامة لهم ونصرا لهم علي خلاف سنن الكون وقوانينه
مثال : خالدبن الوليد رضي الله عنه عندما شرب السم امام الجموع فلم يضره

وهنا اريد ان اسأل سؤالا من يستطيع خرق وتغيير قوانين الطبيعه والكون
لا يستطيع الا الله عزوجل وهذا لايسمي خرقا لان الله عزوجل هوخالقها ويتصرف كما يشاء في ملكه

ثم ان الله عزوجل لم يصف اويشير الي مخلوق من مخلوقاته بمثل هذه الكلمة بل قال ( ايات )
الامرالاخر لنا في رسول الله اسوة حسنة وكما نعلم جميعا فالرسول صلي الله عليه وسلم اعطي جوامع الكلم وهوا افصح العرب فلماذا لم يستخدم مثل هذه الكلمة بل حتي الصحابه لم يقولوا بها وحتي التابعين وهم اعلم الناس باللغة العربيه ولنافيهم قدوة حسنة في كل شئ فمن اين جاءتنا الله اعلم
يقول احد علماء الاسلام وهوسفيان الثوري رحمه الله
( وإن استطعت ألاّ تحكّ رأسك إلا بأثر فافعل ) يقصد اثرعن الرسول صلي الله عليه وسلم
فانظرالي قوة الاقتداء عندهم في كل صغيرة وكبيره وانضر الي حالنا
والله المستعان


"" اللهـم ﻻ ﺗﺤﻴﻨﺎ ﻓﻲ ﻏـﻔـﻠـﺔ ﻭﻻ ﺗﺄﺧـﺬﻧﺎ ﻋﻠﻰ ﻏــﺮﺓ ""
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المجتهد في العلم1
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: معجزة    29/1/2013, 2:50 pm

جزاك الله خيرا اخي الكريم

هل انت الاخ ضيف كريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن العتيبي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: معجزة    30/1/2013, 1:41 am

وعليكم السلام

الاخ الكريم لست من مرتادي الانترنت ولست صاحب شأن فيها اوقلم فانا مجرد شخص بسيط اثقلت علي ذنوبي فهربت الي اخوة لي في هذا المنتدي واكتب في بعض الاحيان مايجول في نفسي ولا تتعدي كونها نصيحة اونصيحتين اتقاسمها مع اهل التوحيد في هذا المنتدي المؤمنين والمؤمنات وايضا كتبت في مدونة ابوحفص ولا اضنني سأترك طويلا ولقد عزلت سنوات علي يدالضالمين
ولست متاسفا علي ما فات فالحمدلله لايضيع شئ عندالله
واسم معرفي هوا اسمي ولن اكون الا عبدللرحمن واسال الله جل وعلا حسن الختام ....


"" اللهـم ﻻ ﺗﺤﻴﻨﺎ ﻓﻲ ﻏـﻔـﻠـﺔ ﻭﻻ ﺗﺄﺧـﺬﻧﺎ ﻋﻠﻰ ﻏــﺮﺓ ""
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: معجزة    30/1/2013, 7:44 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله يا عبد الرحمن ونفع الله بك
اهل التوحيد وزادك الله من فضله







حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حکمة هي النجاح
نائب المدير العام
نائب المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: معجزة    30/1/2013, 12:25 pm

@عبدالرحمن العتيبي كتب:
وعليكم السلام

الاخ الكريم لست من مرتادي الانترنت ولست صاحب شأن فيها اوقلم فانا مجرد شخص بسيط اثقلت علي ذنوبي فهربت الي اخوة لي في هذا المنتدي واكتب في بعض الاحيان مايجول في نفسي ولا تتعدي كونها نصيحة اونصيحتين اتقاسمها مع اهل التوحيد في هذا المنتدي المؤمنين والمؤمنات وايضا كتبت في مدونة ابوحفص ولا اظنني سأترك طويلا ولقد عزلت سنوات علي يدالظلمين
ولست متاسفا علي ما فات فالحمدلله لايضيع شئ عندالله
واسم معرفي هوا اسمي ولن اكون الا عبدللرحمن واسال الله جل وعلا حسن الختام ....

السلام عليکم ورحمة الله وبرکاته
أهلا بالاخ الکريم ..عبد الرحمن
سبحان الله رب العالمين ..کنت أيضا أشعر بأني أعرفك ..وکنت سأسألك کما سألك الاخ المجتهد ....أو کأني قرأت لك أو سمعت بك ولا أدري کيف ..وأين ....حتى أني ظننت بأنك عبدالرحمن العتيبي المنشد فقلت في نفسي لعله شبه بالاسم يجعلني أشعر وکأني أعرف الاخ ولکن يبدو بأنه مضمون ما تکتبه لنا أيها الاخ الفاضل يجعل بأننا بأذن الله في نفس المرکب التوحيد وکلنا إذا شاء الرحمن من أهله
هذا هو يا أخي هو التوحيد يا أخي الذي يجمعنا هنا وبأذن الله نموت عليه ولا نحيد عنه بفضله وبرحمته تعالى

ونسأل الله أن يکتب لك فيما أصابك أجرا عظيما ويفرحك به يوم القيامة ...

وعندي ملاحظة أخي الکريم هو کتابتك حرف ظ ،،فأحيانا تکتبه مثل ض وقد صححت لك مرة أو مرتين وأرجو الانتباه
فکلمة الظن أو الظلم کله بالظاء مثلا وليس بالضاد

بورکت أخي وزادك الرحمن من فضله وأکيد ننتظر منك مواضيع الطيبة ونصائح قيمة لا حرمك الله أجرها






رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الوَهَّابُ
ْ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن العتيبي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: معجزة    30/1/2013, 11:28 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي ابوساجدة وجمعنا الله واياك وجميع الاخوة في هذا المنتدي مع النبيين والصديقين والشهداء
وحسن اولئك رفيقا


"" اللهـم ﻻ ﺗﺤﻴﻨﺎ ﻓﻲ ﻏـﻔـﻠـﺔ ﻭﻻ ﺗﺄﺧـﺬﻧﺎ ﻋﻠﻰ ﻏــﺮﺓ ""
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن العتيبي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: معجزة    30/1/2013, 11:46 pm

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي الكريمة حكمة هي النجاح الاخ الكريم المجتهد سأل السؤال نفسه مرتين في الموضوع المثبت
وفي هذا الموضوع وقد اجبته باني لست صاحبه الذي يسال عنه في الموضوع المثبت
ثم في سؤاله الثاني كان ردي السابق الذي قمت بالتعليق عليه
واشكرك اختي علي الملاحظات القيمة ومااجمل ان يجد المرئ من يعيده الي الصواب اذا اخطأ
رفع الله قدرك ومنزلتك ورزقك التقي والهدي وقول الحق دائما


"" اللهـم ﻻ ﺗﺤﻴﻨﺎ ﻓﻲ ﻏـﻔـﻠـﺔ ﻭﻻ ﺗﺄﺧـﺬﻧﺎ ﻋﻠﻰ ﻏــﺮﺓ ""
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معجزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: