http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 تجربتي مع النظام الغذائي الصيني للمحافظة على الصحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قلب نابض
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: تجربتي مع النظام الغذائي الصيني للمحافظة على الصحة   2/1/2013, 5:18 pm

تجربتي مع النظام
الغذائي الصيني للمحافظة على الصحة
(ويساعد جدًا على تخفيف الوزن)


أ.د.عاصم بن عبدالله القريوتي





بسم الله الرحمن الرحيم




الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وبعد:
فقد سألني من تعينت عليّ إجابته عن النظام الغذائي الذي سرت عليه، ولمكانته
عندي سطّرت هذه التجربة، ولمن رغب في الاستفادة منها، وأردفتها بملاحظات
ونصائح.
مما لا شك فيه أن نعم الله علينا كثيرة، ومنها الصحة والعافية، وهي تستدعي مع
شكر الله المحافظة عليها، وهذا جليّ من خلال تأمل الحديثين التاليين:
روى البخاري في صحيحه عن عبدالله بْن عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ رَضِيَ اللَّهُ
عَنْهُمَا قَالَ لِي رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم:
"يَا عَبْدَ اللهِ أَلَمْ أُخْبَرْ أَنَّكَ تَصُومُ النَّهَارَ وَتَقُومُ
اللَّيْلَ"
فَقُلْتُ: بَلَى يَا رَسُولَ اللهِ.
قَالَ:" فَلاَ تَفْعَلْ صُمْ وَأَفْطِرْ، وَقُمْ وَنَمْ، فَإِنَّ لِجَسَدِكَ
عَلَيْكَ حَقًّا، وَإِنَّ لِعَيْنِكَ عَلَيْكَ حَقًّا، وَإِنَّ لِزَوْجِكَ
عَلَيْكَ حَقًّا، وَإِنَّ لِزَوْرِكَ عَلَيْكَ حَقًّا، وَإِنَّ بِحَسْبِكَ أَنْ
تَصُومَ كُلَّ شَهْرٍ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ، فَإِنَّ لَكَ بِكُلِّ حَسَنَةٍ
عَشْرَ أَمْثَالِهَا، فَإِنَّ ذَلِكَ صِيَامُ الدَّهْرِ كُلِّهِ".
فَشَدَّدْتُ فَشُدِّدَ عَلَيَّ، قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ إِنِّي أَجِدُ
قُوَّةً.
قَالَ:" فَصُمْ صِيَامَ نَبِيِّ اللهِ دَاوُدَ عَلَيْهِ السَّلاَمُ، وَلاَ
تَزِدْ عَلَيْهِ".
قُلْتُ: وَمَا كَانَ صِيَامُ نَبِيِّ اللهِ دَاوُدَ - عَلَيْهِ السَّلاَمُ- .
قَالَ:" نِصْفَ الدَّهْرِ"
فَكَانَ عَبْدُ اللهِ يَقُولُ بَعْدَ مَا كَبِرَ يَا لَيْتَنِي قَبِلْتُ
رُخْصَةَ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم.
وروى أحمد والمسائي وابن حبان وغيرهم عن الْمِقْدَامَ بْنَ مَعْدِي كَرِبَ أنه
قال: سَمِعْتُ رَسُول اللهِ صَلَّى الله عَليْهِ وسَلَّمَ يَقُولُ:
"مَا مَلأَ آدَمِيٌّ وِعَاءً شَرًّا مِنْ بَطْنٍ ، حَسْبُ الآدَمِيِّ ،
لُقَيْمَاتٌ يُقِمْنَ صُلْبَهُ، فَإِنْ غَلَبَتِ الآدَمِيَّ نَفْسُهُ ،
فَثُلُثٌ لِلطَّعَامِ ، وَثُلُثٌ لِلشَّرَابِ ، وَثُلُثٌ لِلنَّفَسِ".
وقد عقد ابن القيم رحمه الله في زاد في هدي خير العباد (4 / 16فما بعدها):فصلا
بعنوان : هديه صلى الله عليه وسلم في الاحتماء من التخم والزيادة في الأكل على
قدر الحاجة والقانون الذي ينبغي مراعاته في الأكل والشرب، وقال فيه:
الأمراض نوعان:
أمراض مادية تكون عن زيادة مادة أفرطت في البدن حتى أضرت بأفعاله الطبيعية وهي
الأمراض الأكثرية وسببها إدخال الطعام على البدن قبل هضم الأول، والزيادة في
القدر الذي يحتاج إليه البدن، وتناول الأغذية القليلة النفع، البطيئة الهضم،
والإكثار من الأغذية المختلفة التراكيب المتنوعة.
فإذا ملأ الآدمي بطنه من هذه الأغذية، واعتاد ذلك أورثته أمراضا متنوعة، منها
بطيء الزوال وسريعه، فإذا توسط في الغذاء، وتناول منه قدر الحاجة، وكان معتدلا
في كميته وكيفيته، كان انتفاع البدن به أكثر من انتفاعه بالغذاء الكثير .
ومراتب الغذاء ثلاثة:
أحدها : مرتبة الحاجة .
والثانية مرتبة الكفاية .
والثالثة مرتبة الفضلة .
فأخبر النبي صلى الله عليه وسلم أنه يكفيه لقيمات يقمن صلبه فلا تسقط قوته ولا
تضعف معها فإن تجاوزها فليأكل في ثلث بطنه ويدع الثلث الآخر للماء والثالث
للنفس.
وهذا من أنفع ما للبدن والقلب، فإن البطن إذا امتلأ من الطعام ضاق عن الشراب،
فإذا ورد عليه الشراب ضاق عن النفس، وعرض له الكرب والتعب، بحمله بمنزلة حامل
الحمل الثقيل.
هذا إلى ما يلزم ذلك من فساد القلب وكسل الجوارح عن الطاعات، وتحركها في
الشهوات التي يستلزمها الشبع.
فامتلاء البطن من الطعام مضر للقلب والبدن، هذا إذا كان دائما أو أكثريا، وأما
إذا كان في الأحيان فلا بأس به فقد شرب أبو هريرة بحضرة النبي صلى الله عليه
وسلم من اللبن حتى قال والذي بعثك بالحق لا أجد له مسلكا وأكل الصحابة بحضرته
مرارا حتى شبعوا .
والشبع المفرط يضعف القوى والبدن وإن أخصبه وإنما يقوى البدن بحسب ما يقبل من
الغذاء لا بحسب كثرته .
ولما كان في الإنسان جزء أرضي وجزء هوائي وجزء مائي قسم النبي صلى الله عليه
وسلم طعامه وشرابه ونفسه على الأجزاء الثلاثة.انتهى كلامه رحمه الله.
ولهذا لو عملنا بهذا التوجيه النبوي في غالب وجباتنا مع مراعات التوازن الغذائي
لما احتجنا لأي برنامج حمية في الغالب.

وأما النظام الغذائي الصيني للمحافظة على الصحة والذي أرشدتني إليه الطبيبة
الصينية woo جزاها الله خيرا ،وقد منّ الله عليها بالإسلام فيقوم على ما يلي:

يكون تناول الطعام بواقع وجبتين يوميًا.
*الفطور: وهو مفتوح بما تشاء من الطعام والشراب مما أحلَّ الله لك.
*الغداء: (خضار وفواكه فقط لا غير) والخضار بأي طريقة مقطعة أو مسلوقة أو مشوية
بأي وسيلة.

ويتبع التعليمات التالية:
- يمنع الأكل وشرب العصائر بين الوجبات.
- يمنع شرب الشاي والقهوة طيلة اليوم عدا الفطور فقط.
- بعد الساعة الرابعة عصرا إلى الفطور التالي يتوقف عن شرب الماء إلا لحاجة
لجفاف أو دواء ولا يشرب إلا بقدر يسير في المساء، لأن ما تم أكله في الغداء من
الفواكه والخضار فيه كمية تكفي من الماء مع ما يتناوله من الصباح إلى المساء.
- بتطبيق هذا البرنامج سينزل الوزن بإذن الله خلال الشهر الأول ما لا يقل عن
عشرة كيلو إن التزم به.

ملاحظات ونصائح:

- هذا البرنامج صحي ومفيد جدا للسليم من أي شكوى أومرض أو سِمَن.
- من يعاني من السكر عليه متابعة درجة السكر مع التطبيق لهذا البرنامج يوميا
خشية هبوط السكر معه في الفترة المسائية وينصح بحمل قطعة يسبرة من الحلوى، وقد
يحتاج إلى تقليل عيار الدواء تدريجيًا من خلال المتابعة.
- من لا يصبر عن العشاء في بداية البرنامج يمكنه تناول علبة لبن زبادي صغيرة
واحدة فقط قليلة الدسم.
- ينصح لمن يعاني من السمنة الزائدة والسكر بأكل الخبز الأسمر (البر)،
والابتعاد عن المقليات كلِّها والدهون، والحرص على المشويات والمسلوقات.
وعليه اجتناب الفواكه ذات نسبة السكر العالية،كالتمر والبطيخ والشمام والعنب
والمانجو.
- بعد شهر من تطبيق البرنامج يأكل سبعة حبات فقط من اللوز النيّ غير المحمص
مساءً.
- يحسن تناول الكرفس والجريب فروت قبل كل وجبة.
- يحرص من الفاكهة على التفاح والأناناس والكيوي.
- يحرص على السلطات والتبولة ويقلل من البندورة فيها، لأنها نحبس الماء في
الجسم، ويضاف عليها ملعقة من زيت الزيتون.
- يحرص على الخضار من القرع والكوسا والزهرة والبروكلي وغيرها.
- يستخدم الشوفان مع الحليب صباحا.
- لا يسرف في أكل الحلويات والكاكاويات صباحا لأنها للتذوق وليست للشبع.
- يستعمل عوضا عن الرز المعتاد الرز البني Brown rice الذي بالقشر وهو يحتوي
على الألياف وغني بالمغنيسيوم والزنك والحديد، ويساعد بالتحكم بالوزن،ويوجد هذا
الرز في المحلات التي تعنى بالأطعمة الهندية ومحلات الأغذية الصحية.
- يعوض عن الرز أحيانًا بتناول البرغل حنى بالمحاشي وهو قليل السعرات الحرارية.
- يحرص على شرب الشاي الأخضر مع الزجبيل الأخضر والقرفة ثم يعصر عليها قليلا من
الليمون.
- يضاف إلى البرنامج الغذائي المشي السريع تدريجيًا حيث يصل المشي فيما بعد إلى
ما لا يقل عن 3 -4 كيلو (ما بين ثلاثين إلى ربعين دقيقة يوميًا).
- لا تزن نفسك إلا مرة واحدة أسبوعيا، لأنك لو وزنت نفسك كل يوم ولم تجد فرقا
فقد تتوقف عن البرنامج.

ختاما أقول:

هذا النظام سهل جدا بإذن الله في التطبيق إن وجدت العزيمة، ومن مزاياه عن غيره
من برامج الحمية:
أنه لا يحرمك من شيء في الصباح، إذ لا يمتنع المرء من أي نوع من أنواع الطعام
والشراب.
وجود التوازن الغذائي في وجبة الصباح، وفي وجبة الغداء من الخضار والفواكه
فبالتالي ليس هناك شيء ممنوع إلا لمن يعاني من سكر أو سمنة زائدة جدًا فعليه في
الأشهر الأولى اجتناب ما يحذر منه كليًا أو جزئيًا، أو التقليل منها كما سبق.
ومن التزم بهذا البرنامج سيرى الفرق الكبير والتحسن في صحته ونشاطه بغد شهر من
تطبيقه بإذن الله، بل إن كثيرا من الأمراض التي يشكو منها ستزول بإذن الله، وقد
يحتاج إلى أن يخفف من الأدوية التي كان يستعملها من سنين طوال تدريجيا حتى
يستغني عن بعضها بإذن الله –حسب حالته الصحية ومتابعته لوضعه الصحي.
ونصيحتي أن تجربوا هذا النظام ولو لشهر، وستروا خيرا كثيرا بإذن الله، مما
يساعدكم على الاستمرار عليه ما أمكن بعد ذلك، إذ العبرة في جميع البرامج
الاستمرار عليها والثبات.

وشكرا لله على سائر نعمه، ثم للطبيبة وو التي كانت السبب لي في هذا النظام حيث
أرشدتني إليه، ولكل من استفدت منه فائدة أو خبرة، أو شجعني بالمشي معه، ولأهلي
في صبرهم على هذا البرنامج.
مع تمنياتي للجميع بوافر الصحة والعافية والسعادة في الدارين.



كتبه: أ.د.عاصم بن عبدالله القريوتي



كقطرة مطر ,,,
نزلت على ارض سبخة
لا التراب احتواها,,,
ولا هي عادت لتعانق الغيم,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب نابض
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: تجربتي مع النظام الغذائي الصيني للمحافظة على الصحة   2/1/2013, 5:23 pm

والله عجزت ان اجعل النص في الوسط لا ادري ما الخلل رغم اني عدلت عدة مرات

المهم تعقيبا على الموضوع ومن خلال معايشتي للصينيين فانهم فعلا لديهم نظام غذائي جيد
فاكلهم يعامد على الارز عوضا عن الخبز واللحم البقري المعروف انه صحيا الاحسن و لديهم ثلاث وجبات ريسية الفطور والغداء الساعة 11 والعشاء الساعة 5 كما يكثرون شرب الشاي طول النهار فلا ترى وتلا وعهمم دلة ضغيرة ياخذونها ايتما ذهبوا ولا يستعملون السكر الا ما ندر



كقطرة مطر ,,,
نزلت على ارض سبخة
لا التراب احتواها,,,
ولا هي عادت لتعانق الغيم,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: تجربتي مع النظام الغذائي الصيني للمحافظة على الصحة   2/1/2013, 11:51 pm

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اختاه


على هذه المعلومات القيمة
الهم ارزقتا الصحة النفسية والجسدية
واستعملنا فيما يرضيك عتا
السلام عليكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمنة بالله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: تجربتي مع النظام الغذائي الصيني للمحافظة على الصحة   3/1/2013, 10:24 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طيب اختي قلب نابض وضعت لك النص بالوسط

وبوركت على الموضوع القيم


رتبت "أمنياتي " في طابور الدعاء وأرسلتها عاليا إلى السماء
واثقة بانها ستصبح يوما ما غيوما يُبللني مطرها بإذن الله



اللهم احرسني بعينك التي لا تنام واكنفني بكنفك الذي لا يرام
لا أَهْلَكُ وأنت رجائي كم من نعمة أنعمت بها عليَّ قلَّ عندها شكري
فَلَمْ تحرُمْني وكم من بلية ابتليتني بها قل عندها صبري فلم تخذلني
اللهم ثبت رجاءك في قلبي
واقطعني عمن سواك
حتى لا أرجو أحداً غيرك

يا أرحم الراحمين..



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: تجربتي مع النظام الغذائي الصيني للمحافظة على الصحة   3/2/2013, 6:00 pm

بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تجربتي مع النظام الغذائي الصيني للمحافظة على الصحة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{استراحة المؤمنين والمؤمنات}}}}}}}}}} :: الطب النبوي و التداوي بالاعشاب-
انتقل الى: