http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 فضح نوري المالكي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: فضح نوري المالكي   28/12/2012, 11:13 pm

(العلاقة بين نوري المالكي وعبدالحميد المهاجر)

١. قبل أن أبدأ في ذكر بعض التفاصيل أريد أن أشير لبعض ماضي رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي فهو شيعي المذهب صفوي الهوى والمشرب !

٢. كان جنديا لاينظر له في حزب الدعوة حتى حاول حزبه الإنقلاب عسكريا على حزب البعث العراقي الذي يتزعمه الرئيس العراقي السابق صدام حسين !

٣. ففشلت محاولتهم وأصدر صدام حسين أمره الحازم بقتل جميع المتآمرين فاعدم بعضهم ميدانيا وفر بعضهم للدول المجاورة وكان المالكي ممن فر إلى سوريا

٤. استقبل الفارين إلى سوريا الهالك حافظ الأسد وشكل لهم تجمعا حزبيا لإغاضة صدام وفي إحدى اللقاءات اجتمعوا مع السفير الإيراني بدمشق ذلك الوقت

٥. علي أكبر محتشمي فاتفق معهم بتشكيل حزب حركي خامل لمساندة حزب الله وقت الحاجة سمي " مجموعة عشاق الحسين " تابع لحركة أمل الصفوية !

٦. وهذه صورة لبعض تجمعاتهم في لبنان ويظهر فيها المالكي في الصورة التي حددت بدائرة حمراء
https://pbs.twimg.com/media/A0XjK98CAAEU9l6.png:large

!!! http://t.co/yadar7NY

٧. كان أول عمل لهذه المجموعة المجرمة أن حاصروا أحد المخيمات الفلسطينية في جنوب لبنان ومحاولة إبادة ساكنيه بحجة أنهم متعاونين مع الإسرائليين !

٨. وللمعلومية فقد كان جميع من في المخيم من اللاجئين من السنة " وإذا عرف السبب بطل العجب " ... كان المالكي يرأس كتيبة " حيدر العراقية " !!!

٩. قاموا باغتيال مئة وخمسين فلسطينيا من وجهاء المخيم ... لكن تدخل صدام حسين في اللحظات الأخيرة بإمدادهم بالسلاح حالت دون إبادتهم !!!

١٠. قلبت الكفة لصالح اللاجئين الفلسطينيين حيث قتلوا فيمن تسمى عشاق الحسين "زورا "مقتلة كبيرة هرب بعدها فلولهم من حيث أتوا!

١١. هرب بعدها المالكي لسوريا من جديد لكن لم يكن له استقبالا وحفاوة لعدم نجاحه في أول المهام المناطة به !!! ثم قطع عنه الدعم المالي !!!

١٢. عندها أضطر المالكي للعمل كبائع للخواتم والسبح والتربة الحسينية " زعم " في سوق السيدة زينب بدمشق...كما يظهر في الصورة http://t.co/FlU0iXd9

١٣. في تلك الأيام تعرف على المعمم الشيعي عبدالحميد المهاجر وكان مسئول الحوزة العلمية في السيدة زينب وكان وقتها المالكي يسكن في منطقة الصناعية

١٤. في تلك الأيام كان للمهاجر درس اسبوعي بإذن من اللعين حافظ الأسد على التلفزيون السوري بعد صلاة الجمعة لمدة ساعتين يسب فيه الصحابة علناً

١٥. يشكك الناس في معتقداتهم ولم يكن أحد من أهل السنة يعترض أو يجرأ على ذلك خوفا على نفسه !!! أشاع المهاجر تلك الأيام أنه معصوم وأنه يجوز ...

١٦. للشيعيات بالكشف أمامه بحكم العصمة !!! يقول أحد الأخوة من أهل الشام: وأنا رأيته بعيني بين الشيعيات وهن كاشفات كأنهن في بيوتهن عند أزواجهن!

١٧. فلما انطلت هذه الفرية على الشيعة زعم المهاجر أنه يستطيع أن يغفر الذنب ببركة دعاء آل البيت !!! فراج سوقه بين عديمي العقل والدين من الشيعة

١٨. فلما وجد المالكي أن سوق المهاجر قد راج اتفق معه أن يكون المالكي هو المسئول عن عقد أنكحةالمتعة ويتم بيعها بمبالغ طائلة ببركة توقيع المهاجر

١٩. وقد أشار الإعلامي السوري فيصل قاسم لهذه المهنة الدنيئة أكثر من مرة في برنامجه حيث يقول : المالكي كان في سوق السيدة زينب يبيع "......" !!!

٢٠. وقتها دخل البوطي على الخط وأتى بثالثة الأثافي بعد مهلك باسل فقال أمام حافظ:إنني أرى باسل من هنا في الجنةجنبا إلى جنب مع الصديقين والشهداء

٢١. فملأ حافظ فم البوطي من لعاعة الدنيا الدنيئة وأعطاه ساعة من البرنامج الأسبوعي الذي يلقي فيه المهاجر خزعبلاته ... غضب المهاجر من هذا الفعل

٢٢. لكن ليس له بد من الإمتثال فهو مجرد لقيط في سوريا ... توصل خدنه في الفجور المالكي إلى طريقة وضيعة لزيادة الدخل أعجبت المهاجر حيث أدرت عليه

٢٣. مالا كثيرا بعدها رقاه المهاجر إلى أمين في الحوزة !! وكانت طريقته أن يتم إدخال صكوك المتعة للإيرانيات أيضا بعد أن كانت مقتصرة على الشيعيات

٢٤. العربيات وبحكم معرفة المالكي باللغة الفارسية لأنه قد عاش في إيران ثلاث سنوات أيام هروبه من صدام..وافق المهاجر فراج الزنى بين العرب والفرس

٢٥. راج الزنى تحت توقيع المهاجر وبتسويق المالكي !!! وفي أثناء رواج صكوك المتعة جاء خبر مقتل صدام حسين فخرج لقطاء الشيعة من جميع الدول العربية

٢٦. ومن إيران بدأوا يتوافدون على بلاد الرافدين..بعد ذلك تم الإتفاق بين المحتل الأمريكي والمغتصب الإيراني للعراق بتسليم المالكي رئاسة الوزراء

٢٧. في صفقة كان أهل السنة عنها في سبات عميق !!! فكانت أول مكافأة من المالكي للمهاجر نظير صكوك المتعة أن جعله سادنا لقبر علي رضي الله عنه

٢٨. وخطيبا على منبر المسجد الذي بني على قبره ... وأصبح بعد ذلك لاترد له كلمة ولا يطاف بجنابه وكل كلمة يقولها المهاجر فهي حق مطلق حتى جاء

٢٩. بالمضحكات ... ففي إحدى جنونياته أتى بقطعة كبيرة من الشيكولاته وقال أنها لقضاء الحوائج وأن القطعة الصغيرة تكفي لشفاء قبيلة كاملة !!!

٣٠. وكان يخاطب قرابة عشرة آلاف مجنون وهم يصيحون " اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجه وألعن عدوه " ...

الحمد لله على نعمة الإسلام ... تمت

تغريدات الشيخ موسى الغنامي .
جمع أخوكم فرحان الرويلي.
[img][/img]



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو محمد 2018
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: فضح نوري المالكي   30/12/2012, 1:31 am

المالكي للاسف ان من ثبته في الحكم دول سنيه دعمته حتى بالمال ودعمته سياسيا واعلاميا
ولاننسى ايران كما اسلفتم وامريكا


( نهاية كل ظا
لم الزوال )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فضح نوري المالكي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: