http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

  رؤيا في بشار الاسد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عدو المسردب
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رؤيا في بشار الاسد   26/12/2012, 10:45 pm

رؤيا في بشار الاسد

مُساهمة من طرف الله أكبر 1435 في الجمعة ديسمبر 14, 2012 6:27 pm


الرجاء من الجميع لا اريد من احد منكم تعبير الرؤيا الا من الاخ صائد الرؤى


السلام عليكم
أنا أخوكم من أرض الحرمين وقد حلمت مرتين في بشار والأول في بدايه عام 2012 والثاني قيل شهرين من هذا اليوم وهذا نصها والله على ما أقول شهيد


الرؤيا الأولى :


رايت أن بشار وزوجته واخته وأخوه ماهر قد اتو الي في بيتي في مدينة الرياض وكان على وجوههم الخوف وقد تفاجئت بحضورهم وقالوا لي ارجو منك أن تخبئنا في بيتك فكنت غاضب وكنت اشتم بشار وأقول الان تريد أن تختبئ بعد ما قتلت شعبك واحرقتهم لماذا تفعل هذا وكان صامتا ويستمع الى كلامي وأخوه ماهر كان مستلقي على الكرسي وكان شديد التعب وكأنه مصاب وكان بشار يقول لي ارجوك شوف له مكان ينام فيه فخرجت منهم وذهبت لغرفه ثانية وكان امامي جهازي الكمبيوتر ومعي موبايلي فكنت أقول سأبلغ عنهم الجيش الحر ليأخذوا بثأرهم منه ويقتلوه مثل ما قتلهم هذا اللعين وبعدها ترددت وقلت أن من شيم العرب ان لا ابلغ عن من أستجار بي ثم قلت سأقتلهم أنا بنفسي ثم خرجت عليهم وقلت لماهر امشي معي وانزلته في مكان نسميه ( القبو ) ولا يوجد عندي في بيتي قبو وادخلته لمكان ضيق ومضلم وقلت له يله نام ولا تتحرك
وأنتهى الحلم ( للعلم هذا الحلم قبل أن يضهر خبر مقتله )


الرؤيا الثانية
وهي الاهم بالنسبة لي


لقد حلمت بأني في قبو والقبو هو المكان في البيت الذي تحت سطح الارض وقد رايت وكان عند أحد جدران هذا القبو حفرة بعمق مترين تقريبا وعلى شكل نصف دائرة بقطر اربعة امتار تقريبا وكانت حديثة الحفر والتراب على اطراف هذه الحفرة ولما اقتربت من هذه الحفرة وجدت بناء من الطوب الأحمر الصغير وكانه فرن فطائر أو ما يسمى عندنا في السعودية بالمشب وكانت الحفرة مغلقه ببرميل دهان ( بويه ) وكانت الفتحه مغلقه به وكان معي رجل لا اعرفه وكنت أقول له هذا البناء وضع للتمويه ... وكنت أقول له ان بشار وجنوده مختبئين به فاخذت سيخ حديد طويل وقمت بضرب البرميل وقمت بأدخاله داخل الحفرة وفجأة سمعت صوت أطلاق نار من داخل الحفره وبدا البرميل يتحرك ونظرت لمن معي وقلت له الم أقل لك وانزلت السيخ الحديدي الذي معي ووضعت طرفه على البرميل والطرف الاخر على الجدار لكي لا يخرجون منه وهربنا انا وهو وصعدت بعدها الى الطابق الثاني فوجدت ساحة كبيرة وكانت هناك امرءه من أخواتنا في سوريا لابسه عباءة ونقاب وتصرخ وتشتم وتقول بلهجه أخواننا في الشام بطريقه استهتاريه ( بدو يقتلني الكلب والله ما بيقدر ) فقلت لها من يريد ان يقتلك قالت لي بشار الكلب فقلت لها وينه فقالت لي داخل السجادة فنظرت فوجدت سجادة بطول ثلاثه الى اربعة امتارمطويه على الارض فأقتربت منها وكان بيدي سكين وكنت اقول هذه سكين روسيه ونظرت من طرف السجادة فوجدت الجزء العُلوي من راسة فقمت بتسديد عدة طعنات لراسة فكانت تقول لي ( هيك ما بيموت ) فقمت بفل السجادة وبقي من السجادة طبقتين فبدا بحركة سريعة وكأنه يريد الهرب فأحكمت قبضتي على رقبته وانا ماسكه من الخلف وظهره على صدري وبدأت بتسديد عده طعنات له ولما نظرت الى وجهه وجدت الجزء العلوي من راسه جهه الحاجب الايمن من عينه اليمني قد تهشم وكان داخل على جوا ورأيت عيناه كبيرتين وجاحضتين وبدات عيناه في الاقفال بشكل بطيئ فكنت أقول لها ( طفت والله طفت وأقصد بها عينه وكنت أعني أنه مات فقامت بالصراخ من الفرحة وكانت تقول مات الكلب مات الكلب )


(نقلتها من منتديات أفتوني في رؤياي)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عدو المسردب
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في بشار الاسد   2/1/2013, 11:01 pm

بشروا ولا تنفروا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عدو المسردب
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في بشار الاسد   4/1/2013, 5:55 pm

هل من عابر لها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤيا في بشار الاسد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: