http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 قصيـــدة التوحيــــد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بــدرالزمان
المشرف العام
المشرف العام



مُساهمةموضوع: قصيـــدة التوحيــــد   9/12/2012, 1:27 pm





قصيدة التوحيد




بســم الرحيم بمــن به قــد آمنوا ...... وأعوذ من ابليــس بالرحمـــن

والحمــــد للــه الــذي لم يتخــــذ.........في ملكـــــه ولدا من الولدان

رب قضى في ملكـــه بجلالــــــه ..... من دونـــه ما من شريك ثانـــي

وولي ذل لم يكــن ابــــدا لـــــه .......فاللــه اكبـــر يا بنــي الانســـان

الله اكبــــركلمـــــا رددتهــــــا ........ فــر الذي قـد لاذ بالشيطـــــــان

كبــرته حبــا بـــه وبفضلـــه .......... تكبيـرة كشــعيرة العيـــــــدان

وحمـــــدته لما هداني مسلما .......... من امة المبعـــوث بالقـــرآن

سماه( ذو الخلق العظيم) الهــه ..... وعليه صلى كل ذي ايمــــــــان

يا رب انت المستعــان فقـــوني........ وأجعل على قلبي الهدى ولساني

يا رب انــي قــد أتيتـــك خائفــا ......... مستسلمأ والذنب قــد أعيــاني

يا من بعثت لنا الرسول معلمــا ........ يهــــدي الى رشـــد بكــل بيــان

الرحمــــة المهـــداة ذاك نبينـــا ........... الخاتم الفـــاروق للاديـــــان

للمشركين اتى بكــــل هدايــة ............ودعاهم جهـــــرا بكل لســـــان

يا قوم اني أنا الاميـــن وجئتكــــم ........ برســالة من ربكـــــم وبيـــان

هذا صراط مستقيـــم فاعبــــــدوا ........ ربي وربكــم العظيــــم الشـــان

لا تعبـــــدوا الا الهـــأ واحــــــدا ........ وذروا ضـلال الرجـس والاوثـان

لا تعبــدوا مــا كان يعبد من مضى ........ آبآؤكم في ســـالف الازمــان

من تعبدوا لا يملكـوا رزقا لكـــــم .........فالرزق عنــد الواحـــد المنـــان

لكنهم كفروا واعرض جمعهــــم ......... بل كذبوا جهـــلا بلا برهـــان

ولـــوا على أدبارهم يومـــــا اذا ........ سمعـوا بما قد جـاء في القـران

جعل الاله على القلـــوب أكنــــة .......ان يفقهــــوه ووقـــــر في الاذان

ان يدع ربا واحدا كفـــــروا وان ........ يشـــرك به جاءوه بالايمــــان

ولئن دعا يوما لمن هو دونــــه ..........يستبشــرون بـــه بلا برهــــان

أهل الكتاب وكل من قــد نافقــــــوا ........ اشتروا الضلال بحلة الايمان

واذا التقـــوا بالمؤمنين بربهـــم ......... يتظاهـــرون بكثـــرة الايمـــــان

واذا خلـــــوا يستهـزئون كأنهـــم ........ فرحـــوا بمقعـــدهم من النيران

ويل لمن كتـب الكتــــاب بكفــــــه ........ وشرى به ثمنــــا قليـــلا فــــان

ويقــول ذا من عنـد ربـي فانتظــر ........ يوم الحســـاب وموقف الميزان

يوم الخليل يفــــر منـــه خليلــــــه ........ والابن لا يدنــــو لــه الابــــوان

كل امرىء شـــأن له قـــد راعــــه ........ ورأى وعيـــد الحــق بالنيــران

قال الذين بريهـــم قد أشركـــــوا ........ بعد الكتــاب المنزل الفـــرقـــان

موسى الذي اوتي الكتاب به هدى ........ ثم المسيح دعا الى الايمـــــان

قالوا قــد اتخــــذ الالــــه بملكــــه ....... ولــدا وذلك أعظـــــم البهتــــان

ان كاد تنفطـــر السماء لقولهــــم ....... والارض أن تنشـق بالبنيــــــان

وتخـــر عالية الجبال بنفسهــــــا ........ هــــــدا بلا ريب الى الوديـــــان

أن قــد دعـــوا لله جـل جلالــــــه ......... ولــــدا وليس يكـون للرحمـــن

ولــد فما في الارض بعد سمــائه ......... عبــــد لـــه يأتيـــه بالاذعــــان

أحصــاهم الرحمن عــــدا كلهـــم ........ آتيـــه فــــردا ( ذا بلا نكـــران )

ما زاد فــي ملك الغنـــي بنفســـــه ........ تقوى ولا نقـص من الكفـــران

كفــر الذي اتخـــذ المسيح الهــــه ........ فبذاك ضــل وبـــاء بالخســــران

لو كان آلهـــة بهــــا غير الـــــذي ........ رفــع السمـاء بدون ما عمــدان

اذ ذاك تفســـدها فسبحـــان الــذي ........ قامت به الاشيــاء في الاكــوان

كذبوا فمــا اتخــــــذ الاله لنفســه ........ زوجـــا ولا ولــدا عظيم الشان

لو شـــاء ذلك لاصطفـى من خلقه ........ ما شــاء من ولد من الولـــدان

خلق السموات العلى والارض في ....... ست من الايــــام والازمــــــان

ثم استوى الرحمن أعلى عرشـــه ....... فأسأل خبيـــــرا ذاك بالرحمـــن

الواحـد القهـــار ذلك فاعلمـــــوا ......... سبحانه ذو المـلك والسلطـــان

اني لارجــو ان اكون بصحبة ...........أهل اليمين وصاحبــي الاحســـان

وجميعهــم عبروا الصراط واكرموا ......... بالخيـــر والتبشير والغفران

وقفـــوا على حوض النبـي وكـل من .........فيهم أغــر محجَــــل القدمان

يسقيه بالكــف الشريف نبيــــــه ......... ويقـــــول ودِِع لهـــفة الظمـــآن

لا لست تظمـــأ بعـدها أبــــدا وقــد ....... من الآلــه عليـــــــك بالاحســـان

اذهـب فقــد أعطيت جنـــــة خلــده ....... من فضلـــه كرمــــا من المنــــان

ملكا عظيمـــا قد وٌهبت وما اشتهت......... نفــس وما لم تنظــــر العينــان

خيــر عظيـــم ذاك لم تسمـــع بـــه .........أذن وليس بخاطــــــر بجنـــــان

ما أكــرم الله العظيـــم اذا قضـــــى .........برضــــاه عنا غايـــة الرضــوان

واذاقنـــــا ما فـــوق ذلك نظــــرة .......... لجلالــــه فاقــت نعيــم جنــــــان

وصلاة ربي دائمــــا تتــرى لمــن........ رفـــــع الالــــــه لذكـــــــره بأذان

والحمــد لله الرحيــــــم بخلقــــــه .......رب الـورى والبيـــت ذي الاركــــان

***********
******
****
**


بدر لزمان



((اللَّهُمَّ رَبَّ جِبْرَائِيلَ وَمِيكَائِيلَ وَإِسْرَافِيلَ، فَاطِرَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ،
عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ، أَنْتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ،
اهْدِنِي لِمَا اخْتُلِفَ فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإذْنِكَ،
إِنَّكَ تَهْدِي مَنْ تَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: قصيـــدة التوحيــــد   9/12/2012, 3:48 pm

ما شاء الله تبارك الله ....رائع اخى الكريم

يعطيك الله الف عافية ....اللهم ثبتنا يا ربى على التوحيد حتى الممات


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: قصيـــدة التوحيــــد   9/12/2012, 4:47 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

راااائعه بحق خارجه باذن الله من القلب

بسم الله ما شاء الله ولا قوة الا بالله

ما أكــرم الله العظيـــم اذا قضـــــى .........برضــــاه عنا غايـــة الرضــوان

واذاقنـــــا ما فـــوق ذلك نظــــرة .......... لجلالــــه فاقــت نعيــم جنــــــان

وصلاة ربي دائمــــا تتــرى لمــن........ رفـــــع الالــــــه لذكـــــــره بأذان

والحمــد لله الرحيــــــم بخلقــــــه .......رب الـورى والبيـــت ذي الاركــــان





حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بــدرالزمان
المشرف العام
المشرف العام



مُساهمةموضوع: رد: قصيـــدة التوحيــــد   9/12/2012, 9:27 pm



وعليكم السلام وحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا اختنا تقية واحسن اليك

أخي أبو ساجده
بارك الله فيك ورفع قدرك



((اللَّهُمَّ رَبَّ جِبْرَائِيلَ وَمِيكَائِيلَ وَإِسْرَافِيلَ، فَاطِرَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ،
عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ، أَنْتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ،
اهْدِنِي لِمَا اخْتُلِفَ فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإذْنِكَ،
إِنَّكَ تَهْدِي مَنْ تَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حکمة هي النجاح
نائب المدير العام
نائب المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: قصيـــدة التوحيــــد   10/12/2012, 12:33 am

وعليکم السلام ورحمة الله وبرکاته

نعم نعم أتذکرها من المنتدى المٶمنين القديم
الله أکبر وبسم الله ماشاء الله
رائعة جدا
يا رب انت المستعــان فقـــوني........ وأجعل على قلبي الهدى ولساني

يا رب انــي قــد أتيتـــك خائفــا ......... مستسلمأ والذنب قــد أعيــاني

يا من بعثت لنا الرسول معلمــا ........ يهــــدي الى رشـــد بكــل بيــان

الرحمــــة المهـــداة ذاك نبينـــا ........... الخاتم الفـــاروق للاديـــــان

الله......... ماشاء الله ربي زادك الله علما وحکما وکتبك وأيانا من الصالحين
جزاك الله خيرا وأفرحك بها يوم القيامة







رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الوَهَّابُ
ْ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بــدرالزمان
المشرف العام
المشرف العام



مُساهمةموضوع: رد: قصيـــدة التوحيــــد   10/12/2012, 9:11 am


بارك الله فيك اختي الحكمة هي النجاح
وجزاك خيرا



((اللَّهُمَّ رَبَّ جِبْرَائِيلَ وَمِيكَائِيلَ وَإِسْرَافِيلَ، فَاطِرَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ،
عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ، أَنْتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ،
اهْدِنِي لِمَا اخْتُلِفَ فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإذْنِكَ،
إِنَّكَ تَهْدِي مَنْ تَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمنة بالله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: قصيـــدة التوحيــــد   10/12/2012, 9:54 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سبحان الله ...امنت بالله

حاولت والله ان انتقي منها بعض الابيات التي تعجبني فوجدتها كلها رائعة ....
ماشاء الله عليك اخي حفظك الله ورعاك...
هذه ان شاء الله معراجك للفردوس الاعلى
اللهم امين ...امين...امين.


رتبت "أمنياتي " في طابور الدعاء وأرسلتها عاليا إلى السماء
واثقة بانها ستصبح يوما ما غيوما يُبللني مطرها بإذن الله



اللهم احرسني بعينك التي لا تنام واكنفني بكنفك الذي لا يرام
لا أَهْلَكُ وأنت رجائي كم من نعمة أنعمت بها عليَّ قلَّ عندها شكري
فَلَمْ تحرُمْني وكم من بلية ابتليتني بها قل عندها صبري فلم تخذلني
اللهم ثبت رجاءك في قلبي
واقطعني عمن سواك
حتى لا أرجو أحداً غيرك

يا أرحم الراحمين..



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بــدرالزمان
المشرف العام
المشرف العام



مُساهمةموضوع: رد: قصيـــدة التوحيــــد   10/12/2012, 10:11 am

@مؤمنة بالله كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سبحان الله ...امنت بالله

حاولت والله ان انتقي منها بعض الابيات التي تعجبني فوجدتها كلها رائعة ....
ماشاء الله عليك اخي حفظك الله ورعاك...
هذه ان شاء الله معراجك للفردوس الاعلى
اللهم امين ...امين...امين.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اختي مؤمنة بالله
اللهم آمين يا رب العالمين
غفر الله لنا واياكم وتقبل منا ومنكم




((اللَّهُمَّ رَبَّ جِبْرَائِيلَ وَمِيكَائِيلَ وَإِسْرَافِيلَ، فَاطِرَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ،
عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ، أَنْتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ،
اهْدِنِي لِمَا اخْتُلِفَ فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإذْنِكَ،
إِنَّكَ تَهْدِي مَنْ تَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصيـــدة التوحيــــد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{استراحة المؤمنين والمؤمنات}}}}}}}}}} :: استراحة المؤمنين والمؤمنات-
انتقل الى: