http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 الشام والعاهل السعودي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد باعشن
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: الشام والعاهل السعودي   30/11/2012, 9:09 pm

رايت طفلين جميلين توئمين لم يتجاوزا من العمر سنة الاول ابيض جميل وجه دائري له منظر حسن اما الاخر فشكله عادي عربي الملامح نحيف تقريبا وسألت عنهما فقيل لي ان امهما سورية و جدهم الحاكم عبدالله ال سعود فأستغربت وبعد حين قدم اخي الصغير وقال لي ان الطفل ذو الوجه الحسن هو الاصلي ..كنا نبحث عن شيء لا ادري عن الطفلين او شيء اخر ثم كبر الطفلين الى سنتين تقريبا ونظرت الى الطفل الحسن فابتسم بإتسامة لم ارى اجمل منها من قبل وانتهت ولكم جزيل الشكر

لم تكن بعد إستخارة
العمر 36
لا أعمل حاليا
لحالة الدينة: الحمد لله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yahya3
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: الشام والعاهل السعودي   1/12/2012, 10:24 pm

نسال الله خيرها ونعوذ بالله من شرها


[i]لحظات الانتظار املائها بالاستغفار[/i]

لازلنا منتظرين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: الشام والعاهل السعودي   3/12/2012, 1:29 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إن صدقت الرؤيا فهي تتحدث عن الثورة السورية وأنقسام الثوار فيها إلى قسمين
قسم صادق وسابق وهو على الحق وقسم تابع لحكام العرب ليس له ثقل كثير في الثورة
وتُخبر بأن زمن الثورة سنتان من وقت رؤيتك للرؤيا والله أعلى وأعلم وأنه بتمام السنتان سينتصر الثوار والله أعلم
وتُبشر بأن العاقبة بإذن الله للثوار من أهل الحق وهو ما عبّر عنهم الطفل الحسن وابتسامته
وكونه ابتسم لك فلعلك سترى أهل الحق وستكون في طرفهم والله أعلى وأعلم




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»


عدل سابقا من قبل راجية الشهادة في 14/1/2014, 2:15 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد باعشن
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: الشام والعاهل السعودي   3/12/2012, 2:50 am

جزا الله خيرا اختنا راجية الشهادة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: الشام والعاهل السعودي   14/1/2014, 2:21 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
هذه الرؤيا مهمّة وأحببت أن أُعيد إظهارها ففيها بشارة وفي تعبيرها جزء قد تحقق بالفعل
فانظروا إلى تاريخ الرؤيا وانظروا إلى حال أهل الجهاد الآن وستُلاحظون أنهم بالفعل فريقان 
فريق مخلص وصادق وهو الطفل الحسن
وفريق مرتبط بالاستخبارات العربية وعلى رأسها السعودية وهو الطفل الأسمر النحيف
فكان الإخبار قبل أن تظهر هذه الفرقتين جلية 
والبشارة أن العاقبة في الشام ستكون لأهل الجهاد المخلصين ولن يتمكن أتباع الإستخبارات العربية وعلى رأسهم السعودية من تحقيق هدفهم 
فقد مر الآن على الرؤيا سنة وأكثر وبقي القليل حتى تتم السنتان ويتم ارتفاع شأن أهل الإخلاص وحدهم بإذن الله




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المتفائلة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: الشام والعاهل السعودي   14/1/2014, 2:55 pm

ما شاء الله رؤيا مبشرة الله يبشرك بالشهادة ياراجية الشهادة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: الشام والعاهل السعودي   14/1/2014, 4:20 pm

اللهم آمين آمين آمين وإياكِ أيتها المتفائلة




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسرين
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: الشام والعاهل السعودي   14/1/2014, 6:25 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوتي في الله انا لست بملمة عن السياسة والاخبار وليس لدي تلفاز في المنزل فاعتمادي على المعلومات من خلال هذا الموقع وفقني واعضاء هذاى المنتدى لكل خير..

سؤالي من هم المجاهدين الحق ومن هم التابعين للسعودية ومن يجب ان اصدق من الفرق؟
ارجو تجابتي فاني اخاف ام تاتي الفتن واتبع الفريق الضال وجزاكم الله عني كل خير


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب لله ولرسوله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: الشام والعاهل السعودي   14/1/2014, 6:45 pm

أختي الفاضلة راجية الشهادة اسأل الله العظيم أن يعطيك حتى يرضيك...والله إني أتألم على حال أهلنا بالشام لكن لله الأمر من قبل ومن بعد !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسير كسير
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: الشام والعاهل السعودي   15/1/2014, 1:14 pm

يكفي ان تعرفي مع من يقف الغرب الصليبي و اذنابه في المنطقة لتعرفي من معه الحق 
(( باقيه رغم كيد الكائدين ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب نابض
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: الشام والعاهل السعودي   15/1/2014, 2:43 pm

رفعتي الرؤيا ورفعتي بها معنوياتي رفعك الله عنده في عليين



كقطرة مطر ,,,
نزلت على ارض سبخة
لا التراب احتواها,,,
ولا هي عادت لتعانق الغيم,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الشيخين
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: الشام والعاهل السعودي   15/1/2014, 3:45 pm

بارك الله فيك
اليس العمر سنتين بعد سنة من الرؤيا تقريبا يعني في الوقت الحالي و ايضا مما نراه من ارتفاع شأن المجاهدين؟؟!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: الشام والعاهل السعودي   15/1/2014, 3:57 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لجميع من دعى لي أسأل الله وهو الرزاق الكريم أن يرزقكم خيراً مما دعوتم لي به وهو أكرم الأكرمين سبحانه
وأن يُصلي ويُسلم على المبعوث رحمة للعالمين وعلى آله وصحبه أجمعين
................
أما بخصوص سؤالكِ أُخيتي عن رغبتكِ في معرفة من هم أهل الحق فنصيحتي لكِ أن تلزمي هذا الدعاء:
اللهم أرنا الحق حقّاً وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه 
وأن تتقربي للمولى من بعد أداء الفروض بكثرة النوافل لأنه أخبرنا الرسول عليه الصلاة والسلام عن ربه سبحانه وتعالى أنه: مازال يتقرب إلي العبد بالنوافل حتى أُحبه فإذا أحببته كُنتُ سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يُبصر به ويده التي يبطش بها...
فمتى ما اكتنفكِ الله بنوره سترين بشكل واضح أهل الحق بدون أن يلتبس عليكِ الأمر 
فعليكِ بما أوصيتكِ به وسترين النتيجة بإذن الله
لأننا جميعاً بشر وكلٌ منا قد يقولُ لك ذاك الفريق هو صاحب الحق فتجدين اختلافاً بيننا ولن يكون كلام أحدنا معصوم عن الخطأ لأننا لا نعلم الغيب ولا ماتُخفي الصدور 
لكن الله وحده الذي يعلم السر وما يخفى هو الأعلم بالمتقين فإذاً اسأليه وحده أن يهديكِ إليهم
ولا تنسينا من صالح دعاءكِ
....................................
أمّا اخي الفاضل محب الشيخين فالرائي ذكر أنه رأى الطفلين(هذا تحديد لوقت الرؤيا) ثُم بعدها رآهما وهما يبلغان العامان(هذا تحديد للوقت من بداية رؤيته لهما المرة الأولى )
فإذاً العد يبدأ من بداية رؤيته للرؤيا والله أعلى وأعلم




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الشيخين
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: الشام والعاهل السعودي   15/1/2014, 6:44 pm

نعم اختي الكريمة
فقد ذكر ان الطفلين لم يبلغا السنة يعني قريبا من السنة عمريهما ثم رآهما و قد بلغا السنتين... يعني الفرق سنة تقريبا
و رؤيته كانت اكثر من سنة
فقط ابداء رأي و ليس تدخل في التعبير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: الشام والعاهل السعودي   16/1/2014, 9:00 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم أخي الفاضل صدقت في تنويهك وتأملك
ولكنه أيضاً يحتمل الأمرين
ففي الأول وضّح الرائي أن الطفلين لم يبلغا السنة أي هما دون ذالك
وأخبر أنه رآهما بلغا السنتين 
فبلوغهما هنا إما يعني تتمة لعامهما الأول وزيادة سنة فتكون المدة سنة وشهور كما ذكرت
أو أن يكون رؤيته لبلوغهما العامين هو دلالة على مرور عامين من بعد الرؤيا الأولى وإنما حُسب عمرهما من مدة الرؤيا الأولى 
وأنا اخترت الخيار الثاني لأنه وقر في نفسي أنه هو الأصوب والله أعلى وأعلم




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسرين
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: الشام والعاهل السعودي   16/1/2014, 1:00 pm

جزاك الله خيرا اختي راجية الشهادة بلغك الله مناك لطاعته ودخول جناته.. ولك الاجر انشاء الله لما نصحتي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشام والعاهل السعودي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: