http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رؤيا المجاهدين وخطاب والملك عبدالله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوفيصل
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رؤيا المجاهدين وخطاب والملك عبدالله   21/11/2012, 7:24 pm

رايت اني مع اثنين من المجاهدين عن يميني وعن شمالي في ارض جهاد وكان الذي
عن يميني كانه رجل مجاهد كانه قائد او متمرس وكنت اظنه خطاب رحمه الله وكنت
اتكلم معه واقول ياخي مايصير كذا كل المجاهدين يتهاوشون على الامارة
والسلطة والله هؤلاء لايريدون الاخرة انما يريدون الدنيا وكنت ابكي بحرقة
واقول هؤلاء لايريدون ماعندالله وهكذا كلام ثم قام الذي عن يميني وذهب
لسبورة او حائط وكتب كلاما لم اعرف ماهو لكن كان الكلام يبين و يشرح لماذا
حصل الخصام بينهم ثم غزونا او حصلت معركة وشاركت فيها وطعنت بالسيف وبقرت
بطني . انتهت الرؤيا والله المستعان




رؤيا اخرى
رايت اني اصبت يد الملك عبدالله بسهم وسمعت انها شلت


رايت اني انا وامي واختي ذهبنا لبيت اناس وخطبوا لي واحدة اسمها فاطمة وسبحان الله منذ ان رايتها ارتحت مع اني لم ارى وجهها جيدا لكن رايت انه وجه راحة وكنت راضيا بها وكنت اضع العشاء وخجلا وقتها وجاءت وجلست بجوار الوالدة واخواتي ثم قالت لي ان شاء الله اريد ان تكون كنيتي ام عمر فقلت لها لا انا احب فيصل واريد اكون ابوفيصل وانتي لك تسميت الاثنين الاخرين وكاني في الرؤيا متيقن ان الله سيرزقني اثنين اخرين غير فيصل وكانها وافقت ورايت اختي كانها تمزح تقول اسوي قرعة او شئ من هذا و اشياء نسيتها وغير واضحة لكن هذا ماذكر والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوفيصل
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا المجاهدين وخطاب والملك عبدالله   21/11/2012, 11:07 pm

اين المفسرون ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوفيصل
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا المجاهدين وخطاب والملك عبدالله   22/11/2012, 1:59 am

انا استغرب فعلا اين المعبرون لوكانت الرؤيا عن الحاكم فلان لتجمع حولها خلق كثيير !!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أفتوني في رؤياي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا المجاهدين وخطاب والملك عبدالله   22/11/2012, 1:48 pm

لا يا أخي قد يكون المعبرون في شغل وواجبات أخرى.!

استطيع تأويلها لك إن سمحت إدارة المنتدى .........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوفيصل
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا المجاهدين وخطاب والملك عبدالله   22/11/2012, 8:01 pm

لا باس عبرها اخي بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب عمر بن الخطاب
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا المجاهدين وخطاب والملك عبدالله   22/11/2012, 8:10 pm

صائد الرؤى ....جعبة الاسهم....افتوني في رؤياي...ابو فيصل....القائمة تطول
ابتساااااااااااامة عرييييييييييييييضة


-----------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------

قولك أنك لا تفهمني   :   مديح لا أستحقه أنا ... و إهانة لا تستحقها أنت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفقير لله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا المجاهدين وخطاب والملك عبدالله   22/11/2012, 8:22 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الأخ الكريم
هل لك مظلمة عند أحد المسؤولين و دعوت عليه


الله المستعان .. لا تنسونا من صالح دعائكم
============
آخر عهدى بالمنتدى الموافق 16 أغسطس 2013 م 9 شوال 1434 هـ 
اللهم اجعل ما خطته يداى شاهداً لى لا على يوم ألقاك .. اللهم رضاك و الجنة
اللهم اغفر لاخوتي فى هذا المنتدى جميعاً و اجمعنا بهم فى جنات النعيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوفيصل
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا المجاهدين وخطاب والملك عبدالله   22/11/2012, 8:23 pm

@محب عمر بن الخطاب كتب:
صائد الرؤى ....جعبة الاسهم....افتوني في رؤياي...ابو فيصل....القائمة تطول
ابتساااااااااااامة عرييييييييييييييضة

السلام عليكم مالمقصد اخي محب عمر ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوفيصل
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا المجاهدين وخطاب والملك عبدالله   22/11/2012, 8:23 pm

@الفقير لله كتب:
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الأخ الكريم
هل لك مظلمة عند أحد المسؤولين و دعوت عليه

لا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفقير لله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا المجاهدين وخطاب والملك عبدالله   22/11/2012, 8:36 pm

انتظر جزاك الله خير حتى يأتي أحد و يعبر لك ما رأيت ، الإخوة المعبرين يجتهدون و يبذلون من وقتهم على قدر الاستطاعة و التعبير ليس لكل من هب و دب و الرؤيا فى بعض الأحيان خاصة ذات التفاصيل تحتاج لتدبر و قد لا يهتدى المعبر لتعبيرها الا فى وقت يفتح الله عليه بتعبيرها و الإخوة المعبرين على الرغم من المشقة التى يتطلبها تعبير الرؤي إلا أنهم يبذلون من وقتهم الكثير للتفرغ لتعبير رؤى إخوانهم الأعضاء فلا يحق لنا أن نلاقى الإحسان بالجحود و الأذى و التهجم الغير مبرر ، فالحمد لله لم نعرف الإخوة المعبرين إلا أصحاب حق و لا نزكي على الله أحد و لم نسمع منهم يوماً محابة لعضو على آخر و لا رأيناهم أصحاب نفاق سياسي يهادنون حاكماً أو حكومة أياً كانت فهم و لله الحمد يدركون حجم الأمانة فنسأل الله أن يحسنوا تبليغها .
جزاهم الله خير و جعل ما يقدمون لإخوانهم فى ميزان حسناتهم


الله المستعان .. لا تنسونا من صالح دعائكم
============
آخر عهدى بالمنتدى الموافق 16 أغسطس 2013 م 9 شوال 1434 هـ 
اللهم اجعل ما خطته يداى شاهداً لى لا على يوم ألقاك .. اللهم رضاك و الجنة
اللهم اغفر لاخوتي فى هذا المنتدى جميعاً و اجمعنا بهم فى جنات النعيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوفيصل
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا المجاهدين وخطاب والملك عبدالله   22/11/2012, 8:39 pm

بارك الله فيك اخي الفقير الى الله
لكن ماتعبير الرؤيا الاخيرة ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفقير لله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا المجاهدين وخطاب والملك عبدالله   22/11/2012, 8:43 pm

الله أعلم .
------------
ضع بياناتك جزاك الله خير حتى يتمكن الإخوة المعبرين من تعبير رؤياك متى ما سنحت لهم الفرصة بإذن الله و لا تستعجل الأمر بارك الله فيك فأمر المسلم كله خير بإذن الله و لا تنسى إخوانك المعبرين عبدالرحيم و الأخت راجية الشهادة من صالح دعائك ، أسأل الله أن يفرج كربهم و همهم و أن يرفع عنهم البلاء و المحن و أن يمن عليهم بالصحة و العافية


الله المستعان .. لا تنسونا من صالح دعائكم
============
آخر عهدى بالمنتدى الموافق 16 أغسطس 2013 م 9 شوال 1434 هـ 
اللهم اجعل ما خطته يداى شاهداً لى لا على يوم ألقاك .. اللهم رضاك و الجنة
اللهم اغفر لاخوتي فى هذا المنتدى جميعاً و اجمعنا بهم فى جنات النعيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا المجاهدين وخطاب والملك عبدالله   22/11/2012, 8:54 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ الكريم ابا فيصل حفظك الله

اخي انتظر دورك في تعبير الرؤى

ولا نتعجل بعجلة احد

وفقك الله تغلق الرؤيا للمعبرين فقط

وشكرا لك اخي الفاضل

************



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الرحيم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا المجاهدين وخطاب والملك عبدالله   25/11/2012, 6:24 pm

و عليكم السلام و رحمة الله وبركاته

نرجو ذكر البيانات كما هو مبين في موضوع شروط الرؤيا

و ذكر إن كان الرائي يعمل في سلك حكومي أو ما شابهه

بارك الله فيكم


________________________
قبل إرسال الرؤيا الرجاء النظر في شروط التعبير من هنا
http://www.almoumnoon.com/t31-topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤيا المجاهدين وخطاب والملك عبدالله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: