http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةمكتبة المنتدىالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
  {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام، وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول: ١
 1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا، فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،

وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
 
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
 وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم  أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.
شرط جديد للحصول على تأشيرة زيارة للسعودية53.218
شاطر | 
 

 شرط جديد للحصول على تأشيرة زيارة للسعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
عزتي بقرآني
اذكر الله
اذكر الله


التسجيل: 05/01/2013
الموقع: جماعة الغرباء

مُساهمةموضوع: رد: شرط جديد للحصول على تأشيرة زيارة للسعودية   2013-02-24, 01:01

جزاكم الله على الموضوع
وهذا اجراء طبيعي يعني ردة فعل من ال سعود
ليس الا خوفاً على انفسهم لانهم يعلمون ماهو القادم
بدأوها بأجبار الشعب على تسجيل الهواتف بسماء وهويات
حتى يتم مراقبتهم بكل راحة ورميهم في السجون
ومراقبة مواقع التواصل .. واشياء كثيرة جدا

وما يغيضني ان بعضهم مازال يزكي ال سعود ويسميهم ولاة امر ويجب طاعتهم
الا يعلم ما يفعله ال سعود ومشايخهم ..

ولو نظرنا فقط الى سجنهم للدعاة والعلماء والمشايخ والنساء الصالحات والاطفال
وتركهم لليبراليين ومن يسبون الله ورسوله جهاراً نهاراً كانهم أمنوا العقوبه ..
اليس هذا ظلماً ..
قال صل الله عليه وسلم "انصر اخاك ظالما او مظلوما"
لن يستقيم الحال حتى يتم تطهير بلاد الحرمين من نجاستهم وخيانتهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tharaaa
اذكر الله
اذكر الله


التسجيل: 23/04/2013

مُساهمةموضوع: اتقوا الله في الشروط التعجيزية   2013-04-23, 03:30

طيب أنا أريد الزواج من شخص غير سعودي وغير مقيم والحمد لله تم إستخراج تصريح زواج (لأني فوق الثلاثين ايكسبيرد) طيب كيف أتزوج يعني قالولي بفيزا العمرة لا تستطيعي الزواج به لازم ياتغادري المملكة وتتزوجيه في أي بلد ونرسلك تصريحك عن طريق السفارة أو تحضريه بفيزا زيارة كيف يعني هو لسه مش زوجي عشان ابعتلوا فيزا دعوة عائلية أو من فين أجيب شركة تعملوا فيزا زيارة أو فيزا تجارية ولا المفروض إنه الواحد يشحت من الناس المساعدة ولا المفروض إني أسافر أي بلد أتزوج وأجيب أهلي ورايا....ياناس اتقوا الله ايش أعمل يعني أنا والله غرضي الحلال ولا شي غير الحلال...لازم يكون في دراسة حالة كل حالة مختلفة عن غيرها....ماقول غير لاحول ولاقوة إلا بالله والله قادر على كل شي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
just dream
موقوف


التسجيل: 28/01/2013
الموقع: بلاد الحرمين

مُساهمةموضوع: رد: شرط جديد للحصول على تأشيرة زيارة للسعودية   2013-04-25, 08:58

tharaaa كتب:
طيب أنا أريد الزواج من شخص غير سعودي وغير مقيم والحمد لله تم إستخراج تصريح زواج (لأني فوق الثلاثين ايكسبيرد) طيب كيف أتزوج يعني قالولي بفيزا العمرة لا تستطيعي الزواج به لازم ياتغادري المملكة وتتزوجيه في أي بلد ونرسلك تصريحك عن طريق السفارة أو تحضريه بفيزا زيارة كيف يعني هو لسه مش زوجي عشان ابعتلوا فيزا دعوة عائلية أو من فين أجيب شركة تعملوا فيزا زيارة أو فيزا تجارية ولا المفروض إنه الواحد يشحت من الناس المساعدة ولا المفروض إني أسافر أي بلد أتزوج وأجيب أهلي ورايا....ياناس اتقوا الله ايش أعمل يعني أنا والله غرضي الحلال ولا شي غير الحلال...لازم يكون في دراسة حالة كل حالة مختلفة عن غيرها....ماقول غير لاحول ولاقوة إلا بالله والله قادر على كل شي

السلام عليكم اختي
اقول معك حسبي الله و نعم الوكيل يحرمون حلال الله و يمنعنو الزواج و يمنعون و يحرمون الحلال على الناس و يحللون لانفسهم الحرام
اسأل الله ان ييسر امورك و يوفقك و يتمم زواجك و يباركه

اختي سافري انت و ولي امرك محرمك لبلد الزوج اكتبي عقد زواجك ثم ارجعي .. و لكن لا اعرف بمجرد عقدك الزواج هل يصدر له اقامة ؟؟ و يستطيع الحضور ؟ لا اعرف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tharaaa
اذكر الله
اذكر الله


التسجيل: 23/04/2013

مُساهمةموضوع: رد: شرط جديد للحصول على تأشيرة زيارة للسعودية   2013-04-25, 09:17

just dream كتب:
tharaaa كتب:
طيب أنا أريد الزواج من شخص غير سعودي وغير مقيم والحمد لله تم إستخراج تصريح زواج (لأني فوق الثلاثين ايكسبيرد) طيب كيف أتزوج يعني قالولي بفيزا العمرة لا تستطيعي الزواج به لازم ياتغادري المملكة وتتزوجيه في أي بلد ونرسلك تصريحك عن طريق السفارة أو تحضريه بفيزا زيارة كيف يعني هو لسه مش زوجي عشان ابعتلوا فيزا دعوة عائلية أو من فين أجيب شركة تعملوا فيزا زيارة أو فيزا تجارية ولا المفروض إنه الواحد يشحت من الناس المساعدة ولا المفروض إني أسافر أي بلد أتزوج وأجيب أهلي ورايا....ياناس اتقوا الله ايش أعمل يعني أنا والله غرضي الحلال ولا شي غير الحلال...لازم يكون في دراسة حالة كل حالة مختلفة عن غيرها....ماقول غير لاحول ولاقوة إلا بالله والله قادر على كل شي

السلام عليكم اختي
اقول معك حسبي الله و نعم الوكيل يحرمون حلال الله و يمنعنو الزواج و يمنعون و يحرمون الحلال على الناس و يحللون لانفسهم الحرام
اسأل الله ان ييسر امورك و يوفقك و يتمم زواجك و يباركه

اختي سافري انت و ولي امرك محرمك لبلد الزوج اكتبي عقد زواجك ثم ارجعي .. و لكن لا اعرف بمجرد عقدك الزواج هل يصدر له اقامة ؟؟ و يستطيع الحضور ؟ لا اعرف




ليس لدي محرم نهائي...السفر بالنسبالي صعب...ليش مايعملوا فيزا لإنهاء إجراءات الزواج مثلاً تمكنه من إتمام الزواج في مدة تتراوح مابين شهر وثلاث شهور...لابد أن يكون في حلول بديلة لاحول ولا قوة إلا بالله وأتمنى أن يبدأ أحد بالإستماع للناس ومشاكلهم وتقديم الحلول عشان هذا من أبسط حقوقنا كبشر...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
just dream
موقوف


التسجيل: 28/01/2013
الموقع: بلاد الحرمين

مُساهمةموضوع: رد: شرط جديد للحصول على تأشيرة زيارة للسعودية   2013-04-26, 21:02

اقتباس :


ليس لدي محرم نهائي...السفر بالنسبالي صعب...ليش مايعملوا فيزا لإنهاء إجراءات الزواج مثلاً تمكنه من إتمام الزواج في مدة تتراوح مابين شهر وثلاث شهور...لابد أن يكون في حلول بديلة لاحول ولا قوة إلا بالله وأتمنى أن يبدأ أحد بالإستماع للناس ومشاكلهم وتقديم الحلول عشان هذا من أبسط حقوقنا كبشر...

و الله اتوقع لو قدرتي او احد يدبر له اي وظيفه لكي يحصل على فيزا او اقامه حتى لو مؤقته ليتم عقد القران سيكون افضل ان شاء الله
اما بالنسبه احد يسمع و يحل مشاكلنا ما اتوقع
و لكن الله سميع بصير
و عليك بالدعاء
الله يوفقك و ييسر امورك و يسهل لكل من اراد الستر و الزواج طريقه يا رب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السابعة والنصف
اذكر الله
اذكر الله


التسجيل: 28/04/2013

مُساهمةموضوع: رد: شرط جديد للحصول على تأشيرة زيارة للسعودية   2013-04-28, 23:51

راجية الشهادة كتب:
اقترب السقوط فزاد الحذر

إذا وقـع القـــــدر فـلا يغنــي الحـــذر

ولو كنت مكان أولئك القوم لسبحت مع التيار وليس ضده ، ولزرعت اليوم ما أحصده غــداَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yahya3
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط


التسجيل: 24/11/2011


مُساهمةموضوع: رد: شرط جديد للحصول على تأشيرة زيارة للسعودية   2013-05-02, 22:38

حتى النساء يكشفن عن وجوههن !!؟لعلها بدايات العلمنه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

شرط جديد للحصول على تأشيرة زيارة للسعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ ::  :: -