http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 البحث المفيد بمناسبة حلول العام الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الله المغربي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: البحث المفيد بمناسبة حلول العام الجديد   16/11/2012, 9:34 pm

الحمد لله رب العالمين الرحمان الرحيم والصلاة و السلام على محمد عبد الله و خاتم رسله
اما بعد فهدا سرد لاحدات اخر الزمان مع الشرح والتبيان بمناسبة حلول العام الجديد
في هدا الملخص نكتفي بدكر ماستجد من ملاحضات و افكار و نغض الطرف عن ما دكرناه في تدخلاتنا الاخر الموجودة في خمس اشرطة على اليوتوب بعنوان عبد الله المغربي.
قال نعيم ابن حماد في كتاب الفتن
.) حدثنا الحكم بن نافع عن جراح عن أرطاة بن المنذر عن شريح بن عبيد وأبي عامر الهوزني وضمرة بن حبيب قالوا
بلغنا أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال أمتي خمس طبقات كل طبقة أربعون سنة فالطبقة الأولى أنا ومن معي
أهل يقين وعلم والطبقة الثانية أهل بر ووفاء والطبقة الثالثة أهل تواصل وتراحم والطبقة الرابعة أهل تقاطع وتدابر
والطبقة الخامسة أهل فرح ومرح الهرج الهرج
وفي العشر والمئتين يقع القذف والخسف والمسخ وفي العشرين والمئتين يقع الموت في علماء الأرض حتى لا يبقى إلا
الرجل بعد الرجل وفي الثلاثين والمئتين تمطر السماء بردا كالبيض فتهلك البهائم وفي الأربعين
والمئتين ينقطع النيل والفرات حتى يزرع بشاطئيهما وفي الخمسين والمئتين تنقطع الطرق وتسلط السباع على بني
آدم ويلزم كل قوم مدينتهم وفي الستين والمئتين تحتبس الشمس نصف ساعة فيهلك نصف الإنس ونصف الجن وفي
السبعين والمئتين لا يولد مولود ولا تحمل أنثى وفي الثمانين والمئتين تصير النساء أمثال البغال الدهم حتى إن المرأة
يواقعها أربعون رجلا لا ترى ذلك شيئا وفي التسعين والمئتين تصير السنة كالشهر والشهر كالجمعة والجمعة كاليوم
واليوم كالساعة والساعة كاضطرام السعفة حتى إن الرجل ليخرج من منزله فلا يصل إلى باب المدينة حتى تغيب
الشمس وفي الثلاثمئة طلوع الشمس من مغرﺑﻬا ويطبع على كل قلب بما فيه ولا ينفع نفسا إيماﻧﻬا لم تكن آمنت من
قبل أو كسبت في إيماﻧﻬا خيرا ولا تسألوا عما وراء ذلك(
في الحديث نجد ان عمر الامة 5 طبقات و ادا ما احتسبنا المائة الثالثة سنجد 7طبقات و نصف وهدا يشكل تناقض.
وكدالك نجد قطيعة الرحم و الهرج تقع في القرنين الاولبن من الهجرة و هدا يتعارض مع الحديث الصحيح الدي اثنى فيه رسول الله صلى الله عليه و سلم على الثلاث قرون الاولى " خَيْرُ النَّاسِ قَرْنِي , ثُمَّ الَّذِينَ يَلُونَهُمْ ، ثُمَّ الَّذِينَ يَلُونَهُمْ ، ثُمَّ الَّذِينَ يَلُونَهُمْ , ثُمَّ يَأْتِي قَوْمٌ تَسْبِقُ أَيْمَانُهُمْ شَهَادَتَهُمْ وَشَهَادَتُهُمْ أَيْمَانَهُمْ "
لكن ادا قلنا انها طبقات في طبقات يكون عمر الامة 5 طبقات من 200 عام وكل طبقة تنقسم الى 5 أي 40 سنة.
ادا قلنا ان في الحديث اشارة الى ان عمر الامة هو 5 طبقات من فئة 200 أي 1000 عام وان الرجاء قد اتمه الله في الحديث الدي اورده نعيم في الفتن "حدثنا بقية بن الوليد عن أبي بكر عن راشد بن سعد عن سعد بن أبي وقاص رضى الله عنه عن النبي صلى الله عليه و سلم قال إني لأرجو أن لا تعجز أمتي عند ربي ان يؤخرهم نصف يوم فقيل لسعد كم نصف يوم قال خمسمائة سنة" بهدا يصبح المجموع هو1500 و بما ان عمر الامة هو 5 طبقات فان عدد سنين كل طبقة يصبح 300 سنة.

هناك بعض الاحاديث التي تشير الى هدا العدد مثل هدا الحديث من نفس المصدر " حدثنا رشدين عن ابن لهيعة عن قيس بن شريح عن حنش الصنعاني
عن ابن عباس قال أجل أمة محمد صلى الله عليه و سلم ثلاثمئة سنة كبني إسرائيل
بما ان الاحداث المدكورة في اخر الحديث تقع في المائة الاخيرة و الله اعلم لكونها تنتهي بطلوع الشمس من المغرب فان الكلام في النصف الاخير من الحديث هو عن الطبقة الخامسة أي 300 الاخيرة. قال نعيم " حدثنا بقية وأبو المغيرة عن صفوان عن رجل من البحرين عن رجل كان في حرس معاوية سمع أبا هريرة عن النبي صلى الله عليه و سلم قال الذي وعدت هذه الأمة من الزلازل والبلاء والقتل والفتن فوق المائتين ودون المائة يردها عليهم ثلاثا"
في العشر و المئتين اي 1410 الى 1420 الموافق 1990 الى 2000 . الخسف و المسخ و القدف
مند 1410 حصدت الزلازل ارواح ما يزيد عن 700000 شخص في كل انحاء العالم واكتبو ان شئتم كلمة مسخ او خسف على اليوتوب فسترون العجب العجاب.
في العشرين و المئتين أي 1420 الى 1430 الموافق ل 2000 الى 2010 يقع الموت في علماء الأرض
مات عدد من العلماء من امثال الشيخ بن باز في 1420 و العثيمين 1421 و الالباني في 1420 مقبل الواعدي في 1422 ... رحمهم الله جميعا
في الثلاثون والمئتين أي 1430 الى 1440 الموافق ل 2010 الى 2020
في هده السنين يشتد البرد و تتساقط الثلوج و لقد شهدنا العام الماضي موجة صقيع شديدة و تساقط الثلوج في اماكن لم تسقط فيها من قبل .و جاء في احاديث المهدي انه سيبايع على الثلج وكدالك الهدة و الواهية تكون في سنة سنة شديدة البرد وهي سنة البيعة .

وفي الأربعين والمئتين ينقطع النيل والفرات حتى يزرع بشاطئيهما
أي 1440 الى 1450 الموافق ل 2020 الى 2030

ففي هده السنوات ينقطع المطر و تشح المياه حتى ينحرز الفرات عن جبل من دهب فيقتل من كل تسعة سبعة
قال نعيم حدثنا عبد الله بن مروان عن أرطاة عن تبيع عن كعب قال تكون ناحية الفرات في ناحية الشام أو بعدها بقليل مجتمع عظيم فيقتتلون على الأموال فيقتل من كل تسعة سبعة وذاك بعد الهدة والواهية في شهر رمضان وبعد افتراق ثلاث رايات يطلب كل واحد منهم الملك لنفسه فيهم رجل اسمه عبد الله
نفهم من هدا الحديث ان سنة 2030 يكون الفرات قد احرز على جبل من دهب وهدا لا يكون الا بعد الهدة و الواهية واقتتال الرايات الثلاث واجتماع المؤمنين بالشام و مرور سنين الجوع التي يضهر فيهن الدجال

قال نعيم حدثنا رشدين عن ابن لهيعة عن أبي قبيل عن تبيع قال بين يدي الدجال ثلاث علامات ثلاث سنين جوع وتغيض الأﻧﻬار ويصفر الريحان وتنزف العيون وتنتقل مذحج وهمدان إلى العراق حتى ينزلوا قنسرين وحلبا فغدوا الدجال غاديا في دياركم أو رائحا
المهم ان بين ستة 2010 و 2030 يحدث ابرز ما جاء في احاديث الملاحم و في ما يلي نستعرض بعض الشخصيات التي تضهر في هده الفترة .
اولها خروجا هو السفياني
والسفياني يبايع في سنة 37 او 39 و ملكه 9 اشهر أي انه سيضهر هو و حلفائه على اليمن و الجزيرة والشام في هده السنة
قال نعيم رحمه الله حدثنا رشدين عن ابن لهيعة عن يزيد بن أبي حبيب قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم خروج السفياني بعد تسع وثلاثين قال ابن لهيعة وأخبرني عبد العزيز بن صالح عن عكرمة عن ابن عباس رضى الله عنه قال كان خروج السفياني في سبع وثلاثين كان ملكه ثمانية وعشرين شهرا وإن خرجفي تسع وثلاثين كان ملكه تسعة أشهر

يمكن ان يكون السفياني هو بشار الاسد المدعوم من طرف ترك روسيا و الصين لان السفياني دقيق الساعدين و الساقين طويل العنق يبقر بطون النساء اصحابه من قبل المشرق يتحالف مع الترك و يعادي الجميع بما فيهم الروم وترك اخرين

قال نعيم عن عمار بن ياسر رضى الله عنه قال إن لأهل بيت نبيكم أمارات فالزموا الأرض حتى تنساب الترك في حلاف رجل ضعيف فيخلع بعد سنتينن من بيعته ويحالف الترك على الروم ويخسف بغربي مسجد دمشق ويخرج ثلاثة نفر بالشام ويأتي هلاك ملكهم من حيث بدأ ويكون بدو الترك بالجزيرة والروم بفلسطين ويتبع عبد الله عبدالله حتى تلتقي جنودها بقرقيسيا
قال نعيم قال ابن لهيعة عن أبي قبيل عن أبي رومان
عن علي قال تخرج بالشام ثلاث رايات الأصهب والأبقع والسفياني يخرج السفياني من الشام والأبقع من مصر فيظهر السفياني عليهم
قال ايضا حدثنا الوليد ورشدين عن ابن لهيعة عن أبي قبيل عن سعيد بن الأسود
عن ذي قرنات قال فتختلف الناس على أربع نفر رجلان بالشام ورجل من آل الحكم أزرق أصهب ورجل منمضر قصير جبار والسفياني والعائذ بمكة فذلك أربعة نفر

من نفس المصدر حدثنا رشدين عن ابن لهيعة عن أبي قبيل عن سعيد بن الأسود
عن ذي قرنات قال يختلف الناس في صفر ويفترق الناس على أربعة نفر رجل بمكة العائذ ورجلين بالشام أحدهما
السفياني والآخر من ولد الحكم أزرق أصهب ورجل من أهل مصر جبار فذلك أربعة
حينما يبسط السفياني سيطرته على الشام ودلك بمساعدة الترك الروس و بعد ان يتفوق على جيوش الخليج و والاردن سيهاجمه الاتراك المسلمون مع حلفائهم =حلف الشمال الالطلسي فيهزمهم بعدها يملك 9 اشهر
قال نعيم ابن حمادعن عمار بن ياسر رضى الله عنه قال إن لأهل بيت نبيكم أمارات فالزموا الأرض حتى تنساب الترك في حلاف رجل ضعيف فيخلع بعد سنتينن من بيعته ويحالف الترك على الروم ويخسف بغربي مسجد دمشق ويخرج ثلاثة نفر بالشام ويأتي هلاك ملكهم من حيث بدأ ويكون بدو الترك بالجزيرة والروم بفلسطين ويتبع عبد الله عبدالله حتى تلتقي جنودها بقرقيسيا
وقال حدثنا الحكم بن نافع عن جراح عن أرطاة قال إذا اجتمع الترك والروم وخسف بقرية بدمشق وسقط
طائفة من غربي مسجدها رفع بالشام ثلاث رايات الأبقع والأصهب والسفياني ويحصر بدمشق رجل فيقتل ومن معه
ويخرج رجلان من بني سفيان فيكون الظفر للثاني فإذا أقبلت مادة الأبقع من مصر ظهر السفياني بجيشه عليهم فيقتل
الترك والروعم بقرقيسيا حتى تشبع سباع الأرض من لحومهم

الاصهب دو العيون الزرقاء واصهب هو لون بين الاحمر و الاصفر كلون الاسد....... و من الممكن ان يكون هو ملك الاردن عبد الله
قال نعيم ابن حماد حدثنا عبد الله بن مروان عن أرطاة عن تبيع عن كعب قال تكون ناحية الفرات في ناحية الشام أو بعدها بقليل مجتمع عظيم فيقتتلون على الأموال فيقتل من كل تسعة سبعة وذاك بعد الهدة والواهية في شهر رمضان وبعد افتراق ثلاث رايات يطلب كل واحد منهم الملك لنفسه فيهم رجل اسمه عبد الله
اما الابقع فهو مصري قصير يرهب العدو دو وجه ابيض فيه اثر السمرة ومن الممكن ان يكون هو االضواهري و الله اعلم يتزعم المجاهدين
و من هده الشخصيات هناك منصور اليماني . ويمكن ان يكون هو عبد ربه منصور هادي فلقد بعث بعض ضباطه الى الشام لمساعدة بشار قال نعيم عن أبي جعفر إذا ظهر السفياني على الأبقع والمنصور اليماني خرج الترك والروم فظهر عليهم السفياني
لا يمكنني دكر جميع الشخصيات كالاخوص أي غائر العين يمكن ان يكون هو احمدي نجاد و العتيقين عتيق الروم و عتيق العرب اما الروم فهو اوباما لانه اسود وعتيق العرب ربما هو امير الجزيرة لان معضم نساء ابيه من ملك اليمين الحلال. واسيس صاحب جيش الحبشة الدي يستخرج كنز فرعون ويمكن ان يكون هو اسياس افورقي رئيس اريتيريا وربما تصبح غنيتا بسبب الدهب الدي اكتشفوه مؤخرا والرايات الصفر التي تضهر في نفس الفطرة يمكن ان تكون لحزب الله وشخصيات اخرى كالهاشمي و الادهم و دو السويقيتين والصخري والكندي و القحطاني و غيرهم..........
المهدي يبايعه الناس ولو حبوا على الثلج قال ابن القيم في المنار المنيف عن ثوبان "اذا رأيتُمُ الرايَاتِ السُودَ قد أقبلَتْ من خُرَاسَانَ فأتُوهَا ولو حَبْوًا على الثَّلْجِ فإنَّ فِيهَا خليفَةَ اللهِ المَهْدِيَّ"
المهدي ياتي من قبل المغرب و هو الفتى الهاشمي المدكور في هدا الحديث و الله اعلم
قال نعيم حدثنا الوليد ورشدين عن أبي قبيل عن أبي رومان
عن علي قال تخرج رايات سود تقاتل السفياني فيهم شاب من بني هاشم في كتفه اليسرى خال وعلى مقدمته رجل من بني تميم يدعا شعيب بن صالح فيهزم أصحابه
و يكون ضمن جيش شعيب ابن صالح الدي يضهر على ملك افريقية
قال نعيم ابن حماد قال أبو قبيل يكون بأفريقية أميرا إثنا عشر سنة ثم تكون بعده فتنة ثم يملك رجل أسمر يملؤها عدلا ثم يسير إلى المهدي فيؤدي إليه الطاعة ويقاتل عنه
اضن ان شعيبا هدا يكون زعيما من جماعة انصار الدين المتواجدة في مالي التي يمكن ان تسيطر على الجزائر في المستقبل القريب ربما تسيطر على شمال افريقبا باكملها
وتعلمون ان حكم بوتفليقة للجزائر اتم اثتى عشرة سنة في ابريل 2011 حينما اندلعت الفتنة ونتمنى ان يتحقق باقي الحديث و يملك الرجل الاسمر افريقبة وهي تونس و الشرق الجزائري واجزاء من ليبيا
قال نعيم حدثنا عبد الله بن إسماعيل البصري عن أبيه عن الحسن قال
يخرج بالري رجل ربعة أسمر مولى لبني تميم كوسج يقال له شعيب بن صالح في أربعة آلاف ثياﺑﻬم بيض وراياﺗﻬم سود يكون على مقدمه المهدي لا يلقاه أحد إلا فله

حدثنا أبو يوسف عن محمد بن عبيد الله بن يزيد بن السندي
عن كعب قال علامة خروج المهدي ألوية تقبل من المغرب عليها رجل أعرج من كندة

يضهر المهدي و اميره شعيب على شمال افريقية و السفياني و اصحابه من المشرق على الخليج و الشام
قال نعيم عن أبي هريرة رضى الله عنه قال يخرج السفياني والمهدي كفرسي رهان فيغلب السفياني على ما يليه والمهدي على ما يليه
لكن ادا نزل اهل المغرب الاردن مات صاحبهم فيضهر عليهم السفياني .
قال نعيم حدثنا الوليد قال أخبرني شيخ عن الزهري قال
يلتقي أصحاب الرايات السود وأصحاب الرايات الصفر فيقتتلون حتى يأتوا فلسطين فيخرج على أهل المشرق فإذا نزل أهل المغرب الأردن مات صاحبهم فيفترقون ثلاث فرق فرقة ترجع من حيث جاءت وفرقة تحج وفرقة تثبت فيقاتلهم السفياني فهزمهم فيدخلون في طاعته
من الممكن ان يكون المهدي في الطائفة التي تحج . فيبايعه الناس في الحرم.......
هده الاحداث و ما بعدها اي مبايعة العصائب و الابدال و قائد جيش السفيان للمهدي و اغارة المهدي على كلب وهم اعوان السفياني و قتال اليهود و الروم في بيت المقدس و فتح قسطنطنية بالتكبير و خروج الدجال تقع هده الاحداث قبل احراز الفراث عن جبل من دهب فادا ضهر الجبل اتته القبائل من كل حدب و صوب فيقتتلون فتقبل ياجوج و ماجوج و هم الهند و الصين فيسلط الله عليهم النغف فتشبع الوحوش من جتتهم بعدها تتحول جزيرة العرب مروجا و انهارا وتقطع الطرق وتسلط السباع على بني آدم ويلزم كل قوم مدينتهم ودالك ما بين 1450 و 1460 الموافق ل 2030 و 2040 و الله اعلم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله المغربي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رابط المشاركات السابقة   16/11/2012, 10:32 pm

http://youtu.be/X1Ai-tNh85Q
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: البحث المفيد بمناسبة حلول العام الجديد   17/11/2012, 12:02 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي عبد الله المغربي

ارجوا منك ان تعيد البحث مره ثانيه

وتبحث عن صحة الاحاديث وتضعها لنا بارك الله بك

لانك ستجد فيها الموضوع والضعيف

انتظر ردك



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البحث المفيد بمناسبة حلول العام الجديد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: