http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 مباراة بين السنة والشيعة وسقوط الدور الثاني بالحرم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يعوذ عائذ بالبيت
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: مباراة بين السنة والشيعة وسقوط الدور الثاني بالحرم   20/10/2012, 9:25 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

رأيت الليلة هذه الرؤيا التي افزعتني نسأل الله خيرها ونعوذ بالله من شرها ومن شر الروافض

رأيت أنني في الحرم في الدور الثاني وكأن هناك مباراة قوية بين السنة والشيعة في الحرم وكان اللعب سجالا ثم تغيرت مجريات الأمور عندما سدد أحد الشيعة ضربة قوية بالكرة اصطدمت بالدور الثاني للحرم من اسفله فوقع الدور الثاني بمن فيه من مصلين وتساقطوا على الأرض وكانت أعدادهم كبيرة جدا وأنا وبقية الناس ننظر في ذهول وخوف مما حدث وكنت أنا في الدور الثاني ولكن من الناحية الأخرى وكان معي بعض من اقربائي فاحترنا ماذا نعمل فأردت أنا أن اتسلق المكان الذي انا فيه لأصعد الدور الثالث لكي أنجو لأنني خشيت أن يسدد أحدهم الكرة مرة أخرى ناحيتنا فيحصل لنا ماحصل لمن سبقنا وكان الدور الثالث قريبا ويمكن تسلقه فترددت في تسلقه وبينا انا كذلك اذا بأقربائي يصطفون خلفي لأصلي بهم أو لأنجو بهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
99amira
زائر



مُساهمةموضوع: تنبهوا لما يحاك    20/10/2012, 10:06 pm

قال تعالى ((ومن يرد فيه بالحاد بظلم نذقه من عذاب أليم ))وقد تواترت الرؤ بالتحذير مما يضمره الروافض وأذنابهم لبلاد الحرمين ونسوا بأن الله توعد لمجرد النية بالمساس بأمن البيت الحرام ...لا أعلم ان كانت بعض الرؤى من تسجيل الروافض لبث الفزع في قلوب الناس فهذا هو دين أهل التقية وديدنهم

نسال الله أن يرد كيدهم في نحرهم وأن يجعل تدبيرهم تدميرا عليهم وأن يهلكهم فوق كل أرض وتحت كل سماء وأن لايرفع لهم راية ولا يجعل لهم ولاية وأن يوحد صفوف المسلمين وينصر اخواننا المجاهدين في سوريا نصرا مؤزا وأن يمكن لهم في أرض الشام وان يدحر المذهب الصفوي في بلاد المسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يعوذ عائذ بالبيت
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: مباراة بين السنة والشيعة وسقوط الدور الثاني بالحرم   21/10/2012, 12:31 am

99amira كتب:
قال تعالى ((ومن يرد فيه بالحاد بظلم نذقه من عذاب أليم ))وقد تواترت الرؤ بالتحذير مما يضمره الروافض وأذنابهم لبلاد الحرمين ونسوا بأن الله توعد لمجرد النية بالمساس بأمن البيت الحرام ...لا أعلم ان كانت بعض الرؤى من تسجيل الروافض لبث الفزع في قلوب الناس فهذا هو دين أهل التقية وديدنهم

نسال الله أن يرد كيدهم في نحرهم وأن يجعل تدبيرهم تدميرا عليهم وأن يهلكهم فوق كل أرض وتحت كل سماء وأن لايرفع لهم راية ولا يجعل لهم ولاية وأن يوحد صفوف المسلمين وينصر اخواننا المجاهدين في سوريا نصرا مؤزا وأن يمكن لهم في أرض الشام وان يدحر المذهب الصفوي في بلاد المسلمين



قبل أن تتهم أحداً في دينه تذكر هذا الحديث( مَنْ تَحَلَّمَ بِحُلْمٍ لَمْ يَرَهُ كُلِّفَ أَنْ يَعْقِدَ بَيْنَ شَعِيرَتَيْنِ وَ لَنْ يَفْعَلَ ) فالحمدلله الذي عافاني مما ابتلاك الله به

ومعبرو الأحلام يعرفون جيداً الرؤيا إن كانت صادقة أم مختلقة

ولهذا ينبغي عليك أن تكف بأسك عن أهل السنة وتتجه للرافضة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amira 99
زائر



مُساهمةموضوع: اعتذر    21/10/2012, 7:35 am

 

يا أخي الكريم أن لا أقصدك  ....ولكن قلت بأن الرؤى قد تواترت..تواترت   بما يضمره الروافض وكثير من المعبيرين عبروا بمذبحة ستكون في الحرم على يد الروافض رد الله كيدهم في نحرهم في هذا المنتدى وغيره وانا عممت ولم أخصص  أعتذر ان كان كلامي قد فهمت منه التخصيص

 

وهنا لدي سؤال للاخوة المعبرين ان كانت بعض الرؤى كذبا وعبرت فهل تقع؟!!  كالرؤيا التي عرضت على يوسف عليه السلام وكانت احداها كذبا كما قال بعض أهل العلم أو انه عندما علم تأويلها بشر قال انها كذبا 

 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
??????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: مباراة بين السنة والشيعة وسقوط الدور الثاني بالحرم   22/10/2012, 7:23 am

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ههههههههههههههههههههههههههههههه
اخي عائذ الاخت لم تكن تقصدك او تسوء الظن بـك انت فهمت شيء اخر منها لذلك هون عليك واعتذر
انا مثلك افهم بعض الامور خطا واتكلم بلا تدبر ويعلم الله اني ابكي واطلب من ربي ان يبعد عني التسرع والانفعال وكل صفه سيئه في الانسان

بالنسبه للرؤيا اسال الله ان تكون رؤيا خير المعبره الاخت راجيه الشهاده اعتقد لها اكثر من اربعه ايام لم اجدها ربما لديها عذر فرج الله عنها ووفقها دنيا واخره

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مباراة بين السنة والشيعة وسقوط الدور الثاني بالحرم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: