http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 كوكب يضرب الأرض , والشمس تشرق من الجنوب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبونــوّاف
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: كوكب يضرب الأرض , والشمس تشرق من الجنوب    12/10/2012, 7:10 pm

السلام عليكم ورجمة الله وبركاته .

رأيت في المنام أن أشخاصا صاحوا علي ان انظر إلى السماء , فإذا بخسوف عظيم يغطي الشمس , فلم تمر برهة حتى زال , وكنت أرى الكوكب الذي غطى الشمس ولم يكن القمر , بل كوكب كبير جدا
وكأنني أرى على حوافه ناطحات سحاب ضخمة جدا مبنية عليه وكان شاهقة الإرتفاع.

بعدها كانني صعدت سطح المنزل ورأيت الكوكب يمر مرة أخرى على الشمس والغريب أن الشمس كانت من جهة الجنوب , ورأيت الناطحات التي على الكوكب, بعدها حلّ الليل ورأيت القمر مكان الشمس فإذا بالكوكب يضرب القمر ويدمره, فخفت أن الكوكب قادم في اتجاهنا , فلما سلمت نفسي للموت سمعت ضربة قوية ظننت أنه صوت ارتطام الكوكب بالأرض , فاغمي على ثم استيقضت وكان شيئا لم يحدث , فظننت أنه مجرد حلم , فخرجت للسطح لأتأكد فإذا الكوكب يمر أمام القمرحقاً وقادم باتجاه الأرض , فاخبرت أمي فكأنها كانت في حالة سكينة وهودء ولم يفزعها الأمر

ورأيت أمور أخرى لا علاقة لها بهذا الأمر , مثل أحدى المغنيات الاجنبيات كأنه كانت مشردة أو لا أحد يهتم بها فجائها رجل كنت أظنه المسيح الدجال , فأعطاها شيئاً جعلها مشهورة...الغريب في الأمر أن هذه الفاسقة لم تعرف إلا منذ أقل من 4 سنوات وحققت انتشارا واسعاً في العالم

انتهت الرؤى .

شاب أعزب في الـ 22 من عمري , والروى كانت صباح اليوم (الجمعة) , شكراً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله المغربي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: كوكب يضرب الأرض , والشمس تشرق من الجنوب    20/11/2012, 3:10 pm

قبل ان تشرق الشمس من المغرب ربما تشرق من الجنوب و الله اعلم لان نقصان كثافة الغلاف الجوي(بسبب ارتفاع النشاط الشمسي و التبخر الكتيف للمياه على السطح) يادي الى تحول الاقطاب المغناطيسية و تعددها ما يمكن ان يسبب خللا في دوران الارض حول نفسها. لا اقول التوقف عن الدوران و لكن خلل في الجريان العادي. اما القدف فهو مقرون في الاحاديث بالمسخ و الخسف ولقد راينا الخسف و المسخ والقدف لم يقع نعود بالله منه انه هو العليم الخبير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yahya3
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: كوكب يضرب الأرض , والشمس تشرق من الجنوب    20/11/2012, 9:35 pm

غفر الله لك ياعبدالله لاادري من اي حديث صحيح او اثر استنبطت شروق الشمس من الجنوب!!


[i]لحظات الانتظار املائها بالاستغفار[/i]

لازلنا منتظرين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله المغربي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: كوكب يضرب الأرض , والشمس تشرق من الجنوب    22/11/2012, 1:43 pm

امين يا رب العالمين. لمعرفة الاثار يكفي ان تعلم ان الشمس ادا غابت لليلة واحدة فهية قد اشرقة من جهة الجنوب فتشرق مثلا في مكة والجهة المقابلة لها من الكرة الارضية من الجنوب و لكن في الجزائر لا تشرق و لا تغيب كما هو الحال في القطب المتجمد والله اعلم. فيستمر النهار او الليل لمدة ثلاثة ايام او عام او عشرين عام كما جاء في كتاب نعيم
http://youtu.be/Ba6G3zBgnZ0
انضر هدا المقطع الدقيقة 1:04
انهم يقولون ان ما يسميه الدكتور زغلول النجار بانشقاق السماء(supernova) تتسبب في امطار من اشعة النوترينو التي تغدي الشمس فتكبر و تاتر على بؤرة الارض. و يضنون ان هدا التاتير هو مصدر بعض الزلازل.
زغلول النجار قال ان انفجار السوبرنوفا يسميه الامريكان بالروز وايل فقال وردة كالديهان.
يقول العالم الفرنسي فانسانت كورتيو لقد اكتشف مؤخرا ان الحفر البركانية العضيمة المتواجدة في امركا الوسطى و جزيرة لا غيونيون....والتي يردها العلماء الى اصطدام النيازك بالارض . هي نتيجة لبركان يحدث وصط الطبقة التكتونية بسبب الضغط الصادر من عمق الارض . يقول ان هده البراكن تزامنت مع انقراض الد ينصورات لانها تتسب فكم هائل من الافا فتغطي مساحات شاسعة فوق الصطح و في تسرب الغازات . وهدا يدكرني بالنار التي تطرد الناس من اليمن الى الشام ويبيتون حيت باتت والله اعلم.
يقول ايضا الاحتباس الحراري ليس نابعا من نشاط الانسان لان الغاز هو نتيجة لتبخ السوائل بسبب ارتفاع الحرارة وليس العكس .
قرات مقال يقول ان العلماء الروس لا حضو ارتفاعا في النشاط الشمسي.
و يقول العلماء ان انخفاض كتافة الغلاف الجوي بسبب الغاز الناتج عن ارتفاع الحرارة ياثر على الاقطاب المغناطيسية فتتحول .
خلاصة 1 ان انفجار supernova يمكن ان يؤدي الى ارتفاع النشاط الشمسي ثم انخفاض كثافة الغلاف ثم تغير الاقطاب المغناطيسية فتاثر على دوران الارض حول نفسها. الاقطاب المغناطيسية ليست هي الاقطاب الجغرافية فالاولى اقطاب الغلاف و الثانية اقطاب الكرة داخل الغلاف والله اعلم.
خلاصة 2 انفجار supernova يمكن ان ياثر على بؤرة الارض ما يمكن ان يسبب الزلازل. البراكين العضيمة التي كانت سببا في انقراض الحيوانات نابعة من عمق الارضو الله اعلم.
اتينا بهدا الكلام لكي لا يستغرب البعض الاحداث التي تقع في اخر الزمان كان ياكل العصبة من الرمانة ثم يستضلون بقشرتها لان العلماء قالو ان في بداية الزمان كانت الاشجار عضيمة بسبب ارتفاع كثافة الغلاف. ونسيت القول ان بعد تغير الاقطاب ترتفع الكثافة الى مستوى عالي و الله اعلى و اعلم و هو على كل شيىء قدير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله المغربي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: كوكب يضرب الأرض , والشمس تشرق من الجنوب    22/11/2012, 1:51 pm

اسف لاني اتيت بهده الافكار بطريقة مبعثرة دالك لاني لا اتقن اللغة و الوقت لا يسمح لصياغة على شكل مقال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كوكب يضرب الأرض , والشمس تشرق من الجنوب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: