http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 اما شبعتم من المسرحيات و المهازل سيئة الاخراج؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محب عمر بن الخطاب
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: اما شبعتم من المسرحيات و المهازل سيئة الاخراج؟؟؟   12/10/2012, 5:34 pm


آخر مهازل و مسرحيات حزب اللات المفلس و الصهاينة المنهزمين و المجوس اليائسين ....



أكد حسن نصراللات زعيم حزب الشيطان اللبناني، أن الحزب هو من أرسل طائرة استطلاع فوق إسرائيل قبل عدة أيام. وقال إنها صناعة إيرانية جمعت في لبنان.

وأوضح في حديث بثه تلفزيون المنار التابع للحزب أنها طارت مئات الكيلومترات فوق منشآت حساسة في إسرائيل مقام عليها مفاعل "ديمونة" النووي، مضيفاً "هذه العملية تكشف أن المقاومة تملك القدرة على إخفاء قدراتها وبعث الرسائل المناسبة في الوقت المناسب". وتابع "هنا نكشف جزءاً من قدرتنا فقط، وعندما أكشف هذا الجزء لا ينتقص من المفاجآت الموعودة".

وقال نصرالله "سنترك للإسرائيليين الوقت لاستنتاج ماذا حصل وقدرة الطائرة الاستخباراتية وقدراتها العملياتية، خصوصاً أنها تمكنت خلال التجربة الأولى من السير فوق البحر واليابسة، وكلنا نعرف ماذا يوجد فوق البحر واليابسة".

واستطرد زعيم حزب الله أن "الإنجاز هو أن تسير الطائرة كل هذه المسافة من دون إسقاطها إلا بعد فترة من الوقت، وفي منطقة مفترض أن تكون مملوءة بالرادارات الأمريكية والإسرائيلية واليونيفيلية".

وقال نصرالله "إنها أقلعت وطارت فوق المسار المحدد لها بدقة لمئات الكيلومترات، واخترقت الإجراءات الإسرائيلية"، نافياً بذلك ما قالته إسرائيل إنها اكتشفتها على البحر وسمحت لها بالسير لمسافة معينة، واصفاً ذلك بأنه كذب.


اللهم انت حسبنا و نصيرنا فانصرنا على الروافض الكفرة اعدائك اعداء الدين


-----------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------

قولك أنك لا تفهمني   :   مديح لا أستحقه أنا ... و إهانة لا تستحقها أنت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dent
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: اما شبعتم من المسرحيات و المهازل سيئة الاخراج؟؟؟   12/10/2012, 7:11 pm

السلام عليكم.. أخي أنا ما بأيد إيران ولا حزب الله ... ولكن لنكن واقعيين... ليش مش ممكن حزب الله يكون بعث الطيارة؟ أخي حسن نصرالله أثبت أنه صادق (مع اليهود) وأنا هنا في فلسطين وأرى كيف هي مصداقيته هنا بين اليهود أنفسهم... وبيحسبوله مش مية حساب بس بيحسبوله ألف!!!! أخي ليس معنى أن حزب الله على باطل في عقيدته أن نطعن بصدقه من ناحية عدائه لليهود.. وقد جربناه في حرب لبنان الأخيرة... وكلنا يذكر خطابه الذي قال فيه بحرق الباخرة في البحر... أحرقت الباخرة وهو يلقي خطابه!!!!!!! أما فيما يتعلق بسوريا وعن عدم إرساله للمقاتلين هناك فأنا شخصيا أكذبه وأكذب إيران وسينصر الله عباده الموحدين بإذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: اما شبعتم من المسرحيات و المهازل سيئة الاخراج؟؟؟   12/10/2012, 8:48 pm

@dent كتب:
السلام عليكم.. من ناحية عدائه لليهود.. وقد جربناه في حرب لبنان الأخيرة... وكلنا يذكر خطابه الذي قال فيه بحرق الباخرة في البحر... أحرقت الباخرة وهو يلقي خطابه!!!!!!! أما فيما يتعلق بسوريا وعن عدم إرساله للمقاتلين هناك فأنا شخصيا أكذبه وأكذب إيران وسينصر الله عباده الموحدين بإذن الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تنويه اخي الكريم

حزب اللات كذاااااااااااااااااااب ورئيسه كذااااااااااااااااااااب هذا لا يشك بها مؤمن عامي وغيره
مسرحيته التي في الجنوب كانت لاجل مزارع شبعا ومزارع شبعا هي من افضل المناطق في العالم
لزراعة الحشيش وغيرها وهو اكبر مصدر للمخدرات الى دول الخليج مع شبيحة الاسد وما يسمى بشيخ الجبل الذي فطس

اخي الكريم كان حزب اللات يرمي على اسرائيل من اماكن السنه فيرد اليهود بتدميرها وضربها
بالله عليك
قل لي

اليس عند اسرائيل القدره الوصول الى معقل حزب اللات الضاحيه الجنوبيه
وزقصفها ليس بالطائرات وانما بالصورايخ الا تملك اسرائيل ضرب الضاحيه الجنوبيه في بيروت
كما فعل حزب اللات بضرب اماكن صحراويه في حيفيا وغيرها بالكذب ولم يمت جندي او مدني يهودي
كلها مسرحياااااااااااات كذااابه

فيجب على الشعب الفلسطيني ان يعي اللعبه جيدا والا ضاع مع كذبات ايران

والسلام عليكم



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب عمر بن الخطاب
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: اما شبعتم من المسرحيات و المهازل سيئة الاخراج؟؟؟   12/10/2012, 9:39 pm

السلام عليكم

اخي ابا ساجدة احسن الله اليك اذ احسنت الرد

اما اخي الفاضل dent
فاقول لك...
اخي في الله....
لقد ادت المسرحيات العديدة - المشتركة بين الصهاينة و نظام بشار و المجوس و حزب الشيطان - دورها و كما ارادوا ...
فقد رأى السنة المتلهفين الى بطل مسلم - كصلاح الدين رحمه الله - في خسن نصر الشيطان غايتهم و تناسوا جذوره و حقيقته حتى سمعنا في تلك الفترة عن تشيع عدد من الناس عندنا في الاردن و في فلسطين و في مصر و رفعت صورة القذر ابن المتعة في الشوارع...و لكن...
"الله غالب على امره" ...
فلا تجتمع امة محمد صلى الله عليه و سلم على باطل (منة من الله عليها)...فما هي الا بضعة اعوام و قد عراهم الله على ارض مهبط المسيح عليه السلام - و ارض الخلافة القادمة باذن واحد احد - و فضحهم على رؤوس الاشهاد....

اما فيما يخص قولتك : يحسبون لهم حساب....فاقول ان هذا الحساب - والله - هو حساب وهمي و لا رصيد فيه و موجود في بنك اسمه "بنك الإفلاس"...
يا رجل كيف تنطلي هذه الالاعيب على مثلك - الا ان اجبرت عقلك على الاقتناع قسريا - فالمخدوعين بهم اعدادهم تهوي سريعا الى الصفر...
من قتل اخواننا السنة - اللبنانيين و الفلسطينيين - في لبنان الا الروافض و الصليبيين؟؟.. و قد كفوا الصهاينة مؤونة العناء القيام بذلك...

اذا لم تتعظ مما يجري في سوريا الحبيبة - المنتصرة حتما بعون الله - فلا واعظ لك و عليك ان تتعوذ بالله من الشيطان الرجيم و تعيد حساباتك سريعا قبل ان يأتيك يوم لا ينفع فيه الندم و ان - والله - لك من الناصحين

اللهم اهدني و اخي و المسلمين الذين يشهدون لك بالوحدانية و لنبيك - صلى الله عليه و سلم - بالرسالة...و الحمد لله رب العالمين


-----------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------

قولك أنك لا تفهمني   :   مديح لا أستحقه أنا ... و إهانة لا تستحقها أنت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اما شبعتم من المسرحيات و المهازل سيئة الاخراج؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المجاهدين واهل الثغور}}}}}}}}}} :: قسم المجاهدين العام-
انتقل الى: