http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 يخرج المهدي مباشرة بعد هذي الثلاث فتن الاحلاس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: يخرج المهدي مباشرة بعد هذي الثلاث فتن الاحلاس    10/10/2012, 12:06 am



يخرج المهدي مباشرة بعد هذي الثلاث فتن الاحلاس الاسراء الدهيما








حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: يخرج المهدي مباشرة بعد هذي الثلاث فتن الاحلاس    10/10/2012, 11:12 am

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

لاحول ولا قوة الا بالله اللهم قنا الفتن ما ظهر منها وما بطن

لاول مرة اسمع بهذا الحديث الشريف ..ياالاهى الذى هو قادم اعظم مما نحن فيه


اللهم اقبضنا غير مفتونين ...اللهم اقبضنا غير مفتونين

بارك الله فيكم على الافادة وجزاكم الله عنا كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dent
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: يخرج المهدي مباشرة بعد هذي الثلاث فتن الاحلاس    11/10/2012, 2:09 pm

- كنا عند رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ قعودًا فذكر الفتنَ فأكثر ذكرَها حتى ذكر فتنةَ الأحلاسِ فقال قائلٌ : يا رسولَ اللهِ وما فتنةُ الأحلاسِ ؟ قال : هي فتنةُ هرَبٍ وحرْبٍ ثم فتنةُ السَّرَّاءِ دخَلُها أو دخَنُها مِنْ تحت قدمَي رجلٍ مِنْ أهلِ بيتي يزعمُ أنه مِنِّي وليس مِنِّي إنما وليِّيَ المُتَّقُونَ ثم يصطلحُ الناسُ على رجلٍ كورِكٍ على ضِلَعٍ ثم فتنةُ الدُّهَيماءِ لا تدَعُ أحدًا مِنْ هذه الأمةِ إلا لطَمتْه لطمةً فإذا قيل انقطعتْ تمادتْ يُصبِحُ الرجلُ فيها مؤمنًا ويُمسى كافرًا حتى يصيرَ الناسُ إلى فُسطاطَينِ فُسطاطُ إيمانٍ لا نفاقَ فيه وفُسطاطُ نفاقٍ لا إيمانَ فيه إذا كان ذاكم فانتظِروا الدجَّالَ مِنَ اليومِ أو غدٍ
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 9/24
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

أظن والعلم عند الله أننا مقبلون على الدهيماء... وأعتقد أن افتراق الناس بين علماني وقومي من جهة وإسلامي من جهة هو المقصود من الفسطاطين...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمنة بالله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: يخرج المهدي مباشرة بعد هذي الثلاث فتن الاحلاس    11/10/2012, 2:39 pm

موضوع مفتوح للنقاش ولنا عودة باذن الله تعالى


رتبت "أمنياتي " في طابور الدعاء وأرسلتها عاليا إلى السماء
واثقة بانها ستصبح يوما ما غيوما يُبللني مطرها بإذن الله



اللهم احرسني بعينك التي لا تنام واكنفني بكنفك الذي لا يرام
لا أَهْلَكُ وأنت رجائي كم من نعمة أنعمت بها عليَّ قلَّ عندها شكري
فَلَمْ تحرُمْني وكم من بلية ابتليتني بها قل عندها صبري فلم تخذلني
اللهم ثبت رجاءك في قلبي
واقطعني عمن سواك
حتى لا أرجو أحداً غيرك

يا أرحم الراحمين..



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب عمر بن الخطاب
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: يخرج المهدي مباشرة بعد هذي الثلاث فتن الاحلاس    13/10/2012, 1:53 pm

@dent كتب:


أظن والعلم عند الله أننا مقبلون على الدهيماء... وأعتقد أن افتراق الناس بين علماني وقومي من جهة وإسلامي من جهة هو المقصود من الفسطاطين...

السلام عليكم

اخي الفاضل...اذا كان كما تقول فاين نحن من...


@dent كتب:
فتنةُ السَّرَّاءِ دخَلُها أو دخَنُها مِنْ تحت قدمَي رجلٍ مِنْ أهلِ بيتي يزعمُ أنه مِنِّي وليس مِنِّي إنما وليِّيَ المُتَّقُونَ ثم يصطلحُ الناسُ على رجلٍ كورِكٍ على ضِلَعٍ


-----------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------

قولك أنك لا تفهمني   :   مديح لا أستحقه أنا ... و إهانة لا تستحقها أنت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوا لي الشهادة
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: يخرج المهدي مباشرة بعد هذي الثلاث فتن الاحلاس    22/10/2012, 11:34 pm

السلام عليكم:

على حسب فهمي ورؤيتي للواقع والله أعلم أنّه لم ندرك بعد ولا فتنة من هذه الفتن بعد.

ففتنة الأحلاس مبدؤها والله أعلم من جبل الذهب وتقاتل الناس عليه ثمّ تأتي الرايات السود فالخلافة في بيت المقدس.

وفتنة السراء هي بعد توطيد الخلافة وتتابع الخلفاء فيعيش الناس في سراء مطغية كما قال النبي عليه الصلاة والسلام:.....,انّما أخاف أن تفتح عليكم الدنيا فتنافسوها كما تنافسوها فتهلككم كما أهلكتهم.

وفتنة الدهيماء هي بعد أن تأخذنا الدنيا كل مأخذ فيدرس العلم ولا يعرف ما حلال ولا حرام ويأرز الايمان الى المدينة من جديد ونعود من حيث بدأنا كما قال النبي عليه الصلاة والسلام فيتنفض أهل اليمان ويصطلحوا على رجل كضلع على ورك وتبدؤ مرحلة الملاحم ويتباين الفسطاطان.هذا والله أعلى وأعلم.

بارك الله فيكم وعذرا على المداخلة


اللهم انّي أسألك الشوق الى لقائك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الله ورسوله
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: يخرج المهدي مباشرة بعد هذي الثلاث فتن الاحلاس    23/10/2012, 12:12 am

كلها اتتت والقادم اشد
منتظرون المهدي حبيبنا يارب يكون ظهوره قريب لنجاهد الكفار والمنافقين ونكون من جيشه
آميييين




أعيدوا كتابة كل معاجم العالم .. فإن الرجولة تعني [أسامة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فيصل عمر2
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: يخرج المهدي مباشرة بعد هذي الثلاث فتن الاحلاس    29/10/2012, 12:13 am

@سلوا لي الشهادة كتب:
السلام عليكم:

على حسب فهمي ورؤيتي للواقع والله أعلم أنّه لم ندرك بعد ولا فتنة من هذه الفتن بعد.

ففتنة الأحلاس مبدؤها والله أعلم من جبل الذهب وتقاتل الناس عليه ثمّ تأتي الرايات السود فالخلافة في بيت المقدس.

وفتنة السراء هي بعد توطيد الخلافة وتتابع الخلفاء فيعيش الناس في سراء مطغية كما قال النبي عليه الصلاة والسلام:.....,انّما أخاف أن تفتح عليكم الدنيا فتنافسوها كما تنافسوها فتهلككم كما أهلكتهم.

وفتنة الدهيماء هي بعد أن تأخذنا الدنيا كل مأخذ فيدرس العلم ولا يعرف ما حلال ولا حرام ويأرز الايمان الى المدينة من جديد ونعود من حيث بدأنا كما قال النبي عليه الصلاة والسلام فيتنفض أهل اليمان ويصطلحوا على رجل كضلع على ورك وتبدؤ مرحلة الملاحم ويتباين الفسطاطان.هذا والله أعلى وأعلم.

بارك الله فيكم وعذرا على المداخلة
وانا اؤيد هذا الرأي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dent
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: يخرج المهدي مباشرة بعد هذي الثلاث فتن الاحلاس    30/10/2012, 5:48 pm

@محب عمر بن الخطاب كتب:
@dent كتب:


أظن والعلم عند الله أننا مقبلون على الدهيماء... وأعتقد أن افتراق الناس بين علماني وقومي من جهة وإسلامي من جهة هو المقصود من الفسطاطين...

السلام عليكم

اخي الفاضل...اذا كان كما تقول فاين نحن من...



@dent كتب:
فتنةُ السَّرَّاءِ دخَلُها أو دخَنُها مِنْ تحت قدمَي رجلٍ مِنْ أهلِ بيتي يزعمُ أنه مِنِّي وليس مِنِّي إنما وليِّيَ المُتَّقُونَ ثم يصطلحُ الناسُ على رجلٍ كورِكٍ على ضِلَعٍ

أخي أنا أولا أحب أن أقول أنا لست بفقيه ولا مجتهد وإنما باحث ... ولا أفسر لأني لا أملك العلم الكافي فأنا كما تعلم طبيب أسنان ولم أدرس الشريعة ولكني أقرأ والقراءة تجلب الفائدة عموما ولهذا نزلت بأول آية اقرأ....

قد قرأت مرة تحليلا يقول بأن الرجل الذي قد يكون المقصود من أنه يزعم من أنه من أهل بيت الرسول لربما يكون الشريف حسين ومن سمع قصيدة يا سيدي أسعف فمي للجواهري يعرف مدى تبجح أصحاب العائلة المالكة الأردنية بهاشميتهم ولذلك سموا الأردن بالمملكة الأردنية ((الهاشمية))... وهو أول من وقف في وجه الخلافة العثمانية وقد كان معولا هادما في جسد الأمة الإسلامية ويكفي أنه كان صديقا للورنس العرب...
أنا شخصيا أعتقد هذا وأعتقد بأن القتال بين السنة والشيعة هو فتنة الدهيماء في أوجها والتي نحن مقبلون عليها والله يستر بإذن الله تعالى...
أسأل الله ان يجنب المسلمين الفتن... وأن يحمي أهل السنة من أي شر قادم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوا لي الشهادة
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: يخرج المهدي مباشرة بعد هذي الثلاث فتن الاحلاس    3/11/2012, 11:02 pm

السلام عليكم:

الفتن الثلاث هي فتن عامة تمس جميع المسلمين أي أنه عندما لا تكون هناك حدود وأنظمة مستقرة تحكم دولا.

أي أنّه لم تظهر أي فتنة من هذه الفتن العظيمة بعد والله أعلم.


اللهم انّي أسألك الشوق الى لقائك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: يخرج المهدي مباشرة بعد هذي الثلاث فتن الاحلاس    5/11/2012, 11:01 am

السلام هليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

اريد ان اطرح وجهة نظر ى فى هذه الفتن الثلاث ..وانا اوافق اخى طبيب الاسنان على الذى ذكره فيما يخص العائلة المالكية

الاردنية واننا مقبلون او نحن فى فتنة الدهيماء وعلى حسب سماعى لشرح الحديث قال فيها بلاء وفتن لا يخلوا منها بيت مسلم

فى الواقع الا نرى انه لا يخلوا بيت الا وفيه من قتل ضلما بسبب قول كلمة الحق ..او مسجون عذب وشرد بسبب كلمة الحق .

و...و...و.هذه هي مرحلة التمحيص التى يعقبها ظهور المهدي كما اخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم وسيتم انقسام المسلمين

فى هذه المرحلة الى فسطا طين جبهة مؤمنة صادقة همها تطبيق شرع الله واعلاء كلمة الحق وجبهة منافقة تبتغى الدنيا

وتوالى الكفار وهذا ما هو حاصل اليوم ويظهر جليا مع الاحداث واضن المرحلة فى بدايتها نسال الله الثبات والسلامة وان

يجعلنا ممن ينصرون دينه او يموتون دونه شهداء فى سبيل الله ..اما بالنسبة لفتنة السراء فنحن فيها ايضا وهذا ليس فيه تعارض على حسب قراءتى لبعض الكتب وسماعى لعلمائنا الذين تحدثوا كثيرا فى احداث النهاية والفتن وقالو انه قد تظهر

علامتين او فتنتين فى نفس الزمان والوقت وليس من الضروري ان يسمع بها الجميع او ان تكون فى كل الامة يكفى ان

تظهر فى جهة دون جهة اخرى.. اليست البنايات العالية والسيارات الفاخرة من السراء التى نعيشها؟..اليست الزرابي المفروشة

والستائر المعلقة الفاخرة والتى اصبحنا نغيرها من حين الى حين مع الاثاث الغالى والمتنوع من السراء؟..اليس الحاسوب

والنت الذى اصبح لا يخلوا منه بيت من السراء ؟..اليست وسائل التكنولوجيا الغربية التى طغت فى بلادنا من السراء ؟السنا

اصبحنا نملك من الضروريات ناهيك عن الكماليات التى اصبحنا لا نستغنى عنها من السراء .الخ وكل هذا شغلنا حقا عن الله

سبحانه وتعالى وعن تطبيق شرعه واصبح همنا جمع المال باي طريقة كانت الا من رحم الله ..هذا راي والله تعالى اعلى

واعلم اي اننا فى آخر المرحلة التى سيعقبها ظهور المهدي بعد التمحيص والله يعلم متى سيكون هذا فهو العليم الحكيم


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فيصل عمر2
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: يخرج المهدي مباشرة بعد هذي الثلاث فتن الاحلاس    5/11/2012, 11:13 am

هذ الفتن مبهمة وغير واضحة ولا نستطيع ان نجزم انها حصلت او نحن في منتصفها والله اعلم


اللهم صلي على محمد وآله وصحبه ومن تبعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله المغربي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: يخرج المهدي مباشرة بعد هذي الثلاث فتن الاحلاس    17/11/2012, 7:06 pm

http://www.youtube.com/watch?v=Oq6-el9phC4&feature=share&list=ULOq6-el9phC4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الشيخين
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: يخرج المهدي مباشرة بعد هذي الثلاث فتن الاحلاس    26/11/2012, 1:08 pm

تقية كتب:
السلام هليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

اريد ان اطرح وجهة نظر ى فى هذه الفتن الثلاث ..وانا اوافق اخى طبيب الاسنان على الذى ذكره فيما يخص العائلة المالكية

الاردنية واننا مقبلون او نحن فى فتنة الدهيماء وعلى حسب سماعى لشرح الحديث قال فيها بلاء وفتن لا يخلوا منها بيت مسلم

فى الواقع الا نرى انه لا يخلوا بيت الا وفيه من قتل ضلما بسبب قول كلمة الحق ..او مسجون عذب وشرد بسبب كلمة الحق .

و...و...و.هذه هي مرحلة التمحيص التى يعقبها ظهور المهدي كما اخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم وسيتم انقسام المسلمين

فى هذه المرحلة الى فسطا طين جبهة مؤمنة صادقة همها تطبيق شرع الله واعلاء كلمة الحق وجبهة منافقة تبتغى الدنيا

وتوالى الكفار وهذا ما هو حاصل اليوم ويظهر جليا مع الاحداث واضن المرحلة فى بدايتها نسال الله الثبات والسلامة وان

يجعلنا ممن ينصرون دينه او يموتون دونه شهداء فى سبيل الله ..اما بالنسبة لفتنة السراء فنحن فيها ايضا وهذا ليس فيه تعارض على حسب قراءتى لبعض الكتب وسماعى لعلمائنا الذين تحدثوا كثيرا فى احداث النهاية والفتن وقالو انه قد تظهر

علامتين او فتنتين فى نفس الزمان والوقت وليس من الضروري ان يسمع بها الجميع او ان تكون فى كل الامة يكفى ان

تظهر فى جهة دون جهة اخرى.. اليست البنايات العالية والسيارات الفاخرة من السراء التى نعيشها؟..اليست الزرابي المفروشة

والستائر المعلقة الفاخرة والتى اصبحنا نغيرها من حين الى حين مع الاثاث الغالى والمتنوع من السراء؟..اليس الحاسوب

والنت الذى اصبح لا يخلوا منه بيت من السراء ؟..اليست وسائل التكنولوجيا الغربية التى طغت فى بلادنا من السراء ؟السنا

اصبحنا نملك من الضروريات ناهيك عن الكماليات التى اصبحنا لا نستغنى عنها من السراء .الخ وكل هذا شغلنا حقا عن الله

سبحانه وتعالى وعن تطبيق شرعه واصبح همنا جمع المال باي طريقة كانت الا من رحم الله ..هذا راي والله تعالى اعلى

واعلم اي اننا فى آخر المرحلة التى سيعقبها ظهور المهدي بعد التمحيص والله يعلم متى سيكون هذا فهو العليم الحكيم


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

والله أعلم...أوافق أختي في شرحها و والله لو كان الناس يعلمون ما نحن فيه من نعمة لسجدوا لله طول يومهم
نحن في نعمة لا يعلمها الا الله و بدأت هذه الفتنة عندما اكتشف النفط في الدول العربية والله أعلم
بعض الأمور التي أفكر فيها لنعلم أية نعمة نعيشها
عندما يريد أحد منا قضاء حاجته فان الحمام مجرد خطوات منه .. ففكر في الماضي...خذ من أعظم ملوك الدنيا و كم فكرة الذهاب الى الخلاء كانت متعبة و مقززة.
مثل ما قرأت مرة كان ادميرال يهودي في البحرية الامريكية كتب رسالة عن النفط في الخمسينيات و عن فوائد النفط و فيها بعض النبوؤات عن النفط و الذي توفق في بعض منها...الانسان المتوسط الحال هذه الايام و قد يكون اقرب الى الفقر من الغنى قد يعيش حياة افضل من أعظم ملوك الدنيا في الماضي..لكي تشغل سيارتك البسيطة ان لم تكن من الاغنياء كنت تحتاج الى الالاف من العبيد لكي يعطوك نفس القوة في التحرك..و ان اردت ركوب الطائرة فكانت تساوي قوة و طاقة عشرات الالاف من العبيد و أنى لهم الطيران!!!
مرة سافرت الى استانبول و اظطررت الى العودة بعد يوم لمرض اصابني و كنت افكر كيف ان هذه المسافة التي قضيتها في يومين كانت تأخذ الشهور لقضائها
فوالله اننا نعيش في سراء في آخر خمسين الى السبعين عاما ما لم رأته الأمم مجتمعة منذ خلق ادم عليه السلام
اليوم اذا اردت عنبا من تشيلي أو بطاطا من استراليا أو الكرز من امريكا ما عليك الا الذهاب الى السوبر ماركت لشراء هذه الاطعمة! فالرسول صلى الله عليه و سلم عندما ذهبوا ليأكلوا عند أحد من الصحابة و أكلوا ذبيحة قال لهم الرسول صلى الله عليه و سلم لتسألن عن هذا النعيم! و عندنا ناس يأكلون هذا و أكثر يوميا ...
توفر النفط و الغاز الذي سخره الله للإنسان أتى بما لا يخطر في البال و أنا أعتقد و الله أعلم انا سنكون في خضم الدهيماء عند توقف تدفق النفط سواء طبيعيا او افتعاليا بسبب الحروب و كلا الأمرين بيد الله سبحانه و تعالى
فتوقع أخي/أختي ماذا سيحدث للناس عند زوال النفط و الغاز مع عدد الناس و خاصة بعدهم عن الله و الايمان بمسببات ما يبقي النعم و زوالها
فكما قالت الاخت نحن في نهاية السراء و بداية الدهيماء و الله اعلم...والتي بدأت مع الثورات
و أنا أختلف مع الأخ عبدالله المغربي عن كون الدهيماء الأمور التكنولوجية لأن سفك الدماء سيكون هو الطابع المميز للدهيماء والله أعلم و هناك أحاديث اخرى تؤكد ما سيحصل في هذه الفترة مثل القتل بدون سبب أعاذنا الله من الفتن القادمة و أن يقبضنا الله غير مفتونين...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منهل شديد
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: يخرج المهدي مباشرة بعد هذي الثلاث فتن الاحلاس    1/12/2012, 11:13 pm

@محب الله ورسوله كتب:
كلها اتتت والقادم اشد
منتظرون المهدي حبيبنا يارب يكون ظهوره قريب لنجاهد الكفار والمنافقين ونكون من جيشه
آميييين

صدقت يا أخي فالفتنة الثالثة قد بدأت وفي إزدياد مطرد وهناك من ينكرها للأسف...
أبو الهيثم


سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمر8
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: يخرج المهدي مباشرة بعد هذي الثلاث فتن الاحلاس    9/12/2012, 6:48 am

إذا حاولنا تطبيق الحديث على واقعنا، أظن و الله أعلم أننا في فتنة الأحلاس. فالمسلمون الصادقون هربوا بدينهم و هاجروا وهم في حرب. و تنطبق كذلك على الثوراة.
وعند فوز الموحدين أو إخماد الحرب فتنة السراء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يخرج المهدي مباشرة بعد هذي الثلاث فتن الاحلاس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتديــات المؤمنيــن والمؤمنــات الشرعيــه}}}}}}}}}} :: المنتديات الشرعيه :: منتدى المهدى وعلامات الساعة-
انتقل الى: