http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 نائب رئيس "النهضة الإسلامية" بتونس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اماراتيه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: نائب رئيس "النهضة الإسلامية" بتونس    4/10/2012, 7:53 pm

دعا نائب رئيس حركة النهضة الإسلامية فى تونس عبد الفتاح مورو إلى مواجهة السلفيين الجهاديين من دون تلكؤ، واتهم مورو فى مقابلة خاصة مع قناة (العربية) الإخبارية بثت جزءا منها اليوم الثلاثاء، السلفيين الجهاديين، بأنهم يحاولون الرجوع بالمجتمع إلى أسلوب حياة القرن الثانى الهجرى.

وأكد مورو، أن ما حدث أمام السفارة الأمريكية كان خطأ فادحا، سواء كان من أعوان الأمن؛ أو من الإدارة السياسية للوطن؛ أو من المجتمع المدنى، وقال"كلنا مسئولون عما حدث، وينبغى ألا يتكرر"، واعتبره أنه وصمة عار فى جبيننا، ولا يحق لنا أن نرفع رؤوسنا إلا إذا حل دون ممارسة مماثلة لهذه الممارسة".

وأضاف: "أنا أعلم أن تونس خسرت الكثير من خلال هذا الفعل الطائش المتهور الإجرامى الصادر من فئة من أبناء الوطن يكنون الحقد للوطن كله، ويعتبرون أن معاملتهم مع نظيرهم فى هذا البلد لا تتم إلا عن طريق السلاح والعنف". وتابع "ينبغى أن يقف هؤلاء صفا واحدا، لشجب العنف المتأتى من سوء ممارسة حرية الرأى والتعبير".

وكانت مظاهرات قد نظمت أمام السفارة والمدرسة الأمريكيتين فى تونس العاصمة، احتجاجا على الفيلم الأمريكى المسىء للرسول (ص)، أسفرت عن مقتل أربعة فى صفوف المتظاهرين، وأكثر من 50 مصابا من ضمنهم 22 من رجال الأمن.



(( لا اله الا انت سبحانك انا كنا من الظالمين
لا اله الا انت سبحانك ماعبدناك حق عبادتك ولا شكرناك حق شكرك
لا اله الا انت سبحانك ماقدرناك حق قدرك ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسلمة
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: نائب رئيس "النهضة الإسلامية" بتونس    8/10/2012, 8:44 pm

تنبيه
قال الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله :

وبما أن الصلاة على النبي صلى
الله عليه وسلم مشروعة في الصلوات في التشهد ، ومشروعة في الخطب والأدعية
والاستغفار ، وبعد الأذان وعند دخول المسجد والخروج منه وعند ذكره وفي مواضع أخرى :
فهي تتأكد عند كتابة اسمه في كتاب أو مؤلف أو رسالة أو مقال أو نحو ذلك .


والمشروع أن تكتب كاملةً تحقيقاً لما أمرنا الله تعالى به ، وليتذكرها
القارئ عند مروره عليها ، ولا ينبغي عند الكتابة الاقتصار في الصلاة على رسول الله
على كلمة ( ص ) أو ( صلعم ) وما أشبهها من الرموز التي قد يستعملها بعض الكتبة
والمؤلفين ، لما في ذلك من مخالفة أمر الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز بقوله :
( صلُّوا عليهِ وسلِّموا تسْليماً ) الأحزاب/56 ، مع أنه لا يتم بها المقصود وتنعدم
الأفضلية الموجودة في كتابة ( صلى الله عليه وسلم ) كاملة .

وقد لا ينتبه
لها القارئ أو لا يفهم المراد بها ، علما بأن الرمز لها قد كرهه أهل العلم وحذروا
منه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر العربي
المشرف العام
المشرف العام



مُساهمةموضوع: رد: نائب رئيس "النهضة الإسلامية" بتونس    8/10/2012, 11:43 pm


http://www.youtube.com/watch?v=AW2C7OQ0ZdE



______________________________
لا تنسونا من صالح دعائكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: نائب رئيس "النهضة الإسلامية" بتونس    9/10/2012, 9:57 am

الإمارات تدعو لتعاون خليجي لمواجهة الإخوان المسلمين


قال وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان اليوم إنه يجب على دول الخليج التعاون لمنع جماعة الإخوان المسلمين من التآمر لتقويض الحكومات في المنطقة.

وكانت الإمارات ألقت القبض على نحو 60 إسلاميا محليا العام الحالي واتهمتهم بالانتماء لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة في البلاد والتآمر للإطاحة بالحكومة.

وقال وزير خارجية الإمارات في مؤتمر صحفي مع نظيره الأوكراني "فكر الإخوان المسلمين لا يؤمن بالدولة الوطنية ولا يؤمن بسيادة الدول ولهذا السبب ليس غريبا أن يقوم التنظيم العالمي للإخوان المسلمين بالتواصل والعمل على اختراق هيبة الدول وسيادتها وقوانينها."

وأضاف الشيخ عبد الله "لا أحد ضد أي عمل يقوم به أفراد يحترمون سيادة وقوانين الدول ولكن هناك إشكالية عند الدول في حالة وجود تنظيم يعتقد أنه هناك هيبة ومكانة وقدرة لدى جهات معينة يمكنها أن تخترق السيادة وهذه الجهات تعترف أنها كيانات شمولية تريد أن تعتدي وتخترق أنظمة وقوانين وسيادة تلك الدول."

وتابع "لا بد أن نتواصل مع دول مختلفة للتعاون لتوضيح وجهات النظر.. هناك أخطاء ترتكب من قبل بعض الأفراد أو تنظيمات لاستغلال الدول."

وسعت جماعة الإخوان المسلمين - التي صعدت إلى سدة الحكم في مصر بعد الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك - باستمرار إلى طمأنة الدول الخليجية بأنه لا نية لديها للسعي من أجل التغيير السياسي خارج الحدود المصرية.

وقال الرئيس المصري محمد مرسي الذي تولى السلطة بدعم من الإخوان المسلمين أثناء حملته الانتخابية وفي خطابات بعد انتخابه إنه لا توجد خطة "لتصدير الثورة".

وقال محمود حسين الأمين العام لجماعة الاخوان المسلمين إن أفراد الجماعة يحترمون الدول التي تستضيفهم ولا يدعون للاطاحة بأي نظام حكم في الدول التي يعيشون فيها.

وتنتمي المجموعة التي تضم نحو 60 رجلا اعتقلوا في الإمارات العام الحالي إلى جمعية الإصلاح الإسلامية المحلية.

وذكرت وسائل إعلام محلية الشهر الماضي أن بعض المحتجزين اعترفوا بأن جماعتهم لها جناح مسلح وأنهم كانوا يخططون للاستيلاء على السلطة وإقامة دولة إسلامية. ونفت جمعية الإصلاح ذلك.

وأفادت التقارير أيضا بأن المجموعة كانت تنسق مع تنظيمات الإخوان المسلمين في ثلاث دول خليجية أخرى وتلقت في الآونة الأخيرة ما يصل إلى عشرة ملايين درهم (3.67 مليون دولار) من تنظيم في دولة خليجية أخرى.

وتقول جمعية الإصلاح إنها تتبنى فكرا مشابها للإخوان المسلمين في مصر لكن ليس لها أي صلة مباشرة بالإخوان وإنها تطالب فقط بإصلاحات سلمية.

وقال ضاحي خلفان قائد شرطة دبي في مارس الماضى إن هناك مخططا دوليا من جانب جماعة الإخوان المسلمين ضد دول الخليج.

وجردت الإمارات سبعة إسلاميين من جنسيتهم العام الماضي لأسباب متعلقة بالأمن القومي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو اسامة الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: نائب رئيس "النهضة الإسلامية" بتونس    9/10/2012, 12:54 pm

اصبح الدفاع عن ديننا ونبينا عار ومن فعله فهو خارج عن قانونهم تباً لقانونكم وتباً لعقولكم المسمومة والشيطانية

والعودة للأسلام والحكم بالشرع لا بد منه ابى من ابى ورضي من رضي

اللهم انا نبرأ اليك مما يفعلون


[img] [/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dent
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: نائب رئيس "النهضة الإسلامية" بتونس    9/10/2012, 1:34 pm

يا أختي إماراتية... يبدو إما إنك تؤيدين ما تقوم به دولتك من حملة شرسة بدأها ضاحي خلفان ولن تنتهي عند وزير خارجيتكم الذي اتهم الإخوان في وقت لا أعلم من المستفيد من كل ما تنقلينه !!! يا أختي إذا كان الكذب حلال في حالة الإصلاح بين الأخوين فما بالك بفئتين عظيمتين من المسلمين؟!!! فما مصلحتك لا أدري!!!! ثم إذا كان عندك علم عظيم تفضلي علينا به وانقلي لنا أخبار غير المسلمين فهم أولى أن تشتغلي بهم وهنالك أشياء أهم مما تفعلينه!!!!

إذا ادعيتي أختي بأن الإسلام بريء من الإخوان وبأن الإخوان ليسوا حزبا إسلاميا بل حزبا تبشيريا فهل تكونين فرحانة؟؟؟!!! افرحي أختي وزير خارجيتكم لم يقصر!!! ويا أختي خلي الإخوان بنظرك منافقين ولكن الرسول عليه الصلاة والسلام لم يقتل المنافقين وعنده خبرهم من رب العزة... وابحثي إن كان أمين سر رسول الله قد ذكر المنافقين لأحد حتى أن عمر بن الخطاب لما سأله لم يسأله أن يذكر له أسماء المنافقين (وهم أشد خطرا على الإسلام من غير المسلمين) بل سأله إن كان واحدا منهم وابحثي بما رد عليه حذيفة!!!! واتق الله لعل الإخوان إن لم يكونوا (منافقين) تكون قد وقعت في الفتنة وتسبينهم واقرأي عن الفتنة الكبرى جيدا لئلا تقعي بمثلها....

أخشى أن تكوني وقعت بالفتنة التي يهيؤ لها أعداء الإسلام من غير المسلمين ومن منافقي المسلمين حقا.. وان لم يكن عندك العلم اللازم فأرجو أن تعتزلي الفتنة فهو خير لك وللإسلام !!!!! ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المتابع
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: نائب رئيس "النهضة الإسلامية" بتونس    9/10/2012, 10:17 pm



قادة النهضة في تونس في تحول مفجع نحو العلمانية
والله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: نائب رئيس "النهضة الإسلامية" بتونس    10/10/2012, 5:08 pm

"الغنوشي" يطالب السلفيين بالحفاظ على مكاسبهم ويحذر من ضياعها


مفكرة الاسلام: طالب الشيخ راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة الإسلامية قادة السلفيين في تونس بالحفاظ على المكاسب التي حققوها خلال الفترة الوجيزة الماضية، محذرًا من ضياعها إذا لم يقتنعوا بها.

وقال الغنوشي في فيديو مسرب خلال لقائه مع عدد من قادة التيار السلفي: إن "العلمانيين ظلوا يرددون خلال سنة كاملة أن الإسلاميين لن يصلوا للحكم، ورغم قانون الانتخابات الجائر المعمولبه، وصلت النهضة إلى قمة الحكم، وأصبحت تدير العملية السياسية في البلاد إلا أن مفاصل الدولة ما زالت تحت أيديهم".

وأكد أن العلمانيين لا يزالون يسيطرون على الإعلام والاقتصاد والإدارة، والسيطرة عليهم تتطلب مزيدًا من الوقت، مشددًا على أن "دعم جهازي الجيش والشرطة للإسلاميين ليس مضمونًا، والسيطرة عليهما تتطلب مزيدًا من الوقت".

وطالب الغنوشي السلفيين بالتحلي بمزيد من الصبر وعدم التسرع وأن يقتنعوا بمكاسبهم الحالية ولا يفرطوا فيها في انتظار تدعيمها في المستقبل، وضرورة أن يلتزموا بسياسة المراحل وأن يقتنعوا بكل مكسب يتحقق، وحذرهم من ضياع مكاسب الإسلاميين في تونس وذكرهم بتجربة الإسلاميين في الجزائر "عندما فازوا بأكثر من 80% في الانتخابات لكنهم خسروا كل شيء بسرعة على الرغم من أن الإسلام في الجزائر أقوى من الإسلام في تونس"، على حد تعبيره.

وقال: "المفروض على الإسلاميين أن يملأوا البلاد بالجمعيات، وينشئوا المدارس القرآنية في كل مكان ويستدعوا الدعاة الدينيين؛ لأن الناس لا زالت جاهلة بالإسلام ثم المرور إلى المرحلة القادمة".

وأكد أن تطبيق الشريعة ليس بحاجة لنص في الدستور؛ لأن النصوص لم تفد الدول ولكن تطبيق الشريعة وأسلمة المجتمع بحاجة لرجال يحركونه ويمشون به لا إلى نصوص تقيد السلطة، مشيرًا إلى أن "الحكم اليوم بيد الإسلاميين والمساجد أصبحت لنا وأصبحنا الطرف الأهم في البلاد".

يشار إلى أن التيار السلفي في تونس كثيرًا ما يوجه انتقادات لاذعة إلى حركة النهضة التونسية التي تقود الحكومة، ويتهمها بالتخلي عن الشريعة الإسلامية، ومسايرة التيار العلماني في البلاد على حساب السلفيين.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نائب رئيس "النهضة الإسلامية" بتونس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: