http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 عاجل .. البرلمان التركي يوافق على عملية عسكرية في سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو عبدالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: عاجل .. البرلمان التركي يوافق على عملية عسكرية في سوريا   4/10/2012, 2:58 pm



نقلاً عن موقع الجزيرة الالكتروني


البرلمان التركي يوافق على عملية عسكرية خارج الحدود إذا اعتبرتها الحكومة ضرورية


وكانت الحكومة التركية قد طرحت القرار على البرلمان بانتظار الموافقة وتمت الموافقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: عاجل .. البرلمان التركي يوافق على عملية عسكرية في سوريا   4/10/2012, 3:09 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تدخل عندما وجدوا انه تم تشكيل المجلس العسكري
في سوريا وتوحد المجاهدين هناك بقياده مشتركه واحده
والان ستكون تركيا بامر من الحلف الاطلسي هي عراب
سرقة الثوره من الاحرار والثوار والارامل والايتام
سيكون لهم وجود عسكري ليتم تجير الثوره لمن ارتضعت عنهم امريكا واليهود وقبضوا الثمن

لوكنت في داخل سوريا لن ارضى بحكم احد جالس في الفنادق يساوم على دماء السعب السوري ولم يكن له الا شعارات كذااابه

والسلام عليكم



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الرحيم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: عاجل .. البرلمان التركي يوافق على عملية عسكرية في سوريا   4/10/2012, 4:40 pm

السلام عليكم
أخي الكريم في المنتدى القديم هناك رؤيا منقولة (أظنها للأخت مؤمنة بالله) في آخرها قول القائل: "الدور اللآن على الترك و الكوفليون" هل يمكن نقلها؟


________________________
قبل إرسال الرؤيا الرجاء النظر في شروط التعبير من هنا
http://www.almoumnoon.com/t31-topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتى الملاحم
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: عاجل .. البرلمان التركي يوافق على عملية عسكرية في سوريا   5/10/2012, 4:27 am

نعم هو كذلك أخي أبو ساجده الآن حان وقت إختطاف الثوره وأخشى ما أخشاه
هو إنقسام الجيش الحر بعد رحيل القذر بشار لأنه يوجد ولله الحمد في الشام من
يفهم مكر اليهود وخبثهم وحريصين على إحقاق الحق بإذن الله وتأييده .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حکمة هي النجاح
نائب المدير العام
نائب المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: عاجل .. البرلمان التركي يوافق على عملية عسكرية في سوريا   5/10/2012, 11:42 am

السلام عليکم ورحمة الله وبرکاته
عجبت والله للئم ترکيا وخبثها !
‌هي تنتهك بشکل يومي أراضي العراقية الحدودية معها بحجة حزب العمال الکردستاني
وتقصف قرى المسالمة وتسقط منهم قتلى الکثيرين دون أن تبرر قتلها للمدنيين ولو بکلمة !
رمضان عام الماضي قصفت قرية مسالمة في منطقة حدودية وقضت على عائلة کاملة کلهم صيام ولم تلتفت حتى التفاتة الى ما فعلت ولم يتدخل لا مجلس الامن ولا أي شخص ولا أية مقالة کتبت في صحف عن هذه الجريمة ..فلما تتکبر هي هکذا عندما يأتيها قذائف من سوريا ..وتتعصب
إلا إذا کانت تبحث بالميکروسکوب عن خطأ ما لکي تتدخل في سوريا وليس حبا في القتلى المسلمين کما تدعي وکما قد يظن بعض ..
لا والله أبدا
بل خشية من أنتقال عدوى الحرية الاکراد سوريا الى أکرادها والقضاء على أية نواة لهذه النبتة ...تلك الکلمة التي وبرغم جبروت ترکيا الخبيثة وکبرها ..تخاف ..بل وتجزع منها جزعا..
سبحان الله





رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الوَهَّابُ
ْ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتى الملاحم
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: عاجل .. البرلمان التركي يوافق على عملية عسكرية في سوريا   6/10/2012, 12:50 am

أختي الفاضله المسأله ليست في أن تتحرر الشعوب من ظلم الطواغيت ولكن السؤال يبقى هل بعد التحرر سيطبقون الشريعه الإسلاميه أم فقط تحرر من إستعباد إلى إستعباد آخر . 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حکمة هي النجاح
نائب المدير العام
نائب المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: عاجل .. البرلمان التركي يوافق على عملية عسكرية في سوريا   6/10/2012, 2:01 am

أخي الفاضل فتى الملاحم
أنا لم أتکلم عن حرية الشعب هنا فهذه مسألة أخرى
وإنما تکلمت عن خباثة ترکيا التي ترفض وبشدة وبتعصب مثل هذا القصف على حدودها ...وتقبلها لنفسها ...لا بل تقتل أناسا حتى في شهر رمضان الکريم داخل حدود دولة أخرى ليس بينها وبينهم حرب ..!!

وأيضا لم أتکلم عن الشعب الکردي فهم شعب لهم الله کما لبقية المسلمين وما تشتتهم وتفرقهم إلا لحکمة يعلمه الله تعالى
ولا بارك الله في حزب العمال الکردستاني ومثلها من الاحزاب إن کنت تظن بأني أٶيدهم أو تکلمت عنهم .

حفظك الله ورفع قدرك





رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الوَهَّابُ
ْ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر العربي
المشرف العام
المشرف العام



مُساهمةموضوع: رد: عاجل .. البرلمان التركي يوافق على عملية عسكرية في سوريا   6/10/2012, 8:41 am

انتظروا قريبا:
1- تدخلا عسكريا تركيا داخل سوريا بحجة حماية الأرض و السكان
2-تدخلا عسكريا إيرانيا بحجة استنقاذ الرهائن الــ48 عند الجيش الحر

و الهذف الحقيقي هو إنشاء حلفين عسكريين: رافضي و إخواني-شبه إخواني لسرقة ثمار الثورة بعد يقين الغرب و الصهاينة بشدة بأس المقاتلين في سوريا و استعصائهم على الخدع السياسية من هذا الجانب أو ذاك

أما رأيي الشخصي أن الغرب و الـ"مجتمع الدولي الكفري" سوف يصاب بصدمة هائلة هذه المرة لأن النبي صلى الله عليه و سلم قال في الحديث الصحيح:
"إن الله تكفل لي بالشام و أهله"
و كان أبو ادريس الخولاني التابعي الجليل رحمه الله يحدث بهذا الحديث ويقول: "ومن تكفل الله به فلا ضيعة عليه"
و الله تعالى أعلم

_____________
الشاعر العربي


______________________________
لا تنسونا من صالح دعائكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتى الملاحم
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: عاجل .. البرلمان التركي يوافق على عملية عسكرية في سوريا   6/10/2012, 9:55 am

أختي الفاضله حكمه كنت أقصد من كلامي أننا لن تقوم لنا قائمه ولن تسترد الحقوق
ولن ترجع كرامتنا إلا إذا والينا من يوالي الله ورسوله ونكون ممن يحاد من حاد
الله ورسوله فمرجعنا كمسلمين كتاب الله وسنة نبيه عليه افضل الصلوات وأتم التسليم
فلا حريه حقيقيه إلا بشرع الله لأنه سبحانه هو الذي خلقنا وهو أعلم بنا من أنفسنا
وأتعجب من بعض المسلمين المفتونين بالحضاره الغربيه وتشريعاتها الحيوانيه التي
نبعت من شهوات العلمانيين من اليهود والنصارى ومن الملل الأخرى الضاله عن
الطريق المستقيم .
فما نحن إلا أمة واحده ولا عزة لنا إلا بالإسلام إن نصرناه نصرنا الله وإن تركناه
أذلنا الله وأخزانا فلم تجلب لنا القوميات إلا مزيدا من الذل والإستعباد .
أختي أعلم أن هناك إضطهاداً للأكراد عموماً وغيرهم من العرب والمسلمين عموما كثيير ذلك لأنهم إبتعدوا
عن شرع الله ولم ينصروا دينه وكلامك أختي في محله وأعانكم الله وثبتكم على الحق
نعم المولى ونعم النصير .  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عاجل .. البرلمان التركي يوافق على عملية عسكرية في سوريا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المجاهدين واهل الثغور}}}}}}}}}} :: اخبار الشام ومجاهدي الشام {جند الشام}-
انتقل الى: