http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 اسالكم بالله لا تنسوا ﺍﻷ‌ﺳﻴـﺮﺓ ﻫﻴﻠـﺔ ﺍﻟﻘﺼﻴـﺮ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: اسالكم بالله لا تنسوا ﺍﻷ‌ﺳﻴـﺮﺓ ﻫﻴﻠـﺔ ﺍﻟﻘﺼﻴـﺮ   3/10/2012, 12:33 pm

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

ﺳﻴـﺮﺓ ﺃﺧﺘﻨـﺎ ﺍﻷ‌ﺳﻴـﺮﺓ ﻫﻴﻠـﺔ ﺍﻟﻘﺼﻴـﺮ - ﺃﻡ ﺭﺑـﺎﺏ ﺄﻧت تﻗﻒ ﺍﻣﺎﻡ ﺃﻣﺔٍ ﻛﺎﻣﻠﺔ , ﺗﺘﺠﺴﺪ ﻓﻲ ﺇﻣﺮﺃﺓ !!تﻗﻒ ﺃﻣﺎﻡ ﺟﺒﻞٍ ﺍﺷﻢ ﻓﻲ ﺟﺴﺪ ﺃﻧﺜﻰ !! ﺣﻴﻨﻤﺎ ﺗﺘﺤﺪﺙ ﻋﻦ ﺍﻡ ﺍﻟﺮﺑﺎﺏ ,, ﻓﺄﻧﺖ ﺗﻘﻒ ﺍﻣﺎﻡ ﺍﻟﻠﻐﺰ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮ ,, ﻭﺍﻷ‌ﺣﺠﻴﺔ ﺍﻟﺼﻌﺒﺔ !! ﻭﻟﻜﻦ ﻷ‌ﻥ ﺍﻟﻜﺜﻲ ﻳﺘﺴﺄﻟﻮﻥ ﻋﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺴﺠﻴﻨﺔ ﺍﻟﻤﻨﺴﻴﺔ ﻓﻲ ﻏﻴﺎﻫﺐ ﺍﻟﺴﺠﻮﻥ ,,, ﻛﺎﻥ ﻻ‌ﺑﺪ ﻣﻤﺎ ﻟﻴﺲ ﻣﻨﻪ ﺑﺪ .
ﺇﺳﻤﻬﺎ ﻭ ﻧﺸﺄﺗﻬﺎ : ﻫﻲ ﻫﻴﻠﺔ ﺑﻨﺖ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻘﺼﻴﺮ ,, ﺍﻟﻤﺸﻬﻮﺓ ﺑﺄﻡ ﺍﻟﺮﺑﺎﺏ ,, ﻣﻦ ﻗﺒﻴﻠﺔ ﻋﻨﺰﺓ , ﻣﻦ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺑﺮﻳﺪﺓ ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﻘﺼﻴﻢ . ﻧﺸﺄﺕ ﻓﻲ ﺑﻴﺖ ﺻﺎﻟﺢ ﻋﻨﺪ ﺃﺧﻮﻫﺎ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﺸﻘﻴﻖ ﻓﻘﺪ ﻛﺎﻧﺖ ﻳﺘﻴﻤﺔ ﺍﻷ‌ﺏ ﻣﻨﺬ ﺻﻐﺮﻫﺎ ,, ﺗﻤﻴﺰﺕ ﺑﺪﻣﺎﺛﺔ ﺧﻠﻘﻬﺎ ﻭ ﺇﺧﻼ‌ﺻﻬﺎ ﺍﻟﺸﺪﻳﺪ ﻭ ﺻﻔﺎﺀ ﻗﻠﺒﻬﺎ ﻭﻇﻬﺮ ﺇﻟﺘﺰﺍﻣﻬﺎ ﻣﻨﺬ ﻃﻔﻮﻟﺘﻬﺎ ,, ﻛﺮﺳﺖ ﺟﻞ ﻭﻗﺘﻬﺎ ﻓﻲ ﺩﺭﺍﺳﺘﻬﺎ ﻓﻘﺪ ﻛﺎﻧﺖ ﻣﺘﻔﻮﻗﺔ ﺩﺭﺍﺳﻴﺎً ﻭ ﺗﺤﺘﻞ ﺍﻟﻤﺮﺍﻛﺰ ﺍﻷ‌ﻭﻟﻰ ﻏﺎﻟﺒﺎً . ﺗﺨﺮﺟﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﺜﺎﻧﻮﻳﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﺑﺘﻘﺪﻳﺮ ﻣﻤﺘﺎﺯ ,, ﻭ ﺍﻟﺘﺤﻘﺖ ﺑﻜﻠﻴﺔ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ ﺍﻷ‌ﺩﺑﻴﺔ ( ﺟﺎﻣﻌﺔ ﺍﻟﻘﺼﻴﻢ ﺣﺎﻟﻴﺎً ) ﻭﺗﺨﺼﺼﺖ ﺑﻘﺴﻢ ﺍﻟﺸﺮﻳﻌﺔ ﻭ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﺎﺕ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻣﻴﺔ . ﻭ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻳﻀﺎً ﻣﺘﻔﻮﻗﺔ ﻭ ﺗﻤﻴﺰﺕ ﺑﻨﺒﺎﻫﺘﻬﺎ ﺑﺎﺭﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﻟﻬﺎ ﻓﻲ ﻣﺮﺣﻠﺔ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﻛﺎﻧﺖ ﻻ‌ ﺗﻜﺎﺩ ﺗﻔﺎﺭﻕ ﺍﻟﻤﺼﻠﻰ ﺇﻣﺎ ﺍﻥ ﺗﻨﺴﻖ ﻟﻠﺪﺭﻭﺱ ﺍﻭ ﺗﻠﻘﻲ ﺍﻟﻤﺤﺎﺿﺮﺍﺕ ﻭ ﺗﺸﺎﺭﻙ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻠﻖ ﺍﻟﻘﺮﺁﻧﻴﺔ ﻛﺎﻧﺖ ﻛﺎﻟﻨﺤﻠﺔ ﺗﺰﺭﻉ ﺍﻟﻌﺴﻞ ﻓﻲ ﻛﻞ ﺷﺠﺮﺓ ﻃﻴﺒﺔ.

ﻧﻘﻄﺔ ﺍﻟﺘﺤﻮﻝ : ﺧﻼ‌ﻝ ﻓﺘﺮﺓ ﺩﺭﺍﺳﺘﻬﺎ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﻴﺔ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﺴﻤﻊ ﺑﺎﻟﺸﻴﺦ ﺍﻟﺰﺍﻫﺪ ﺍﻟﻌﺎﺑﺪ - ﻧﺤﺴﺒﻪ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺣﺴﻴﺒﻪ - ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﺒﺪﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﺍﻟﺤﻤﻴﺪ - ﻓﻚ ﺍﻟﻠﻪ ﺃﺳﺮﻩ ﻭ ﻋﺎﺋﻠﺘﻪ- ﻓﺸﺪﻫﺎ ﻓﻀﻮﻟﻬﺎ ﻧﺤﻮ ﺷﺨﺼﻴﺘﻪ ﺍﻥ ﺗﻘﺮﺃ ﻛﺘﺒﻪ ﻭ ﻣﺆﻟﻔﺎﺗﻪ ﻭ ﺭﺳﺎﺋﻠﺔ ﻓﻘﺪ ﻛﺎﻧﺖ ﺷﺨﺼﻴﺘﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﻮﻉ ﺍﻟﺘﻲ ﻻ‌ ﺗﺮﺗﺪﻱ ﻣﺎﻳﻔﺼﻠﻪ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻟﻬﺎ ﻭ ﺇﻧﻤﺎ ﺗﺮﺗﺪﻱ ﻣﺎ ﺗﻘﺘﻨﻊ ﺑﻪ ,, ﻓﻜﻼ‌ﻡ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻭ ﺇﺳﺘﻬﺘﺎﺭﻫﻢ ﺑﺰﻫﺪﻩ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺰﻣﺎﻥ ﺟﻌﻠﻬﺎ ﺗﺒﺤﺚ ﻋﻦ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ ﺑﻨﻔﺴﻬﺎ . ﺃﺧﺬﺕ ﺗﻘﺮﺍ ﺑﻨﻬﻢ ﺷﺪﻳﺪ ﻓﺎﻟﺠﺪﻝ ﺍﻟﻤﺜﺎﺭ ﺣﻮﻟﻪ ﻛﺎﻥ ﻛﺒﻴﺮﺍً ﺟﺪﺍً !!ﻭ ﻋﻜﻔﺖ ﺗﻨﻬﻞ ﻣﻦ ﻣﻌﻴﻦ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺍﻟﺰﺍﻫﺪ ﻭﻛﻠﻤﺎ ﺃﻧﻬﺖ ﻛﺘﺎﺑﺎً ﺗﻠﻘﻔﺖ ﺍﻵ‌ﺧﺮ ,, ﺣﺘﻰ ﺃﻧﻬﺖ ﺟﻤﻴﻊ ﻣﺎﻛﺘﺒﻪ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻓﻲ ﻓﺘﺮﺓ ﻭ ﺟﻴﺰﺓ ﻣﻤﺎ ﺳﺎﻋﺪ ﻋﻠﻰ ﺣﺮﻑ ﻣﺴﺎﺭ ﺗﻔﻜﻴﺮﻫﺎ ﻣﻦ ﻣﻨﻬﺞ ﺍﻹ‌ﺧﻮﺍﻥ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﺇﻟﻰ ﻣﻨﻬﺞ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﻭ ﺍﻟﺠﻤﺎﻋﺔ ﻭ ﺍﻟﺴﻠﻒ ﺍﻟﺼﺎﻟﺢ ﺣﻴﻨﻤﺎ ﺗﺨﺮﺟﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﻛﺎﻧﺖ ﻗﺪ ﻓﺼﻠﺖ ﺷﺨﺼﻴﺘﻬﺎ ﻭﺭﺳﻤﺖ ﻃﺮﻳﻘﻬﺎ ﻭ ﻣﻨﻬﺠﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﻋﻠﻰ ﻣﺎ ﺍﺳﺘﻔﺎﺩﺕ ﻣﻦ ﻛﺘﺐ ﻭﺭﺳﺎﺋﻞ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﺒﺪﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﺍﻟﺤﻤﻴﺪ

ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ ﺍﻟﻤﺴﺘﺤﻴﻞ : ﻛﺜﻴﺮﻭﻥ ﺗﻘﺪﻣﻮﺍ ﻟﺨﻄﺒﺘﻬﺎ ﺍﺻﺤﺎﺏ ﻣﻨﺎﺻﺐ ﻭ ﺟﺎﻩ ﻭ ﺣﺴﺐ ﻭ ﻧﺴﺐ ﻭﻟﻜﻦ ( ﻫﻴﻠﺔ ) ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺯﻫﺪﺕ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﺗﻔﻜﻴﺮﻫﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ ﻛﺘﻔﻜﻴﺮ ﺑﺎﻗﻲ ﺍﻟﻔﺘﻴﺎﺕ ﻛﺎﻧﺖ ﻫﻤﺘﻬﺎ ﺍﻟﻌﻈﻴﻤﺔ ﻻ‌ ﻳﺤﺪﻫﺎ ﺷﻲﺀ ﺭﻓﻀﺖ ﻛﻞ ﻣﻦ ﺗﻘﺪﻡ ﻟﻬﺎ ﻭ ﺍﻋﻠﻨﺘﻬﺎ ﺻﺮﻳﺤﺔ ( ﺃﺭﻳﺪ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﺒﺪﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﺍﻟﺤﻤﻴﺪ ) ﻛﺎﻥ ﻃﻠﺒﻬﺎ ﻫﺬﺍ ﺷﻴﺌﺎً ﻣﺴﺘﺤﻴﻼ‌ً ﻓﺎﻟﺸﻴﺦ ﻛﺒﻴﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻦ ﻭ ﻣﺘﺰﻭﺝ ﻭ ﻟﺪﻳﺔ ﺍﺑﻨﺎﺀ ﻭ ﻫﻮ ﺯﺍﻫﺪ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﻳﺴﻜﻦ ﺑﻴﺖ ﺍﻟﻄﻴﻦ ﻭ ﻻ‌ﻳﺮﻛﺐ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺍﺕ !!! ﻫﺬﺍ ﺍﻷ‌ﻣﺮ ﺟﻌﻞ ﺍﻫﻠﻬﺎ ﻳﻌﺎﺭﺿﻮﻥ ﺑﺸﺪﺓ ,, ﺃﺻﺮﺕ ﻫﻲ ﻷ‌ﻥ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﻓﻲ ﻋﻴﻨﻬﺎ ﻻ‌ ﺗﺨﺮﺝ ﻋﻦ ﻗﻮﻟﺔ ﺗﻌﺎﻟﻰ ( ﺍﻻ‌ ﻟﻴﻌﺒﺪﻭﻥ ) ﻓﻬﻲ ﻻ‌ ﺗﺮﻳﺪ ﺍﻟﻤﺎﻝ ﻭﻻ‌ ﺍﻟﻤﻨﺼﺐ ﻭ ﺍﻟﺬﻫﺐ ﻭ ﺍﻟﺴﻔﺮ ﻭﻻ‌ ﻏﻴﺮﺓ ﻣﻤﺎ ﺗﺮﻳﺪﻩ ﺍﻟﻔﺘﻴﺎﺕ ﺑﻤﺜﻞ ﺳﻨﻬﺎ ﻛﺎﻥ ﺃﺣﺪ ﻃﻼ‌ﺏ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻗﺪ ﺳﻤﻊ ﺑﺨﺒﺮﻫﺎ ﻓﺴﻌﻰ ﻓﻲ ﺇﺗﻤﺎﻡ ﺯﻭﺍﺟﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻭ ﻛﺎﻥ ﻳﺤﺎﻭﻝ ﺇﻗﻨﺎﻉ ﺍﻫﻠﻬﺎ ﺑﺎﻻ‌ﻣﺮ ﺣﺘﻰ ﻳﺴﺮ ﺍﻟﻠﻪ ﻟﻬﺎ ﻭ ﺗﺰﻭﺟﺖ ﺑﺸﻴﺨﻬﺎ ﻭ ﻣﻌﻠﻤﻬﺎ - ﻓﻚ ﺍﻟﻠﻪ ﺃﺳﺮﻫﻤﺎ ﺟﻤﻴﻌﺎً - ﻭﺃﻫﺪﺍﻫﺎ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻫﺪﻳﺔ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ ﺳﺠﺎﺩﺓ ﻣﻦ ﺣﺼﻴﺮ ﺻﻨﻌﻬﺎ ﺑﻴﺪﻩ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺜﻘﻠﻬﻤﺎ ﺍﻵ‌ﻥ ﻗﻴﻮﺩ ﺍﻟﻈﻠﻢ ﻭ ﺍﻟﻘﻬﺮ . ﺗﺘﻠﻤﺬﺕ ﻋﻠﻰ ﻳﺪﻳﺔ ﻗﺮﺍﺑﺔ 8 ﺃﺷﻬﺮ ﺣﺘﻰ ﻗﺪﺭ ﺍﻟﻠﻪ ﻟﻬﺎ ﻭ ﻓﺎﺭﻗﺘﻪ.

ﺍﻟﻴﺘﻴﻤﺔ ﻭ ﻗﺼﺔ ﺣﺐ ﻣﻮﺅﺩﻩ : ﺳﻌﻰ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﺒﺪﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﺍﻟﺤﻤﻴﺪ- ﻓﺮﺝ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ - ﺑﻌﺪ ﻓﺮﺍﻗﺔ ﻟﻬﻴﻠﺔ ,, ﻓﻲ ﺗﺰﻭﻳﺠﻬﺎ ﻓﺎﻣﺘﺪﺣﻬﺎ ﻷ‌ﺣﺪ ﻃﻼ‌ﺑﻪ ﻭﺫﻛﺮ ﻟﻪ ﻣﺎﻭﺟﺪ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﺍﻟﺼﺎﻟﺤﺔ ﺫﺍﺕ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻭ ﺍﻟﺨﻠﻖ ﻓﻮﺍﻓﻘﺖ ﺍﻡ ﺍﻟﺮﺑﺎﺏ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ ﺑﻌﺪﻣﺎ ﻋﻠﻤﺖ ﺍﻳﻀﺎً ﺑﺼﻼ‌ﺡ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻭ ﺍﻟﺘﺰﺍﻣﻪ ﻓﻠﻢ ﺗﺴﺄﻝ ﺃﺑﺪﺍً ﻋﻦ ﻣﺎﻟﻪ ﻭ ﻋﻦ ﻋﻤﻠﻪ ﻭﻛﻢ ﺩﺧﻠﻪ ﺍﻟﺸﻬﺮﻱ ! ﻭﺗﻢ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ ﺧﻼ‌ﻝ ﺃﺳﺒﻮﻋﻴﻦ ﻓﻘﻂ . ﻛﺎﻥ ﺯﻭﺍﺟﻬﺎ ﻓﻲ ﻋﺎﻡ 1425ﻫـ ﺍﻱ ﺧﻼ‌ﻝ ﺫﺭﻭﺓ ﺍﻷ‌ﺣﺪﺍﺙ ﻓﻲ ﺑﻼ‌ﺩ ﺍﻟﺤﺮﻣﻴﻦ . ﻭﺻﻔﺖ ﺃﻳﺎﻣﻬﺎ ﻣﻊ ﺯﻭﺟﻬﺎ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻮﻛﻴﻞ - ﺗﻘﺒﻠﻪ ﺍﻟﻠﻪ - ﺑﺄﻧﻬﺎ ﺃﺭﻭﻉ ﺃﻳﺎﻡ ﺣﻴﺎﺗﻲ ) ﻓﻜﺎﻥ ﻟﻬﺎ ﺍﻟﺰﻭﺝ ﺍﻟﺬﻱ ﻋﺮﻑ ﺃﻧﻬﺎ ( ﺟﻮﻫﺮﺓ ) ﻳﺠﺐ ﺍﻟﺤﻔﺎﻅ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻭﺭﻋﺎﻳﺘﻬﺎ . ﻭﻟﻜﻦ ,,, ﺟﺒﻠﺖ ﻋﻠﻰ ﻛﺪﺭ ﻭ ﺃﻧﺖ ﺗﺮﻳﺪﻫﺎ ** ﺻﻔﻮﺍً ﻣﻦ ﺍﻷ‌ﻗﺬﺍﺭ ﻭ ﺍﻷ‌ﻛﺪﺍﺭ .
ﻟﻢ ﺗﻤﻜﺚ ﻣﻌﻪ ﺍﻻ‌ 6 ﺃﺷﻬﺮ ﻓﻘﻂ ﻛﺎﻧﺖ ﻫﻲ ﺃﻳﺎﻡ ﺍﻟﻨﻌﻴﻢ ﺍﻟﺘﻲ ﺫﺍﻗﺘﻬﺎ ,, ﻓﻘﺪ ﺗﻢ ﻣﻄﺎﺭﺩﺓ ﺯﻭﺟﻬﺎ ﺑﺤﺠﺔ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺍﻟﻮﺍﻫﻴﺔ ( ﺍﻹ‌ﺭﻫﺎﺏ ) . ﺍﺿﻄﺮ ﻣﺤﻤﺪ - ﺗﻘﺒﻠﻪ ﺍﻟﻠﻪ - ﺇﻟﻰ ﺗﺮﻛﻬﺎ ﻓﻲ ﻣﻨﺰﻝ ﺃﻫﻠﻬﺎ ﻭﻫﻲ ﺣُﺒﻠﻰ ,, ﺣﺘﻰ ﻳﺄﺗﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻔﺮﺝ ﻟﻪ ﻭ ﻟﻬﺎ ﻭﻟﺴﺎﻥ ﺣﺎﻟﻪ ﻳﻘﻮﻝ : ﻭﺩﻋﺘﻪ ﻭ ﺑﻮﺩﻱ ﻟﻮ ﻳﻮﺩﻋﻨﻲ *** ﺻﻔﻮ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﻭ ﺃﻧﻲ ﻻ‌ ﺍﻭﺩﻋﻪ ﺑﻌﺪ ﺷﻬﺮﻳﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻄﺎﺭﺩﺓ ﺗﻢ ﻗﺘﻞ ﺣﻠﻢ ﻫﻴﻠﺔ ﺍﻟﺠﻤﻴﻞ ( ﻣﺤﻤﺪ ) ﻓﻲ ﺣﻲ ﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﺑﺎﻟﺮﻳﺎﺽ ﻭ ﺗﺸﻮﻳﺔ ﺟﺴﺪﻩ ﺍﻟﻄﺎﻫﺮ ﺍﻟﺬﻱ ﺧﺮﺟﺖ ﻣﻨﻪ ﺭﻭﺣﻪ ﺍﻟﺰﻛﻴﺔ ﻭﻫﻲ ﺗﺸﻜﻮ ﻟﻠﻪ ﻇﻠﻢ ﺍﻟﻈﺎﻟﻤﻴﻦ ﻭ ﺧﺬﻻ‌ﻥ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻭﺗﻢ ﻭﺃﺩ ﺣﻠﻢ ﻫﻴﻠﺔ ﺍﻟﺠﻤﻴﻞ ﻭﻫﻮ ﻓﻲ ﻣﻬﺪﻩ ﺍﺳﺮﺗﻬﺎ ﺍﻟﺼﻐﻴﺮﺓ ﺍلﺗﻲ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﻌﻴﺶ ﻓﻲ ﺍﻭﺝ ﺳﻌﺎﺩﺗﻬﺎ ﻭ ﺑﻨﺎﺀ ﻋﺸﻬﺎ ﺍﻟﺮﻏﻴﺪ ﻭﺗﻠﻚ ﺍﻟﻄﻔﻠﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻴﺘﻤﺖ ﻗﺒﻞ ﺍﻥ ﺗﺮﻯ ﺍﻟﻨﻮﺭ ﻓﻘﺪ ﻛﺎﻧﺖ ﻓﻲ ﺷﻬﺮﻫﺎ ﺍﻟﺜﺎﻣﻦ .

ﻗﺘﻞ ﻣﺤﻤﺪ ﻛﺎﻧﺖ ﻫﺬﻩ ﻫﻲ ﺍﻟﺼﺎﻋﻘﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻧﺰﻟﺖ ﻋﻠﻰ ﺭﺃﺱ ﻫﻴﻠﻪ ﺍﻟﻴﺘﻴﻤﺔ ﺫﺍﺕ ﺍﻟﻘﻠﺐ ﺍﻟﺒﺮﻱﺀ ﺍﻟﺬﻱ ﻣﺎﻋﺮﻑ ﺍﻻ‌ ﺍﻟﺤﺐ ﻭ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﻭ ﺍﻟﻄﻬﺮ ﻟﺠﻤﻴﻊ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻛﻴﻒ ﻟﻔﺘﺎﺓ ﺍﻥ ﺗﺮﻯ ﺯﻭﺟﻬﺎ ﻣﺴﺠﻰ ﺃﻣﺎﻣﻬﺎ ﻳﺜﻌﺐ ﺍﻟﺪﻡ ﻣﻦ ﻓﻤﻪ ﺫﺍﻙ ﺍﻟﻔﻢ ﺍﻟﺬﻱ ﻟﻢ ﻳﻌﺮﻑ ﺳﻮﻯ ﻗﻮﻝ ﺍﻟﺤﻖ ﻭ ﺍﻟﺼﺪﻉ ﺑﻪ ﻭ ﻗﺪ ﺗﻢ ﺗﺸﻮﻳﻪ ﺻﻮﺭﺗﻪ ﻭ ﺣﺮﻕ ﻭﺟﻬﻪ ﺃﻥ ﺗﻨﺴﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻨﻈﺮ !!!! ﻭﺟﻤﻌﺖ ﻫﻴﻠﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻢ ﺍﻟﻴﺘﻢ ﻣﺮﺍﺭﺓ ﺍﻟﺘﺮﻣﻞ ﻭ ﺍﺻﺒﺤﺖ ( ﺍﻷ‌ﺭﻣﻠﺔ ﺍﻟﻴﺘﻴﻤﺔ )

ﺃﻧﺠﺒﺖ ﻃﻔﻠﺘﻬﺎ ﺍﻟﺮﺑﺎﺏ - ﻭﻗﺪ ﺃﺳﻤﺘﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﻴﺔ ﺍﻟﺮﺑﺎﺏ ﺑﻨﺖ ﺳﻌﻴﺪ ﺑﻦ ﺍﻟﻤﺴﻴﺐ . ﻭﻋﺎﺷﺖ ﺑﻌﺪﻫﺎ ﻟﻠﻪ ﺳﺒﺤﺎﻧﻪ , ﻭﻧﺬﺭﺕ ﻧﻔﺴﻬﺎ ﻭ ﻭﻗﺘﻬﺎ ﻭ ﺻﺤﺘﻬﺎ ﻟﺨﺪﻣﺔ ﺩﻳﻨﻪ ﻭﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﻋﻨﻪ ,,ﻭ ﺭﻓﻀﺖ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ ﺭﻏﻢ ﺗﻘﺪﻡ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﻋﻠﻰ ﺍﺧﺘﻼ‌ﻑ ﺍﻋﻤﺎﺭﻫﻢ ﻟﻬﺎ ﻟﻴﺲ ﺻﺪﻭﺩﺍً ﻋﻦ ﺳﻨﺔ ﻧﺒﻴﻨﺎ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭ ﺳﻠﻢ ﻭﻟﻜﻨﻬﺎ ﺭﺃﺕ ﺍﻥ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ ﻭﺍﻷ‌ﻃﻔﺎﻝ ﺳﻴﻜﻮﻧﻮﻥ ﻟﻬﺎ ﻋﺎﺋﻖ ﻓﻲ ﻣﺴﻴﺮﺗﻬﺎ ﺍﻟﺪﻋﻮﻳﺔ,,

ﺻﻔﺎﺗﻬﺎ ﻭ ﺃﺧﻼ‌ﻗﻬﺎ : ﻛﺎﻧﺖ ﻓﻚ ﺍﻟﻠﻪ ﺃﺳﺮﻫﺎ ﺻﺎﺣﺒﺔ ﻫﻤﺔ ﻋﺎﻟﻴﺔ , ﻭ ﻳﻜﻔﻲ ﺍﻥ ﺍﻗﻮﻝ ﺍﻥ ﺣﻴﺎﺗﻬﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﻛﻠﻬﺎ ﻟﻠﻪ ﻭ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﻭ ﻓﻲ ﺍﻟﻠﻪ ,, ﻓﻼ‌ ﺻﺪﺍﻗﺔ ﺍﻻ‌ ﻟﻠﻪ ﻭﻻ‌ ﺣﺐ ﻭﻻ‌ ﺑﻐﺾ ﺍﻻ‌ ﻓﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻻ‌ ﺟﻠﺴﺔ ﻭ ﺯﻳﺎﺭﺓ ﺍﻻ‌ ﻟﻠﻪ ,, ﻛﻢ ﻋﻠﻤﺖ ﻣﻦ ﺣﻮﻟﻬﺎ ﺩﺭﻭﺱ ﺍﻟﻌﺰ ﻭ ﺍﻟﺘﻀﺤﻴﺔ ﻭ ﺍﻟﺰﻫﺪ . ﻛﺎﻧﺖ ﻣﻦ ﺍﻵ‌ﻣﺮﺍﺕ ﺑﺎﻟﻤﻌﺮﻭﻑ ﻭ ﺍﻟﻨﻬﺎﻳﺎﺕ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﻨﻜﺮ ﻭﺑﻬﺬﺍ ﻋﺮﻓﺖ ﻓﻲ ﺩﺭﻭﺳﻬﺎ ﻭ ﻣﺤﺎﺿﺮﺍﺗﻬﺎ ﻭﺣﺘﻰ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻠﺴﺎﺕ ﺍﻟﻌﺎﺋﻠﻴﺔ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ ﻭﻛﻨﺖ ﻻ‌ ﺗﺤﺎﺑﻲ ﺃﺣﺪﺍً ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻖ ﻭ ﺗﺮﻯ ﺍﻥ ﺍﻟﺤﻖ ﻓﻮﻕ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﺣﺘﻰ ﻟﻮ ﻛﺎﻥ ﺍﻣﻬﺎ ﻭ ﺍﻋﺰ ﺷﺨﺺ ﻋﻨﺪﻫﺎ ﻛﺎﻥ ﺍﺟﻤﻞ ﻣﺎ ﻳﻤﻴﺰﻫﺎ ﺇﺧﻼ‌ﺻﻬﺎ ﻭ ﺻﺪﻗﻬﺎ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﻨﺪﺭ ﻭ ﺟﺪﻭﺩﻫﺎ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺰﻣﺎﻥ ﻓﻬﻲ ﺍﻟﺼﺪﻳﻘﺔ ﺍﻟﺼﺪﻭﻗﺔ ﺍﻟﻨﺎﺻﺤﺔ ﺍﻟﻤﺨﻠﺼﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺄﻣﻦ ﻧﻔﺴﻚ ﻋﻨﺪﻫﺎ ﻓﻼ‌ ﺗﻐﺘﺎﺏ ﺃﺣﺪﺍ ﻭ ﺗﺬﺏ ﻋﻦ ﻋﺮﺽ ﺍﻱ ﺷﺨﺺ ﺑﺤﻀﻮﺭﻫﺎ ﺣﺘﻰ ﻭﻟﻮ ﻛﺎﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺸﺨﺺ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﺬﻳﻦ ﻻ‌ ﻳﺮﺣﺒﻮﻥ ﺑﻬﺎ . ﻛﺎﻧﺖ ﻣﺘﻔﺎﻧﻴﺔ ﺟﺪﺍً ﺟﺪﺍً ﻓﻲ ﺧﺪﻣﺘﻬﺎ ﻟﻠﻪ ﻋﺰ ﻭﺟﻞ ﻭ ﻟﺪﻳﻨﻪ ﻭ ﻟﻌﺒﺎﺩﻩ . ﻻ‌ ﺗﻌﺎﻣﻞ ﺍﺣﺪﺍً ﻣﻌﺎﻣﻠﺔ ﻣﻤﻴﺰﺓ ﻓﻜﻞ ﻣﻦ ﺟﻠﺲ ﻣﻌﻬﺎ ﺷﻌﺮ ﺃﻧﻪ ﻫﻮ ﺍﻗﺮﺏ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻟﻬﺎ ﺗﻤﺰﺡ ﻣﻊ ﺍﻟﺼﻐﻴﺮ ﻭ ﺗﻼ‌ﻃﻒ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮ. ﺍﺫﺍ ﺩﺧﻠﺖ ﻣﻨﺰﻝ ﻳﺘﺤﻠﻖ ﺣﻮﻟﻬﺎ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻫﻞ ﺍﻟﺪﺍﺭ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺠﺎﺋﺰ ﻭ ﺣﺘﻰ ﺍﻟﺸﺎﺑﺎﺕ ﻭ ﺻﻐﺎﺭ ﺍﻟﺴﻦ ﻟﻤﺎ ﻳﺠﺪﻭﻧﻪ ﻣﻦ ﺩﻣﺎﺛﺔ ﺧﻠﻘﻬﺎ ﻭ ﺳﻌﺔ ﺻﺪﺭﻫﺎ – ﺑﺎﺭﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﻟﻬﺎ ﻭ ﺯﺍﺩﻫﺎ ﻣﻦ ﻓﻀﻠﻪ - ﺻﺎﺣﺒﺔ ﺩﻋﺎﺑﺔ ﻭ ﻣﺮﺡ ﻻ‌ ﻳﺴﺄﻡ ﺟﻠﻴﺴﻬﺎ ﺗﻤﺎﺯﺡ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﻭ ﺗﻀﺎﺣﻜﻬﻢ ﺗﺸﻌﺮ ﻭﻛﺎﻥ ﻫﺬﻩ ﺍﻹ‌ﻧﺴﺎﻧﺔ ﺍﺳﻌﺪ ﻣﺨﻠﻮﻗﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﺟﻮﺩ ﻭﻫﻲ ﺗﺨﻔﻲ ﻣﻦ ﺍﻷ‌ﻟﻢ ﻭ ﺍﻟﻤﻌﺎﻧﺎﺓ ﻣﺎ ﺗﻨﻮﺀ ﺑﺤﻤﻠﺔ ﺍﻟﺠﺒﺎﻝ . ﻛﺎﻧﺖ ﺗﺤﺐ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ ﻭ ﺗﺤﺐ ﺍﻥ ﺗﺮﺿﻲ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﻓﻤﺎ ﺍﻥ ﺗﺴﻤﻊ ﺍﻥ ﻓﻼ‌ﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻗﺪ ﻗﺘﻞ ﺍﻭ ﺃُﺳﺮ ﺣﺘﻰ ﺗﺴﺮﻉ ﻟﻤﻨﺰﻟﻬﻢ ﻣﻌﺰﻳﺔ ﻭ ﻣُﺼﺒﺮﺓ ﻭ ﺗﺄﺗﻲ ﻣﻌﻬﺎ ﺑﺎﻟﻬﺪﺍﻳﺎ ﻭ ﺍﻟﻤﺴﻠﻴﺎﺕ ﻭ ﺭﺑﻤﺎ ﺗﺒﻴﺖ ﻓﻲ ﻣﻨﺰﻟﻬﻢ ﺣﺘﻰ ﺗُﺴﻠﻲ ﺗﻠﻚ ﺍﻷ‌ﻡ ﺍﻟﻤﻜﻠﻮﻣﺔ ﻭ ﺍﻟﺤﺰﻳﻨﺔ ﻛﺎﻧﺖ ﺑﺤﻖ ﻧﻌﻢ ﻣﻦ ﺧﻠﻒ ﻏﺎﺯﻳﺎً ﻓﻲ ﺃﻫﻠﻪ ﻭ ﺍﺳﻴﺮﺍً ﻛﺬﻟﻚ .
ﻛﺎﻧﺖ ﺗﺤﺼﻲ ﺍﻟﻌﻮﺍﺋﻞ ﺍﻟﻤﺤﺘﺎﺟﺔ ﻣﻦ ﺍﺳﺮ ﺍﻟﺸﻬﺪﺍﺀ ﻭ ﺍﻷ‌ﺳﺮﻯ ﻭ ﺗﺠﻤﻊ ﻟﻬﻢ ﺍﻷ‌ﻣﻮﺍﻝ ﻭ ﺗﻘﺴﻤﻬﺎ ﺑﺎﻟﺘﺴﺎﻭﻱ ﺣﺘﻰ ﻻ‌ ﻳﺘﺬﻟﻠﻮﻥ ﻷ‌ﺣﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﺸﺮ ,, ﻓﻲ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﺍﻟﺬﻱ ﻛﺎﻧﺖ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴﺔ ﺗﻘﺘﻞ ﻣﻦ ﺗﺸﺎﺀ ﻭ ﺗﺄﺳﺮ ﻣﻦ ﺗﺸﺄ ﻭ ﺗﻨﺴﻰ ﺍﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﻋﻮﺍﺋﻞ ﻳﻜﺎﺩﻭﻥ ﻳﻬﻠﻜﻮﻥ ﺑﻌﺪ ﻗﺘﻞ ﺍﻭ ﺃﺳﺮ ﻋﺎﺋﻠﻬﻢ ﺍﻟﻮﺣﻴﺪ . ﺛﻢ ﻳﺘﻬﻤﻮﻧﻬﺎ ﺍﻧﻬﺎ ﺗﺠﻤﻊ ﺍﻟﺘﺒﺮﻋﺎﺕ ﻟﺪﻋﻢ ﺍﻷ‌ﻧﺸﻄﺔ ﺍﻹ‌ﺭﻫﺎﺑﻴﺔ .

ﻋﺠﺒﻲ !!!!!! ﻟﻢ ﺗﻜﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺴﺎﺀ ﺍﻟﻠﻮﺍﺗﻲ ﻳﺤﺒﺒﻦ ﺯﻳﻨﺔ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﻭ ﺯﺧﺮﻓﻬﺎ ﻓﻠﻢ ﻳُﻌﻬﺪ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺍﻧﻬﺎ ﻓﻜﺮﺕ ﻓﻲ ﻣﺎﺫﺍ ﺗﻠﺒﺲ ﻭ ﻣﺎﺫﺍ ﺗﺄﻛﻞ ﻭ ﻛﻴﻒ ﻳﻜﻮﻥ ﻣﻈﻬﺮﻫﺎ . ﻟﻠﻪ ﺩﺭﻫﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﻛﺜﻴﺮﺍً ﻣﺎ ﺗﻔﻜﺮ ﻓﻲ ﺍﺣﻮﺍﻝ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻭﻛﻢ ﺃﺭﻗﻬﺎ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻬﻢ ﺣﺘﻰ ﻏﻠﺐ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻓﺈﺫﺍ ﺷﺮﺩﺕ ﺑﻔﻜﺮﻫﺎ ﺗﺮﻯ ﺍﺛﺮ ﺍﻟﺪﻣﻮﻉ ﻓﻲ ﻋﻴﻨﻴﻬﺎ ﻣﻦ ﺷﺪﺓ ﻣﺎ ﺗﺤﻤﻞ ﻣﻦ ﻫﻢ ﺃﻣﺘﻬﺎ ﻭ ﻗﺪ ﺃﻋﻴﺘﻬﺎ ﺍﻟﺤﻴﻠﺔ ﻓﻲ ﻧﺼﺮﺗﻬﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﻮﺍﺗﻲ ﻳﺒﺬﻟﻦ ﻓﻲ ﺳﺒﻴﻞ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﺬﻝ ﻣﻦ ﻻ‌ ﻳﺨﺸﻰ ﺍﻟﻔﻘﺮ ﻣﻊ ﺍﻧﻬﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﻻ‌ ﺗﻤﻠﻚ ﻣﺼﺮﻭﻑ ﺷﻬﺮﻱ ﺭﺳﻤﻲ ,, ﻓﺎﻟﺪﻭﻟﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻗﺘﻠﺖ ﺯﻭﺟﻬﺎ ﻭ ﺣﺒﻴﺒﻬﺎ ﻟﻢ ﺗﻌﻄﻬﺎ ﺭﻳﺎﻻ‌ً ﻭﺍﺣﺪﺍً ﺗﺴﺪ ﺑﻪ ﺣﺎﺟﺘﻬﺎ ﻭ ﺣﺎﺟﺔ ﻃﻔﻠﺘﻬﺎ ﺍﻟﺼﻐﻴﺮﺓ

ﺃﺟﻬﺰﺓ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺗﻄﺎﺭﺩ ﺃﻧﺜﻰ ﺃﺭﻣﻠﺔ : ﻋﺎﺷﺖ ﺃﻡ ﺍﻟﺮﺑﺎﺏ ﺷﻬﻮﺭﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﻮﻑ ﻭ ﺍﻟﺮﻋﺐ ﺗﺠﺎﺑﻪ ﻓﻴﻬﺎ ﺃﻧﺜﻰ ﺩﻭﻟﺔ ﻛﺎﻣﻠﺔ ﺑﺠﻴﺸﻬﺎ ﻭ ﺍﺳﺘﺨﺒﺎﺭﺍﺗﻬﺎ ﻭﻛﺎﻣﻞ ﻋﺘﺎﺩﻫﺎ ﻋﺎﺷﺖ ﻛﻤﻮﺳﻰ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺴﻼ‌ﻡ ﺧﺎﺋﻔﺔً ﺗﺘﺮﻗﺐ ,, ﺑﻌﺪﻣﺎ ﺗﻨﺎﻫﻰ ﺇﻟﻰ ﻣﺴﺎﻣﻌﻬﺎ ﺍﻥ ﺍﻟﻤﺒﺎﺣﺚ ﻳﺴﺄﻟﻮﻥ ﻋﻨﻬﺎ ﺑﻜﺜﺎﻓﺔ ﻭ ﻗﺪ ﺇﺗﻬﻤﻮﻫﺎ ﺑﺘﻬﻢ ﻳﻌﺠﺰ ﻋﻦ ﺣﻤﻠﻬﺎ ﺍﻟﺠﺒﺎﻝ ﻓﻘﺪ ﻛﺎﻥ ﺣﻨﻖ ﺍﻟﺪﻭﻟﻪ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻟﻪ ﻋﺪﺓ ﺃﺳﺒﺎﺏ ﻣﻨﻬﺎ ﺯﻭﺍﺟﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﺒﺪﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﺍﻟﺤﻤﻴﺪ ﻭ ﻣﻦ ﺛﻢ ﺯﻭﺍﺟﻬﺎ ﻣﻦ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻮﻛﻴﻞ ﺗﻘﺒﻠﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻗﻴﺎﻣﻬﺎ ﺑﺸﺆﻭﻧﻬﺎ ﺍﻟﺰﻭﺟﻴﺔ ﻛﺎﻣﻠﺔ ﻭ ﻃﺎﻋﺘﻬﺎ ﻟﺰﻭﺟﻬﺎ ﻓﻲ ﺃﺣﻠﻚ ﻇﺮﻭﻓﻪ ﺍﻳﻀﺎً ﺳﻌﻴﻬﺎ ﺍﻟﺤﺜﻴﺚ ﻋﻠﻰ ﺗﺒﺼﻴﺮ ﺍﻷ‌ﻣﺔ ﻭ ﺍﺳﺘﻨﻬﺎﺽ ﺭﻭﺣﻬﺎ ﺍﻟﻤﻴﺘﺔ ﻭ ﺗﺤﺮﻳﺾ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻋﻠﻰ ﺭﺅﻳﺔ ﺍﻷ‌ﻣﻮﺭ ﺍﻟﺠﺎﺩﺓ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺰﻣﺎﻥ ﻭ ﺗﻜﺎﻟﺐ ﺍﻷ‌ﻣﻢ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﻣﻦ ﻛﻞ ﺣﺪﺏ ﻭ ﺻﻮﺏ ﻃﺎﺭﺩﻭﻫﺎ ﺳﻨﻪ ﺗﻘﺮﻳﺒﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﺧﻼ‌ﻟﻬﺎ ﺗﺤﺎﻭﻝ ﺍﻥ ﺗﺨﺘﻔﻲ ﻋﻦ ﺍﻷ‌ﻧﻈﺎﺭ ﺣﺘﻰ ﻳﺒﺘﻌﺪﻭﺍ ﻋﻨﻬﺎ ﻭ ﺍﺳﺘﻘﺮﺕ ﺃﺧﻴﺮﺍً ﻓﻲ ﻣﻨﺰﻝ ﺃﺣﺪ ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ ﺍﻟﻠﺬﻳﻦ ﻳﺤﻤﻠﻮﻥ ﺍﻟﻤﺮﺅﺓ ﻭ ﺍﻟﺸﻬﺎﻣﺔ ﻭ ﺃﺑﺖ ﺭﺟﻮﻟﺘﻬﻢ ﺍﻥ ﻳﺮﻭﺍ ﺍﻣﺮﺃﺓ ﺍﺭﻣﻠﺔ ﻟﻴﺲ ﻟﻬﺎ ﻭﻟﻲ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻣﻄﺎﺭﺩﺓ ﺗﻨﺎﻡ ﻭ ﺗﺼﺤﻮ ﻭ ﺍﻟﺮﻋﺐ ﻳﻤﻸ‌ ﻗﻠﺒﻬﺎ ﺍﻟﻄﺎﻫﺮ ﺍﻟﺬﻱ ﻣﺎ ﺧﺎﻟﻄﻪ ﻏﺶ ﻭ ﺣﻘﺪ ﺃﺳﻜﻨﻬﺎ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺸﻬﻢ ﻓﻲ ﻣﻨﺰﻟﻪ ﻭ ﻣﻌﻬﺎ ﻃﻔﻠﺘﻬﺎ ﺍﻟﺮﺑﺎﺏ ﻭ ﻣﺤﺮﻣﻬﺎ ( ﻧﺎﻳﻒ ﺍﻟﺮﺷﻮﺩﻱ ) ﺣﻴﺚ ﺗﻜﻮﻥ ﻫﻴﻠﺔ ﺧﺎﻟﺘﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﺿﺎﻋﺔ ﻓﻘﺪ ﻛﺎﻧﺖ ﺣﺮﻳﺼﺔ ﺍﺷﺪ ﺍﻟﺤﺮﺹ ﻋﻠﻰ ﻋﻔﺘﻬﺎ ﻭ ﺍﻟﺘﻤﺴﻚ ﺑﺄﻣﺮ ﺍﻟﺸﺮﻉ ﺑﻮﺟﻮﺩ ﺍﻟﻤﺤﺮﻡ ﺣﺘﻰ ﻓﻲ ﻣﺜﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻈﺮﻭﻑ ﺍﻟﺼﻌﺒﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺤﺘﺎﺭ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﺷﺪ ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ ﺑﺄﺳﺎً

ﻭﻓﻲ ﻣﺴﺎﺀ ﻳﻮﻡ 6/ 3/ 1431ﻫـ ﻭﻓﻲ ﻣﻨﺘﺼﻒ ﺍﻟﻠﻴﻞ ﺩﺍﻫﻤﺖ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻟﻄﻮﺍﺭﻱﺀ ﻭ ﺍﻟﻤﺮﻭﺭ ﻭ ﺍﻟﻤﺒﺎﺣﺚ ﻣﻨﺰﻝ ﺍﻷ‌ﺥ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻤﻌﺘﻖ ﻟﻢ ﻳﺒﺎﻟﻮﺍ ﺑﺘﺮﻭﻳﻊ ﺍﻵ‌ﻣﻨﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺴﺎﺀ ﻭ ﺍﻷ‌ﻃﻔﺎﻝ ,, ﻓﻘﺪ ﺍﺳﺘﻴﻘﻆ ﺍﻷ‌ﻃﻔﺎﻝ ﻋﻠﻰ ﺻﺮﺍﺥ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴﺔ ﻓﻴﻬﻢ ﻳﻤﻸ‌ ﻗﻠﻮﺑﻬﻢ ﺍﻟﺮﻋﺐ ﻭ ﺍﻟﺨﻮﻑ ,, ﺿﺎﺑﺔ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺑﻘﻮﺍﻧﻴﻨﻬﻢ ﻋﺮﺽ ﺍﻟﺤﺎﺋﻂ ﺣﻴﺚ ﻳﻤﻨﻊ ﻣﺪﺍﻫﻤﺔ ﺍﻱ ﻣﻨﺰﻝ ﺑﻌﺪ ﻏﺮﻭﺏ ﺍﻟﺸﻤﺲ .. ﺍﺳﺘﻴﻘﻈﺖ ﻫﻴﻠﺔ ﻭ ﻃﻔﻠﺘﻬﺎ ﻣﻦ ﻧﻮﻣﻬﻤﺎ ﻋﻠﻰ ﺻﻮﺕ ﺭﺟﺎﻝ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ,,, ﺍﻗﺘﺎﺩﻭﺍ ﺟﻤﻴﻊ ﻣﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﺰﻝ ﺣﺘﻰ ﺍﻟﺼﻐﺎﺭ ﻭﻣﻦ ﻟﻢ ﺗﺘﺠﺎﻭﺯ ﺍﻋﻤﺎﺭﻫﻢ ﺳﻨﺘﻴﻦ !!! ﻭﻛﺄﻧﻬﻢ ﻗﺪ ﻗﺒﻀﻮﺍ ﻋﻠﻰ ﺍﻛﺒﺮ ﻣﺠﺮﻣﻲ ﺍﻟﺤﺮﻭﺏ ﻭ ﺍﺳﺘﻌﺮﺿﻮﺍ ﻗﻮﺗﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﺇﻧﺎﺙ ﺻﻐﻴﺮﺍﺕ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻘﻮﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﻟﻢ ﻧﺮﻫﺎ ﻓﻲ ﻓﻠﺴﻄﻴﻦ ﺗﺪﺍﻓﻊ ﻋﻦ ﻣﻘﺪﺳﺎﺗﻨﺎ ﻭ ﻟﻢ ﻧﺮﻫﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻠﺤﺪﻳﻦ ﺍﻟﻠﺬﻳﻦ ﻳﺴﺒﻮﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﺰﻭﺟﻞ ﻭ ﻧﺒﻴﻨﺎ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻭ ﻳﻌﻴﺸﻮﻥ ﻋﻴﺸﺔ ﺍﻟﻤﻠﻮﻙ ﻓﻲ ﺑﻼ‌ﺩ ﺍﻟﺤﺮﻣﻴﻦ ﻭﻟﻜﻦ ﺣﺴﺒﻨﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﻭ ﻧﻌﻢ ﺍﻟﻮﻛﻴﻞ



,, ﺣﺴﺒﻨﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﻭ ﻧﻌﻢ ﺍﻟﻮﻛﻴﻞ ﺍﻗﻠﻌﺖ ﺍﻟﻄﺎﺋﺮﺓ ﻣﻦ ﻣﻄﺎﺭ ﺍﻟﻘﺼﻴﻢ ﻓﻲ ﻣﻨﺘﺼﻒ ﺍﻟﻠﻴﻞ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺮﻳﺎﺽ ﺗﺤﻤﻞ ﻫﻴﻠﺔ ﻓﻲ ﻗﻔﺺ ﺗﻠﻚ ﺍﻹ‌ﻧﺴﺎﻧﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻛﻞ ﺫﻧﺒﻬﺎ ﺍﻥ ﻗﺎﻟﺖ ﻛﻠﻤﺔ ﺍﻟﺤﻖ ﻭ ﻣﺸﺖ ﺩﺭﺏ ﺍﻟﺠﻨﺔ ﺍﻟﺬﻱ ﺣﻒ ﺑﺎﻟﻤﻜﺎﺭﻩ ﺍﻟﻤﺤﺎﻛﻤﺔ ﺍﻟﻬﺰﻳﻠﺔ : ﺑﻌﺪ ﺳﻨﺘﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺬﺍﺏ ﺍﻟﻨﻔﺴﻲ ﻭﺍﻟﺠﺴﺪﻱ ﻭﺍﻟﻤﻨﺎﺻﺤﺎﺕ ﺍﻟﻤﻜﺜﻔﺔ ﻭ ﺍﻟﺤﺒﺲ ﺍﻻ‌ﻧﻔﺮﺍﺩﻱ ﻓﻲ ﺳﺠﻦ ﺍﻟﺤﺎﺋﺮ ,, ﺗﻤﺖ ﻣﺤﺎﻛﻤﺔ ﺍﻡ ﺍﻟﺮﺑﺎﺏ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻤﺤﺎﻛﻤﺔ ﺍﻟﻬﺰﻳﻠﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻟﻢ ﻳﺴﻤﺢ ﻟﻬﺎ ﺑﺎﻟﻤﺤﺎﻣﻲ ﻭﻻ‌ ﺑﺎﻟﺪﻓﺎﻉ ﻋﻦ ﻧﻔﺴﻬﺎ ﻓﺘﻢ ﺍﻟﺤﻜﻢ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺏ 15 عاما ﺗﻌﻴﺸﻬﺎ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻘﻀﺒﺎﻥ ﻣﻨﻔﺮﺩﺓ ﻭﺣﻴﺪﺓ ﺗﺸﻜﻮ ﻟﻠﻪ ﺧﺬﻻ‌ﻥ ﺍﻷ‌ﻣﺔ ﻭﻣﻮﺕ ﺍلهمة في قلوب الرجال وقلة الناصر والمعين في زمن لم يعد فيه انسانية !



لله درك من امراة صابرة مصابره

اسال الله كاشف الغم والكرب اسال الله من اخرج يوسف من سجنه ورده لابوه
ان يردك لاهلك عزيزة مكرمه

حسبي الله على من سجنك ظلما وزورا وبهتانا



عدل سابقا من قبل أبو ساجده في 3/10/2012, 12:48 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: اسالكم بالله لا تنسوا ﺍﻷ‌ﺳﻴـﺮﺓ ﻫﻴﻠـﺔ ﺍﻟﻘﺼﻴـﺮ   11/11/2013, 6:56 pm




حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجاهدة أطلب الشهادة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: اسالكم بالله لا تنسوا ﺍﻷ‌ﺳﻴـﺮﺓ ﻫﻴﻠـﺔ ﺍﻟﻘﺼﻴـﺮ   12/11/2013, 10:08 am




لن ننسى أسرانا وأسيراتنا الحرائر
اللهم ياذا العرش المجيد
يافعّال لما تريد
نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى ان تحفظ أختنا : هيلة القصير
وجميع اخوتنا وأخواتنا الجبال الشامخه في وجه الظلم
وان تحفظ عليهم دينهم واعراضهم واهلوهم واموالهم 
اللهم انصرهم على من ءاذاهم بغير حق وظلمهم وحاربهم لأنهم تبعوا الحق
اللهم امكر لهم وثبتهم وانصرهم وأخرجهم عاااااجلا غير اجل بسلامة وعافية
نستغيث بك يا الله فأغثنا
اللهم دمر أعدائك وأعدائهم
أنت حسبنا ونعم الوكيل
أنت حسبنا ونعم الوكيل
أنت حسبنا ونعم الوكيل
يَاااااااااا الله


اللهم انصرنا على الصحوات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: اسالكم بالله لا تنسوا ﺍﻷ‌ﺳﻴـﺮﺓ ﻫﻴﻠـﺔ ﺍﻟﻘﺼﻴـﺮ   12/11/2013, 2:12 pm

@الجميــــــزة كتب:
ابو ساجده يامصري لاتدس انفك بالمملكه العربية السعودية

انفي ارقى من هذا 

ولكن قدمي  اضعها على راس اسيادك  الظلمه  الذين يسجنون النساء 

اسيادك اخرجوا الاسود وطاردوهم بكلابهم البولصيه 

وسمنوا كلاب الروافض  لينقلبوا عليهم غدا

ولست  مصريا  ويشرفني لو كنت 

ولكني عربيا مسلما اشرف  من  عبيد الامريكان  الظلمه 

ايها الجميزه 

لا مكان لامثالكم هنااااا 



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
omm almohannad
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: اسالكم بالله لا تنسوا ﺍﻷ‌ﺳﻴـﺮﺓ ﻫﻴﻠـﺔ ﺍﻟﻘﺼﻴـﺮ   25/11/2013, 8:25 pm

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسالكم بالله لا تنسوا ﺍﻷ‌ﺳﻴـﺮﺓ ﻫﻴﻠـﺔ ﺍﻟﻘﺼﻴـﺮ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: