http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 سؤال ياترى منهم المطلوبين ؟!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبودجانه
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: سؤال ياترى منهم المطلوبين ؟!   27/9/2012, 1:42 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياترى منهم المطلوبين في نضر النظام هل هم روافض العواميه أم حوثي صعده أم كل سني شريف جاهد في سبيل الله

حق جهاده أم كل مكلوم ومظلوم طالب بحق له في قريبً مسجون أو سدادً لديون أو في علاج وما أكثر المستجدين

للقلوب الرحيمه في بلاد الخير لأهل الخير لماذا في بلاد الحرمين يتم أستجداء المحسنين من سنين لأجل سد حاجه

من حوائج الدنيا أين أنت ياوطني أين أنتم يامن وليتم أمر المسلمين أم همكم تشبيك الأراضي وزيادة أرصدتكم في

سويسرا حسبنا الله ونعم الوكيل كاد الحجر أن ينفجر من الظلم والقهر إليكم الخبر يا أخوه فأخبروني من هم المطلوبين

في نضر هذا النظام












الجزيرة – سعود الشيباني / تصوير- سليمان الغوينم:

كشف قائد قوات الطوارئ الخاصة اللواء خالد بن قرار الحربي عن دخول طائرات «بلاك هوك « الطيران العمودي الأمني ولأول مرة في المجال الأمني وملاحقة ومداهمة المطلوبين في قضايا أمنية ، مشيرا إلى أن التدريب وإنزال رجال الأمن من طائرات « بلاك هوك « بدأ منسوبو قوات الطوارئ الخاصة التدريب عليها من شهر رمضان لهذا العام، مؤكدا تميز هذه الطائرات وإمكانية التحكم بها من قبل الطيارين السعوديين وإنزال القناصة بسرعة وفي أي مكان وأيضا يمكن للطائرة أن تهبط على سطح المباني أوالسيارات أو أي مكان يساهم في الوصول والقرب من الهدف المراد مداهمته .

وقال اللواء الحربي تم تدريب عدد كبير من قوات الطوارئ الخاصة على طائرات بلاك هوك فيما شاركت في فرضيات صولة الحق 5 .

وبين اللواء الحربي أن قوات الطوارئ الخاصة سوف تشارك في مهمة حج هذا العام بـ(16)ألف ضابط وجندي . مؤكدا أنهم لن يغفلون المدن الاخرى حيث سيتواجد عدد كبير من منسوبي القوات لحفاظ الأمن وعلى جاهزية عالية للتصدي لأي ظرف أمني يستدعي مشاركة القوات ، مشيرا إلى أن المشاركين بالحج مقسمين إلى قوات تنظيم وقوات حماية الأمن كاحتياطات أمنية .

وقال اللواء الحربي إن برنامج تمرين صولة الحق 5 أقيم هذا العام في أربع مناطق شملت الأولى منها قوات الطوارئ الخاصة في منطقة نجران منها قوة نجران وجازان وعسير والثانية أقيمت في منطقة الجوف وتشمل المنطقة الشمالية الغربية والمدينة وتبوك والجوف وهذه الثالثة تقام في الرياض وتشمل قيادة الرياض وقوة الرياض ومركز تدريب التخصصي بالرياض وقوة القصيم وقوة الشرقية ومحافظة حفر الباطن والرابعة بعد أسبوع تقام في محافظة جدة وتشمل مكة المكرمة والطائف وجدة، مؤكدا أن الهدف هو التأكد من جاهزية رجال الأمن في كافة جميع المناطق وكذلك تبادل الخبرات بين جميع القوات والتأكد من جاهزية جميع القوات وهي تعمل جميعا كفريق واحد لأنه ربما تسند القوة قوة أخرى في مهامها . مبينا أنهم أثبتوا من خلال العمل المشترك أن لديهم الجاهزية التامة للمشاركة جميعا في أي عمل أمني وشاهد الجميع أن قوات الأمن وقوات الطوارئ الخاصة جاهزة إلى أي متطلب أمني في أي ظرف ومكان يوجد به من يمارس الإخلال بالأمن .

وبين اللواء الحربي أن جميع مانفذ من فرضيات في صولة الحق 5 هو بأيدي وعقول رجال الأمن السعوديين ، حيث تم رسم الخطط وتبني الأفكار وأنشئت المباني بقول أبناء الوطن جال أمن قوات الطوارئ الخاصة حيث يمتلكون ولله الحمد القدرة والحرافية العالية لتنفيذ ورسم أي فرضية تساهم في صقل رجال الأمن الذين ينخرطون في السلك العسكري .

وقال إن رجال قوات الطوارئ الخاصة اكتسبوا خبرة كبيرة طوال الفترة الماضية

مؤكدا أن قوات الطوارئ الخاصة في العالم التي مارست مكافحة الإرهاب عمليا أكثر من أي قوة في العالم ولدينا رجال يمتلكون الشجاعة ولدينا الإمكانيات من تقنيات وأسلحة متطورة ورجال مدربون تدريبا عاليا جدا

وقال لدينا عدة أسلحة متنوعة قد تستخدم حسب مكان تواجد مزعزي الأمن سواء داخل الأحياء أو خارجها وفي حالة وجود مواجهات داخل الأحياء تستخدم الأسلحة قصيرة المدى حت يكون أثرها محدودا

وحول الأوامر الملكية التي أعلنها خادم الحرمين الشريفين قبل عامين دعم وزارة الداخلية بـ(60) ألف وظيفة، قال إن قوات الطوارئ الخاصة نصيبها (10500) بين صف ضابط وجندي أول ومازال القبول مستمرا ، حيث تم قبول 3000حتى الأمن ما بين رتبة رقيب إلى جندي أول .

وحول تقلص الشهداء في المواجهات الأمنية مع المطلوبين أكد اللواء الحربي أن الخبرة تزيد كل يوم بين صفوف قوات الطوارئ الخاصة والسبب يعزى للتدريب والتكتيك الأمني الذي يرسمه ضباط قوات الطوارئ فيما تم توفير التقنية العالية من قبل القيادة والذي بدورة تم التقليل بشكل كبير جدا في الخسائر في الأرواح .
http://www.al-jazirah.com/2012/20120927/ln40.htm

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إخواني من الشهداء المطلوبين أم الطالبين ؟!!


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رحم الله شيخ المجاهدين في القرن العشرين ( أسامه بن لادن ) ورحم الله أبطال غزوة منهاتن وتقبل الله جميع المجاهدين

في الصديقين والشهداء والنبيين ورحم الله وغـــــــفر لصاحب هذه التلاوه اســــــــأل الله أن يجعــــــــلها في ميزان حسناته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سؤال ياترى منهم المطلوبين ؟!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: