http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 هذا مايجري في سوريا ياضيف كريم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتى الملاحم
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: هذا مايجري في سوريا ياضيف كريم    25/9/2012, 4:03 pm

مايجري في الشام يختلف كثيرا عما قلته لنأخذ الموضوع من بدايته حتى تعلم أن الشعب السوري في البدايه لم يكن يريد ثورة شامله تسقط الجحش ولكن الغبي بشار لم يتعامل مع الشعب السوري الأبي بالإحترام بل قام بتعذيب الأطفال الذين إعتقلتهم شبيحته الذين كانوا يلعبون ببراءه وكانوا يقلدون الثورات العربيه وعندما جاؤا أهاليهم لكي يطلبون من الشبيحه إخراج أطفالهم والتوقف عن تعذيبهم قابلوهم بشتى أنواع الإهانه والسخريه والتكبر فثارت درعا لنصرة أبنائها وكانت ثورة سلميه واستمرت سلميه أشهر طويله وكانت الأمور لازالت في يد بشار الغبي ولكن التكبر والعنجهيه حال الطغاه دائما في كل زمان ومكان وأنت كأنك  تقول بأن الشعب السوري مغرر به أو تتحكم به دول خارجيه فماذا تريدهم أن يفعلون يطأطؤن رؤوسهم كالنعاج ويفعل بهم بشار مايشاء ويعذب أبنائهم ويغتصب نسائهم إذا كنت ترضى ذلك على نفسك وأهلك فهذا شأنك ولكن نحن لانرضاها لإخواننا أبداً فالشعب السوري مجبور للدفاع عن نفسه وعن دينه وأمواله من هذا المسخ بشار المتجبر 
والدليل بداية ثورته بثوره سلميه حتى أثخن فيهم هذا النصيري النجس القتل والتشريد فقاتلوا ( دفاعا عن أنفسهم وأعراضهم ) ونحن لدينا مثل شعبي قديم يقول  ؛؛ 
( مادون الحلق إلا اليدين ) .   
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ضيف كريم
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: هذا مايجري في سوريا ياضيف كريم    29/9/2012, 1:35 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكرك يااخ ابوساجدة علي حذف الموضوع الي أخطأوا وتلفظوا بألفاظ غيرلائقه غيري والمحاسب انا " ساء ماتحكمون " عموما جزاكم الله خيرجميعا وأسأل الله السميع العليم ان يغفرلي ولكم وأن يجمعنا واياكم وجميع اخوتنا المسلمين علي الحق وان يؤلف بين قلوبنا وأن ينصرالمجاهدين الذين يجاهدون في سبيله في كل مكان انه سميع مجيب هذه اخرمشاركة لي عموما في هذا المنتدي الطيب
اسال الله عزوجل ان يجعله منبرا للحق
الاخ فتي الملاحم اقراء هذه النشرات التاليه من الاخباروفكر قبل ترد هذه بعض اخبارالحقيقه والخافي اعظم
(ونصيحه للجمبع الي عنده أموال خازنها في البنك اواخرالشهرهذا يشري فيها ذهب)
واستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه وسامحونا الله يحفظكم

امريكا تقرر منح المعارضة السورية 45 مليون دولار.. وفرنسا تعلن زيادة اتصالاتها معها

اعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون ان بلادها قررت منح المعارضة السورية مساعدات مالية اضافية بقيمة 45 مليون دولار. فيما قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ان بلاده ستسعى لزيادة التواصل مع المعارضة السورية المسلحة.
وقالت كلينتون أمام مجموعة من وزراء الخارجية في اجتماع ما يسمى بـ"مجموعة اصدقاء سورية" بنيويورك يوم الجمعة 28 سبتمبر/ايلول أن الولايات المتحدة ستقدم للمعارضة السورية "مساعدات انسانية وغير فتاكة بقيمة 45 مليون دولار، منها 30 مليون دولار مساعدات انسانية و15 مليون دولار مساعدات في صورة أجهزة اتصال لاسلكي وتدريب".
واضافت: "لنكن صرحاء هنا.. إيران هي شريان الحياة الأهم للنظام.. ففي الأسبوع الماضي اعترف مسؤول إيراني كبير علنا بأن أفرادا من الحرس الثوري الإيراني يعملون داخل سورية".
واعتبرت انه "لم يعد هناك أدنى شك في أن طهران ستفعل كل ما يمكنها لحماية وكيلها وصديقها الحميم في دمشق".
من جانبه، قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس في نفس الاجتماع ان بلاده ستزيد اتصالاتها مع المعارضة المسلحة في سورية.
وأضاف ان "العملية معقدة ،لكن الشعب السوري ينتظر منذ 18 شهرا كي تنجح المعارضة في إحراز تقدم"، منوها بأنه "في إطار هذا المنظور ستزيد فرنسا اتصالاتها مع ممثلي المعارضة المسلحة"
فيما وجه نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية كلامه للمؤتمرين قائلا ان "الوضع في سورية يصبح أكثر تفجرا"
واضاف: "نحتاج الى بدء فترة انتقالية، فالفترة الانتقالية تعني الانتقال الى نظام آخر"
وتضم "مجموعة أصدقاء سورية" كلا من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا والسعودية وتركيا وقطر ودولا أخرى، وتجتمع المجموعة دوريا لبحث الوضع في سورية بعيدا عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.



قادة في الجيش الحر يعلنون عودتهم عن انشقاقهم خلال مؤتمر المعارضة السورية بالداخل

شهد مؤتمر المعارضة السورية بالداخل الذي يجري اليوم في دمشق مشاركة عدد من ضباط وعناصر "الجيش الحر" كأطراف في الحوار حيث أعلن بعضهم عودته عن الانشقاق ووضع امكانياته مجددا في سبيل "وحدة سورية والعمل "بالاصلاح وليس بالتدمير والتخريب" من أجل مصلحة الشعب السوري على حد قولهم.
وقال المقدم "خالدعبدالرحمن الزالم"ممثل المجلس العسكري في المنطقة الجنوبية للجيش الحرفي كلمة أثناء المؤتمر:" نرفض حمل السوري السلاح بوجه أخيه السوري.. بدأنا نفكر بما آل اليه وطننا الحبيب ورأينا ان رفع المعاناة عن شعبنا يتطلب عمل وجهد كل المؤمنين والمخلصين وهذا يجب السعي اليه بحق... لذلك قررنا العودة عما أقدمنا عليه والتعاون مع وزارة المصالحة الوطنية لتسوية أوضاعنا ولنضع انفسنا تحت تصرف قيادة الجيش". وأضاف المقدم الزالم:" الحل في سورية يكون بالعودة عن الخطأ فكلنا سوريون ونرفض الثورة التي تبدأ بالدم وتحلل قتل الأبرياء".
كما أكد ان "الطريق مفتوح ليعود البقية من رفاق السلاح لان الحل في سورية سياسي ويجب علينا جميعا الاتفاق على ما تحتاجه سورية ويحتاجه الشعب السوريبالاصلاح وليس بالتدمير.
بدوره قال قائد سابق لمجموعات مسلحة في حلب واسمه ياسر العبد:" أؤيد جهودكم لحل الأزمة وأنا معكم من أجل ذلك.. أرادوا إحراق بلدنا والمستهدف هو وطننا ولذلك تخليت عن السلاح".
وهذا هو اللقاء الثاني للتيارات السياسية المعارضة في البلاد، والذي يجمع أكثر من 30 تياراً وحزباً، بين أحزاب خرجت إلى العلن بموجب قانون الأحزاب الجديد وقوى لها وجود تاريخي في البلاد، مثل الشيوعيين والقوميين السوريين، بالإضافة إلى قوى أخرى تطالب بالتغيير السلمي.على أن اللافت في المؤتمر هو أن عدداً من القوى المشاركة فيه أعلنت عنه اثر استبعادها من مؤتمر "الإنقاذ" الذي اعتبرت فيه "هيئة التنسيق الوطنية" أن هذه القوى ليست معارضة بقدر ما هي تمثل فريق السلطة، وبالتالي لا مكان لها في فريق المعارضة، وهو الأمر الذي دفعها إلى عقد مؤتمر آخر بغية طرح مبادرة لبدء الحل السياسي في البلاد، ومحاولة التغيير السلمي، بما يجنب البلاد مزيداً من الموت والدمار والمزيد من الخسائر الاقتصادية والبشرية، كما تشير مختلف بيانات هذه التيارات.

بوتين يحذر من استعمال القوة عبر الالتفاف على ميثاق الامم المتحدة

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على عدم جواز استعمال القوة عن طريق الالتفاف على ميثاق الأمم المتحدة، معتبرا أن "ما يعرف بادارة الازمات في هذه الحالة لا يعمل".
وقال بوتين خلال تسلمه أوراق اعتماد السفراء الأجانب يوم 26 سبتمبر/أيلول "لا يمكن العمل في العالم المتحضر بدون الاستناد الى القانون الدولي. ومحاولات استبدال المبادئ الشاملة لميثاق الامم المتحدة بتصرفات أحادية أو باتفاقيات تحالفية.. وعلى وجهه الخصوص استعمال القوة بدون العودة الى ميثاق الامم المتحدة، من المعروف، انه لن يؤدي الى عواقب حميدة".
واعتبر بوتين ان "هذه التصرفات محفوفة بضرب الاستقرار وخلق الفوضى.. في الآونة الأخيرة أثبتت لنا الحياة هذه الحقيقة.. حان الوقت، في نهاية المطاف، لاستخلاص الدروس مما يحدث".


(ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولا)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتى الملاحم
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: هذا مايجري في سوريا ياضيف كريم    29/9/2012, 3:08 am

لازلت تلف وتدور ماذا تريد قوله بختصار شديد ؟؟؟ 
هل تريد أن يتوقف الشعب السوري عن ثورته في وجه الجحش ويعتذرون له لأنه قتل أطفالهم وأغتصب نسائهم ماذا تريد بالضبط من كلامك هذا نحن نعلم أن أطراف كبيره لها أيدي بما يجري في سوريا حتى الطفل الرضيع عندنا يعرف أنها ستقوم حرب كبيره في سوريا مالجديد إذن  ؟؟!!!!
أيها الضيف يجب أن تعلم أن هذا النصيري لن يتوقف عن قتل الشعب السني حتى لو توقفوا عن ثورتهم فستتضاعف أعمال القتل وتتضاعف المجازر والمقابر الجماعيه . 
إذا تكرمت أجب بإجابات معقوله واضحه وليس هرطقات !!!!!
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
felengah
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: هذا مايجري في سوريا ياضيف كريم    29/9/2012, 10:23 am

الحل واضح ومايحتاج تفصيل ؟ أولا يجب محاكمة و قتل بشار الكلب اللي يقتل ويبيد الشعب السوري ثانيا بجب محاكمة الجيش النظامي السوري ومحاصرة الإيرانيين المجوس المتواجدين في سوريا ومحاكمة الرافضة الصفويين الموجودين في سوريا التابعين لحزب الشيطان اللبناني وعلى رأسهم حسن نصر الشيطان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هذا مايجري في سوريا ياضيف كريم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: