http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 سيرة اعظم رجل مشي علي الارض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ضيف كريم
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: سيرة اعظم رجل مشي علي الارض   21/9/2012, 2:03 am

الســــلام عـلـيكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام علي اشرف الانبياء والمرسلين محمد وعلي اله وصحبه اجمعين

( " نبذه بسيطه "عن سيرة اعظم شخصية مشت علي الارض )

هوسيدالمرسلين والنذيرالمبين وخاتم النبيين والرحمة المهداه للعالمين

هودعوة ابينا ابراهيم عليه السلام وبشري عيسي بن مريم عليه السلام

ورؤيا امه امنة بنت وهب النورالذي اضاءت لها قصورالشام

هوا محمد بن عبدالله بن عبدالمطلب بن هاشم بن عبدمناف بن قصي بن كلاب بن مرة


ولدسيدالمرسلين في يوم الاثنين 12/ ربيع الاول من عام الفيل

عن ابي سعيد الخدري رضي الله عنه قال قال رسول الله صلي الله عليه وسلم

( ان لي اسماء : أنا محمد وأنا احمد وأنا الماحي الذي يمحوا الله به الكفر وأنا الحاشرالذي

يحشرالناس الي قدمي وأنا العاقب )

توفي والده عبدالله وهوا في بطن أمه

" وفي ليلة ولادته حدثت احداث عظيمه "

ملئت السماء بحرس شديد وشهبا ومنعت
مردة وشياطين الجن من استراق السمع
وتساقطت الاَصنام في الكعبة على وجوهها
وخرج نورٌمعه أضاء مساحة واسعة من الجزيرة العربية
وانكسرإيوان كسرى وسقطت منه أربعة عشر شرفة
وخمدت نيران المجوس بفارس ولم تخمد قبل ذلك بألف عام
وجفت بحيرة ساوة وفاض وادي السماوة

"ورأى المؤبذان في تلك الليلة في المنام " ليلة مولده "
إبلا صعابا تقود خيلا عرابا قد قطعت دجلة وانسربت في بلادهم وانقصم طاق الملك كسرى
من وسطه وانخرقت عليه دجلة العوراء وانتشر في تلك الليلة نور من قبل الحجاز
ثم استطار حتى بلغ المشرق ولم يبقَ سريرٌ لملك من ملوك الدنيا إلا أصبح منكوسا
والملِك مخرساً لا يتكلّم يومه ذلك "
وانتُزع علم الكهنة وبطُل سحر السحرة ولم تبق كاهنةٌ في العرب إلا حُجبت عن صاحبها

يقول حسان بن ثابت رضي الله عنه انه كان ابن سبع سنين
حين سمع يهوديا يصرخ بأعلي صوته وينادي
حتي اجتمع عليه اليهود في يثرب فقال لهم يامعشريهود طلع الليله نجم احمد الذي ولدبها.

توفيت والدته وهوابن ست سنوات فكفله جده عبدالمطلب وبعدسنتين توفي جده فكفله عمه ابوا طالب
انه اليتيم الذي لم ينعم بوجود اب ولم يهناء بحنان ام ولكنه كان يصنع علي عين العزيز الحكيم
فلقد اختاره الحي الذي لايموت لاعظم أمانة واخررسالة ورحمة للعالمين

خرج عمه ابوطالب واصطحبه معه
برفقة اشياخ من قريش الي الشام فقابلوا راهبا اسمه" بحيرا "وعندما راي الرسول صلي الله عليه وسلم
اخذه بيده وقال :

هذا هوا سيد المرسلين ... بعثه الله رحمة للعالمين

هذا هوا سيد المرسلين ... بعثه الله رحمة للعالمين

هذا هوا سيد المرسلين ... بعثه الله رحمة للعالمين

فسأله الاشياخ ماعلمك ايها الراهب ؟؟

فقال الراهب :
عندما أشرفتم العقبه لم يبق شجراوحجر الاخر ساجدا ولا يسجدون الا لنبي ثم نصح ابوطالب
ان يرجع به الي مكة خوفا عليه فعادوا به الي مكة

كان عليه الصلاة والسلام
من احسن الناس اخلاقا واكرمهم سيره وارجحهم عقلا وأصدقهم كلاما والامين الوفي
فأ شتهر حتي عرفه الناس با " الامين "

تزوج امنا خديجة رضي الله عنها وائتمنته على اموالها وتجارتها فحفظها وصان الامانه
وزادت ارباحها اكثرمما كانت عليه
كان عليه الصلاة والسلام يحب الوحدة والخلوة مع نفسه في غارحراء
حتي اتي ذلك اليوم
فجاءه جبريل عليه السلام وقال له إقراء قال ما أنا بقارئ
لانه امي لايعرف القراءه ولا الكتابه فرددها عليه ثلاثا ثم
قال له قوله تعالي :
(اقراء بأسم ربك الذي خلق خلق الانسان من علق اقراء وربك الاكرم الذي علم بالقلم علم الانسان مالم يعلم)

ثم نزل عليه بعدها قوله تعالي

(يا أيها المدثرقم فأنذروَرَبَّكَ فَكَبِّرْوَثِيَابَكَ فَطَهِّروَالرُّجْزَ فَاهْجُرْ)

ثم بداء عليه الصلاة والسلام في تبليغ ما امر به
وكانت البدايه عندما نادي عليه الصلاة والسلام في قريش حتي اجتمعوا ثم قال لهم لوقلت لكم
ان خيلا خلف هذا الوادي اتصدقووني قالواماعهدنا منك الكذب

فقال انني نذيرمن رب العالمين بين يدي عذاب شديد

فقال ابوا لهب تبا لك بعد اليوم فنزل قوله تعالي ( تبت يدا ابي لهب وتب )

" وهكذا بداء رحلته الشاقه في نشردعوته وما لاقاه في سبيلها من أذي "

ضايقه المشركون في مكه فخرج حزينا واتجه الي

الطائف يدعوا الناس الي عبادة الله الواحد الاحد فسلطوا عليه الرعاع والصبية يركضون خلفه وينعتونه
بالمجنون السفيه ويلقون على قدميه الشريفتين الحجارة فيدموها
وهو خيرمن وطئ الثرى وخيرمن جادت به الأرحام بأبي وامي هوا ويخرجونه من الطائف والدماء تسيل
من قدميه الشريفتين

فيستريح في ضل شجره ثم يناجي فيها رب العالمين بدعاء تتفطر له القلوب
وتهتز له المشاعر وتنهمرله الدموع ..

" اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس

أنت رب المستضعفين وأنت ربي

إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أو إلى عدو ملكته أمري

إن لم يكن بك غضب علي فلا أبالي غير أن عافيتك هي أوسع لي

أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة

أن يحل علي غضبك أو ينزل بي سخطك لك العتبى حتى ترضى

ولا حول ولا قوة إلا بك "

يا الله لا اله الا انت..
اللهم صلي وسلم وبارك على عبدك ونبيك محمد

فينزل عليه جبريل عليه السلام ومعه الملك الموكل بالجبال فيسلمون عليه
فيقول جبريل يارسول الله ان هذا ملك الجبال ارسله الله ليأتمربأمرك فقال الملك يارسول الله ان شئت
فاطبق عليهم الاخشبين فعلت وهما جبلين يحيطان بالطائف
فانظروا ماذا قال هذا الرجل العظيم
الذي قال الله فيه
( وماارسلناك الا رحمة للعالمين)..

قال " بل أستأني بهم لعل الله أن يخرج من أصلابهم من يعبده لا يشرك به شيئا "

موقف تنهال له الدموع وتتقطع الاكباد بعد مافعلوا به يرحمهم من العذاب فسبحان الله

عندما اخرجهم كفار قريش من مكه وقاموا بمطاردتهم هوا وابابكرالصديق رضي الله عنه

دخلا في الغار فكان ابوبكر خائف ان يروهم فيقول ليهدئ ابوبكر ( مابالك بإثنين الله ثالثهما )

" في غزوة احد عندما انكشف ظهر المسلمين "

برزعليه الصلاة والسلام وقال انا النبي لا كذب انا ابن عبدالمطلب

فأنزل الله عزوجل سكينته وانزل جنودا لم تروها

يقول احد الصحابه :
كنا اذا احتمي الوطيس ادرقنا خلف ظهرالرسول صلي الله عليه وسلم

كان يلاعب الاطفال ويحبهم ويزورالمرضي ويطمئن عليهم ويدعولهم ويصل رحمه ويرحم
الصغير ويؤقرالكبير ويحب اصحابه ويدعوا لهم

قال مرة لابا ذررضي الله عنه عندما تخلف عنهم وهم في غزوا بسبب ناقته كانت هزيله
فتركها ومشي علي قدميه حتي لحق بالرسول صلي الله عليه وسلم فلما رأه

قال: ( يرحم الله اباذر يمشي وحده ويموت وحده ويبعث يوم القيامة وحده )
بعدها بسنوات مات ابوذر وحده كماقال عليه الصلاة والسلام ويبعث انشاء الله يوم القيامة وحده

قال لا حد الصحابه خذعصاي هذه توكا بها اعرفك بها يوم القيامه

كان حبه شديد لأصحابه وحريص على مشاعرهم

بعد غزوة حنين قام النبي صل الله عليه وسلم بتوزيع القسم الأكبر من الغنائم على
قبائل العرب التي أسلمت حديثاً ليتآلف بها قلوبهم حتى وجد الأنصار في أنفسهم شيئاً من ذلك..
فذهب سعد بن عبادة زعيم الأنصارإلى النبي عليه الصلاة والسلام يخبره ذلك..
فأمره النبي صل الله عليه وسلم أن يجمع له الأنصار..
فلما اجتمع الأنصار قال :
يا معشر الأنصارمقالة بلغتني عنكم وجدة وجدتموها علي في أنفسكم ألم آتكم ضلالا فهداكم الله ؟
وعالة فأغناكم الله ؟ وأعداء فألف بين قلوبكم ؟ قالوا : بلى والله ورسوله أمنٌّ وأفضل
فقال :
ألا تجيبوني يا معشر الأنصار؟ قالوا : بماذا نجيبك يا رسول الله ؟ لله ولرسوله المنٌّ والفضل
قال :
أما والله لو شئتم لقلتم فلصدقتم ولصُدقتم أتيتنا مكذبَاً فصدقناك ومخذولا فنصرناك
وطريدا فآويناك وعائلا فآسيناك
ثم يقول:
أوجدتم يا معشر الأنصار في أنفسكم في لعاعة من الدنيا تألفت بها قوما ليسلمواووكلتم إلىّ إسلامكم .
ألا ترضون يا معشر الأنصار أن يذهب الناس بالشاة والبعير
وترجعون برسول الله إلى رحالكم ..
والذي نفس محمد بيده لولا الهجرة لكنت امروءا من الأنصارولو سلك الناس شِعبا
وسلكت الأنصار شِعبا لسلكت شِعب الأنصار
اللهم ارحم الأنصاروأبناء الأنصار , وأبناء أبناء الأنصار"
فبكى القوم حتى اخضلت لحاهم وقالوا :
رضينا برسول الله قسما وحظا

خطب الناس في حجة الوداع فكان ممقاله عليه الصلاة والسلام

الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونتوب إليه ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا
من يهده الله فلا مضل له
ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.
أوصيكم عباد الله بتقوى الله وأحثكم على طاعته وأستفتح بالذي هو خير أما بعد أيها الناس
اسمعوا مني أبين لكم فإني لا أدري

لعلى لا ألقاكم بعد عامي هذا في موقفي هذا.
أيها الناس إن دماءكم وأعراضكم حرام عليكم إلى أن تلقوا ربكم كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا
في بلدكم هذا
– ألا هل بلغت اللهم فاشهد، فمن كانت عنده أمانة فليؤدها إلى من ائتمنه عليها.
وإن ربا الجاهلية موضوع ولكن لكم رؤوس أموالكم لا تظلمون ولا تظلمون وقضى الله أنه لا ربا.
وإن أول ربا أبدأ به عمي العباس بن عبد المطلب.
وإن دماء الجاهلية موضوعة وإن أول دم نبدأ به دم عامر بن ربيعة بن الحارث بن عبد المطلب
وإن مآثر الجاهلية موضوعة غير السدانة والسقاية والعمد قود وشبه العمد ما قتل بالعصا والحجر وفيه مائة بعير
فمن زاد فهو من أهل الجاهلية – ألا هل بلغت اللهم فاشهد.
أما بعد أيها الناس إن الشيطان قد يئس أن يعبد في أرضكم هذه ولكنه قد رضي أن يطاع فيما سوى ذلك
مما تحرقون من أعمالكم فاحذروه على دينكم أيها الناس إنما النسئ زيادة في الكفر يضل به الذين كفروا
يحلونه عاماً ويحرمونه عاماً ليوطئوا عدة ما حرم الله فيحلوا ما حرم الله ويحرموا ما أحل الله.
وإن الزمان قد استدار كهيئته يوم خلق الله السماوات والأرض وإن عدة الشهور عند الله
اثنا عشر شهراً في كتاب الله يوم خلق الله السماوات والأرض منها أربعة حرم ثلاثة متواليات
وواحد فرد: ذو القعدة وذو الحجة والمحرم ورجب مضر الذي بين جمادى وشعبان – ألا هل بلغت اللهم فاشهد.
أما بعد أيها الناس إن لنسائكم عليكم حقاً ولكم عليهن حق. لكم أن لا يواطئن فرشهم غيركم،
ولا يدخلن أحداً تكرهونه بيوتكم إلا بإذنكم ولا يأتين بفاحشة فإن فعلن فإن الله قد أذن لكم
أن تعضلوهن وتهجروهن في المضاجع وتضربوهن ضرباً غير مبرح،
فإن انتهين وأطعنكم فعليكم رزقهن وكسوتهن بالمعروف واستوصوا بالنساء خيراً،
فإنهن عندكم عوان لا يملكن لأنفسهن شيئاً وإنكم إنما أخذتموهن بأمانة الله واستحللتم فروجهن بكلمة الله
فاتقوا الله في النساء واستوصوا بهن خيراً – ألا هل بلغت....اللهم فاشهد.
أيها الناس إنما المؤمنون إخوة ولا يحل لامرئ مال لأخيه إلا عن طيب نفس منه – ألا هل بلغت اللهم فاشهد.
فلا ترجعن بعدى كفاراً يضرب بعضكم رقاب بعض فإني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا بعده:
كتاب الله وسنة نبيه ألا هل بلغت ... اللهم فاشهد.
أيها الناس إن ربكم واحد وإن أباكم واحد كلكم لآدم وآدم من تراب أكرمكم عند الله اتقاكم،
وليس لعربي على عجمي فضل إلا بالتقوى – ألا هل بلغت....اللهم فاشهد قالوا نعم – قال فليبلغ الشاهد الغائب

ثم نزل عليه قوله تعالي "اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام ديناً"

توفي عليه الصلاة والسلام في ضحي يوم الاثنين الثاني عشر من ربيع الأول من السنة الحادية عشرة للهجرة
في يوم لم يري في تاريخ الإسلام اشد سوادا وظلمة منه فلقد مات سيد الاولين والاخرين سيد ولد ادم
وسيد البشراجمعين نورمن الله وهدي للناس اجمعين عليه افضل الصلاة والتسليم

الف احد المفكرين الغرب كتابا سماه

( العظماء المائه )

فوضع اسم الرسول صلي الله عليه وسلم الشخصيه العظيمه الاولي في كتابه
وقال اعلم ان الغرب سيغضب علي ولاكن ماذا افعل

(وقال احد السياسيين ومفكريهم الكبارلو ان محمدا موجود لحل مشاكل العالم كلها وهوا جالس)
لقد صدقوا فيما قالوا وليس عليه الصلاة والسلام في حاجة لشهادتهم

فهوا الشخصية الاولي في كتاب ربنا الذي خلق وقدر كل شئ سبحانه وتعالي عن مايشركون

وليس هنالك شهادة بعد شهادة رب العالمين

وصلي الله وسلم علي نبينا محمد
[size=1[/color]8][/size]
[/size]


(ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولا)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمنة بالله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: سيرة اعظم رجل مشي علي الارض   21/9/2012, 11:49 am

اللهم صلي على محمد وعلى ىل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد.


رتبت "أمنياتي " في طابور الدعاء وأرسلتها عاليا إلى السماء
واثقة بانها ستصبح يوما ما غيوما يُبللني مطرها بإذن الله



اللهم احرسني بعينك التي لا تنام واكنفني بكنفك الذي لا يرام
لا أَهْلَكُ وأنت رجائي كم من نعمة أنعمت بها عليَّ قلَّ عندها شكري
فَلَمْ تحرُمْني وكم من بلية ابتليتني بها قل عندها صبري فلم تخذلني
اللهم ثبت رجاءك في قلبي
واقطعني عمن سواك
حتى لا أرجو أحداً غيرك

يا أرحم الراحمين..



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بــدرالزمان
المشرف العام
المشرف العام



مُساهمةموضوع: رد: سيرة اعظم رجل مشي علي الارض   21/9/2012, 1:32 pm

كلمات ابكت منا العيون
ما اجمل سيرته صلى الله عليه وسلم
وهذه المواقف العظيمه
سيرة مختصرة لم تفقد القصة جمالها
جزى الله اخونا ضيف كريم خيرا
وجعل ما فعل في ميزانه



((اللَّهُمَّ رَبَّ جِبْرَائِيلَ وَمِيكَائِيلَ وَإِسْرَافِيلَ، فَاطِرَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ،
عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ، أَنْتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ،
اهْدِنِي لِمَا اخْتُلِفَ فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإذْنِكَ،
إِنَّكَ تَهْدِي مَنْ تَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ضيف كريم
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: سيرة اعظم رجل مشي علي الارض   21/9/2012, 2:11 pm

السلام عليكم

شكراختي مؤمنه علي مرورك



(ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولا)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ضيف كريم
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: سيرة اعظم رجل مشي علي الارض   21/9/2012, 2:11 pm

السلام عليكم

بارك الله فيك اخي بدر الزمان وشكرا علي تعليقك الجميل

وشكر لك اخي علي مروورك


(ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولا)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب نابض
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: سيرة اعظم رجل مشي علي الارض   21/9/2012, 2:26 pm

صلى الله عليه وسلم



كقطرة مطر ,,,
نزلت على ارض سبخة
لا التراب احتواها,,,
ولا هي عادت لتعانق الغيم,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سيرة اعظم رجل مشي علي الارض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: