http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 الاشــــــاعة لأشــــــراط الســـــاعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مؤمنة بالله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: الاشــــــاعة لأشــــــراط الســـــاعة   20/9/2012, 9:38 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جمعة مباركة عليكم ان شاء الله تعالى ...
اخترت لكم هذا الاسبوع بعض المقتطفات من كتاب (الاشاعة لاشراط الساعه) وهو كتاب للامام (محمد بن عبد الرسول الحسيني البرزنجي)

المتوفى سنة 1013هــــ...

والكتاب يتحدث عن اشراط الساعه والفتن
ويقول الامام ان الامارات تنقسم الى ...

امارات في الماضي ذهبت وانقضت ومنها
---- موت رسول الله صلى الله عليه وسلم
---ومنها قتل امير المؤمنين عمر بن الخطاب
وقد استوقفني هنا حديث .....روى الخطيب في الرواة عن مالك ان عمر بن الخطاب دخل على امراته ام كلثوم بنت علي بن ابي طالب فوجدها تبكي فقال لها مايبكيك؟ قالت :هذا اليهودي يقول..انك باب من ابواب جهنم فقال عمر:ماشاء الله..ثم خرج فارسل الى اليهودي فجاءه فسأله عن قوله فقال: ياامير المؤمنين...والذي نفسي بيده لاينسلخ ذو الحجة حتى تدخل الجنة فقال عمر ..ماهذا ؟ مرة في الجنة ومرة في النار فقال اليهودي :انا لنجدك في كتاب الله على باب من ابواب جهنم تمنع الناس ان يقتحموا فيها..فاذا مت اقتحموا.

----ومنها قتل امير المؤمنين عثمان بن عفان رضي الله عنه.
عن عدي بن حاتم رضي الله عنه قال ...سمعت صوتا يوم قتل عثمان ابشر يابن عفان بروح وريحان ورب غير غضبان ابشر يابن عفان بغفران ورضوان فالتفت فلم ار احدا (رواه ابو نعيم)

----ومنها خراب المدينة
---ومنها نار الحجاز التي اضاءت اعناق الابل ببصرى
---ومنها فتح بيت المقدس
---ومنها وقوع ثلاث خسوفات خسف بالمشرق وخسف بالمغرب وخسف بجزيرة العرب وقد وقعت
---ومنها الخسف والقذف وقد وقع.
--- ومنها الريح الحمراء اي الشديدة والامور العظام وقد وقعت
---ومنها ظهور الكوكب ذو الذنب وقد ظهر عام 1075هــ

ثانيا...الامارات المتوسطة التي ظهرت ولم تنقضي بعد
تابعونااااااااااااااا..


رتبت "أمنياتي " في طابور الدعاء وأرسلتها عاليا إلى السماء
واثقة بانها ستصبح يوما ما غيوما يُبللني مطرها بإذن الله



اللهم احرسني بعينك التي لا تنام واكنفني بكنفك الذي لا يرام
لا أَهْلَكُ وأنت رجائي كم من نعمة أنعمت بها عليَّ قلَّ عندها شكري
فَلَمْ تحرُمْني وكم من بلية ابتليتني بها قل عندها صبري فلم تخذلني
اللهم ثبت رجاءك في قلبي
واقطعني عمن سواك
حتى لا أرجو أحداً غيرك

يا أرحم الراحمين..



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اماراتيه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: الاشــــــاعة لأشــــــراط الســـــاعة   21/9/2012, 6:22 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي مؤمنه لو سمحتي انتي كاتبه من علامات
الساعه امارات في الماضي ذهبت وانقضت ومنهاوذاكره معلومات غلط , اولا المدينه المنوره عامره بسكانها وزائريها خراب المدينه عندما تعمر بيت المقدس ( وهي تحت الاحتلال )
ثانيا انتي كاتبه ومنها وقوع ثلاث خسوفات خسف بالمشرق وخسف بالمغرب وخسف بجزيرة العرب وقد وقعت وانا اسألك متى وقعت ؟ هل
خسف البيداء وقع !
ثالثا ومنها الخسف والقذف وقد وقع وانا بعد اسألك متى وقع ! ورابعاومنها الريح الحمراء اي الشديدة والامور العظام وقد وقعت
متى وقعت !

خامساومنها ظهور الكوكب ذو الذنب وقد ظهر عام 1075هــ << اذا هذا صحيح شو تفسير الحديث >> الحديث الذي أورده الحاكم في مستدركه بسنده عن أبى مليكه قال غدوت على ابن عباس رضى الله عنهما ذات يوم فقال ما نمت البارحة حتى أصبحت قلت لم قال قالوا طلع الكوكب ذو الذنب فخشيت أن يكون الدجال قد طرق وقال الحاكم حديث صحيح على شرط الشيخين

اختي بارك الله فيك هذي العلامات بعدها ما وقعت نسأل الله العفو والعافيه


(( لا اله الا انت سبحانك انا كنا من الظالمين
لا اله الا انت سبحانك ماعبدناك حق عبادتك ولا شكرناك حق شكرك
لا اله الا انت سبحانك ماقدرناك حق قدرك ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمنة بالله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: الاشــــــاعة لأشــــــراط الســـــاعة   21/9/2012, 11:41 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي الفاضلة ...اماراتيه....صبحك الله بالخير والبركة ...وجمعة مباركة عليك وعلى كل لاخوة والاخوات في هذا المنتدى المبارك

احسنت اختي سؤالك ممتاز..
واحب ان اوضح لك انني اكتب مختصر موجز للكتاب وكنت ساكمل المختصر واضع رابط تحميل الكتاب
فالكتاب يوضح وجهة نظر الكاتب...
ولكن لامانع من توضيح كيف حدثت هذه الامارات في الماضي
وسوف اوضحه لك اختي لاحقا ان شاء الله تعالى....

ودعيني اوضح لك نقطة الان وهي خراب المدينة فخراب المدينة سيكون مرتين
مرة حدثت في الماضي ورجع اليها اهلها وعمروها مرة اخرى ومرة سيحدث في اخر الزمان عندما تكون عاصمة الخلافة هي بيت المقدس.

وان شاء اوضح لك كيف حدثت الامارات الاخرى في الماضي.

اختي فقط اريد منك شيء فضلا لاامرا
لفت انتباهي توقيعك " الاسلام مغلوب"
فلا والله الاسلام ليس مغلوب ولكن اهله هم المغلوبين
وبالاحرى هم المنهزمين فشتان بين الغلبه والهزيمة
فان تفضلت اختى صححي توقيعك بارك الله فيك وجزيت الخير كله


رتبت "أمنياتي " في طابور الدعاء وأرسلتها عاليا إلى السماء
واثقة بانها ستصبح يوما ما غيوما يُبللني مطرها بإذن الله



اللهم احرسني بعينك التي لا تنام واكنفني بكنفك الذي لا يرام
لا أَهْلَكُ وأنت رجائي كم من نعمة أنعمت بها عليَّ قلَّ عندها شكري
فَلَمْ تحرُمْني وكم من بلية ابتليتني بها قل عندها صبري فلم تخذلني
اللهم ثبت رجاءك في قلبي
واقطعني عمن سواك
حتى لا أرجو أحداً غيرك

يا أرحم الراحمين..



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب نابض
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: الاشــــــاعة لأشــــــراط الســـــاعة   21/9/2012, 2:34 pm

موضوع شدني كانت عندي ايضا تساؤلات لكنني اعلم انهك تنفلين لنا فقط بعضا مما في الكتاب
ننتظر البقية والرابط حتى نقراه
مع بعض التعليقات هنا على ما ورد فيه ولو ان باعي في اشراط الساعة قليل جدا
لكن نحاول قدر المستطاع ان نملا حقيبة تنفعنا في تجنب الفتن على الاقل



كقطرة مطر ,,,
نزلت على ارض سبخة
لا التراب احتواها,,,
ولا هي عادت لتعانق الغيم,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اماراتيه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: الاشــــــاعة لأشــــــراط الســـــاعة   21/9/2012, 6:10 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ومساء الخير اختي مؤمنه وجمعه مباركه عليج
ايوه انتي تكتبين مختصر اعذريني اختي انا
جديده في المنتدي وما اعرف اسلوبكم
طيب اختي في كتاب للشيخ محمد العريفي اسمه
نهاية العالم يتكلم عن نفس الموضوع
اما عن موضوع التوقيع افا عليج انا احترم
وجهة نظرك وان شاء الله بغييره


(( لا اله الا انت سبحانك انا كنا من الظالمين
لا اله الا انت سبحانك ماعبدناك حق عبادتك ولا شكرناك حق شكرك
لا اله الا انت سبحانك ماقدرناك حق قدرك ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمنة بالله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: الاشــــــاعة لأشــــــراط الســـــاعة   21/9/2012, 9:28 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا واهلا وسهلا باختي الغالية قلب نابض
وارحب بكل ماتكتبيه اختي واية مناقشات في الموضوع لان هذا يثري الموضوع ويشعرني ان هناك تجاوب واخذ ورد في الموضوع.
في انتظارك ياحبيبة تقبلي تحياتي.



رتبت "أمنياتي " في طابور الدعاء وأرسلتها عاليا إلى السماء
واثقة بانها ستصبح يوما ما غيوما يُبللني مطرها بإذن الله



اللهم احرسني بعينك التي لا تنام واكنفني بكنفك الذي لا يرام
لا أَهْلَكُ وأنت رجائي كم من نعمة أنعمت بها عليَّ قلَّ عندها شكري
فَلَمْ تحرُمْني وكم من بلية ابتليتني بها قل عندها صبري فلم تخذلني
اللهم ثبت رجاءك في قلبي
واقطعني عمن سواك
حتى لا أرجو أحداً غيرك

يا أرحم الراحمين..



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمنة بالله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: الاشــــــاعة لأشــــــراط الســـــاعة   21/9/2012, 9:30 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي الغالية..اماراتية ....
مساء الفل والياسمين عليك (عليج)اختي
هكذا مسيت عليك بالمصري ...(ابتسمي)
ان شاء الله نتناقش ونشوف وجهة نظر الكاتب فيما قاله
واهلا بيك وبأي تعليقات واستيضاحات لك وهذا يسعدني جدا ياغالية.
وتقبلي من اختك احلى الامنيات.


رتبت "أمنياتي " في طابور الدعاء وأرسلتها عاليا إلى السماء
واثقة بانها ستصبح يوما ما غيوما يُبللني مطرها بإذن الله



اللهم احرسني بعينك التي لا تنام واكنفني بكنفك الذي لا يرام
لا أَهْلَكُ وأنت رجائي كم من نعمة أنعمت بها عليَّ قلَّ عندها شكري
فَلَمْ تحرُمْني وكم من بلية ابتليتني بها قل عندها صبري فلم تخذلني
اللهم ثبت رجاءك في قلبي
واقطعني عمن سواك
حتى لا أرجو أحداً غيرك

يا أرحم الراحمين..



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اماراتيه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: الاشــــــاعة لأشــــــراط الســـــاعة   21/9/2012, 11:55 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
يامساء الورد اختي مؤمنه

تسلمين الغاليه وانا فعلا ابتسمت قبل
لااا الاحظ كلمة ابتسمي مشكوره
وانا انتظر توضيحج لباقي العلامات بس بيني
وبينج الموضوع فعلا مخيف يعني نحن فعلا في
آخر الزمان يارب سترك ..
آآآه نسيت دورج ابتسمي غيرت توقيعي


(( لا اله الا انت سبحانك انا كنا من الظالمين
لا اله الا انت سبحانك ماعبدناك حق عبادتك ولا شكرناك حق شكرك
لا اله الا انت سبحانك ماقدرناك حق قدرك ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر العربي
المشرف العام
المشرف العام



مُساهمةموضوع: رد: الاشــــــاعة لأشــــــراط الســـــاعة   22/9/2012, 12:48 am

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

الكتاب قيم و فيه بعض الإضافات

لكن ينصح بقراءة و دراسة كتاب النهاية لابن كثير أولا

ثم إنه لا بد من تحقيق الأحاديث الواردة في هذا الكتاب ففيها الكثير من الموضوعات و الضعاف

أخيرا أكثر حديث شدني في الكتاب هو هذا الحديث:
قال رجل : يا رسول الله هل للإسلام من منتهى ؟ قال : أيما أهل بيت من العرب أو العجم, أراد الله بهم خيرا, أدخل عليهم الإسلام قال : ثم ماذا ؟ قال : ثم تقع الفتن كأنها الظلل قال : كلا والله إن شاء الله . قال : بلى والذي نفسي بيده ثم تعودون فيها أساود صبا يضرب بعضكم رقاب بعض .
الراوي: كرز بن علقمة الخزاعي المحدث: الوادعي - المصدر: الصحيح المسند - الصفحة أو الرقم: 1094

حديث جدير بالتدبر لفظا لفظا بل قد يؤصل به في علم الملاحم..
و الله أعلم


______________________________
لا تنسونا من صالح دعائكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاشــــــاعة لأشــــــراط الســـــاعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{استراحة المؤمنين والمؤمنات}}}}}}}}}} :: مكتبة المؤمنين والمؤمنات-
انتقل الى: