http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةمكتبة المنتدىالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
  {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام، وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول: ١
 1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا، فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،

وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
 
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
 وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم  أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.
شاطر | 
 

 حاكم مصر الأخنس و الروم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohamed ahmed
اذكر الله
اذكر الله


التسجيل: 25/04/2012


مُساهمةموضوع: حاكم مصر الأخنس و الروم    2012-09-20, 17:53

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أهلا بكم اخوانى و أخواتى الكرام و الأعزاء أعضاء المنتدى الجميل و الرائع منتدى المؤمنين و المؤمنات

" سيكون رجل من بني أمية بمصر يلي سلطانا ثم يغلب على سلطانه أو ينزع منه ثم يفر إلى الروم فيأتي بالروم إلى أهل الاسلام ،
فذلك أول الملاحم "

- المصادر :
* : ابن إسحاق : على ما في ابن عساكر .
* : مسند الروياني : على ما في عرف السيوطي ، والجامع الصغير .
* : ملاحم ابن المنادى : ص 33 - حدثني أبو موسى هارون بن علي بن الحكم المقري المزوق قال : نبأ حماد بن المؤمل أبو جعفر الضرير قال : نبأ كامل بن طلحة قال : حدثنا ابن لهيعة قال : حدثني كعب بن علقمة قال : سمعت أبا النجم يقول : إنه سمع أبا ذر يقول : إنه سمع رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول : -
* : تهذيب ابن عساكر : ج 4 ص 147 - 148 - وقال " وأخرج ابن إسحاق ، عن محمد بن أسد الخشني ، عن الوليد بن مسلم ، عن ابن لهيعة ، عن كعب بن علقمة قال : حدثني حسان قال : سمعت أبا ذر يقول : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " سيكون بمصر رجل من قريش ، أخنس ، يلي سلطانا ثم يغلب عليه ، أو ينزع منه ، فيفر إلى الروم ، فيأتي بهم إلى الإسكندرية ، فيقاتل أهل الاسلام بها ، فذلك أول الملاحم " وقال " ورواه غيره عن الوليد ، فأدخل بين حسان وأبي ذر أبا النجم ، وزاد فيه : " سيكون بمصر رجل من بني أمية " .
* : الجامع الصغير : ج 2 ص 63 ح 4777 - عن الروياني ، وابن عساكر .
* : عرف السيوطي ، الحاوي : ج 2 ص 91 وقال " وأخبرنا الروياني في مسنده : حدثنا
محمد بن إسحاق ، أخبرنا محمد بن أسد الخشني ، أخبرنا الوليد بن مسلم ، أخبرنا ابن لهيعة ، عن كعب بن علقمة ، حدثني حسان بن كريب ، قال : سمعت أبا ذر يقول إنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : - وفيه " . . فيفر " وقال " أخرجه ابن عساكر في تاريخه " .
* : برهان المتقي : ص 200 ح 6 - كما في عرف السيوطي ، عنه ، ورواه أيضا بسند آخر عن أبي ذر : -
* : فيض القدير : ج 4 ص 131 ح 4777 - عن الجامع الصغير
درجة صحة الحديث :ضعيف



أنا أعلم أن الحديث ضعيف و لكن ما يؤكد صحته هو:
معنى كلمة (...أخنس....) فى الحديث هى (اخنس قال المناوي في الفيض مقبوض قصبة الانف عريض الأرنبه) و هذه الصفة تنطبق على الرئيس السابق محمد حسنى مبارك فهو أخنس اذن الحديث صحيح

و الذى يؤكد صحته أيضا ما حدث فى مصر من خلع الرئيس السابق

أما عن فراره سيكون بعد دخول الروم مصر فالروم سيساعدوه على الهرب من السجن ، أو ربما شخص ما سيساعده على الهرب من السجن هو و أولاده لكى يهربوا الى الروم و يأتى بالروم الى مصر و هذا فى مقابل الرشوة ، ألا تروا أخوانى و أخواتى كمية الأموال التى نهبها الرئيس السابق هو و أولاده و حاشيته من مصر ، ألا فى استطعاتهم الهرب مقابل المال

أليس الرئيس السابق أخنس الأنف و هذا ما اشار اليه الحديث اذن هذا دليل على أن حسنى مبارك هو الحاكم المقصود فى الحديث.

الدولة المقصودة فى الحديث هى مصر و الدليل هو ذكر مدينة الاسكندرية فهل هناك دولة عربية أخرى بها مدينة تسمى الاسكندرية ، اذن الدولة المقصودة فى الحديث هى جمهورية مصر العربية و ليس دولة أخرى

لما ليس تكون مصر هى الدولة المقصودة فى الحديث ألم تحتل مصر من قبل الدول الاستعمارية من قبل و هى بريطانيا و فرنسا و اسرائيل ، اذن عيون الدول الاستعمارية على مصر و غيرها من الدول العربية لوجود الثروات الطبيعية بها مثل الذهب و البترول و الغاز الطبيعى و غيرها من الثروات و الكنوز و أيضا جو مصر المعتدل و أيضا الماء و هو ثروة مهمة لمصر ، أليست اسرائيل تحارب مصر من أجل ماء نهر النيل ، ألم يجىء فى وعد بلفور عليه و على الصهاينة و الكافرين لعنة الله قول ( حقكم يا اسرائيل من النيل الى الفرات ) ، أليس كل هذه الأشياء تجعل مصر جوهرة أو ماسة تتحارب عليها الدول الاستعمارية.

و هناك دليل من حديث الرسول صلى الله عليه و سلم على أن مصر هى الدولة المقصودة ( حَدَّثَنَا عُبَيْدُ بْنُ يَعِيشَ وَإِسْحَقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ وَاللَّفْظُ لِعُبَيْدٍ قَالَا حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ آدَمَ بْنِ سُلَيْمَانَ مَوْلَى خَالِدِ بْنِ خَالِدٍ حَدَّثَنَا زُهَيْرٌ عَنْ سُهَيْلِ بْنِ أَبِي صَالِحٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَنَعَتْ الْعِرَاقُ دِرْهَمَهَا وَقَفِيزَهَا وَمَنَعَتْ الشَّأْمُ مُدْيَهَا وَدِينَارَهَا وَمَنَعَتْ مِصْرُ إِرْدَبَّهَا وَدِينَارَهَا وَعُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ وَعُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ وَعُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ شَهِدَ عَلَى ذَلِكَ لَحْمُ أَبِي هُرَيْرَةَ وَدَمُهُ
هذا الحديث وبهذا اللفظ اخرجه مسلم واحمد وابي داوود والبهيقي . )

أليست هذه الدلائل تكفى اخوانى و اخواتى الكرام و الأعزاء على أن مصر هى الدولة المقصودة فى الحديث.

اللهم احمى مصرنا الحبيبة من أيدى الغاصبين الظالمين الكافرين

صدق الله العظيم حين قال على نبيه محمد صلى الله عليه و سلم (لا ينطق عن الهوى)

ها هو حديث الرسول صلى الله عليه و سلم يتحقق الآن سبحان الله قادرعلى كل شىء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتى الملاحم
وسام الخلافه
وسام الخلافه


التسجيل: 21/05/2012
الموقع: بلاد الحرمين الشريفين


مُساهمةموضوع: رد: حاكم مصر الأخنس و الروم    2012-09-21, 03:36

أخي جزاك الله خيرا لإجتهادك ولكن الرئيس المصري سيخرج خلال أيام من السجن لأن النظام في مصر يطلق السجين المحكوم بالمؤبد إذا وصل عمره ٨٥ سنه والرئيس المصري أعتقد قد وصل لهذه السن والله أعلم. 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed ahmed
اذكر الله
اذكر الله


التسجيل: 25/04/2012


مُساهمةموضوع: رد: حاكم مصر الأخنس و الروم    2012-09-23, 23:50

اهلا بك أخى الكريم فتى الملاحم و شكرا لك و جزاك الله خيرا و بارك الله فيك
من فضلك يا أخى ما هو مصدر الخبر الذى قلته ، أنا لا أقلل من شأنك ولكن أتمنى معرفة مصدر الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتى الملاحم
وسام الخلافه
وسام الخلافه


التسجيل: 21/05/2012
الموقع: بلاد الحرمين الشريفين


مُساهمةموضوع: رد: حاكم مصر الأخنس و الروم    2012-09-24, 02:09

القانون المصري ينص بأن المحكوم بالمؤبد إذا وصل عمره ٨٥ يخرج من السجن والله أعلم .  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bint othman
اذكر الله
اذكر الله


التسجيل: 27/08/2013

مُساهمةموضوع: رد: حاكم مصر الأخنس و الروم    2013-09-12, 21:02

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
" سيكون رجل من بني أمية بمصر يلي سلطانا ثم يغلب على سلطانه أو ينزع منه ثم يفر إلى الروم فيأتي بالروم إلى أهل الاسلام ،
فذلك أول الملاحم " 
إن كلمة مصر لا تعنى بالضرورة جمهورية مصر. قد تعنى بلد و قد ورد ذلك فى القرآن "اهبطوا مصر فإن لكم ما سألتم" البقرة. 
و طبقا لهذا الحديث فهذا حدث للأسف عندما استغاث أمير الكويت او السعوديه  بالروم لرد عدوان صدام حسين و عندها بدأت الملاحم. والله تعالى أعلى و أعلم . 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

حاكم مصر الأخنس و الروم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ ::  :: -