http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 أفغانستان: مقتل جنود مارينز وهجوم طالباني واسع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أم عمارة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: أفغانستان: مقتل جنود مارينز وهجوم طالباني واسع    15/9/2012, 2:20 pm

مقتل جنديين أمريكيين في هجوم على قاعدة للناتو جنوبي أفغانستان


آخر تحديث: السبت، 15 سبتمبر/ أيلول، 2012، 00:10 GMT

القاعدة العسكرية يخدم فيها الأمير هاري


أفاد مسؤولون أمريكيون بمقتل اثنين من جنود مشاة البحرية الأمريكية وإصابة خمسة آخرين في هجوم شنه مسلحون على قاعدة رئيسية للقوات الدولية جنوبي أفغانستان.
وقال متحدث باسم قوات الناتو في أفغانستان أن هجوما وقع على معسكر باستيون الذي يخدم فيه الأمير هاري نجل ولي عهد بريطانيا.
وأضاف "حسب المعلومات التي حصلنا عليها، فإن الامير هاري المعروف باسم الكابتن ويلز بعيد تماما عن أي خطر".
وبدأ الهجوم بالأسلحة الخفيفة مع استعمال القذائف والصواريخ عند منتصف الليل.
ولم يتضح حتى الآن ما إذا كان الهجوم قد بدأ على معسكر باستيون أو معسكر ليثيرنيك الملاصق له، بحسب المتحدث الذي لم يفصح عن أى تفاصيل بشأن عدد المسلحين المشاركين في الهجوم.





_____________________________________________


آخر الأخبار عن معركة هلمند: تكبد العدو خسائر فادحة في قاعدة شوراب



أفادت المعلومات الأخيرة بأن العدو تكبد خسائر مادية وبشرية جمة في قاعدة شوراب بولاية هلمند، صرح أحد منسقي العمليات الناجحة لموقع الإمارة ويب قائلاً: بدأت المعركة في الساعة العاشرة من مساء البارحة في مركز شوراب العسكري، في البداية دخل المجاهدون الإستشهاديون بالنجاح مع أسلحتهم ( البيكا، قاذفات أر بي جي ، كلاشنكوفات، وقنابلة يدوية وصدريات استشهادية) وفق خطة مدروسة وتكتيك عسكري إلى داخل المركز، وكان المجاهدون الإستشهاديون توزعوا في عدة مجموعات.
http://archive.org/details/shorabalemarahstudio



فكان عناصر مجموعة خالد بن وليد مكلفون بالوصول إلى سكنات الجنود المحتلين، ويباغتوا الجنود في مضاجعهم ، كلف عناصر مجموعة عمر بن الخطاب بالوصول إلى مدارج المروحيات، وأن يستهدفوا المروحيات والأليات العسكرية بنيران الأسلحة الثقيلة.
يضيف المصدر: في البداية استفاد المجاهدون من أسلحة كاتم الصوت في الهجوم على الجنود داخل سكناتهم، حيث قتلوا وأصابوا عدد من الجنود ، استمرت المعركة التكتيكية إلى منتصف الليل، إلى حين وصول المجموعات المكلفة إلى أماكنها، ثم بدأت معركة الأسلحة الثقيلة بضراوة، ونفذت إنفجارات قوية.
تفيد آخر الأنباء من المنطقة: لازالت أعمدة الدخان ترتفع داخل القاعدة، وبحسب من يعيشون في ضواحي المنطقة بأنه قبل قليل سمعت دوي إنفجارات قوية داخل المركز.
يذكر بأن مركز شوراب العسكري الذي فيه قاعدة جوية أيضاً يعد من أكبر مراكز الاحتلال في أفغانستان يقطنه آلاف من الجنود البريطانيين والأمريكان، والجنود العملاء. يتجزء المركز إلى ثلاثة أقسام، القسم الأول مركز القوات الأمريكية (ليدرنك) القسم الثاني قاعدة القوات البريطانية، والقسم الثالث ثكنات عسكرية للجنود العملاء الأفغان. يقع المركز في موقع استراتيجي هام جداً ، تنسق العمليات الجوية والبرية ضد المجاهدين في جنوب غرب البلاد من هذا المركز.
قبل أسبوع جاء الأمير البريطاني (هري) إلى أفغانستان من أجل تنفيذ مهمة عسكرية وقتل الأفغان الأبرياء، وتمركز في مركز شوراب شديد الحراسة والمحمي جداً حسب زعمهم، تفيد التقارير الأخيرة بأن المذكور كان متواجداً القاعدة أثناء الهجوم عليها، غير أنه لم تصل معلومات دقيقة حول أصابته وقتله من عدمهما.

بعد مجيئه صرح الأخ ذبيح الله مجاهد الناطق بإسم الإمارة الإسلامية في حديث مع صحفية تيلجراب بأننا ننفذ تكتيكاتنا العسكرية وتصميمنا من أجل قتله.
صرح الأخ قاري محمد يوسف أحمدي الناطق الآخر للإمارة الإسلامية لموقع الإمارة ويب: بأن هذا الهجوم الواسع كان رد فعل انتقامي ضد الفيلم المسيئ للإسلام والنبي صلى الله عليهم وسلم الذي صنع في أمريكا، وقد قتل وأصيب عشرات من الجنود المحتلين في هذا الهجوم، يضيف المذكور بأنه دمرت عدد من المروحيات الأباتشي والشينوك والطائرات الحربية القاذفة للقنابل وعدد من الآليات والمدرعات في قصف صاروخي من قبل المجاهدين.
تفيد التقارير الموثوقة من داخل المركز بأن في هدا الهجوم قتل عشرات من الجنود المحتلين وأن جثث وأشلاء القتلى متناثرة في كل مكان، وأندلعت النيران في جوانب متعددة من المركز، حيث اندلعت النيران في مخازن الوقود وتكبد العدو خسائر مادية كبيرة جداً.
يمكن مشاهدة الفيديو لقاعدة شوراب العسكرية في رابط تالي.
مشاهدة: http://archive.org/details/shorabalemarahstudio
تنزيل: http://archive.org/download/shorabal...rha-stuido.mpg



__________________________

مقتل موظف الإدارة الإستخباراتية في قندهار

قاري يوسف أحمدي



السبت، ۲۸ شوال ۱٤۳۳
السبت, 15 سبتمبر 2012 13:22
لقي أحد موظفي الإدارة الإستخباراتية المدعو/ شيركل وهو من سكان منطقة " ميرزامد خان كلاجي في ولاية قندهار مصرعه في هجوم مباغت من قبل المجاهدين في مغرب يوم أمس عند نقطة أمنية اغا صاحب داخل مدينة قندهار.





ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسملة
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: أفغانستان: مقتل جنود مارينز وهجوم طالباني واسع    16/9/2012, 6:15 am

اللهم انصر المجاهدين يارب وثبت اقدامهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أفغانستان: مقتل جنود مارينز وهجوم طالباني واسع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المجاهدين واهل الثغور}}}}}}}}}} :: قسم المجاهدين العام-
انتقل الى: