http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 حديث للفائده ابثه لكم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5
كاتب الموضوعرسالة
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: حديث للفائده ابثه لكم   13/9/2012, 10:48 pm

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كلمات لعلكم اخواني المؤمنين والمؤمنات تنتفعوا به




اعلم ان عدوك قوي ذو الة حربيه وسيطره جويه وصاروخيه قويه فهو يملك ما لا تملكه من عتاد وحديد لكنه لا يملك ايمانك بالله الجبار

اعرف عدوك كيف يفكر الجهل بالعدو هزيمه محققه قدر قوته وفكره وماذا يريد منك لا تقلل من قدرته وخططه ومكره

تصفح افكاره حتى نومه واكله هذا عدوك وعدو ابنائك فاحذره وحذر منه ولا تأمنه وتغل عنه فانه يتربص بك ساعة غفله



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً


عدل سابقا من قبل أبو ساجده في 14/9/2012, 10:15 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم   5/4/2014, 3:53 pm

05.04.201415:51:58





تأتي على النَّاسِ سَنواتٌ [ خدَّاعاتٌ ]
 يُصدَّقُ فيها الكاذبُ، 
ويُكَذَّبُ فيها الصَّادقُ،
 ويؤتَمنُ فيها الخائنُ
 ويخوَّنُ فيها الأمينُ، 
وينطِقُ الرُّوَيْبضة 
قيلَ: يا رسولَ اللَّهِ 
وما الرُّوَيْبضةُ ؟
 قالَ: 
الرَّجلُ التَّافِهُ يتَكَلَّمُ في أمرِ العامَّةِ





الراوي: أبو هريرة المحدث: الحاكم - ا
لمصدر: المستدرك - الصفحة أو الرقم: 5/659
خلاصة حكم المحدث: صحيح الإسناد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم   5/4/2014, 10:03 pm

صدق رسول الله عليه أفضل الصلاة والتسليم 
فنحن فيها والله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم   29/4/2014, 2:24 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم   27/5/2014, 7:05 pm

قال الإمام الشافعي رحمه الله:
والظالم إذا لم نستطع إيقاف ظلمه،
 فلا
 أقل من هجره،
 والتباعد عنه،
وعدم إعطائه أي مصداقية،
لأنه شنار وعدوان،

وهم متوعدون من الله بالهلاك
كما قال تعالى:
"قل رب إما تريني ما يوعدون •
 رب فلا تجعلني في القوم الظالمين".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم   1/6/2014, 12:30 pm

من العقوبات العاجلة لسوء الظن:
عن سعيد بن عبد العزيز ، قال: سمعت مكحولا يقول:
(رأيت رجلا يصلي وكلما ركع أو سجد بكى،
 فاتهمته أنه يرائي ببكائه فحرمت البكاء سنة
)

(حلية الأولياء لأبي نعيم الأصبهاني)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم   8/7/2014, 7:37 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كنت اريد ان التزم جانب الحياد فكلما قررت ذلك 


يظهر لي الظلم  بامة محمد صلى الله عليه وسلم من بني جلدتها 


رايت التدمير والقتل  والتشريد والتجويع   رايت وسمعت  وعلمت 


وخوفي من الفتنه التزمني  الحياد  فقلت اذهب للتعبد في احد الشعاب واترك كل شيء خلف ظهري


لكن نازعتني نفسي  ولم استطع  ان ارى الظلم واسكت  حتى اتخذت قراري  ان لا اكتم ما اعلم 


وان ادافع عما  اظنه انه مظلوم وانه على االحق  وادفع صيال   ما استطعت  من العدو من الكفرة ومن بني جلدتنا 


الذي يذبحون ويكبرون عل ى الذبح كأن البشر  بين ايديهم نعاج   وحتى الشاة  قال رسول الله صلى الله عليه وسلم اذا ذبحتم فاحسنوا الذبح 
وليحد احدكم سكينه فهذا بشان الحيوان  


فوجدت اناسا  اضل من البهائم لا يعرفون  في لغتهم الا الذبح   والقتل   


ومع نزاع نفسي مع عقلي  


توافقا وحرجا برأي  ان  اقف مع اهل الحق ومن اعتقد انهم على الحق 


ولن اقف خارج الخط بحجة انها فتنه 


 انما هذا هو الهروب   واالنكوس 


 فلا يلومنني  اليوم احد   وانا ارى تحكم الصفويين حتى في خلافتنا  يريدون خلافة توافق  مصالحهم 


وتلبي حاجاتهم  وتنفذ اجندتهم  


كلا سيفضحهم ويبلوا ربي اخبارهم    


حتى  يكون الخيار  مطلق باختيار فسطاطك


واليوم اختار فسطاط الغوطه  ومن حولها   من غير مولاة الا في الله   ومن بدل اتبرا او غير اتبرأ منه 


كنت احسب ان جيش الخسف  سياتي من  جهة الاردن ولكن وجهته تغيرت  فهو بعث الشام  والشام حتى الفرات 





اما  من ستكون له  بيعتي  خليفة المسلمين  


محمد بن عبد الله العلوي الفاطمي  الحسني  الهاشمي القريشي    رضي الله عنه وارضاه 


وان موعدنا   قريب باذن الله تعالى  


والله اعلى واعلم 


عدل سابقا من قبل أبو أحمَد في 18/4/2015, 3:42 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم   28/8/2014, 9:39 pm


اقتباس :
بسم الله الرحمن الرحيم

هذا دعاء عظيم اردت ان اذكر به اخواني حتى نضعه نصب اعيننا اذا وفقنا الله للدعاء

حَدَّثَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ ، ثَنَا أَبُو الْحَسَنِ مُحَمَّدُ بْنُ سِنَانٍ الْقَزَّازُ ، ثَنَا عُمَرُ بْنُ يُونُسَ بْنِ الْقَاسِمِ الْيَمَامِيُّ ، ثَنَا عِكْرِمَةُ بْنُ عَمَّارٍ قَالَ : سَمِعْتُ شَدَّادًا أَبَا عَمَّارٍ يُحَدِّثُ ، عَنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ وَكَانَ بَدْرِيًّا قَالَ : بَيْنَمَا هُمْ فِي سَفَرٍ إِذْ نَزَلَ الْقَوْمُ يَتَصَبَّحُونَ ، فَقَالَ شَدَّادٌ : أَدْنُوا هَذِهِ السُّفْرَةَ نَعْبَثُ ، ثُمَّ قَالَ : أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ مَا تَكَلَّمْتُ بِكَلِمَةٍ مُنْذُ أَسْلَمْتُ إِلَّا وَأَنَا أَزُمُّهَا ، وَأَخْطِمُهَا قَبْلَ كَلِمَتِي هَذِهِ لَيْسَ كَذَلِكَ قَالَ مُحَمَّدٌ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ : " وَلَكِنْ قَالَ : يَا شَدَّادُ ، إِذَا رَأَيْتَ النَّاسَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ ، فَاكْنِزْ هَؤُلَاءِ الْكَلِمَاتِ : اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ التَّثْبِيتَ فِي الْأُمُورِ ، وَعَزِيمَةَ الرُّشْدِ ، وَأَسْأَلُكَ شُكْرَ نِعْمَتِكَ ، وَحُسْنَ عِبَادَتِكَ ، وَأَسْأَلُكَ قَلْبًا سَلِيمًا ، وَلِسَانًا صَادِقًا ، وَخُلُقًا مُسْتَقِيمًا ، وَأَسْتَغْفِرُكَ لِمَا تَعْلَمُ ، وَأَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا تَعْلَمُ ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا تَعْلَمُ ، إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ " . " هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحٌ عَلَى شَرْطِ مُسْلِمٍ ، وَلَمْ يُخْرِجَاهُ " . 


المستدرك على الصحيحين(1915)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم   2/9/2014, 1:46 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم   25/10/2014, 5:45 pm

اقتباس :
[size=32]
قَالَ الشَيْخْ الأَلَبْانِيِ رَحِمَهُ الله:

" طَالِبُ الَحَقِ يَكْفيِهِ دَلِيلْ ، وَ صَاحِبُ الَهوَى لا يَكْفِيهِ ألَفَ دَلِيلْ ، الجَاهِلً يُعَلّْمْ وَ صَاحِبُ الهَوَى لَيْسَ لنَا عَلَيهِ سَبِيلْ "
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حکمة هي النجاح
نائب المدير العام
نائب المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم   25/10/2014, 11:21 pm

@أبو أحمَد كتب:
اقتباس :
[size=32]
قَالَ الشَيْخْ الأَلَبْانِيِ رَحِمَهُ الله:

" طَالِبُ الَحَقِ يَكْفيِهِ دَلِيلْ ، وَ صَاحِبُ الَهوَى لا يَكْفِيهِ ألَفَ دَلِيلْ ، الجَاهِلً يُعَلّْمْ وَ صَاحِبُ الهَوَى لَيْسَ لنَا عَلَيهِ سَبِيلْ "
[/size]

الله الله الله 
صدقت يا شيخنا ...سبحان الله 
بارك الله فيك للنقل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: كلام نفيس عن النوم   4/12/2014, 4:01 pm

ملخص كلام د.حمزة الحمزاوي عن فن النوم .. كلام نفيس يساير الفطرة :
في
ملخص كلام د.حمزة الحمزاوي عن فن النوم .. كلام نفيس يساير الفطرة :


النوم من 9الى 12 : كل ساعة نوم من بعد العشاء وحتى منتصف الليل بثلاث ساعات من النوم العميق حيث يوجد في هذه الفترة 80% من النوم العميق المفيد (فيها بركة حيث تنام 3 ساعات بفائدة نوم 9 ساعات).. وفيها تفرز الغدة الصنوبرية الميلاتونين المهم بالتركيز والتذكر بشرطين: وجود القتامة (الظلام) + الركود (إسترخي حتى لو مانمت) ..
النوم بعد منتصف الليل وحتى الساعة الثانية :يوجد فيها 20% نوم عميق والباقي نوم حالم غير مفيييييد و الساعة منه بساعة نوم..
من الساعة 2 الى 5 قبل الفجر :
افضل وقت للمذاكرة والتذكر الاستيقاظ هو من 2 الى 5 وهو وقت السحر ولهذا يتم الاستغفار مع الاستحضار في هذا الوقت (وبالاسحار هم يستغفرون) .

النوم نهارا من بعد الفجر كله نوم حالم غير مفيد ونوم ثلاث ساعات منه يساوي نوم ساعة واحدة من الليل (انعدام البركة + خمول + تشويش بالتفكير وانعدام التركيز ).

الفجر الى شروق الشمس: يتم افراز السيراتونين وهو بديل للميلاتونبن من الغدة الصنوبرية نفسها ولكن تفرزه وقت الفجر الى الى شروق الشمس بشرطين : اليقظة + الحركة الخفيفة مثل الرياضة الذهنية (من صلى الفجر في جماعة ثم جلس يذكر الله ) فهو وقت رباني وقت للذكر و للاذكار ووقت للاستبصار والتخطيط ليومك وحباتك (وجعلنا النهار مبصرا ) ..
الرياضة والحركة الشديدة فقط بعد طلوع الشمس ..
الميلاتونين الذي تفرزه الغدة الصنوبرية يقل بعد الاربعين ويتوقف بعد الخمسين وتعيش على ما خزنه الجسم خلال حياة الانسان واذا اصيب الانسان بزهايمر مبكر يكون شخصا وطواطيا متعودا على السهر ايام شبابه ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم   30/12/2014, 1:07 pm

اخي أختي فى الله :
أطلب قلبك في ثلاث مواطن :
* عند سماع القرآن ..
* في مجالس الذكر ..
* في أوقات الخلوه ..
فإن لم تجد ,, فسأل الله أن يمن عليك بقلب ،، 
فإنه لا قلب لك ..!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم   18/4/2015, 2:49 pm

كَفْكِف دموعَكَ وانسحِبْ يا عنترة
فعـيـونُ عبلــةَ أصبحَتْ مُستعمَــرَه


لا تـرجُ بسمـةَ ثغرِها يومـاً، فقــدْ
سقـطَت مـن العِقدِ الثمـينِ الجوهـرة


قبِّلْ سيوفَ الغاصبينَ.. ليصفَحوا
واخفِضْ جَنَاحَ الخِزْيِ وارجُ المعذرة


ولْتبتلــع أبيــاتَ فخــرِكَ صامتــاً
فالشعـرُ فـي عـصرِ القنـابلِ.. ثـرثرة


والسيفُ في وجهِ البنـادقِ عاجـزٌ
فقـدَ الهُـــويّـةَ والقُــوى والسـيـطـرة


فاجمـعْ مَفاخِــرَكَ القديمــةَ كلَّهــا
واجعـلْ لهـا مِن قــاعِ صدرِكَ مقبـرة


وابعثْ لعبلــةَ فـي العـراقِ تأسُّفاً
وابعـثْ لها فـي القدسِ قبلَ الغرغرة


اكتبْ لهـا مـا كنــتَ تكتبُــــه لهــا
تحتَ الظـلالِ، وفـي الليالي المقمـرة


يـا دارَ عبلــةَ بـالعـــراقِ تكلّمــي
هــل أصبحَـتْ جنّــاتُ بابــلَ مقفـــرة؟


هـل نَهْـــرُ عبلةَ تُستبـاحُ مِياهُـهُ
وكــلابُ أمــريكـــا تُدنِّــس كــوثــرَه؟


يـا فـارسَ البيداءِ.. صِرتَ فريسةً
عــبــداً ذلـيــلاً أســــوداً مـــــا أحقــرَه


متــطـرِّفــاً .. متخـلِّـفـاً.. ومخـالِفـاً
نَسَبوا لـكَ الإرهـابَ.. صِـرتَ مُعسكَـرَه


عَبْسٌ تخلّـت عنـكَ… هــذا دأبُهـم
حُمُــرٌ – لَعمــرُكَ – كلُّــــهـــا مستنفِـــرَه


فـي الجـاهليةِ..كنتَ وحـدكَ قـادراً
أن تهــزِمَ الجيــشَ العـــظيــمَ وتأسِـــرَه


لـن تستطيـعَ الآنَ وحــدكَ قهــرَهُ
فالزحـفُ مـوجٌ.. والقنـــابــلُ ممـــطـــرة


وحصانُكَ العَرَبـيُّ ضـاعَ صـهيلُـهُ
بيـنَ الــدويِّ.. وبيـنَ صـرخــةِ مُجـبـــَرَه


هــلاّ سألـتِ الخيـلَ يا ابنةَ مـالـِـكٍ
كيـفَ الصـمــودُ ؟ وأيـنَ أيـنَ المـقــدرة!


هـذا الحصانُ يرى المَدافعَ حولَهُ
مـتــأهِّــبـــاتٍ.. والــقـــذائفَ مُشـــهَــــرَه


لو كانَ يدري ما المحاورةُ اشتكى
ولَـصـــاحَ فـــي وجــــهِ القـطـيــعِ وحذَّرَه


يا ويحَ عبسٍ .. أسلَمُوا أعداءَهم
مفـتــاحَ خيـمـتِهــم، ومَـــدُّوا القنــطــــرة


فأتــى العــدوُّ مُسلَّحـــاً، بشقاقِهم
ونـفـــاقِــهــــم، وأقــام فيــهــم مـنـبــــرَه


ذاقـوا وَبَالَ ركوعِهـم وخُنوعِهـم
فالعيــشُ مُـــرٌّ .. والهـــزائـــمُ مُنــكَــــرَه


هـــذِي يـدُ الأوطــانِ تجزي أهلَها
مَــن يقتــرفْ فــي حقّهــا شـــرّا..يَــــرَه


ضاعت عُبَيلةُ.. والنياقُ.. ودارُها
لــم يبــقَ شــيءٌ بَعدَهــا كـــي نـخـســرَه


فدَعــوا ضميرَ العُــربِ يرقدُ ساكناً
فــي قبــرِهِ.. وادْعـــوا لهُ.. بالمغـــفـــرة


عَجَزَ الكلامُ عن الكلامِ .. وريشتي
لـم تُبــقِ دمعـــاً أو دمـــاً فـــي المـحبـرة


وعيونُ عبلـةَ لا تــزالُ دموعُهـــا
تتــرقَّــبُ الجِسْـــرَ البعيـــدَ.. لِتَــعـــبُــرَه




القصيدة

لشاعر مصري شاب إسمه مصطفى الجزار





يـا فـارسَ البيداءِ.. صِرتَ فريسةً
عــبــداً ذلـيــلاً أســــوداً مـــــا أحقــرَه

متــطـرِّفــاً .. متخـلِّـفـاً.. ومخـالِفـاً
نَسَبوا لـكَ الإرهـابَ.. صِـرتَ مُعسكَـرَه

عَبْسٌ تخلّـت عنـكَ… هــذا دأبُهـم
حُمُــرٌ – لَعمــرُكَ – كلُّــــهـــا مستنفِـــرَه








عدل سابقا من قبل أبو أحمَد في 18/4/2015, 3:32 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم   18/4/2015, 3:31 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم عمارة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم   17/4/2016, 4:11 am



اللهم إن استغفاري إياك مع كثرة ذنوبي للؤم ,
وإن تركي الاستغفار مع معرفتي بسعة رحمتك لعجز ,


إلهي تحببتَ إليّ بنعمتك وأنت غنيٌ عني ,
وكم أتبغض إليك بذنوبي وأنا فقير إليك ,


سبحان الذي إذا توعّد عفا وإذا وعد وفّى ,
أدخل عظيم جرمي في عظيم عفوك يا أرحم الراحمين

اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين





ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاداره
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ



مُساهمةموضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم   11/5/2016, 10:54 am

ألتراس أبو إسحاق الحويني

=====· 

ما دمت حيّا فلا تأمن على نفسك الفتنة. 

ولا تعيّر أحدًا بمعصية يفعلها.

ولا تتعجب من ذنب فعله غيرك. 

ولا تستكثر طاعتك.

فما تدري بم يُختم لك؟

حافظ على حسناتك أكثر من أنفاسك

فأنفاسك راحلة وحسناتك باقية.

والمُوفق والسعيد هو الذي إذا توقّفت أنفاسه لم تتوقف حسناته. 

( مسافرٌ أنتَ والآثارُ باقية )


{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ 
فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ 
وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ 
وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً }
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو احمد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم   3/9/2016, 11:28 am

اليوم اول ايام ذو الحجه وهو من الاشهر الحرم 
فمن راى هلاله قال
اللَّهُمَّ أَهِلَّهُ عَلَيْنَا بِالْيُمْنِ وَالإِيمَانِ ، وَالسَّلامَةِ وَالإِسْلامِ ، رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ
=======================================
اللهم إنى أسألك بفضلك وعظمتك 
وجلالك وهيبتك وجبروتك وقوتك 
وباسمائك الحسنى وصفاتك العلى
 أن تفرج عنا ما نحن فيه وأن تقدر لنا 
الخير فيما نريده وننويه .. وأن ترزقنا
 من رزقك وأن تظلنا بظلك يوم لاظل إلاظلك 
اللهم لاتطوي صفحة هذه الايام الفضيلة
 إلا وقد سترت عوراتنا ومحوت سيئاتنا وقبلت توبتنا
 وفرجت همومنا واستجبت لدعواتنا وأصلحت 
ابنائنا وبناتنا وأزواجنا وغفرت لموتانا ..
اللهم أجعل ايام ذي الحجة نصر وعز وخير 
وفلاح ونجاح لي ولأحبتي ولجميع المسلمين..
كل عام وانتم بخير


من قال رضيت بالله ربا و بالإسلام دينا و بمحمد نبيا وجبت له الجنة .
[ من قرأ { قل هو الله أحد } حتى يختمها عشر مرات ؛ بنى الله له قصرا في الجنة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو احمد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم   7/9/2016, 12:37 pm

عبدالعزيز الطريفي ‏@abdulaziztarefe  ١٥ سقبل 15 ساعة

النفس قد تستسيغ الشر حتى تظنّه الخير، 

فالصواب ليس ما تهواه النفس بل ما ثبت بالدليل ولو كرهته
 (وإنهم ليصدونهم عن السبيل ويحسبون أنهم مهتدون)


من قال رضيت بالله ربا و بالإسلام دينا و بمحمد نبيا وجبت له الجنة .
[ من قرأ { قل هو الله أحد } حتى يختمها عشر مرات ؛ بنى الله له قصرا في الجنة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام المستجير بالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم   7/9/2016, 2:33 pm

جزاكم الله خير 
الله يجعله في ميزان حسناتكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حديث للفائده ابثه لكم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 5 من اصل 5انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{استراحة المؤمنين والمؤمنات}}}}}}}}}} :: استراحة المؤمنين والمؤمنات-
انتقل الى: