http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 افتوني في رؤياي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mh2017
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: افتوني في رؤياي   11/9/2012, 4:40 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا

هذه الرؤيا تكررت لي لثلات جمع
رؤيتان يوم الجمعة صباحا وواحدة ليلة الجمعة عند الفجر واظنها الاولى
والرؤي الثلاث يشد بعضها بعضا
وهذه الرؤى كانت في ظل الثورات العربية

البلد حيث تغرب الشمس
ما اتدكر من الرؤى هم كما يلي


الجمعة الاولى

رايت اشياء كثيرة وفيها اطفال وماء وغرق واشياء لا اتدكرها لكن ما ادكر منها هو اني رايت الخراب يعم احدى الشوارع وهو شارع طويل لا اعرفه والمحلات به كلها مغلقة او محرقة واشارع مليء بالاوراق او ماشابها والريح تحركها

ثم رايت وانا داخل سيارة يقودها سائق او احد ما المهم لست انا من يقودها كانه السائق لا اتدكر كم كنا في السيارة وربما كان رجل اخر يجلس في المقدمة ، صراحة لا ادكر جيدا

الدي ادكره اني في الموخرة واحاول من وراء الزجاج ان اعرف اين نحن وفي اي سنة نحن

وانا بداخل السيارة في الشارع اذا بالاطفال والشباب يحيطون بالسياة من كل جانب ولا اسمعهم وانا احاول ان اسالهم اي سنة نحن؟

وكأن هناك شيئ وقع او اصاب الناس
لكني لم استطع التمييز

ظننتهم لا يسمعون لان النوافد للسيارة مغلقة وكانت الفوضى في الخارج

لكن لم يعتدي علينا احد فقط يحيطون بالسيارة من كل جانب فقلت لهم اي سنة وعندما علمت ان صوتي لن يسمعوه بدات اشير لهم باصابع يدي 2 او 3 او 5 اقصد السنين ، لكن لا احد يرد علي فقط يحيطون بالسيارة كمثل الشخصيات المهمة وانا كنت في الخلفية

وانا من داخل السيارة احاول اعرف اي سنة نحن

احاول بالاشارات لكن ذلك لكن لم ينجح

لم استطع التعرف على الزمن

تغير المشهد فرايتني في الخارج في الشارع وكل شيئ مبعثر فاذا بي ارى جريدة مرمية في الطريق تتقادفها الريح فقمت باخدها لارى اي سنة انا الان
فكنت كلما اركز على التاريخ الوارد في الجريدة كنت اجدني لا استطيع تمييزه كأن على عيني غشاوة
فكان كأن رايت اولا مرة 2012 او 2013 او 2015 لا يعدو احدى هذه السنوات وفي كل مرة يتغير
وفي الاخير تبثت السنة او قل قد ازيلت عن عيني الغشواة فرايت السنة وهي سنة 2017
وكان في الجريدة خبر في الصفحة وفيه صورة ساركوزي

ثم انتقل المشهد فرايتني داخل مكان-عرفت بعدها انه غرفة، تابع معي الى الاخر وستعرف المكان- وقد احاط بي صبيان اثنين – في نفسي شعرت او احسست انهم ملائكة في صورة بشر- فقال احدهما للاخر انه يجمع العلامات ويحفظ التواريخ
فنظر الى الصبي الاخر
فقلت ليس لدي الا هذه واريد ان اريه قصاصة الجريدة
وعندما وضعت يدي في جيبي لاخرجها سقط من جيبي الكتير من العلامات منها قصصات ورق واشياء اخرى كالادلة مما كنت اجمعه
فوقفت مندهشا كيف جمعت كل هذا لاني لم اكن اعلم اني معي كل ذلك
فكنت كمن تبتت عليه التهمة
فقال له الصبي الاول اجعله ينساه لقد اخد التواريخ والعلامات
فترجيت الصبي الا يفعل

وفي نفسي عزمت على ان اتذكر وان قام بذلك
فقام بشد راسي بكلتى يديه حتى انسى وانا اترجاه الا يفعلوفي اثتاء ذلك اي عندما مدي يديه الى راسي استيقضت
فنسيت بعضا من الرؤيا فكان هذا كل ما اتذكره مما قصصته عليكم

والرؤيا الثانية للجمعة الثانية
رايت اني في مكان به درج - عرفت فيما بعد المكان عن طريق القدر عندما رايت احدى الصور- وانا اهم صعودا رايت احد الملوك العرب المتوفين وقد اقبل من جهة اسفل الدرج ومن خلفه مسجد من المساجد حيث دفن لكنه بعيد وهو قريب مني اي انه مقبل نحوي
وهو مبتسم يلبس الجباب والطاقية الحمراء
فصعدت الدرج راكضا ودخلت الساحة لاني لم ارد ملاقاته

لاني وانا في الرؤيا اعرف انه ميت ولا اريد الحديث الى الاموات خشيت ان يحدثني عن شيء يخصني اكرهه فهممت بتركه لكني توقفت وقلت ولما لا الاقيه
و قلت في نفسي لما لا ارجع و اقابله ولن اخشى شيئا فقط اصافحه وانا انوي ان ابايعه عملا بالحديث من مات وليس في يده بيعة -الحديث-
وانا راجع وقبل الدرج وعند اركان الباب المحادي للدرج- باب دو اعمدة بمحاداته باب اخر في ساحة كالماثر اليونانية- فكنت في وشك ان الاقي الملك

لكن لفت انتباهي شيء في الباب الاخر على جهة الايسر وانا في الباب الايمن

فنظرت الى الركن الاخر على اليسار
فرايت الناس يبايعون شخصا اخر ويحملونه فوق اعناقهم وهم مجموعة من الناس فتعجبت منهم كيف يتركون الملك ويبايعون الشخص الاخر وقد ظننت حينها انه ابن الملك والله اعلم
وعندما ادرت راسي لانظر الى الملك الدي اردت ان اصافحة وابايعه اذا بي اجدني اصافح غير الملك ولكنه شخص اخر وهو ايضا يلبس جلبابا ولا ادكر جيدا هل عليه قبعة ام

فانكرت ذلك وسحبت يدي منه

لكني استغربت كيف يبايع الناس دلك الرجل

ملاحظة : هذا الشخص ادي اعتقدت انه الملك واردت ان اصافحه يدكرني باحد رجالات الدولة الغلاظ ممن تببؤا منصب المخابرات لانه فيه شبه منه، والله اعلم



الى دلك الحين كل هذا رايته في الرؤيا وانا لا عرف المكان حيث انا متواجد


انتهت الرؤيا وانا لا اعرف دلك المكان

الرؤيا الثالثة للجمعة الثالتة وهي توضح الرؤيا الاولى والثانية
رايت اني في مكان به نساء وكان لي حديث مع احداهن لكني لم ادكر فحوى الحوار او ما دار به
على العموم فيه نساء من العائلة وزوجة الملك الحالي ونساء لا اعرفهن
وقد لفت انتباهي ان من بينهم امراة اظنها كانت جالسة
وكان وجهها -واظن ايضا يديها، لم اعد اتدكر جيدا الان- مخضبة بدماء
لكن كانت كانها جزء من جسمها لسيت باللون الاحمر لكنها كاللون البنفسجي القريب من الاحمر كما لو رسمت على لوحة فنية وجه امراة ولونتها بدلك اللون المذكور سابقا
ليس كل الوجه بنفس اللون هناك من وجهها ما هو طبيعي ولكن كان كما لو سكبت عليها الدم

بعدها ارى مجموعة من النساء منهم كما قلت بنت عمي وزوجة الملك هم فقط من عرفت وهم مجتميعن وكان شيئا ما يحدث او حدث
وارى امي ممدة في السرير وكانها نائمة وانا اتعجب كيف تنام وخارج الغرفة كل تلك النساء


انقلب المشهد للامانة انا لا دكر الان هل كان هدا المشهد قبل الاول او بعده المهم


رايت اني مع الملك اسير معه جنبا الى جنبا ونحن نهم بالخروج الى مكان ما ونحن نسير بين الغرف
وانا احدثه فقلت له لقد رايت اباك في رؤيا – اقصدالرؤيا الثانية-وحدثه بما حدث واني اردت ان اصافحه وقول له انه كان منه ما هو ظلم وصدعت باشياء من الحق في ابيه مما لا اتدكره الان ودلك امامه وانا لا اخشاه، كما انه هو ايضا تقبل الامر مني، واحسست اني اقول الحق دون خوف منه
ونحن نسير ايضا صعدنا الدرج تماما كما في الرؤيا الثانية فقلت للملك الحالي انها نفس الادرج التي رايت المرات السابقة في الرؤيا لكنها الان اوضح ثم نظرت يمينا فرايت المسجد الذي لم اعرفه لكنه هده المرة واضح جدا
فقلتايضا للملك انه نفس المسجد - لكن لا ازال لم اعرف اي مسجد هو-

فانتقل المشهد الى عمارة او منزل دو طوابق وانا في غرفة من غرفه لم اتدكر ما كنت اصنع حينها بالظبط لكن الذي اتذكره ان المنزل فيه الكثير من الناس كانها ادارة لكنه منزل للسكن لا ادكر تماما

وانا في الغرفة تزلزلت الارض وانا كنت اعرف بالامر اعرفاو بحدوثه او كيفية النجاة منه

اردت الخروج من المنزل والهرب حتى لايفطن لي الناس و يتزاحموا علي ويتبعونني

لكني الناس فطنوا لامري
فتبعوني وانا اهرب منهم حتى وصلت الى الباب- اي باب الخروج من المنزل- وكاني وجدته مغلقا وانا اسرع في فتحه خشيت ان يلحقو بي

فتتحته بشق الانفس حيث كان الكل يريد ان يتشبت بي فتمكنت من الهروب منهم وبمشقة الانفس

واخيرا تمكنت من فتح الباب والخروج وانا اركض منهم جهة اليمين
واثناء الركض اجد امامي الملك هو ايضا يركض لكنه يسبقني ببضع امتار
وانا اتعجب مما يهرب
لكن العجيب انه عندما استدرت لارى ممن يتبعنا ولما الملك هو ايضا يهرب

ادا بي ارى امراة تحمل رضيعا او صبيا صغير السن تتبعنا تريد اللحاق بنا
الملك امامي يركض وانا خلفه اتبعه وانظر ورائي وجد المراة لازالت تركض بكل قوتها والطفل معها تحمله من امامها اي انها لا تحمله على ظهرها بل من امامها وهير تجري خلفنا دون عناء كما لو انها لا تحمل اي طفل اي ان الطفل لا يتقل عليها في الرجري والركض خلفنا
وانا احدث الملك اثناء الركض واقل له انها فقط امراة فلما تركض

كل هدا وانا اركض ايضا من خلف الملك
فقال انها ليست امراة الا ترى وكانه اشار الى الطفل الدي تحمله
ففهمت ما يقصد يريد يقول كيف تكون امراة وتحمل طفلا رضيعا وتستطيع مع دلك الجري كالرجال وتكاد تلحق بنا

ففهمت مادا اراد ان يقصد انها ليست امراة
فاخدتني الرعشة وقلت لعلها ليست من الانس ربما هي من الجن لكنها متشكلة في صورة امراة
وانا اجرى بكل قوة والمراة ايضا ولا تحس ابدا بما تحمله و تكاد تلحق بي وبالملك

وهو امامي يجري
وما ان كادت المراة تلحقني بي – كان بيني وبنها فقط مسافة قصيرة لكنها لم تقبضني- استيقظت وانا ارتجف

هذه الرؤى بكل امانة


الغريب انه بعد مدة وكلما ستدكرت الامر ، ابحث اين اجد دلك المسجد ودلك المكان حيث الدرج فتوهمت بعض الماثر عندنا لكني لم اقتنع بها لانها لا تشبهها

وفي احد الايام رايت صورة لساحة مسجد قبة الصخرة فرايت الابواب ورايت الادرج في الساحة للمسجد الاقصى

فرايت الابواب حيث اردت ان اصافح الملك والجهة حيث بويع للاخر

تدكرون الغرفة في الرؤيا الاولة انها داخل مسجد قبة الصخرة حيث اراد الصبي ان ينسيني العلامات والتواريخ

لم اعرف المكان حتى رايت الصورة انه نفس المكان الدين دخلته لكن العجيب فبي الامر اني ما عرفت المكان الا بعد ان رايت الصورة وكاني ما توقعت ابدا دلك المكان رغم اني اعرفه


ثم رايت في الصورة وفي صور اخر تخص القدس المسجد الدي كنت ابحث عنه فادا هو ايضا و سبحان الله كما رايته انه المسجد الاقصى
ما خطر على بالي ابدا انه المسجد الدي كنت ابحث عنه

كنت اظن الرؤيا تخص بلدي فكنت ابحث عن المكان داخل بلدي

سبحان الله لقد كان كما رايته تماما في الرؤيا الثانية
ايضا نفس الباب الدي له اعمدة انها احدى ابواب ساحة المسجد الاقصى او قبة الصخرة

من راى صور الساحة يعرف دلك

انه المكان حيث بويع للشخص الاخر

سبحان الله

هدا كل ما اتدكره وما كنت اريد ان افشي هذه الرؤيا لولا ان رايت من حسن التعبير اخونا عبد الله المسلم وكدلك اختنا راجية الشهادة

ارجوا ان لا يعبر الجزء الخاص بالوالدة من الرؤيا لاني اعرف تعبيره

لان الجزء المتعلق بالوالدة وقع منه شيء وبقي اخر عرفته من الرؤيا لا اريد ان يعبره احد

فقط يتم تعبير الاجزاء الاخرى وان اراد اخونا عبد الله المسلم وكدلك اختنا راجية الشهادة ان يرى هل اصاب دلك الجزء من الرؤيا الخاصة بالوالدة اوضح له لكن على الخاص

واخص فقط المعبر وراجية الشهادة فقط دون غيرهم

ارجوا ان تكون خيرا لي شرا لاعدائي

والسلام






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله المسلم
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: افتوني في رؤياي   12/9/2012, 9:52 am

في رؤيتك أخي الحبيب تشويش كبير ومختلطة بحديث نفس ويحتاج لها جهد كبير حتى يتم تنقيتها من كل هذا

والسبب يعود إلى أمرين :

متابعتك لأحداث آخر الزمان حتى أصبح البحث فيها من قِبَلَك هوسا .. فكثرت أحاديث نفسك
وبأنك مجادل ومناقش بكثرة في هذه المواضيع وأظن أنك تكتب بكثرة في منتديات الفتن وأشراط الساعة .. وهو ما دلّت عليه رؤاك هذه .. فتجنّب الجدال والمراء فأنت رجل فاضل وصالح إن شاء الله . فلا توغل في الأمور إلا برفق

وسارسلها لقسم أختنا الكبيرة راجية الشهادة لتعبّرها لك تحقيقا لطلبك ... بشرط ألا تستعجلها

والله تعالى أعلم


لم اجادل احداً يوماً إلا ندمت اشدّ الندم على فعلي هذا .. لأن زماننا هذا [ اعجاب كل ذي رأي برأيه ] 


إذا كنت تتذكرني وتشتاق لي ؛ فادعو الله لي بأن يجمعني معك في جنات النعيم .. ولا تنسني من دعاءك فأنا بحاجة 


‎إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُواْ الرُّعْبَ فَاضْرِبُواْ فَوْقَ الأَعْنَاقِ وَاضْرِبُواْ مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mh2017
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: افتوني في رؤياي   12/9/2012, 2:23 pm

السلام عليك ورحمة الله
جزاك الله كل خير
لا اكتب في منتديات الفتن وأشراط الساعة
لا احب الجدال
شكرا على حسن ظنك بي
لم سبق لي ان غرضت الرؤيا ان صح التعبير ان تسميها رؤية الا واحدة مند مدة على الاخت راجية الشهادة كزائر

وهده هي المرة التانية


وما كنت اريد ان عرض هذه الرؤيا لولا ان رايت من حسن التعبير منك ياخي عبد الله المسلم وكدلك اختنا راجية الشهادة

ربما كل دلك حديث نفس من يدري الله اعلم
اتمنى ان تكون حديث نفس

جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mh2017
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: افتوني في رؤياي   12/9/2012, 2:35 pm

اضافة بسيطة ربما لم تكن صريحة
البلد المغرب
الملك إلمتوفى هو الحسن الثاني

الملك الدي احدثه واركض معه هو ابنه الملك محمد السادس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله المسلم
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: افتوني في رؤياي   12/9/2012, 7:18 pm

أنا آسف .. سامحني يا أخي

فالإنسان يصيب ويخطيء .. أسأل الله أن ييسر أمرك ويعلي شأنك


لم اجادل احداً يوماً إلا ندمت اشدّ الندم على فعلي هذا .. لأن زماننا هذا [ اعجاب كل ذي رأي برأيه ] 


إذا كنت تتذكرني وتشتاق لي ؛ فادعو الله لي بأن يجمعني معك في جنات النعيم .. ولا تنسني من دعاءك فأنا بحاجة 


‎إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُواْ الرُّعْبَ فَاضْرِبُواْ فَوْقَ الأَعْنَاقِ وَاضْرِبُواْ مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mh2017
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: افتوني في رؤياي   12/9/2012, 8:57 pm

جزاك الله كل خير واعلى درجتك في الدنيا والاخرة

ووالله لدعوتك لي احب الي من تعبير الرؤيا
والحمد لله حمدا كثيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mh2017
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: افتوني في رؤياي   13/9/2012, 1:48 am

جزاك الله كل خير
واشكر لك اهتمامك
حقيقة انا ارى انه لا يجب على الرائي ان يسئل اكثر من معبر في ان واحد
خاصة وقد وعدني اخي عبد الله بتمريرها الى الاخت راجية الشهادة
هذا والله اعلم
ملاحظة: لست من مستعملي لا التوتير ولا فيس بوك بمعنى اني ليس لي حساب على تلك المواقع
فقط اقرا المحتوى احيانا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: افتوني في رؤياي   15/9/2012, 12:46 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخي الفاضل
قبل أن أبدأ في تعبير الرؤيا أرغب في معرفة الفكر السياسي لك ونظرتك الحقيقية لأهل الملك في بلادك وهل أنت ممن يحمل لهم ولاء لكونهم من نسل آل البيت؟
أرغب في معرفة أحوالك ونوعية فكرك قبل البدء أيها الفاضل
مع ذكر هل دخلت في مناقشات قبل رؤيتك للرؤى؟




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mh2017
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: افتوني في رؤياي   15/9/2012, 10:36 pm

جوابا على الاسئلة السابقة:

انا لا انتمي الى اي جماعة اسلامية واكره التحزب ، ليس لي اي توجه سياسي، سلفي، كل ما اسعى اليه
هو اتباع كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ولا ازكي
نفسي،
وارى اننا كلنا ولله الحمد من المسلمين ولن يكون
للمسلمين شأن ابدا ما دامت هذه الفرق والاحزاب والجماعات. رغم اني اربط
صداقات مع اشخاص ممن ينتسبون الى هذه الفرق وان كنت لا ارضى بذلك التوجه،
لكنها تبقى مبنية على الاحترام المتبادل وفي حدود.

الملك ارى انه ولي الامر رغم كل العيوب، وتجب طاعته وعدم الخروج عليه لاننا هنا في المغرب لا يستقر لنا الحال الا بمثله لاننا عندنا من اليساريين والعلمانيين اشر منهم

كما ان الملك يستمد شرعيته من الدين

وبدون ذلك لن تقوم له قائمة عندنا

اضافة الى الاعراق والقبائل المختلفة لا يوحدها الا وجود الملك والتاريخ عندنا شاهد على ذالك

رغم ذلك فانا لا ارضى منهج الملك ولا اهل الملك

لم اتناقش قبل الرؤيا، لكني في تلك الاوقات كنت متابعا للاحداث في مصر على ما اظن، وكنا نحن في بلدنا بين الامرين اما ان تستقر الاوضاع او تحدوا حدو الدول العربية

الغريب ان الامر تكرر

في الاول لم اعر الامر اهمية لكن مع الرؤيا الثانية

عرفت انه ستكون هنا رؤيا في الجمعة المقبلة

بعد الرؤيا الثالتة انقطعت عني تلك الرؤى


الغريب اني رايت ليلة البارحة الملك الحالي وكان في مجلس عام واجدني داخل قاعة حيث هو فاريته جالسا وبصعوبة بدى لي وجهه من بين الحاضرين وكان جالسا على كرسي

عن يمينه ويساره اناس جالسون كانوا يشكلون نصف دائرة

وجدتني داخل القاعة لم يمنعني احد داخلها ولم اشعر باي خوف او وجل من ذلك

عرفت بوجوده داخل القاعة فبدات ابحث عنه

فاذا باحدهم ياخد بيدي حتى الاقيه

فاخد بيدي لاسلم عليه

وعندما تقدمت لاسلم عليه

قام ذلك الشخص واخدني اليه

وصلنا عنده

قدمت يدي لاسلم عليه

فاذا بالشخص الاخر
يوجه يدي ناحية وجهه حتى اضربه بيدي
عن طريق الخطاء وهو يتعمد فعل ذلك لكني تفاديت الامر وسلمت عليه بكل ادب واحترام وانا لا اكن له اي عداوة

كان هذا الشخص احد الممثلين في الافلام

انتهت الرؤيا

حاولت تعبير الرؤيا فقلت ربما ان هناك من يريد ان يفسد العلاقة بين الملك والحكومة الاسلامية فهل اصبت اختي ام اخطات

وجزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: افتوني في رؤياي   18/9/2012, 2:35 pm

لي عودة قريبة بإذن الله لتعبيرها إن شاء المولى ذالك




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mh2017
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: افتوني في رؤياي   18/9/2012, 5:27 pm

اسال الله العظيم ان يجازيك كل خير

الاخ عبد الله المسلم عنده بعض الرؤي الخاصة بي لم ارد عرضها علي العام ربما تعطيك فكرة عني

والسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
افتوني في رؤياي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: