http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رأيت رؤيا الرسول ينظر الى ويبتسم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أسد الاسلام
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رأيت رؤيا الرسول ينظر الى ويبتسم    4/8/2012, 7:11 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


رأيت هذه الرؤيا سنة 2001 عندما امريكا ضربت افغانستان واسامة بن لادن وتنظيم القاعدة وقت الحرب ببدايت الحرب وقت العصر بين الآذان العصر والاقامة ...

بدأ كنت في الديوانية المجلس ببيتنا وقلت ارتاح خمس دقائق لما يأذن العصر انسدحت وكنت انظر الى السقف وقتها اذن اذان العصر الله اكبر وقتها غفوت نمت ورأيت انني في مدرسة كنت في ساحة المدرسة واذا بالارض تهتز ومشيت تحركت من مكاني واذا بساحة المدرسة ساحة الطابور ونشيد العلم بلاط الساحة يتكسر وانا واقف وفجأه ظهر لي بلاط اخر يعني دور ثاني وصعدت واذا هو يهتز ويتكسر وانا اتحرك لكي لا اسقط وفجأة ظهر لي بلاط اخر دور ثالث صعدت اليه واذا به يهتز ويتكسر وانا خفت وقتها قلت سوف اسقط بالظلمات تحت وفجأة اختفت الهزات وثبتت الارض اتدرون لماذا ثبتت الارض ولم يتكسر البلاط لأن وقت الرجفة سمعت رجل يقول لي اتفزع ورسول الله معنا كررها مره اخرى ونظرت اليهم واذا بالرسول صلى الله عليه وسلم واقف وبجوارة عن يمينه رجل ضخم الجثة اطول من الرسول ويقول لي اتفزع ورسول الله معنا انا وقتها لما ثبتت الارض غيرت مكاني الى القرب منهم ونظرتا الى الرسول وهو ينظر الي ويبتسم بأبي هو وأمي وبنفسي وكل ما أملك. وقتها اخذت رشاش كلاشنكوف جديد وذهبت الى طرف المدرسة عند شباك كبير ووقفت طرف الشباك وقلت اذا الاعداء يدخلون من هالشباك سوف ادافع عن الرسول صلى الله عليه وسلم وصاحبه رضي الله عنه واذا بي استيقظ قبل الإقامة الصلاة بخمس دقائق الصراحة كأن شخص كان يضرب خدي استيقظ استيقظ فلما استيقظت لم اجد احدا عندي بالمجلس وذهبت الى المسجد وصليت العصر ووقتها الصراحة لما استيقظت كنت منشرح القلب وبسبب الرؤيا مع العلم انا لست مطوع ولست من الرجال الصالحين انما انا رجل فقير ومسكين لا حول لي ولا قوة الا بالله العظيم

والله العظيم انني رأيت الرسول صلى الله عليه وسلم والله يشهد انني رأيته بفضل الله ورحمته من سنة 2001 الى الان 2012 وانا اتذكر ملامح الرسول وملامح صاحبه كما رايتهم .

هل لهذه الرؤيا تفسير عام للمسلمين او تفسير خاص بي .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الاسلام
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رأيت رؤيا الرسول ينظر الى ويبتسم    4/8/2012, 7:57 am

بعد التوكل على الله سوف افسر رؤياي بنفسي مع العلم لقد فسرتها من قبل 13 سنة وحبيت الان ان اكتب لكم تفسير هذه التفسير :-

1- الدور الاول من البلاط وساحة العلم هي من سنة 2001 الى سنة 2010 معنى الرجفة وتكسر البلاط هي هذه السنين من 2001 الى 2010 حرب وقتل ونهب وظلم وقهر للمسلمين من قبل اعداء الاسلام

2- الدور الثاني هي من سنة 2011 الى سنة 2020 معناة تكسر البلاط والرجفة أن المسلمين سوف يواجهون قتل وقهر وظلم وعدوانا من قبل اعداء الاسلام

3- الدور الثالث وهو المهم لظهور الرسول وصاحبه معه وقول صاحبه لي اتفزع والرسول معنا هنا نقول من سنة 2021 الى ظهور المهدي ثبات الارض وعدم تكسر البلاط معناها أن الاسلام سوف يظهر ويعلو ويقوى والمسلمين سوف يتكاتفون ويكونوا يد واحده ومعنى ظهور الرسول أن الاسلام وهدي الرسول سوف يظهر ويعلوا وينتشر بالارض ولكن ببذل الدم والنفس والمال ووالولد والجهاد والرجل اللي كان بجوار الرسول وقال اتفزع ورسول الله معنا هذا الرجل هو عمر بن الخطاب رضي الله عنه عرفته لضخامة جسمه وصوته المرتفع عندما تكلم بالرؤيا ثبتت الارض ووتوقفت الرجفة

ورؤيا عمر بن الخطاب معناه القوة والشجاعة والنصر واماتة البدع واحياء السنن

الخلاصة ان مابين سنة 2021 الى ان يستلم المهدي لواء الاسلام قتال بين المسلمين واليهود والمنافقين واعداء الدين

ارجوا من شيخ وسيم يوسف مفسر الرؤى بدبي ان يفسر رؤيا 20 في 20 للعامة ترى الاسلام والمسلمين سوف ينتصرون بالنهاية كما وعدهم الله بالقران ووعدهم الرسول بالاحاديث يجب عليك ياشيخ لا تكتم اي علم عن المسلمين

وايضا اريد من اي شخص يعرف الشيخ ان يوصل له هذه الرؤيا حقي ويرسلها له ويخبرني هل انا اصبت او اخطأت ؟

اتمنى للشيخ وسيم ولاعضاء المنتدى التوفيق بحياتهم انا لست حسود ولا كاره لكم انا احب المسلمين جميعا...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتى الملاحم
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: رأيت رؤيا الرسول ينظر الى ويبتسم    5/8/2012, 8:13 am

إذا سمحت لي يا أخي أن أبدي رأيي في رؤياك وتفيسري لها . 

رؤياك سأفسرها من قول الله تعالى (( لتركبن طبقا عن طبق )) أي من  حال إلى حال وقيل الطبق هو عشرين سنه وهي الفتن والبلابل التي مرت بها الأمه عموما وتتنقل من فتنة إلى أخرى وفي الرؤيا بشارة أن الفتن ستسكن بظهور المهدي ومعه قائد ووزير صفاته كعمر بن الخطاب وإنك بإذن الله ستشهد ظهور المهدي ووزيره وتكون من أنصارهما هذا والله أعلى وأعلم . 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الاسلام
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رأيت رؤيا الرسول ينظر الى ويبتسم    6/8/2012, 12:48 am

اسأل الله العظيم ان يجعل من في المنتدى في الصفوف الاولى في جيش المهدي رضي الله عنه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رأيت رؤيا الرسول ينظر الى ويبتسم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: