http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 ها هي الساعه تجاوزت الوقت المحدد لحديث الصيحه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: ها هي الساعه تجاوزت الوقت المحدد لحديث الصيحه    3/8/2012, 12:22 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ايها الاخوة في الله


ها هي الساعه تجاوزت الوقت المحدد في الحديث

اريد ان اضع الحديث مرة اخرى هنااا

{{{ عن ابن مسعود قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
إذا كان صيحة في رمضان فإنه يكون معمعمة في شوال، وتمييز القبائل في ذي القعدة، وتسفك الدماء في ذي الحجة والمحرم، وما المحرم -يقولها ثلاث مرات- هيهات هيهات، يقتل الناس فيه هرجا هرجا، قلنا: وما الصيحة يا رسول الله؟ قال: في النصف من رمضان ليلة الجمعة فتكون هدة توقظ النائم وتقعد القائم، وتخرج العواتق من خدورهن في ليلة جمعة في سنة كثيرة الزلازل والبرد، فإذا وافق شهر رمضان في تلك السنة ليلة الجمعة، فإذا صليتم الفجر من يوم الجمعة في النصف من رمضان، فادخلوا بيوتكم وأغلقوا أبوابكم وسدوا كواكم ودثروا أنفسكم وسدوا آذانكم، فإذا أحسستم بالصيحة فخروا لله سجدا، وقولوا سبحان القدوس، سبحان القدوس ربنا القدوس، فإنه من فعل ذلك نجا، ومن لم يفعل هلك. قال الذهبي في "التلخيص": ذا موضوع، وحكم بوضعه ابن القيم في "المنار المنيف". وانظر الفتوى رقم: 39614. والله أعلم.}}}


هل من سياتي منكم بعد الثبوت القطعي ببطلان الحديث ليقول لنا غير هذا

فبعدما كان الحديث ضعيف في السند ولا يصح سنده ومحكوم عليه بالوضع
من قبل علماء الحديث

ياتي رمضان اليوم الجمعه في هذه السنه ليثبت لنا ولكم علة ثالثه
الا ان الواقع لم يصدق الحديث ايضا فالحديث اذا مكذوب
على رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا يصح عنه ابدا
ونحن وانتم ننتداول حديثا مكذوبا ونساعد على نشره بين الناس وافزاعهم

احاديث تحذير من الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم


( 5 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا غندر عن شعبة عن جامع بن شداد عن عامر بن عبد الله بن الزبير عن أبيه قال : قلت للزبير : يا أبتي ، مالي لا أسمعك تحدث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم كما أسمع ابن مسعود وفلانا وفلانا ؟ فقال : إني لم أفارقه منذ أسلمت ، ولكني سمعت منه كلمة يقول : من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار .




( 17 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا الفضل بن دكين قال حدثنا سعيد بن عبيد عن علي بن ربيعة عن المغيرة بن شعبة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن كذبا علي ليس ككذب أحدكم ، فمن كذب علي فليتبوأ مقعده من النار .


فكيف ننشر حديثا مكذوبا على رسول الله صلى الله عليه وسلم

فكما لنا الاجر بالابلاغ عن رسول الله صلى الله عليه وسلم والحديث عنه ما صح حكمه
بما صح عنه صلى الله عليه وسلم وايضا سيلحقنا الوزر ان نقلنا ونشرنا وحدثنا باحديث مكذوبه
ومحكوم عليها من اهل الحديث انها لا تصح عنه صلى الله عليه وسلم

الحذر الحذر اخواني من النقل فانت ان نقلت ما صح سلمت وسلم دينك وان نقلت مالا يصح
فاحذرر كل الحذر ان يلحقك الوزر بنقل ما لا يصح ويكون عليك من الوزر
كما على كاذب الحديث وخاصه اذا علمت انه محكوم عليه
بالضعف والوضع والانكار

هذه تذكره فمن كان قد ساعد في نشر هذا الحديث في مكان
فليذهب الى نفس المكان الذي نشره فيه ويبينه وبين كذب هذا الحديث
وانه لا يصح تداوله ونشره بين الناس

فارجوا من الاخوة الكرام ان لا نكتب حديثا لم يصح عن النبي صلى الله عليه وسلم ونشره وترويع الناس والامنين

وسياتي اقوام اخرين يقولون لا هو في الجمعة الاخيره

اذا اجتمعت في الحديث ثلاث علل
علة سند الحديث
وعلة متنه
والان على الاثبات والتيقن علة تكذيب الواقع للحديث
فهو اصبح عندي ليس حديثا ليس مكذبا فقط بل
كذب من يتداوله بعد اليوم ايضا وينشره بين الناس
الحذر الحذر الحذر ان تصيبنا فتنة مما ننقل
لوو بقي على علة واحد وهي ضعف سنده فقط لقلنا لعل الواقع يصدقه
لكان اهون



وهاهو رمضان هذا العام يثبت ان الرؤى كما يهيء لنا من تاويلها
ان معظمها حديث نفس وغالبها تكون لطباع الناس او يكون تاويلها مغاير
لما اولت عليه



نسال الله ان يغفر لنا ولكم في هذا الشهر الفضيل


فهل ما زال بينكم يصدق مثل هذا بعد اليوم



اخوكم في الله

ابو محمد















حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفقير لله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: ها هي الساعه تجاوزت الوقت المحدد لحديث الصيحه    3/8/2012, 1:02 pm

جزاك الله خير و نفع الله بك


الله المستعان .. لا تنسونا من صالح دعائكم
============
آخر عهدى بالمنتدى الموافق 16 أغسطس 2013 م 9 شوال 1434 هـ 
اللهم اجعل ما خطته يداى شاهداً لى لا على يوم ألقاك .. اللهم رضاك و الجنة
اللهم اغفر لاخوتي فى هذا المنتدى جميعاً و اجمعنا بهم فى جنات النعيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بــدرالزمان
المشرف العام
المشرف العام



مُساهمةموضوع: رد: ها هي الساعه تجاوزت الوقت المحدد لحديث الصيحه    4/8/2012, 12:19 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الحمد لله رب العالمين
لا يصح الا الصحيح
وعلينا دائما التمسك بما ثبت عن رسولنا صلى الله عليه وسلم
وترك ما لا يصح فهو من تحزين وتخويف الشيطان للمؤمنين
والله تعالى اعلى واعلم
بارك الله فيك اخي



((اللَّهُمَّ رَبَّ جِبْرَائِيلَ وَمِيكَائِيلَ وَإِسْرَافِيلَ، فَاطِرَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ،
عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ، أَنْتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ،
اهْدِنِي لِمَا اخْتُلِفَ فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإذْنِكَ،
إِنَّكَ تَهْدِي مَنْ تَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو محمد 2018
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: ها هي الساعه تجاوزت الوقت المحدد لحديث الصيحه    18/2/2013, 5:23 am

سبحان القدوس، سبحان القدوس ربنا القدوس، فإنه من فعل ذلك نجا، ومن لم يفعل هلك ???
هذا الكلام الذي نسخته بالاعلى يبطل الحديث
لان الكفار لايعرفون سبحان القدوس ربنا القدوس ولايعرفوا ايضا الحديث
وكيف يهلكوا وقد اخبرنا الله كيف نهايتهم وايضا اذا هلكوا فمن للملاحم مع المسلمين ايضا من الذي سيحاربهم
والاحاديث ذكرت ان الروم واليهود سنحاربهم لذلك بطل الحديث لهذا السبب والعله والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد-خالد-خالد
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: ها هي الساعه تجاوزت الوقت المحدد لحديث الصيحه    9/3/2013, 4:05 am

السلام عليكم

اما رأيي الشخصي

فعلى الانسان المسلم ان يكون عاقلا فاهما لدينه و لا يشغل باله بمثل هده الاحاديث و يعمل لاخرته كأنه سيموت غدا و يعمل لدنياه كأنه سيعيش ابدا

و يكتفي بقراءة هدا الحديث و يجعله عنده احتياطا لاي مفاجأة و لا يجب ان ننسى ان رمضان 2014 و رمضان 2015 يحتمل ان يبتدأ بيوم الجمعة و يكون منتصفه بيوم الجمعة و سيعود موضوع الهدة من جديد ههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سني حر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: ها هي الساعه تجاوزت الوقت المحدد لحديث الصيحه    26/4/2013, 5:14 am

جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد سعيد
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: ها هي الساعه تجاوزت الوقت المحدد لحديث الصيحه    27/4/2013, 1:02 am

الحديث فيه شروط كثيرة ومنها
ان تكون سنة كثيرة الزلازل و البرد اي ان رمضان سيكون في فصل الشتاء وفصل الشتاء معروف بشدة بروده ثم الزلازل كثيرة لدرجة ان الناس تلاحظ كثرتها فإن توفر الشرطان ثم يكون يتحقق الشرط الثالث عندها يمكن ان نشك في الحديث
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبا سعد القيسي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: ها هي الساعه تجاوزت الوقت المحدد لحديث الصيحه    13/6/2013, 2:55 am

بسم الله الرحمن الرحيم



غريبه والله , ليس كل ما يقال ينشر ! هذا الحديث موضوع على النبي صلى الله عليه و سلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حكيم يمشاه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: ها هي الساعه تجاوزت الوقت المحدد لحديث الصيحه    21/9/2013, 10:00 pm

ساخبركم بامر ان الوقت المحدد للصيحة هو 1439 يعني بعد خمسة سنوات والحديث موجود في كتاب الفتن لنعيم بن حماد عن كعب الاحبار قال خروج السفياني في 39 وابن عباس ايضا وهذا يتوافق مع الصيحة التي تكون 39 ولو جمعنا جيدا الاحداث لوجدنا ان الشام لن تستقر للسفياني الا بعد خمس سنوات على الاقل وهذا يكون الامر في 1439 اما حديث الصيحة فليس موضوع بل ان الذي ليس لديه علم بالاحاديث هو من يجزم بوضعه لجهله بهذا العالم احاديث الصيحة هي احاديث ضعيفة السنة عند فرقة السنة والجماعة  ذات الطابع الاموي وهكذا يمكن القول ان تضعيف هذه الاحاديث جاء تحت جنحة سياسية لرواتها الذي لم يكونوا موالين للعشق الاموي الازلي الذي يمشي في عروق الناس اليوم وسيخلق لهم سفيانهم الابجل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: ها هي الساعه تجاوزت الوقت المحدد لحديث الصيحه    3/12/2014, 7:42 pm

الكثير من المسلمين الموحدين المتبعين لقول الله و رسوله الكريم صلوات الله و سلامه عليه لا يعرفون هذا الحديث ابتداءًا
فهل يهلكهم الله على إيمانهم لأنهم لم يعرفوا بالدعاء المذكور؟!!!!!!!!!!!
و إن عرفوا به و عرفوا قول كثير من العلماء فيه بضعفه أو وضعه فهل يأثمون على تركهم ما تركه العلماء و يهلكهم الله مع تحريهم لقواعد الأخذ و الرد للأحاديث فيهلكهم الله و هم قد اتبعوا التحري السليم لسنة نبيه؟!!!!!!!!!!!!
سبحان الله فلنعمل العقول إخواني لا يستقيم المعنى أبدًا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو إحسان
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: ها هي الساعه تجاوزت الوقت المحدد لحديث الصيحه    29/5/2015, 1:12 pm

في الحقيقة كم من حديث ضعيف تحقق في الواقع والعكس صحيح لكن صبرا على كل فإن المنبت لا ظهرا أبقى ولا أرض قطع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ها هي الساعه تجاوزت الوقت المحدد لحديث الصيحه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتديــات المؤمنيــن والمؤمنــات الشرعيــه}}}}}}}}}} :: المنتديات الشرعيه :: منتدى المهدى وعلامات الساعة-
انتقل الى: