http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةمكتبة المنتدىالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
  {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام، وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول: ١
 1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا، فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،

وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
 
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
 وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم  أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.
شاطر | 
 

 أحداث آخر الزمان كما يصفها المصطفى عليه السلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه


التسجيل: 29/09/2011

مُساهمةموضوع: أحداث آخر الزمان كما يصفها المصطفى عليه السلام   2012-06-29, 06:24

هذا فديو يُوضح علامات آخر الزمان التي تدل على قرب أحداث الساعة العظام من علاماتها الكبرى وستتبينون أن جميع ما ذكره الرسول صلى الله عليه وسلم قد ظهر
http://www.youtube.com/watch?v=va31r8zwIqc&feature=related
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاوية 1433
اذكر الله
اذكر الله


التسجيل: 17/06/2012

مُساهمةموضوع: رد: أحداث آخر الزمان كما يصفها المصطفى عليه السلام   2012-06-30, 06:51

اكثر الاحاديث المذكورة ضعيفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه


التسجيل: 29/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: أحداث آخر الزمان كما يصفها المصطفى عليه السلام   2012-06-30, 07:58

طبيعي أن تكون ضعيفة
فغالب أحداث الزمان إنما اختص بها المُصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام أهل اليمن من خلال وفدهم من بعد ما أخبرهم أن يقبلوا البُشرى بعد أن لم يقبلها بنو تميم فأخبروه أنهم إنما جاؤوا إليه يسألون عنها فأخبرهم بما كان وما هو كائن من أحداث الزمان
فهل ذُكر في الحديث هذا أسماء أولئك الوفد؟
لا
بل لم يُذكر سوى الصحابة الذين هم مقيمون في مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم والذين رووا هذا الخبر
فأين أولئك الوفد؟
ولماذا هي بُشرى لهم إن كان الجميع سيعرف ويطّلع ويحمل تلك البُشرى من أهل المدينة إلا إذا كانت هذه الأخبار فقط ستكون بحوزة أهل اليمن في غالبها؟
ولذالك ستجد في عشائر اليمن وقبائلها تتردد بعض أخبار المستقبل مما لا تجده موجود لا في كتب الصحاح ولا في أقوال غيرهم
وقد كنتُ قديماً عندما أستمع لتلك الأقوال التي ما فتئ الأجداد يُكررونها بالرغم من أن الحاضر أتى ليُصدّق ما كانوا يُخبرون عنه من أنه سيحدث كظهور التلفزيون والتلفون والنت
ومع ذالك كنتُ أقول لجهلي بهذا الحديث ولأني أرى علماء الأمة من أهل نجد وأهل بلاد الإسلام لا يذكرون حديث واحد يشتمل على هذا الخبر فأقول :كذب المنجمون ولو صدقوا باعتبار القول من كلام مشعوذين بالرغم من أن نفسي كانت حينها تقول أنه مستحيل أن يكون من الشعوذة لأنه مستحيل أن يعلم الجن غيب المستقبل البعيد .
لكني كُنت أُجاهد أفكاري تلك بعجب
حتى وقعتُ على هذا الحديث الصحيح عن الصحابي الذي أخبر عن هذه القصة والبُشرى التي قبلها أهل اليمن
ناهيكم عن الحديث الذي وقف فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم من بعد صلاة الفجر وحتى صلاة المغرب لا يقطع حديثه إلا الصلوات وذكر فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم جميع الأحداث حتى يدخل أهل الجنة الجنة عقل من الصحابة من عقل ونسي من نسي
فأين تلك الأخبار؟؟؟؟
لو جمعنا كل ما جاء من أحاديث صحيحة عن أخبار الزمان سنجد معظمها تُكرر نفس الحدث بألفاظ مختلفة وطرق مختلفة وسنجد الأحداث لا تتجاوز لو ذُكرت بشكل متواصل الساعة الواحدة أو أقل
وكلنا يعلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أُوتي جوامع الكلم
فأين ما أخبر به رسول الله صلى الله عليه وسلم طوال ذالك اليوم؟
وإن قيل أن الصحابة نسوه فلماذا إذا يجعل الله سبحانه وتعالى رسوله الكريم عليه أفضل الصلاة والتسليم يُخصص يوم بطوله ليُحدث عن أخبار الزمان إن كان مصيرها النسيان ولن تستفيد الأمة منها؟
والواقع يُخبرنا أن معظم ما ضعّفه علماء الجرح والتعديل ثبتت صحته مع الزمن وظهرت تلك العلامات فهل كان الأقدمون يعلمون الغيب؟
ثم هذه الأحاديث ولو كانت ضعيفة ارجع إلا تاريخ روايتها ستجدها مروية منذ قرون طوااااااااااااااااااااااال وتحققت في العصور اللاحقة بها فهل كانوا يعلمون الغيب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثم أن وفد اليمن سيُعتبرون عند أهل الجرح والتعديل مجاهيل لأن أغلبهم لا سير لهم ولا معروف من هم بما أنهم سمعوا من رسول الله صلى الله عليه وسلم وعادوا لليمن بعلمهم وبذالك سيُصبح الحديث إما ضعيف أو في أحسن حالاته حسن مالم يروِهِ صحابي معروف .
ومع ذالك فهذه الأحاديث المروية رويت عن صحابة وصدّقها الواقع الذي جاء بعد قرون من هذه الأخبار
فهل كان يعلم أهل ذالك الزمان عن المياثر وتجارة المرأة مع زوجها والمساجد المزخرفة وتحلية المصاحف وإطالة المنابر وغيرها من أوصاف لزمنٍ سيأتي بعد زمانهم بقروووون عدّة إلا إذا كانت أخبار ممن يوُحى له؟؟؟؟؟
ثم أن الحديث عندما يكون ضعيف فهو لا يعني أنه متروك ولكنه يعني أنه يحتمل الصحة بأنه من كلام الرسول صلى الله عليه وسلم ويحتمل الكذب وأنه ليس من كلام الرسول صلى الله عليه وسلم
فإن حدث ما ذُكر في الحديث الضعيف فحينها يُثبت حصول الحدث بأن الحديث الذي سبق وأن ذُكر فيه هذا الحدث قبل وقوعه كان حقاً من كلام الرسول صلى الله عليه وسلم حتى لو أن راويه كان من الكاذبين فهو في هذا الحديث صادف أن كان صادقا
وفي هذا المقطع لم يؤتى بأحاديث عن أمور ستحدث ولم تحدث في زماننا بعد
فلو أنها كانت كذالك لحُق لك أيها الفاضل أن توضح أن الأحاديث ضعيفة كأحاديث الصيحة في رمضان والكوكب ذو الذنب وغيرها فهذه مازالت في علم الله وهي من الأحاديث الضعيفة وننتظر لنرى هل يُصدّقها الزمان أم يُكّذبها
لكن المقطع اشتمل على أحاديث أتى الزمان فصدّقها وحدثت كما قيل عنها فلا وجود لأي علّة تجعلك تُنبّه على ضعفها (هذا إن صح أنها كانت من الأحاديث الضعيفة عند أهل الجرح والتعديل )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وآحد من آلعشرهـ ..
وسام الخلافه
وسام الخلافه


التسجيل: 04/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: أحداث آخر الزمان كما يصفها المصطفى عليه السلام   2012-06-30, 15:35

يالله ! مقطع مؤثر جداً !

وعندما يتكلم الدكتور عمر عبدالكافي ويقول (سيأتي زمان على أمتي ...) ، ( إن بين يدي الساعة فتن قطع الليل المظلم ... )

تحس بنبرة صوته بعظمة الأمر ، سبحان الله .

المقطع حقيقة صرت أسمعه كل لحظة ، وحاولت نشره في تويتر .

جزاك الله خيراً أختاه ، نستفيد منكِ دائماً .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاوية 1433
اذكر الله
اذكر الله


التسجيل: 17/06/2012

مُساهمةموضوع: رد: أحداث آخر الزمان كما يصفها المصطفى عليه السلام   2012-06-30, 18:23

راجية الشهادة كتب:
طبيعي أن تكون ضعيفة
فغالب أحداث الزمان إنما اختص بها المُصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام أهل اليمن من خلال وفدهم من بعد ما أخبرهم أن يقبلوا البُشرى بعد أن لم يقبلها بنو تميم فأخبروه أنهم إنما جاؤوا إليه يسألون عنها فأخبرهم بما كان وما هو كائن من أحداث الزمان
فهل ذُكر في الحديث هذا أسماء أولئك الوفد؟
لا
بل لم يُذكر سوى الصحابة الذين هم مقيمون في مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم والذين رووا هذا الخبر
فأين أولئك الوفد؟
ولماذا هي بُشرى لهم إن كان الجميع سيعرف ويطّلع ويحمل تلك البُشرى من أهل المدينة إلا إذا كانت هذه الأخبار فقط ستكون بحوزة أهل اليمن في غالبها؟
ولذالك ستجد في عشائر اليمن وقبائلها تتردد بعض أخبار المستقبل مما لا تجده موجود لا في كتب الصحاح ولا في أقوال غيرهم
وقد كنتُ قديماً عندما أستمع لتلك الأقوال التي ما فتئ الأجداد يُكررونها بالرغم من أن الحاضر أتى ليُصدّق ما كانوا يُخبرون عنه من أنه سيحدث كظهور التلفزيون والتلفون والنت
ومع ذالك كنتُ أقول لجهلي بهذا الحديث ولأني أرى علماء الأمة من أهل نجد وأهل بلاد الإسلام لا يذكرون حديث واحد يشتمل على هذا الخبر فأقول :كذب المنجمون ولو صدقوا باعتبار القول من كلام مشعوذين بالرغم من أن نفسي كانت حينها تقول أنه مستحيل أن يكون من الشعوذة لأنه مستحيل أن يعلم الجن غيب المستقبل البعيد .
لكني كُنت أُجاهد أفكاري تلك بعجب
حتى وقعتُ على هذا الحديث الصحيح عن الصحابي الذي أخبر عن هذه القصة والبُشرى التي قبلها أهل اليمن
ناهيكم عن الحديث الذي وقف فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم من بعد صلاة الفجر وحتى صلاة المغرب لا يقطع حديثه إلا الصلوات وذكر فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم جميع الأحداث حتى يدخل أهل الجنة الجنة عقل من الصحابة من عقل ونسي من نسي
فأين تلك الأخبار؟؟؟؟
لو جمعنا كل ما جاء من أحاديث صحيحة عن أخبار الزمان سنجد معظمها تُكرر نفس الحدث بألفاظ مختلفة وطرق مختلفة وسنجد الأحداث لا تتجاوز لو ذُكرت بشكل متواصل الساعة الواحدة أو أقل
وكلنا يعلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أُوتي جوامع الكلم
فأين ما أخبر به رسول الله صلى الله عليه وسلم طوال ذالك اليوم؟
وإن قيل أن الصحابة نسوه فلماذا إذا يجعل الله سبحانه وتعالى رسوله الكريم عليه أفضل الصلاة والتسليم يُخصص يوم بطوله ليُحدث عن أخبار الزمان إن كان مصيرها النسيان ولن تستفيد الأمة منها؟
والواقع يُخبرنا أن معظم ما ضعّفه علماء الجرح والتعديل ثبتت صحته مع الزمن وظهرت تلك العلامات فهل كان الأقدمون يعلمون الغيب؟
ثم هذه الأحاديث ولو كانت ضعيفة ارجع إلا تاريخ روايتها ستجدها مروية منذ قرون طوااااااااااااااااااااااال وتحققت في العصور اللاحقة بها فهل كانوا يعلمون الغيب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثم أن وفد اليمن سيُعتبرون عند أهل الجرح والتعديل مجاهيل لأن أغلبهم لا سير لهم ولا معروف من هم بما أنهم سمعوا من رسول الله صلى الله عليه وسلم وعادوا لليمن بعلمهم وبذالك سيُصبح الحديث إما ضعيف أو في أحسن حالاته حسن مالم يروِهِ صحابي معروف .
ومع ذالك فهذه الأحاديث المروية رويت عن صحابة وصدّقها الواقع الذي جاء بعد قرون من هذه الأخبار
فهل كان يعلم أهل ذالك الزمان عن المياثر وتجارة المرأة مع زوجها والمساجد المزخرفة وتحلية المصاحف وإطالة المنابر وغيرها من أوصاف لزمنٍ سيأتي بعد زمانهم بقروووون عدّة إلا إذا كانت أخبار ممن يوُحى له؟؟؟؟؟
ثم أن الحديث عندما يكون ضعيف فهو لا يعني أنه متروك ولكنه يعني أنه يحتمل الصحة بأنه من كلام الرسول صلى الله عليه وسلم ويحتمل الكذب وأنه ليس من كلام الرسول صلى الله عليه وسلم
فإن حدث ما ذُكر في الحديث الضعيف فحينها يُثبت حصول الحدث بأن الحديث الذي سبق وأن ذُكر فيه هذا الحدث قبل وقوعه كان حقاً من كلام الرسول صلى الله عليه وسلم حتى لو أن راويه كان من الكاذبين فهو في هذا الحديث صادف أن كان صادقا
وفي هذا المقطع لم يؤتى بأحاديث عن أمور ستحدث ولم تحدث في زماننا بعد
فلو أنها كانت كذالك لحُق لك أيها الفاضل أن توضح أن الأحاديث ضعيفة كأحاديث الصيحة في رمضان والكوكب ذو الذنب وغيرها فهذه مازالت في علم الله وهي من الأحاديث الضعيفة وننتظر لنرى هل يُصدّقها الزمان أم يُكّذبها
لكن المقطع اشتمل على أحاديث أتى الزمان فصدّقها وحدثت كما قيل عنها فلا وجود لأي علّة تجعلك تُنبّه على ضعفها (هذا إن صح أنها كانت من الأحاديث الضعيفة عند أهل الجرح والتعديل )
الذي نعلمه من أقوال العلماء وهو أمر مجمع عليه فيما أعلم أنه لاعلاقة بين ضعف الحديث وكون معناه صحيح
وكثير من الاحاديث الضعيفة هي أصلاأمثال عربية صحيحة المعنى ومع ذالك لايجوز أبدا نسبتها للرسول صلى الله عليه وسلم إلا مع بيان ضعفها.
مسائل الغيب توقيفية لا علاقة للعقل فيها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه


التسجيل: 29/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: أحداث آخر الزمان كما يصفها المصطفى عليه السلام   2012-07-01, 00:40

يا رعاك الله فرقٌ شاع بين الحديث الموضوع والحديث الضعيف
فالحديث الضعيف يُضعف أحيانا بسبب السند وليس بسبب المتن
والسند يُضّعّف أحيانا بسبب انقطاعه أو بسبب الجهل بأحد الرواة وعدم وجود سيرة عنه أو بسبب وجود أحد من السند ضعيف لا يُقبل قوله إما لأنه اشتهر بنسيانه أو لأنه مشهور بكذبه ونحوه
فتختلف علّة التضعيف إذاً من حديث لآخر هذا من جهة
ومن جهة أُخرى وبما أنك تقول أن هذه الأحاديث المروية ضعيفة وبالرغم من أنها طابقت الواقع ومن المستحيل أيها الفاضل أن يُقال أنها من قول البشر إلا أولئك الذين يوحى إليهم من الرسل بما أنها تشتمل على غيب بعيد
فهلّا تفضلت وأتيت بالأحاديث هذه المذكورة وأثبت لنا أنها ضعيفة من قول العلماء وعلّة تضعيفها
مع القول بأنها حتى لو ضعيفة فالواقع صدّقها فإذاً هي صادقة وهي من قول رسول الله صلى الله عليه وسلم وأتمنى أن تعلم أن هُناك كثير من الأحاديث الضعيفة التي يأخذ بها العلماء والضعيف لا يُترك إن وُجد له من الصحيح ما يقويه
وإن كنتَ أنتَ لا ترغب في تصديقه بالرغم من أن الواقع صدقه فأنت حر
لكني شخصياً أضع كل حديث مروي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وليس من الأحاديث الموضوعه نُصب عيني وأترك للأيام أن تُثبت صحة أو عدم صحة الضعيفة منها فهي عندي أكثر ثقة من الإسرائيليات ومع ذالك فرسول الله صلى الله عليه وسلم أذن لنا بأن نسمع من بني اسرائيل حديثهم
وأتمنى أن لا نستغرق في هذه النقطة أيها الفاضل ونتجاوز عنها فنحن هنا لسنا في محط ذكر أحكام أو تشريعات حتى يُصبح الحديث عن الضعف والصحة أمر مهم
بل نحن نتحدث عن أحداث صحيحة وواقع صحيح يراه الجميع ويعلم عنه الجميع ووُجد من كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم عن طريق كتب الحديث القديمة ما يُخبر عنه
ولن يُقنعنا أي مخلوق أن أولئك القوم الذين ذكروا هذه الأحداث منذُ قرون عدة كانوا يعلمون الغيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه


التسجيل: 29/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: أحداث آخر الزمان كما يصفها المصطفى عليه السلام   2012-07-01, 01:03

وآحد من آلعشرهـ .. كتب:
يالله ! مقطع مؤثر جداً !

وعندما يتكلم الدكتور عمر عبدالكافي ويقول (سيأتي زمان على أمتي ...) ، ( إن بين يدي الساعة فتن قطع الليل المظلم ... )

تحس بنبرة صوته بعظمة الأمر ، سبحان الله .

المقطع حقيقة صرت أسمعه كل لحظة ، وحاولت نشره في تويتر .

جزاك الله خيراً أختاه ، نستفيد منكِ دائماً .
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
وجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاوية 1433
اذكر الله
اذكر الله


التسجيل: 17/06/2012

مُساهمةموضوع: رد: أحداث آخر الزمان كما يصفها المصطفى عليه السلام   2012-07-01, 03:06

راجية الشهادة كتب:
يا رعاك الله فرقٌ شاع بين الحديث الموضوع والحديث الضعيف
فالحديث الضعيف يُضعف أحيانا بسبب السند وليس بسبب المتن
والسند يُضّعّف أحيانا بسبب انقطاعه أو بسبب الجهل بأحد الرواة وعدم وجود سيرة عنه أو بسبب وجود أحد من السند ضعيف لا يُقبل قوله إما لأنه اشتهر بنسيانه أو لأنه مشهور بكذبه ونحوه
فتختلف علّة التضعيف إذاً من حديث لآخر هذا من جهة
ومن جهة أُخرى وبما أنك تقول أن هذه الأحاديث المروية ضعيفة وبالرغم من أنها طابقت الواقع ومن المستحيل أيها الفاضل أن يُقال أنها من قول البشر إلا أولئك الذين يوحى إليهم من الرسل بما أنها تشتمل على غيب بعيد
فهلّا تفضلت وأتيت بالأحاديث هذه المذكورة وأثبت لنا أنها ضعيفة من قول العلماء وعلّة تضعيفها
مع القول بأنها حتى لو ضعيفة فالواقع صدّقها فإذاً هي صادقة وهي من قول رسول الله صلى الله عليه وسلم وأتمنى أن تعلم أن هُناك كثير من الأحاديث الضعيفة التي يأخذ بها العلماء والضعيف لا يُترك إن وُجد له من الصحيح ما يقويه
وإن كنتَ أنتَ لا ترغب في تصديقه بالرغم من أن الواقع صدقه فأنت حر
لكني شخصياً أضع كل حديث مروي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وليس من الأحاديث الموضوعه نُصب عيني وأترك للأيام أن تُثبت صحة أو عدم صحة الضعيفة منها فهي عندي أكثر ثقة من الإسرائيليات ومع ذالك فرسول الله صلى الله عليه وسلم أذن لنا بأن نسمع من بني اسرائيل حديثهم
وأتمنى أن لا نستغرق في هذه النقطة أيها الفاضل ونتجاوز عنها فنحن هنا لسنا في محط ذكر أحكام أو تشريعات حتى يُصبح الحديث عن الضعف والصحة أمر مهم
بل نحن نتحدث عن أحداث صحيحة وواقع صحيح يراه الجميع ويعلم عنه الجميع ووُجد من كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم عن طريق كتب الحديث القديمة ما يُخبر عنه
ولن يُقنعنا أي مخلوق أن أولئك القوم الذين ذكروا هذه الأحداث منذُ قرون عدة كانوا يعلمون الغيب
تنبيه بسيط الحديث الضعيف لايعمل به الا في فضائل الاعمال . اقفل النقاش وسافتح موضوع آخر واتمنى ان تناقشي فيه . مع السلامة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه


التسجيل: 29/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: أحداث آخر الزمان كما يصفها المصطفى عليه السلام   2012-07-01, 04:05

هداك الله وأصلح بالك وغفر لك وكفاك شر الهوى
فقد تكفّل المولى لعباده حُرية الاختيار وقد اخترنا من بعد قراءة الأقوال ما نؤمن به ولسنا في محط نقاش ولك حرية فتح ما أردته وللمتابعين حرية الاعتقاد أما أنا فلا أحب مواطن الجدال ويكفي المرء أن يقول ما يؤمن به
ولذالك أعتذرُ عن التفاعل مع موضوعك وأسأل الله أن يُرينا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه ويُرينا الباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاوية 1433
اذكر الله
اذكر الله


التسجيل: 17/06/2012

مُساهمةموضوع: رد: أحداث آخر الزمان كما يصفها المصطفى عليه السلام   2012-07-01, 07:30

سبحان الله جدال !!!

على كل حال لن افتح نقاش بما ان الامر وصل لكم دينكم ولي دين.

روح الانا غير جيدة بحثنا قلنا اطلعنا الخ .

اسال الله لي ولك الهداية .

لن اعلق على اي موضوع لك فانت بمثابة شيخ الاسلام!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه


التسجيل: 29/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: أحداث آخر الزمان كما يصفها المصطفى عليه السلام   2012-07-01, 11:21

أخي الفاضل
أولاً: أعتذرُ منك لطريقتي السالفة في الرد فحينها كنتُ أصلاً متضايقة وأعترف صراحة بأن ردي كان خاطئاً إذ أنه حوى في حروفه شيئاً من الجلافة
ثانياً: عندما ذكرت نون الجماعة في صيغة الكلام الأولى إنما عنيت الجماعة حقاً ولم أعن أنا بصيغة التضخيم لأني مؤمنة بأن الأنا للتضخيم لا تصح إلا لله سبحانه وتعالى
ثالثاً: أنا حقيقة وليس من باب معاندتك أو حتى اهمال قولك أو تحييدك لم أعد أحبذ مواضيع النقاش في عالم النت
فمن خلال متابعتي لهذه المواضيع اكتشفت أن الجميع يُناقش لإثبات الرأي أياً كان وليس للاستفادة والبحث عن الحق إلى جوار أنها تؤدي إلى بث روح النفور والفرقة بين الإخوة وها أنت ترى هنا كيف أننا من خلال ردود بسيطة تأثرنا بالسلب وهذا ما لا أرغبه ولا أحبذه ولا أحبه ولذالك ويعلمُ ربي أني أتجنب مواضيع النقاش عموماً فلا أقرأها ولا أرد عليها ولذالك عندما ذكرت أنك ستفتح موضوع أخبرتك أني لن أتفاعل معه لأني لن أقرأه مادام مفتوحاً للنقاش
لكن لو كان مطروحاً لإبداء رأي فسيكون من دواعي سروري رؤية ومعرفة رأي المقابل من باب المعرفة وليس من باب المناظرة
وأما قولك عن أني أحسب نفسي شيخ الإسلام فأعوذُ بالله مما رميتني من تهمة وأسأل المولى إن رأى بي ما قلته أن يُطهرني فما أخرج ابليس من رحمة ربه إلا الكبر والعياذ بالله
وختاماً أسأل الله أن يُرينا جميعاً الحق حقاً ويرزقنا اتباعه ويُرينا الباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه
والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها ( تقية)
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط


التسجيل: 24/07/2012


مُساهمةموضوع: رد: أحداث آخر الزمان كما يصفها المصطفى عليه السلام   2012-08-06, 20:26

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
جزاك الله خيرا اختى راجية الشهادة على هذا الفديو المؤثرالذى يزيد الايمان والثقة
ان كل ماخبرنا به رسول الله سيقع فهو لا ينطق عن الهوى صلى الله عليه وسلم لكننى استغرب لمن يقول ان هذه الاحاديث ضعيفة حتى وان كانت كذلك يكفى ان علمائنا الكرام حفضهم الله استدلوا بها فهم اعلم منا هذا على حسب ضنى القاصر
وبارك الله فيك مرة اخرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أحداث آخر الزمان كما يصفها المصطفى عليه السلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ ::  ::  :: -