http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رؤيا ارجو تعبيرها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
?????
زائر



مُساهمةموضوع: رؤيا ارجو تعبيرها   28/5/2012, 6:18 pm

السلام عليكم ورحمة الله
لدى  رؤيا ارجو تعبيرها لو تكرتم وجزاكم الله خيرا
رايت كاننى فى شركة نملكها انا فى احد الطوابق وهنالك شخصان   واحد منهم  فال لى  ان  هذا الموظف قد اساء للاسلام فامسكت بهذا الموظف من حلقومة ولويته حتى كدت اكسره ثم تركته واخذت فى ضربه باللكم فى صدره وضربته بارجلى عن طريق الركل وكنت اضربه ضربا شديدا ورايت كانى شخص اخر مربوط العين بعصابة بيضاء وقد وقعت من على العين فكانت العينين بهما غشاوة من جلد لكننى رغم هذا كنت ارى بوضوح هذا الموظف   عن طريق القلب كانه هنلك عين اخرى فى القلب واكيل له الضربات ثم قلت له اعتذر للاسلام  ولا ادرى هل اعتذر ام لا وذهبت  عنه  وقلت كل هذا بسبب اخى خالد اظن بانه هو الذى وظف هذا الشخص ثم رايت ان البلكونة قد زال منها الحاجز الزجاجى واظن باننى كنت اسند ظهر هذا الرجل على هذ ا الحاجز الزجاجى اثناء ضربى له.

ذكر-عازب -33 عام-الحالة الدينية الحمدلله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
?????
زائر



مُساهمةموضوع: رؤى ارجو تعبيرها   28/5/2012, 6:45 pm

السلام عليكم ورحمة الله
1-رأيت منذ فترة قلية ان على رأسى من الخلف المنطقة اعلى العنق مباشرة
راية الاسلام السوداء (لا اله لا الله محمد رسول الله)ولا ادرى مرسومة
على جلد الرأس ام اسفله وهنالك صوت يقول لى عليك بالحجامة فى هذا المكان
من الرأس.
2-رأيت  بأننى فى مدرسة اجلس مع مديرة هذه المدرسة وهى تتصل
باحد مدرسات اللغة العربية وتقول لها انها تحتاج بشدة لمعلم لغة عربية
وتريدها ان تكون معها فقلت لها اننى اعرف معلمة اللغة العربية هذه وزوجها
يدعى انور واخبرتها ان تصف لها مكان المدرسة بانها تقع يمين شارع
الوالى(هذا الشارع موجود فى حى الفيحاء وانا اسكن فيه) وان اسم المدرسة
المجاهدين والمجاهدات(لا توجد فى الواقع) ثم رأيت اننى اقف مع شخص فى نفس
حينا واخبره باننى جئت بقطريين سيمولون بناء المسجد فقال لن يبنوه فقلت
له انهم فعلا قاموا ببناء القواعد الخرسانية فقال لن يكملوه لكنهم لم
يقصروا ولهم الشكر او شئ بهذا المعنى(هنالك فعلا شخص تعرفت عليه منذ فترة
لديه معرفة بقطريين يمولون بناء المساجد ولدينا مساحة 2000 متر فى الحى
مخصصة لمسجد وقد وعد باخبار اصدقاءه هؤلاء وعرفته باحد افراد اللجنة
المخصصة لبناء المسجد ولم يحدث شئ حتى الان)ثم رأيت باننى فى منزل
اقربائنا وهم جيراننا فى الحى القديم وكنت موجود انا وابن صاحب المنزل
ويدعى علاء الدين واحد اعمامى ويدعى السر (اسمه اصلا تاج السر)وهو اعزب
وكأنه يريد ان يتزوج وطلب منى ان اذهب انا ووالدتى معه لنمثل اهله(اخوته
واخواته على قيد الحياة) ليدفع لاهل العروس مهر 10 مليون ويطلب يدها ثم
تحدث معى علاء الدين وقال ان هذا (يقصد عمى السر)حاسد قد سحرك لكى لا
تتزوج الطبيبة(شخصية مجهولة)وقد سحر بنت عمتك لكى لا تدرس طب (تدعى دعاء
وقد نخرجت من كلية الصحة والبيئة وتعمل حاليا وكانت لديها الرغبة فى
دراسة الطب وجلست لامتحان الثانوية العامة مرتين لتحصل على نسبة تؤهل
لدخول كلية الطب لكن كانت تفرق بمعدل 10 درجات او اقل).

* المعلمتان فى الرؤية كانتا تلبسان الثوب الابيض وهو زى المعلمات عندنا
فى السودان وهما شخصيتان لا اعرفهما.
*انا عازب وليس لدى فكرة بأن اتزوج من الاقارب.
*العمر 33 عام اتعالج بالرقية الشرعية من مس عاطل عن العمل الحالة
الدينية الحمد لله واسأل الله الثبات حتى الممات وان ينجينا الفتن ما ظهر
منها وما بطن.

ارجو تعبير رؤياى والدعاء بظهر الغيب بالشفاء والثبات على دين محمد صلى
الله عليه وسلم
وجزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
?????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا ارجو تعبيرها   28/5/2012, 6:53 pm

 السلام عليكم ورحمة الله

بداية
معلومات عنى:
1-ذكر 2- مسلم 3-عازب 4- الحالية الدينية والحمد لله 5-وقت الرؤيا شهر فبراير او مارس 2011 
فابل اذان الفجر مباشرة6-

الرؤية:
رأيت فى ما يرى النائم اننى فى دار مكونة من غرفة واحدة واننى اقف على
باب الدار وكان مفتوح انظرالى الممر او المدخل الذى يؤدى الى هذا الباب
وكان هذا الممر يتكون اشجار
فرأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم واثنين معه على صهوة خيل أتو على
الدار وترجل صلى الله عليه وسلم من ظهر فرسه وكانت بنية اللون وترك فرسه
داخل هذا الممر وفهمت انه طلب من صاحبيه ان يذهبا ويخبرا ابابكر وعمر رضى
الله عنهما أن يأتيا الى هنا فرحلا وأتى صلى الله عليه وسلم فى اتجاهى
نحو الدار وقال لى أن العهد الذى بيننا وبينهم الصلاة فأن تركوها
قاتلناهم عليها أذهب وأخبر الجيش بذلك وكان ذلك امام الدار فركبت الفرس
وانطلقت فاذا انا ارى الجيش على بعد مسافة او مشارف المنطقة(على ما اظن انها المدينة المنورة بشكلها القديم مع اننى لم ازرها فى الواقع) وعند وصولى
الى بداية الممر او مدخل البيت رأيت ابوبكر الصديق ات على يمين المدخل
وعمر الفاروق على اليسار على ارجلهم ونادوا على ياهذا فلم اعرهم انتباهى
وقلت فى نفسى كيف اتوقف لهم وانا احمل امر رسول الله اذهب فاخبر الجيش ثم
اعد لارى ماذا كانوا يريدون فانطلقت مسافة وانا ارى الجيش من على البعد
وانتهت الرؤيا عند هذا الحد
.علما باننى لم اتبين ملامح او شكل الجميع فى هذه الرؤيا لكننى كنت
اعرف فى قرارة نفسى ان هذا هو فلان وهذا فلان ما عدا الرجلان اللذان كانا على
صهوة خيول مع رسول الله لم اعرفهم وكان الجميع يرتدون الجلباب الابيض.

ارجو ان اكون قد ذكرت كل التفاصيل وصراحة انا لم احكى هذه الرؤيا لاحد
لأننى لا اعرف هل أحتفظ بها لنفسى ام ابحث عن تأويلها ارجو ان اكون قد
وفقت وجزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
?????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا ارجو تعبيرها   28/5/2012, 7:07 pm

السلام عليكم ورحمة الله

رأيت فجرا قبل الاذان مباشرة باننى واخى يدعى خالد (وهو طالب علم شرعى) فى مكان او قرية تقريبا والتقينا بشاب صغير السن يبدو انه من طلبة القران الكريم وقال لنا ان هنالك بيعة (بيعة شرعية لحاكم)فى مسجد المردوم واخرى فى مسجد همام او الهمام ثم رايت باننا امام مسجد صغير حجم غرفة كبيرة او اكثر مبنى من الطين ويبدو انه مغلق منذ زمن طويل ومكتوب عليه مسجد المردوم فقلت لاخى ندخل نصلى هنا اولا ثم نذهب الى مسجد همام فقد وقع فى نفسى ان قرية الهمام على بعد مسافة من مكاننا هذا ثم ذهبت للوضوء عندما عدت وجدت اخى يتحدث مع رجل فقال لى ان هذا يقول ان قرية المردوم على مسافة قريبة من مكاننا وليست هذه فسألت الرجل فاشار بيده على اتجاه الشرق على ما اظن فقلت له اننا نسأل عن المسجد فقال انه هناك فقلت لاخى ان هذا كاذب كيف يقول هذا ونحن الان فى المسجد ومكتوب عليه مسجد المردوم فدخلت المسجد وكان قد فتح وهنالك بعض الاشخاص داخله فشرعت فى صلاة تحية المسجد وكان هنالك تلفزيون صغير معلق على حائط المسجد امامى وكان يعرض فيلم مصرى به الممثل هانى رمزى واحد النساء يدور بينهم حوار ثم ذهب عكس اتجاهها فاقبل عليه مجموعة من الجيش فيتضح انه هو ايضا ضابط وهذه المجموعة لحراسته فيعود هو وجزء من هذه المجموعة نحو الفتاة وبقية المجموعة تخلع القمصان العسكرية وتسبح لا اعرف فى بحر ام مسبح عادى وكل هذا وانا قائم فى الركعة الاولى فتخرج منى ضحكة فأططى راسى نحو مكان السجود واعاتب نفسى على هذا.انتهى على اذان الفجر مباشرة

كل هذه القرى ومساجدها لا اعرفها ولا توجد فى الواقع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
?????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا ارجو تعبيرها   28/5/2012, 7:15 pm

السلام عليكم ورحمة الله
رأيت انى اقف وجوارى الكواكب كل على مداره الاهليجى كما درسناه وفى يدى قطعة حديد مثنية فى نهايتها فقمت بسحب الكوكب بلوتو من مكانه نحوى وامسكته بيدى فتحول الى محفظة كبيرة على ما اظن ان بها اوراق فقلت فى نفسى انها محفظة استثمارية
ثم رأيت رجل يرتدى بدلة بيده محفظة مثلها فوقع فى نفسى انه مدير البنك المركزى فقلت فى نفسى ان محفظتى افضل من التى عنده انتهى الحلم.
متى كان الحلم:صباح اليوم
ذكر -32 سنة-عازب الرؤيايوم:22-11-2011
بارك الله فيك وفى ذريتك
 
اعتذر على كثرة المواضيع واسأل الله ان يجعل عملكم هذا فى ميزان حسناتكم وان يبارك فيه .
 
ولى عودة فهنالك رؤية عن الامام احمد واخرى عن الصعود الى السماء الاولى ودخول مسجد فيها لصلاة المغرب.
اعتذر مرة ارى من الاطالة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤيا ارجو تعبيرها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: