http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

  اعلان: الله أكبر... بشرى من الرياض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المهاجره
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: اعلان: الله أكبر... بشرى من الرياض    23/5/2012, 1:03 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين ، والصلاة والسلام على عبده ورسوله وخيرته من خلقه وأمينه على وحيه نبينا وإمامنا وسيدنا محمد بن عبد الله وعلى آله وأصحابه ومن سلك سبيله واهتدى بهداه إلى يوم الدين . وبعد
قال الله تعالى ( لَن تَنَالُواْ الْبِرَّ حَتَّى تُنفِقُواْ مِمَّا تُحِبُّونَ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فَإِنَّ اللّهَ بِهِ عَلِيمٌ ) .آل عمران92
وعن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال ( إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له )
يقول الشيخ عبد العزيز بن باز - رحمه الله - في شرح قول النبي صلى الله عليه وسلم ( أو علم ينتفع به ) إما كتب ألفها وانتفع بها الناس أو اشتراها ووقفها وانتفع بها الناس من كتب الإسلامية النافعة أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه وتعلم بقية الناس من تلاميذه فهذا علم ينفعه فإن العلم الذي مع تلاميذه ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً .
ومن هنا وبعد هذه المقدمة التي تحث على التزود ليوم الرحيل نزف إليكم بشرى فتح باب نصرة الدين في ليبيا ، حيث سيتم ابتداءاً من هذا اليوم إن شاء الله تجميع الوسائل الدعوية لإرسالها إلى ليبيا المتعطش أهلها لتعلم العقيدة الصحيحة ..
وبالتنسيق مع الإخوة في مؤسسة مالك الدعوية الليبية

وبعد جهد متواصل لإتمام هذا العمل الخيري تم الإستعداد لإستقبال الدعم الدعوي في مدينة الرياض على أن يُرسل ما يتم جمعة في حاويات إلى الإخوة في مؤسسة مالك الدعوية في ليبيا بإذن الله عز وجل .
[size=25]ونوجه النداء إلى كل من يحمل هم الدين ويتوق إلى نصرته في ليبيا ولديه كُتباً أو سيديهات أو مطويات وغير ذلك من الوسائل الدعوية ويريد تقديمها إلى أهل ليبيا .

إليه رقم جوال المندوب المتواجد في الرياض والمكلّف من مؤسسة مالك لاستقبال الدعم الدعوي والمشرف على المستودع الذي سيتم فيه تجميع الوسائل الدعوية التي سترسل إلى ليبيا

الأخ الفاضل / أبو عبادة الليبي
ج/ 0533836976

وكل من يصله صوت الإسلام في ليبيا من خلال هذا الموضوع نقول له : إن الدين في ليبيا بحاجة إلى دعمكم والمساهمة منكم لنصرة الدين في تلك الأرض فلقد وصلتنا أخبار لا تسر عن حال بعض الناس مع الدين في ليبيا
ففي القرى ينتشر الجهل بالدين وغير ذلك من المنكرات الشنيعة التي ترتكب وكذلك في المدن هناك بعض الشباب الغافل الذي يتربص به غلمان الغرب من بنوا علمان فلا تتركوا إخوانكم ضحايا للأفكار العلمانية التي تسلخ الناس عن دينهم وأخلاقهم
وقد طرحنا سابقاً نداء من أحد الدعاة في ليبيا وها نحن اليوم ننقله اليكم ابراء للذمه .. فيقول هذا الاخ جزاه الله خير
(( وانا من مدينة طبرق على الحدود الشرقية لليبيا ومدينتي بها مالا يقل عن 80 ألف نسمة وأذا أضفت إليها ضواحيها تصل الى 100 ألف نسمة وللأسف جلهم اى حوالى 98% ينتشر فيهم الجهل بالدين ومتلبسين بأنواع كثيرة من نواقض الاسلام كعبادة القبور وسب الدين وترك الصلاة والالتزام بأحكام وسوالف البادية والتحاكم إليها وغير ذلك من المنكرات وأيضا من المنكرات المنتشرة التسارع والتكالب على التشبه بالغرب فى الباس والعادات وكثرة الزنى والتبرج ووووو وكل ذلك مع عدم وجود جهد دعوى على المستوى المطلوب. وذلك لقلة الامكانات فعن نفسى وبعض الاخوة نقوم بتصوير بعض المطويات والرسائل ( أبيض وأسود ) على ورق سحب عادي وتدبيس عادي وبأعداد بسيطة لا تزيد المطوية الواحدة عن 50 الى 70 نسخة .وقد نتعرض للانتقاد بسبب شكل الرسالة الموزعة . فهذا هو الوضع عندنا بأختصار .فهل من مساعدة تقدمونها يا أخوة الإسلام ونحن مستعدين لاستقبال أي دعم تقدمونه لنا وهذا ايميلي لمن اراد ارسال الوسائل الدعوية )) انتهى كلامه .
هذا وقد وصل اليكم صوت الإسلام في ليبيا وشرح لكم أحد الإخوة معاناة الدعاة في ليبيا وما يواجهونه من مشاق وصعوبات وقلة ذات اليد والنقص في الوسائل الدعوية التي يستخدمونها لدعوة الناس إلى العقيدة الصحيحة وتعليم المسلمين منهج أهل التوحيد منهج سلفنا الصالح ..فماذا سوف يفعل الصادقين نصرة لدينهم .. ونخص من لديه القدرة لإعانة الدين ونصرتة .. فلا تخذلوهم يا أحفاد الصحابة رضي الله عنهم ا

وهنا تعريف بمؤسسة مالك الدعوية
http://www.4shared.com/file/QKWYUrFg/__-_.html
فيا إخوة الإسلام إن هذه الطريقة لنصرة الدين لهي من أسهل الطرق إذ أن المطلوب من أهل الخير والإصلاح فقط هو شراء الوسائل وإرسالها إلى المستودع في الرياض واما الإرسال إلى ليبيا والتوزيع سيقوم به الإخوة الدعاة .. فلا تضيعوا هذه الفرصة ..
وتسهيلاُ على من عزم على نصرة الدين سنكتب رقم جوال الموزع لكتاب العشر الاخير وهذا الكتاب رائع جداً وسعره بريال ونصف فهو يحوي تفسير 3 أجزاء من القرآن الكريم وسورة الفاتحة مع تفسير ذلك كله بالإضافة لأحكام تهم المسلم عن الصلاة والزكاة والصيام وحوار بين موحد ومشرك للتعريف بالتوحيد والتحذير من الشرك وغير ذلك من الأحكام .. والكرتون يوجد فيه 100 نسخة وسعره بـ 150 ريال فقط أي أن الشخص إذا اشترى خمس كراتين بـ 750 ريال سيكون إن شاء الله سبباً في تعليم 500 مسلم لأمور دينهم وقد لا يقف الكتاب عند كل شخص فلربما يقوم المسلم يعد قراءته بأهداءه إلى آخر وهكذا فأنظر إلى الاجر الذي سيناله إن شاء الله من وفقه الله لنصرة دينه
اليكم رقم الموزع لمن يريد شراء كراتين من كتاب العشر الاخير مع العلم انه يوجد لديهم توصيل
ج / 0506461145

وايضاً هناك دور للنشر لشراء الكتيبات الصغيرة والمطويات الدعوية التي توزع على العوام كدار القاسم ومدار الوطن .. فهناك تباع الرزمة التي تحوي 100 مطوية ب 14 ريال والكتيب الواحد سعره نصف ريال
والمواضيع التي ننصح بشراءها ..

1- الحث على الصلاة وحكم من ترك الصلاة.
2- التوحيد.
3- الرد على شبهات العلمانيين وفضح مخططاتهم.
4- الحجاب و كل ما يتعلق بزينة المرأة ولباسها.
5- حقوق المرأة في الإسلام.
6- تحريم الاختلاط.
7- التوبة.
8- التحذير من الزنا .
9- الأذكار.
10- فضل القران.
11- إتباع السنة.
12- التحذير من الشيعة الرافضة.
13- وجوب تحكيم الشريعة .
وبإمكان الإخوة خارج الرياض التواصل مع الأخ وشحن ما لديهم إلى الرياض . ونتمنى من الصادقين نشر الموضوع في المنتديات والتويتر والفيس بوك ، وتذكروا أن الدال على الخير كفاعله .
تم الإعلان عن تجميع الكتب في يوم السبت
الموافق
28 / 6 / 1433 هـ
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته[/size]


(( إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ))..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: اعلان: الله أكبر... بشرى من الرياض    23/5/2012, 2:01 pm

ماشاء الله لا قوة إلا بالله

أتمنى أن يكون لديهم أيضاً مندوب في المنطقة الغربية

....................................

جزاكِ الله خيراً أيتها المهاجرة على المساهمة في نشر الخير وجعل لكِ منه حظاً ونصيبا




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب نابض
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: اعلان: الله أكبر... بشرى من الرياض    24/5/2012, 11:17 pm

اهل بلاد الحرمين اكرم الناس
طلبت مرتين كتبا دعوية بلغتين مختلفتين فلبو واو صلو الطلب الى باب البيت في بلدي عن طريق البريد
فجزاهم الله خيرا



كقطرة مطر ,,,
نزلت على ارض سبخة
لا التراب احتواها,,,
ولا هي عادت لتعانق الغيم,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اعلان: الله أكبر... بشرى من الرياض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: